تعرف على عيوب كيا اكسيد 2024 قبل الشراء

عيوب كيا اكسيد 2024 ، هي سيارة كروس اوفر متعددة الاستخدامات ، تأتي مع الكثير من التجهيزات والمزايا المتعددة ، الا انها تحتوي على بعض العيوب مثل ثباتها الصعيف مع اتسارع العالي وعزلها الضعيف للاصوات الخارجية وضجيج الاطارات وغيرها وتعتمد اوبل كيا اكسيد 2024 على محرك 1600 سي سي ينتج 141 حصان و 256 نيوتن / متر من عزم الدوران ، وفي هذا الموضوع سوف يناقش موقع معلومستا بالتفصيل اهم عيوب كيا اكسيد 2024 وسلبياتها البارزة .



عيوب كيا اكسيد 2024 ، ومشاكل كيا اكسيد 2024 ، سلبيات كيا اكسيد 2024 ، عيوب سيارة كيا اكسيد 2024
عيوب كيا اكسيد 2024 


عيوب كيا اكسيد 2024



اهم مشاكل وعيوب كيا اكسيد 2024

  • من اكبر عيوب كيا اكسيد 2024 عدم تمتع الفتس بدرجة كبيرة من الموثوقية
  • يعيب كيا اكسيد 2024 ضيق الشنطة الخلفية
  • محرك البنزين يصدر ضوضاء مع التسارع العالي
  • وجود الكثير من البلاستك الصلب في مقصورة السيارة الداخلية
  • ليست عملية مثل كيا سبورتاج لذلك يفضل الكثير من العملاء بعض الخيارات الاخرى
  • اقتصار فتحة السقف البانورامية على الفئات الاعلى
  • التسعير غير التنافسي يقلل كثيرا من انتشار السيارة
  • من ابرز عيوب كيا اكسيد 2024 اقتصار بعض أدوات الأمان على الفئات العلوية.
  • الاقتصار فقط على التحكم اليدوي في المقاعد الامامية من ابرز سلبيات هذه السيارة
  • لا تتميز كيا اكسيد 2024 بالثبات المناسب في المناورة واثناء المنعطفات

1. مساحة المقعد الخلفي المتواضعة من عيوب كيا اكسيد 2024 الاساسية


واحدة من عيوب كيا إكسيد 2024هي أن المساحة الموجودة في المقعد الخلفي لا توفر راحة كافية للركوب ، لأن المقعد الخلفي يمكن أن يحمل شخصين بالغين مع طفل ، بينما يمكن أن تواجه مشكلة مع ثلاثة بالغين. يجلسون في المقعد الخلفي للسيارة ، والمساحة الموجودة على الأريكة الخلفية لسيارة كيا إكسايد 2024 أقل من معظم منافسيها في هذه الفئة.

2. ضعف الثبات من عيوب كيا اكسيد 2024 الاساسية


من اهم اوجه القصور في كيا اكسيد 2024 ثباتها الضعيف ، أنها لا توفر ثباتًا كافيًا في المنعطفات والسرعة العالية ، وعلى الرغم من ميزاتها المختلفة ، إلا أن الاستقرار الضعيف هو المشكلة الأكثر وضوحًا لهذه السيارة .

3. قلة مساحات الشحن والتخزين بها احد عيوب كيا اكسيد 2024


إذا كنت تبحث عن سيارة توفر لك مساحات تخزين جيدة وواسعة ، فإن كيا إكسيد 2024 ليست اختيارك لأن مساحة التخزين بها ليست واسعة بما يكفي ، ولكنها ليست سيئة أيضًا لأنها مقبولة إلى حد ما.


4. الافتقار لبعض التحهيزات المتقدمة في الفئة الاولي من عيوب كيا اكسيد 2024 الشائعة


من أهم أوجه القصور في سيارة كيا إكسيد 2024 عدم احتواء الفئة القياسية منها بكثير من وسائل الراحة مثل خاصية الركن الذاتي و حساسات ركن السيارة الخلفية وخاصية طي المرايا كهربائياً ، ولوحة الكروم الساطعة متوفرة فقط في الفئة العليا من السيارة. وغيرها الكثير من الميزات المتقدمة

5. مشكلة الاوفر برايس من عيوب كيا اكسيد 2024 الرئيسية


ولعل العيب الأهم الذي يواجهه بعض المستهلكين هو الثمن الباهظ للسيارة ومعظم السيارات الحديثة ، ولعل السعر والجدة والممارسة الاحتكارية على الرغم من وجود العديد من المزايا يحد من انتشار السيارة حسب الضرورة.

6. مساحة الحمولة الضعيفة من عيوب كيا اكسيد 2024


توفر كيا اكسيد 2024 مقصورة اقل من المتوسط ، لكن هذا لا يترجم إلى مساحة تخزين كبيرة. تتعقب كيا اكسيد 2024 العديد من المنافسين بمساحة تخزين خلفية تبلغ 426 لتر . إنها توفر 60 قدمًا مكعبة عند طي المقاعد الخلفية لأسفل. تقوم كيا بإصلاحات من خلال تقديم بعض حلول مساحة الشحن ، لكنها لا تزال قاصرة.

7. الافتقار الى كاميرا بزاوية 360 درجة من عيوب كيا اكسيد 2024


تفتقر السيارة إلى بعض المعدات الضرورية مثل كاميرا بزاوية 360 درجة ، كما أنها متوفرة في العديد من السيارات المنافسة ، كما أن كاميرا 360 درجة هي حاجة ماسة في معظم السيارات الحديثة ، وهذا شيء تفتقر إليه سيارة كيا إكسيد 2024 .

عيوب كيا اكسيد 2024 ، ومشاكل كيا اكسيد 2024 ، سلبيات كيا اكسيد 2024 ، عيوب سيارة كيا اكسيد 2024
عيوب كيا اكسيد 2024 

تقييم كيا اكسيد 2024


تعد كيا اكسيد 2024 من افضل السيارات في هذه الفئة ، هناك الكثير من المساحة لركاب المقعد الأمامي ، ولكن قد تكون أفضل حالًا مع أحد بدائل Ceed الأخرى إذا كنت بحاجة إلى مساحة كبيرة في الخلف. XCeed ليست ضيقة تمامًا ، ولكن هناك مساحة علوية أقل مما تحصل عليه في Ceed هاتشباك القياسي بفضل خط السقف المنحدر هذا. مساحة الأرجل هي أيضًا علاوة إذا كنت جالسًا خلف سائق أطول.


فتحة السقف البانورامية الاختيارية رائعة. إنه يسمح بدخول كميات من الضوء إلى المقصورة ، لكنه يحرم من مساحة أكبر قليلاً من تلك الموجودة في الخلف. لكننا نميل تقريبًا إلى إخبارك بالتعايش معها لأنها أفضل بكثير من البطانة السوداء للسيارة العادية ، مما يجعل مقصورة كيا اكسيد 2024تبدو ضيقة أكثر مما هي عليه.


تحتوي سيارة كيا اكسيد 2024 التي تعمل بالبنزين على صندوق خلفي بسعة 426 لترًا. هذا يزيد بمقدار 31 لترًا عن طراز Ceed هاتشباك القياسي ، ولكنه أقل بمقدار 25 لترًا مما تحصل عليه في أحدث طراز نيرو. بشكل حاسم ، تتمتع XCeed بمساحة أكبر في الخلف من منافسيها مثل Toyota C-HR و Mercedes GLA. صندوق السيارة الخلفي من فولكس فاجن T-Roc أكثر اتساعًا بقليل حيث يبلغ 445 لترًا.


قم بطي المقعد الخلفي لـ كيا اكسيد 2024بشكل مسطح وهناك 1،378 لترًا من المساحة المعروضة. يمكن طي المقاعد أيضًا في تقسيم 40:20:40 ، مما يعني أنه يمكنك نقل كل من البضائع والركاب إذا كنت بحاجة إلى ذلك. ومع ذلك ، هناك حافة تحميل كبيرة جدًا ولا يتم طي مساند الظهر بشكل مسطح تمامًا ، مما يعني أنه من الصعب نقل الأشياء الثقيلة. فقط ادفع مقابل التوصيل للمنزل لثلاجتك الجديدة.


تم تصميم الجزء الداخلي من XCeed جيدًا بخلاف ذلك مع مجموعة جيدة من الغرف الصغيرة. يوجد حامل للنظارات الشمسية بجانب مرآة الرؤية الخلفية وصندوق تخزين ضخم بين المقاعد الأمامية. المشكلة الوحيدة التي وجدناها كانت علبة الهاتف الذكي في الكونسول الوسطي ، وهي ليست واسعة بما يكفي لقبول هاتف كبير عندما يكون متصلًا بلوحة القيادة.


ليس من الصعب الوقوف أكثر من أي سيارة كروس أوفر أخرى من الفئة C. الرؤية الخلفية ليست رائعة لأن النافذة الخلفية صغيرة والأعمدة C عريضة - لكن كيا تتفوق على ذلك من خلال تركيب مستشعرات وقوف السيارات وكاميرا خلفية. يمكن للمشترين أيضًا الحصول على نظام تجنب الاصطدام الخلفي عبر حركة المرور ، والذي يراقب المساحة خلف السيارة لحركة المرور والمشاة.


إذا اكتشف النظام اقتراب سيارة ، فسيصدر صوت رنين لتحذير السائق. إذا لم يتفاعل السائق ، فسوف تضرب تقنية السلامة المثبتات لمنع وقوع حادث. أيضًا ، إذا كنت لا تريد عناء إيقاف السيارة على الإطلاق ، فيمكنك تحديد XCeed الخاص بك باستخدام Smart Parking Assist ، والذي يمكنه توجيه السيارة إلى المساحات بأقل قدر من المساعدة من السائق.


لم يتغير شيء يذكر على صعيد التكنولوجيا. تم تجهيز أغلى الموديلات بنفس لوحة العدادات الرقمية مقاس 12.3 بوصة ونظام المعلومات والترفيه مقاس 10.25 بوصة كما كان من قبل ، بينما تحصل السيارات ذات المستوى المبدئي على مقاييس تناظرية وشاشة مقاس 8.0 بوصات. ومع ذلك ، فإن هذا النقص في التغيير ليس بالأمر السيئ ، لأن إعداد المعلومات والترفيه من Kia هو أحد أسهل الإعدادات في السوق للاستخدام.


ليس لديها نفس سعة القدرات المتوفرة في إعداد قمرة القيادة الافتراضية لسيات أو فولكس فاجن ، ولكن لا يزال بإمكانك الحصول على ميزات متصلة ذكية مثل توافر مواقف السيارات الحية وتسعير البنزين في الوقت الفعلي والتنبؤ بالطقس. تدعم شاشة اللمس Apple CarPlay و Android Auto أيضًا. في الموضوع تعرفنا على عيوب كيا اكسيد 2024 ، ومشاكل كيا اكسيد 2024 ، سلبيات كيا اكسيد 2024 ، عيوب سيارة كيا اكسيد 2024 .

عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-