تعرف على عيوب هيونداي افانتي ومشاكلها الشائعة

عيوب هيونداي افانتي ، هي سيارة سيدان مدمجة ، تأتي مع الكثير من التجهيزات والمزايا المتعددة ، الا انها تحتوي على بعض العيوب مثل التسارع البطئ وتصميمها التقليدي وكثرة البلاستك الصلب في المقصورة وغيرها وتعتمد هيونداي افانتي XD على محرك 1600 سي سي ينتج 125 حصان ، وفي هذا الموضوع سوف يناقش موقع معلومستا بالتفصيل اهم عيوب هيونداي افانتي وسلبياتها البارزة .



عيوب هيونداي افانتي XD ، ومشاكل هيونداي افانتي ، سلبيات هيونداي افانتي XD 2023 ، عيوب سيارة هيونداي افانتي .عيوب هيونداي افانتي
عيوب هيونداي افانتي ومشاكلها الشائعة


عيوب هيونداي افانتي XD


  • ابرز عيوب هيونداي افانتي 
  • يعيب هيونداي افانتي 2023 الاداء الضعيف مع محرك 1.6 لتر
  • الخلوص الارضي المنحفض مما يعرض باطن السيارة للاحتكاك بالمطبات
  • من اكبر عيوب هيونداي افانتي المواد الداخلية الرديئة
  • ضعف صاج السيارة الخارجي حيث لا يتميز بالصلابة والمتانة اللازمة
  • ثباتها الضعيف مع السرعات العالية احد عيوب هيونداي افانتي XD الرئيسة
  • ضعف اداء الفرامل عند السرعات العالية
  • من اوجه القصور في هيونداي افانتي تصميم السيارة التقليدي
  • لا تقدم هيونداي افانتي XD عزل جيد للاصوات الخارجية
  • ادائها الفقير مع المناورة وفي المنعطفات


1. ضعف الثبات احد عيوب هيونداي افانتي XD


بينما تم تحسين التعامل مع السيارة يكون من الصعب السيطرة عليها اثناء القيادة على الطريق السريع ، وتعد هذه مشكلة خطيرة لمن يقود السيارة لمسافات طويلة السفر بها ، حيث يمكن أن تقلل من ثقة السائق في سيارته ، وثباتها الضعيف يمثل احد اوجه القصور في هذه السيارة حيث ابدى بعض الملاك امتعاضهم من هذه المشكلة

2. المواد داخلية الرخيصة من عيوب هيونداي افانتي الاساسية


لا تتميز هيونداي افانتي بجودة المواد الداخلية. حيث تنتشر المواد البلاستيكية ، والمواد الداخلية منخفضة الجودة هي ادت الى شكوى بعض ملاك السيارة . ونلاجط انتشار البلاستك الصلب بكثرة في التابلوه والابواب والكونسول الوسطي ، كما تفتقر السيارة للجاذبية الكافية مقارنة ببعض السيارات المنافسة الاخرى.


3. التصميم الخارجي القديم من عيوب هيونداي افانتي لعام 2023


في حين أننا نحب جاذبية التصميم الخارجي لبعض السيارات السيدان ، الا ان تصميم سيارة هيونداي افانتي تقليدي وعفا عليه الزمن ،فقد لا تكون مناسبة تمامًا لبعض المشترين. هذا هو أحد سلبيات هيونداي افانتي الهامة. وخاصة تقديم بعض السيارات البديلة الاخرى تصاميم خارجية افضل واعلى جودة من هيونداي افانتي هيونداي افانتي XD . أحدثت المركبات الأخرى في هذا القطاع تغييرات جذرية في المظهر الخارجي في السنوات الأخيرة. من ناحية أخرى ، حافظت افانتي على صورتها الظلية الأنيقة والبسيطة. في حين أن بعض الناس قد يجدون هذا عيبًا ، فقد يعتبره الكثيرون في الواقع ميزة إضافية.


4. المقعد الخلفي الضيق احد عيوب هيونداي افانتي


بالمقارنة مع المنافسة ، فإن مساحة الجزء الخلفي من افانتي XD ضيقة بعض الشيء. على الرغم من أن خمسة بالغين قد لا يرغبون في القيام برحلة طويلة على الطريق في افانتي ، إلا أن المقعد الخلفي أكبر من أن يكون كبيرًا بما يكفي للعائلات التي لديها أطفال أو لأربعة بالغين للتمدد بشكل مناسب.

5. الاداء الفقير من اهم عيوب هيونداي افانتي XD


على الرغ هيونداي افانتي 2023 م من كفاءته في استهلاك الوقود ، إلا أن محرك1.6 لتر ضعيف للغاية. يمكن أن تشعر بالخمول في بعض الأحيان. ومع ذلك ، فإن معظم الناس في سوق سيارات السيدان الصغيرة يهتمون أكثر بالسلامة والراحة ، .

عيوب هيونداي افانتي XD ، ومشاكل هيونداي افانتي ، سلبيات هيونداي افانتي XD 2023 ، عيوب سيارة هيونداي افانتي .عيوب هيونداي افانتي
عيوب هيونداي افانتي ومشاكلها الشائعة 
قد يعجبك ايضا

نيسان صني ، اكستيرا ، باترول ، فتك ، التيما ، سنترا ، كيكس ، اكس تريل ، نيسان GTR ، باثفندر ، ماكسيما . سيارة ايسوزو MUX ، ديماكس ، شانجان السفن ، يوني تي ، هنتر ، شانجان CS95 ، شانجان CS35 بلس ، شانجان CS85 ، ايدو بلس ، يوني في ، يوني كي ، شانجان CS75 بلس .MG  ام جي HS ، ام جي ZS ، ام جي RX5 ، ام جي GT ، ام جي RX8 ، ام جي T60 ، ام جي 5 ، ام جي 6 . مازدا CX9 ، مازدا CX90 ، مازدا CX30 ، مازدا 6 ، مازدا CX50 ، مازدا CX70 ، مازدا CX5 ، مازدا CX3 ، مياتا MX6 ، مازدا MX30 ، مازدا CX60 . جيلي امجراند ، مونجارو ، كولراي ، اوكافانجو ، توجيلا ، ازكارا .


تقييم هيونداي افانتي



تتمتع شركة هيونداي الكورية لصناعة السيارات بسمعة طيبة في صنع سيارات متقنة ولكن بسيطة المظهر لبعض الوقت الآن. إن سيارة هيونداي أفانتي الجديدة الأكثر جرأة هي أداة جذب من جميع الزوايا - وليس شيئًا يمكن أن تقوله عن سابقاتها.بنيت على منصة جديدة من الجيل الثالث تزيد من الصلابة وتقلل من ضوضاء الطريق ، كما أن هيونداي افانتي 2023 أطول وأقل وأعرض من ذي قبل ، مما يزيد من مظهرها الأنيق.

لما يستحق الأمر ، تقر Hyundai نفسها بأن التصميم قد يستغرق بعض الوقت حتى تعتاد عليه ، وأنهم يقصدون أن يكون بداية محادثة.إنه بالتأكيد لا يُنسى. أحد عناصر التصميم الجذابة هو المصابيح الخلفية على شكل حرف H والتي تمنحها توقيعًا ليليًا لا لبس فيه ، وهو عنصر أسلوب لا مثيل له في هذا القطاع.

كان من الواضح أن التصميم قد عمل لصالح السيارة - عدد التحديق الذي حصلت عليه خلال منافسي اختبار القيادة فقط مقل العيون التي استقرت على Mazda 3 ، أحد منافسي هيونداي افانتي 2023 العديدين هنا. هذه الأرقام هي لمسة من النموذج السابق ، لكنها لم تؤثر على الأداء. في الواقع ، أصبحت أفانتي الجديدة الآن أسرع من ذي قبل ، حيث تعمل من صفر إلى 100 كيلومتر / الساعة في 10.4 ثانية ، مقارنة بـ 11.6 ثانية سابقًا.


كما تحسن الاقتصاد في استهلاك الوقود إلى 18.5 كم / لتر ، مقارنةً بالطراز القديم الذي يبلغ 14.9 كم / لتر. ولكن نظرًا لقصر مدة اختبار القيادة ، لم يكن بإمكاني سوى 11.2 كم / لتر في القيادة في المدينة. مع ذلك ، تمكن كتّاب السيارات الآخرون الذين يسافرون لمسافات أطول من الاقتراب من الأرقام الرسمية.


من المتوقع أن يختار معظم المشترين طراز S الأوسط ، والذي يأتي بالفعل محملاً بميزات مثل مجموعة الأدوات الرقمية مقاس 10.25 بوصة وشاشة المعلومات والترفيه مقاس 8 بوصات مع Apple CarPlay و Android Auto والتحكم الرقمي في المناخ وشاحن الهاتف اللاسلكي.اصعد إلى أعلى مستوى من هيونداي افانتي XD وستحصل على كل وسائل الراحة الحديثة تقريبًا. ضع في اعتبارك أن هيونداي افانتي 2023 لا تزال تكلف أقل من Mazda 3 و Toyota Corolla المجهزة بالمثل.

تريد هيونداي أن تشتهر بصناعة سيارات أكثر أمانًا ، وتأتي كل من Avantes متدفقة عند اللحامات مع أنظمة السلامة مثل المساعدة في الاصطدام الأمامي ، والحفاظ على الممر ، ومساعدة المسار ، والتحذير من النقاط العمياء ، والتنبيه الخلفي لحركة المرور وستة وسائد هوائية.

مثل المظهر الخارجي ، تعد قمرة القيادة في هيونداي افانتي 2023 خطوة كبيرة أخرى للأمام. تبدو حديثة تمامًا وراقية ، مع ردود فعل أوروبية باهتة.تندمج فتحات التهوية مع لوحة القيادة المنحنية ، مخفية خلف ثلاثة شرائط ، ويفصل مقبض الإمساك السائق عن الراكب الأمامي.تبدو عجلة القيادة الآن وكأنها شيء من كتالوج شركة صناعة السيارات الألمانية. تتمتع هيونداي افانتي XD e بنسب أكثر سخاء ، لذلك لن تواجه بقية أفراد العائلة مشكلة في تركيب المقاعد الخلفية ، والتي تحصل على مجموعة فتحات التهوية الخاصة بهم.

في الموضوع تعرفنا على عيوب هيونداي افانتي XD ، ومشاكل هيونداي افانتي ، سلبيات هيونداي افانتي XD 2023 ، عيوب سيارة هيونداي افانتي .عيوب هيونداي افانتي .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-