الحق بسرعة حافظ على فلوسك بعد سقوط الجنيه امام الدولار

وصل الجنيه المصري إلى مستوى منخفض جديد حيث وصل سعر الدولار الى 32 جنيه مصري ، صباح الأربعاء 11 يناير ، وفقًا لسعر صرف البنك المركزي المصري. اعتبارًا من تاريخ هذا المقال ، تم تداول الجنيه المصري عند 32 جنيهًا مصريًا مقابل الدولار الأمريكي. الجدير بالذكرانه قبل أقل من أسبوع ، انخفض الجنيه المصري إلى 27.25 ، وهو أكبر انخفاض لقيمة العملة منذ أكتوبر 2022. وهذا مؤشر آخر على الندرة الشديدة في البلاد من العملات الأجنبية.



وتأتي هذه السلسلة الجديدة من التخفيضات في قيمة العملة في أعقاب اتفاقية صندوق النقد الدولي لإقراض مصر 3 مليارات دولار أمريكي (81.7 مليار جنيه مصري). تنص معايير القرض على أن مصر تتبنى نظام سعر الصرف الحر مع سياسة نقدية مرنة. ومنذ ذلك الحين ، انخفض الجنيه بنحو 6 في المائة مقابل الدولار ، أي ما يزيد عن 26 في المائة في السنة المالية 2022/23.



كيفية المحافظة على قيمة الفلوس بعد انخفاض قيمة الجنيه امام الدولار
الحق بسرعة حافظ  على فلوسك بعد سقوط الجنيه امام الدولار


ازاي تحافظ على فلسوك بعد سقوط الجنيه مقابل الدولار


توجد بعد المقترحات الفعالة للحفاظ على قيمة النقود وهي تحويلها الى ذهب او استثمارها في العقارات للمحافظة على قيمتها . في 9 يناير ، أمر رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي بتأجيل أي مشاريع لم تبدأ بعد والتي تتطلب العملة الأجنبية حتى نهاية السنة المالية (FY) في يونيو من أجل مواجهة النقص في العملة الأجنبية وارتفاع التضخم.


يتعين على معظم الوزارات الحكومية الآن السعي للحصول على موافقة وزارة المالية على الإنفاق بالعملة الأجنبية. بالإضافة إلى ذلك ، طُلب من الوزارات تأخير تمويل الإنفاق غير الضروري. ويحظر المرسوم على أجهزة الدولة التعامل بالعملة الأجنبية إلا بعد الحصول على موافقة وزارة المالية بالتنسيق مع البنك المركزي المصري.


تم إدراج السفر والتسويق والمؤتمرات ، بالإضافة إلى المنح والتدريب لموظفي الحكومة ، على أنها غير ضرورية ولا يمكن تنفيذها إلا بعد موافقة رئيس الوزراء. تستثنى من هذا المرسوم وزارات الصحة والسكان والداخلية والخارجية والدفاع والجهات التي تشرف عليها والهيئات المسؤولة عن السلع الغذائية والنفط ومنتجات الغاز.


أيضًا في محاولة للحد من آثار حالة الاضطراب الاقتصادي المستمرة ، أعلن بنك مصر والبنك الأهلي المصري يوم الأربعاء الموافق 4 يناير / كانون الثاني أنهما سيقدمان شهادة ادخار ذات استحقاق لمدة عام بنسبة 25٪. سعر الفائدة كخطوة لاحتواء ارتفاع التضخم وتشجيع الادخار. هذا هو أعلى عائد على الإطلاق لكلا البنكين ، ويأتي في الوقت الذي تتوقع فيه السوق المحلية مزيدًا من الانخفاض في قيمة الجنيه.
معلومستا
بواسطة : معلومستا
موقع معلومستا اقوى موقع عربي يقدم احدث اسعار ومواصفات السيارات في مصر والسعودية والدول العربية .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-