اهم 10 مميزات وعيوب كيا سبورتاج 2024 وتجربة ورأي الملاك فيها

عيوب كيا سبورتاج 2024 ومميزاتها ، هي سيارة SUV متعددة الاستخدامات كورية المنشأ ، توفر العديد من المزايا مثل تصميمها الخارجي المميز والانتشار الكبير وسهولة اعادة البيع . وهذا لا يعني خلوها من بعض السلبيات ، فمن ابرز عيوب كيا سبورتاج 2024 تسعيرها المرتفع وثباتها الضعيف مع التسارع العالي وعزلها الضعيف للاصوات والرياح الخارجية وغيرها .



وفي السطور القادمة سوف نستعرض بالتفصيل ابرز مميزات وعيوب كيا سبورتاج 2024 ، وتقيم شامل للسيارة ، وهل تعد كيا سبورتاج 2024 قيمة جيدة مقابل السعر ، وما هي تجربة واراء الملاك فيها ؟ ، ونصيحة قبل الشراء، واهم سلبيات وعيوب سيارة كيا سبورتاج 2024 الشائعة .



عيوب كيا سبورتاج 2024 ومميزات كيا سبورتاج 2024 ، وسلبيات سبورتاج 2024 البارزة ، وايجابيات كيا سبورتاج 2024 ، وماهية عيوب سيارة كيا سبورتاج 2024 ، مشاكل سبورتاج 2024
اهم 10 مميزات وعيوب كيا سبورتاج 2024 


مميزات كيا سبورتاج 2024


اهم مزايا سبورتاج 2024

  • تتميز بتصميم خارجي قوي يجذب بفئة الشباب.
  • تتميز كيا سبورتاج 2024 بمكيف قوي الاداء
  • وجود خاصية المفتاح الذكي والتي تعد من أهم مميزات سبورتاج 2024 .
  • وجود ميزة تبريد وتسخين المقاعد الامامية.
  • تتميز باحتوائها على العديد من أنظمة السلامة مثل نظام ABS ونظام تثبيت مقعد الأطفال ISOFIX.
  • توفر معظم قطع الغيار الخاصة بها وهذه ابرز ما يميز كيا سبورتاج 2024 .
  • الانتشار كبير وتوفر معظم قطع الغيار مما يسهل عملية إعادة البيع.
  • ارتفاع كاف ومناسب عن الأرض يتناسب مع الطرق غير المستوية وكثرة المطبات
  • جودة المواد الداخلية للسيارة والمفروشات والمقاعد مصنوعة من الجلد الفاخر.
  • امكانية التحكم بالمرايا الكترونيا وطيها وفتحها الكترونيا
  • من أهم مزايا سيارة كيا سبورتاج 2024 وجود نظامي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

عيوب سبورتاج 2024


ما هي عيوب كيا سبورتاج 2024 ؟

  • تسعيرها المبالغ فيه فهي أغلى بكثير من بعض المنافسين الآخرين.
  • استهلاكها المرتفع من البنزين حيث تستهلك 6.7 لتر لكل 100 كيلومتر وهو معدل استهلاك مرتفع إلى حد ما.
  • مساحات الشحن والتخزين أقل بكثير من غيرها في نفس الفئة وهذا أحد عيوب كيا سبورتاج 2024 .
  • الثبات الضعيف ، خاصة مع التسارع العالي فوق 100 كم / ساعة.
  • لا تشمل الفئات الأولى ميزة المفتاح الذكي أو التشغيل عن بُعد.
  • أداء المحرك أقل من المنافسين في نفس الفئة
  • ادائها الضعيف على الطرق الوعرة مقارنة ببعض السيارات الاخرى المنافسة
  • عزل الصوت ليس جيدًا لأن المقصورة حيث تتسرب الضوضاء والرياح مع السرعات العالية.
  • عدم وجود بعض أجهزة الأمان المهمة مثل الوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي في الفئات الأولى.
  • لا تشمل الفئات الأولى من كيا سبورتاج 2024 مثبت السرعة أو فرملة اليد الكهربائية.
  • لا تحتوي الفئات الأولى على كاميرا خلفية أو حساسات زاوية خلفية.
  • أحد أهم عيوب كيا سبورتاج 2024 هو عدم وجود خيار الدفع الرباعي في فئتها.


ما هي عيوب كيا سبورتاج 2024 ؟


ابرز سلبيات وعيوب كيا سبورتاج 2024

1- السعر المرتفع من عيوب كيا سبورتاج 2024 الاساسية

يعد ارتفاع سعر سيارة كيا سبورتاج 2024 من أكبر العقبات التي تحول دون شرائها ، خاصة عند مقارنتها بالسيارات من نفس الفئة ، حيث يوجد الكثير من التحهيزات والمزايا في السيارات المنافسة بسعر أقل.

2- ضعف مساحة الرؤية الخارجية

لا تتيح سبورتاج مساحة جيدة للرؤية الخارجية بسبب عرض القوائم الامامية، تضع كيا شاشة لمس قياسية مقاس 8 بوصات بدلاً من الشاشة العلوية. في حين أن هذا يبدو رائعًا بالتأكيد ، إلا أنه يعني أيضًا أن لوحة القيادة أعلى مما ينبغي ، مما يؤثر على رؤيتك عندما تكون خلف مقعد السائق.

3. قدرتها المنخفضة على الطرق الوعرة احد عيوب كيا سبورتاج 2024

لا تمتلك كيا سبورتاج القدرة على التعامل بكفاءة عالية على الطرق المعبدة. هذا لا ينتقص بأي شكل من الأشكال من قدرتها على أن تكون سيارة عائلية رائعة. ومع ذلك ، قد لا يشجع بعض المشترين المغامرين على شرائها ، لا سيما بالنظر إلى مدى قدرة بعض منافسي سبورتاج.

4- اقتصار بعض ميزات السلامة المتقدمة على الفئات الاعلى

في الفئات الأولى من السيارات ، لا توجد وسائد هوائية للراكب الأمامي أو السائق ، ونظام الثبات الإلكتروني (ESC) ونظام (HAC).

5- عزل الصوت رديء.

عزل الصوت ليس بالجودة والكفاءة المطلوبة خاصة عند السرعة العالية فكما تعلم أنه مع السرعة العالية للسيارة يمكن للصوت أن يتسرب داخل السيارة.

6. ضعف مساحات التخزين الداخلية من عيوب كيا سبورتاج 2024

مع ارتفاع المقاعد الخلفية ، هناك ما يزيد قليلاً عن 30 قدمًا مكعبة من المساحة في منطقة الشحن. في حين أن هذه الأرقام لا تبدو سيئة ، فهي أقل من معظم المنافسين. من الواضح أن كيا أعطت الأولوية للركاب على مساحة التخزين. ومع ذلك ، فإن Sportage بها أشياء مثل أرضية البضائع القابلة للتعديل والمقاعد التي يمكن طيها بشكل مسطح لتعويض هذا النقص.


اداء كيا سبورتاج 2024



  • سعة المحرك : 1600 سي سي تربو
  • القوة الحصانية : 180 حصان
  • العزم : 265 نيوتن / متر
  • التسارع : 11 ثانية / لتصل لسرعة 100كم
  • نظام الدفع : امامي
  • السرعة القصوى : 182 كم / ساعة
  • ناقل الحركة : اوتوماتيك 7 سرعات

ابعاد كيا سبورتاج 2024


  • الطول : 4660 ملم
  • العرض : 1865 ملم
  • الارتفاع : 1660 ملم
  • قاعدة العجلات : 2755 ملم
 

عيوب كيا سبورتاج 2024 ومميزات كيا سبورتاج 2024 ، وسلبيات سبورتاج 2024 البارزة ، وايجابيات كيا سبورتاج 2024 ، وماهية عيوب سيارة كيا سبورتاج 2024 ، مشاكل سبورتاج 2024
اهم 10 مميزات وعيوب كيا سبورتاج 2024 

ما هو رأيكم في كيا سبورتاج 2024 ؟


تتميز كيا سبورتاج 2024 بتصميم جديد رائع وجودة داخلية ومريح وعملي ومن عيوب كيا سبورتاج 2024 انه قد يكون الركوب صعبًا بعض الشيء بالنسبة للبعض ، هذا وتجلس في فئة سيارات الكروس المدمجة الشهيرة ، حيث توفر وجودًا على الطريق ومساحة تتوق إليها العديد من العائلات ، مع تقديم مواصفات جيدة وقيمة مقابل المال. تعد كيا سبورتاج 2024 تحديثًا مهمًا على النسخة الأصلية ، ولهذا السبب تم وضعها كطراز جديد تمامًا. من الداخل إلى الخارج ، بقي القليل على حاله ، باستثناء الاسم. هناك الكثير من الأشياء الجيدة التي يمكنك استيعابها ، فكيف يمكن أن يضيف كل ذلك؟

تأخذ كيا سبورتاج عملية إعادة تصميم ضخمة إلى حد ما لتنتج سيارة أكثر جرأة وتميزًا ، وهو الشيء الذي يعكس الآن شخصية كيا بشكل أفضل. هناك مجموعة واسعة من خيارات الطراز والمحركات - مع المكونات الهجينة التي ستأتي لاحقًا في عام 2022 - مما يعني أنه يمكن تلبية احتياجات مجموعة كبيرة من العملاء. من الناحية العملية ، من الصعب أن نخطئ. مساحة صندوقية واسعة ورؤية رائعة ووفرة من الراحة تجعل 2022 سبورتاج خيارًا جذابًا. كما هو الحال مع الطرز السابقة ، من المحتمل أن تتأثر سيارة كيا هذه بالعائلات ، لكن سعر تلك الطرازات الراقية يرتفع.

التغيير الأكثر لفتًا للانتباه في سبورتاج 2024 هو الأنف ، مع مصابيح تشغيل نهارية جديدة ، وما يسمى بشبكة Tiger Nose تبدو الآن مختلفة تمامًا.خضعت كيا لتغيير كبير خلال السنوات القليلة الماضية ، حيث أعادت تصميم شعارها ، وتحولت التصميم بفلسفتها الجديدة "المتضادات الموحدة" ، مما يمنحنا سيارات مثل Kia EV6. تبدو سبورتاج الآن أكثر رياضية. هناك المزيد من المضمون.ليس هناك مجرد تغيير في الأنف ، ولكن طوال الوقت ، مما ينتج عنه سيارة تبدو أفضل من جميع الزوايا ، وأكثر حداثة بكثير ، ونعتقد أنها أكثر قدرة على المنافسة ضد أمثال نيسان كاشكاي ، ولكن أيضًا سيارات الدفع الرباعي الألمانية في هذا الفضاء.

تبدو المقصورة الداخلية لسيارة كيا سبورتاج مختلفة تمامًا عن الطرازات السابقة. ستلاحظ خطوة في التحميل الفني بين الطرازين 2 و GT-Line مقارنةً بـ 3 و 4 و GT-Line S. تقدم المستويات الأعلى شاشة منحنية واحدة بالداخل - كما ستجد في EV6 - من أجل مظهر أكثر حداثة ، ونعتقد أن معظمهم سيبدأون اتخاذ القرار في المرحلة الثالثة نتيجة لذلك. تؤدي هذه الشاشة المنحنية إلى شحن الجزء الداخلي الذي تم تنظيفه في العديد من المناطق ، وإزالة الأزرار من لوحة العدادات - وإزالة محدد التروس في الطرز الأوتوماتيكية. بينما يظل الخيار اليدوي خيارًا في خيارات مستوى الدخول ، فإن الهيمنة التلقائية والانتقال إلى وحدة تحكم دوارة بسيطة تجعل الأمور أكثر ترتيبًا.

لكن أكبر تغيير في لوحة القيادة ، والذي يزيل الكثير من الأزرار ، هو وحدة التحكم التي تعمل باللمس متعددة الأوضاع. يمكن استخدام شريط التحكم هذا الموجود في وسط السيارة للتحكم في المناخ ، ولكن بمجرد لمسة زر يتم التبديل للتحكم في وظائف أخرى مثل التنقل والراديو. الأهم من ذلك ، أن وحدة التحكم هذه تستدعي الشاشة ذات الصلة على الشاشة ، لذلك لن تضطر إلى الضغط باستمرار على زر الصفحة الرئيسية على الشاشة - فهي تجعل كل شيء أسهل في الاستخدام ، مع إعطاء لمسة نهائية مرتبة.

ارتفعت جودة المقصورة الداخلية ، مع تشطيبات وأنسجة ناعمة ، وليس الكثير من البلاستيك الأسود اللامع. يتم استخدام المواد البلاستيكية الأكثر صلابة في الأسفل وعلى الرغم من أنها ليست رائعة مثل أحدث طراز كهربائي من كيا ، إلا أن سبورتاج لا تزال مكانًا ممتعًا للغاية. تضيف ملحقات الجلد المدبوغ لمسة من الرقي على الطرازات الراقية. المقاعد مريحة وتوفر الكثير من التعديل ، بينما يوفر المقعد الخلفي مساحة كافية للبالغين. مساحة الركبة ليست ضخمة ، ولكن هناك مساحة كبيرة للرأس ، ربما لأن المقعد الخلفي متكئ أكثر قليلاً مما قد تجده عادةً.


يوفر الصندوق الخلفي مساحة مفيدة تبلغ 591 لترًا ، مما يؤكد الطبيعة العملية لهذه السيارة. تبيع كيا الكثير ، لأنها تحدد تلك المربعات المهمة جدًا لمنحك مساحة كافية للتنقل بين أفراد أسرتك مع جميع أغراضهم.تحتوي هذه الشاشة المنحنية على زوج من الألواح مقاس 12.3 بوصة وتؤدي إلى مظهر داخلي نظيف. كما قلنا ، ينطبق هذا فقط على 3 قطع وما فوق ، مع حصول طراز مستوى الدخول على شاشة مركزية مقاس 8 بوصات ، بينما تحصل GT-Line على شاشة مقاس 12.3 بوصة ، ولكنها منفصلة ، لذا فهي تفتقر إلى الجمالية النظيفة. الديكورات الراقية.

في هذا المقال تعرفنا على عيوب كيا سبورتاج 2024 ومميزات كيا سبورتاج 2024 ، وسلبيات سبورتاج 2024 البارزة ، وايجابيات كيا سبورتاج 2024 ، وماهية عيوب سيارة كيا سبورتاج 2024 ، مشاكل سبورتاج 2024 .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-