سعر الجنيه مقابل الدولار اليوم في مصر

تراجعت العملة المصرية إلى مستوى قياسي جديد لكنها لا تزال أقوى بكثير من الأسعار المعلنة في السوق السوداء ، مما يؤكد خطر المزيد من الانخفاض في قيمة الدولة الواقعة في شمال إفريقيا والتي تكافح مع أزمة العملات الأجنبية.خالفًا قوة نظرائه في الأسواق الناشئة ، مدد الجنيه الإسترليني تخفيض قيمة العملة الأسبوع الماضي بنسبة 9٪ وانخفض بنسبة 1.6٪ اعتبارًا من الساعة 4:22 مساءً. في القاهرة يوم الاثنين. تم تداوله بالقرب من 27.6 للدولار ، مقارنة بسعر الصرف الموازي عند حوالي 31 ، وفقًا للمتداولين.


شهد الجنيه المصري ، الأربعاء ، انخفاضاً تاريخياً ، حيث سجل 30 مقابل الدولار في أسواق المال.خفضت مصر قيمة عملتها بنسبة 48 في المائة في عام 2016 ، مما سمح لها بالتعويم بحرية من أجل تلبية طلب رئيسي من صندوق النقد الدولي وتأمين قرض بقيمة 12 مليار دولار لمدة ثلاث سنوات من الصندوق.



سعر الجنيه مقابل الدولار اليوم في مصر
سعر الجنيه مقابل الدولار اليوم في مصر 


اسعار الجنيه المصري مقابل الدولار اليوم في مصر


سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي المصري وبنك مصر سجل 32 جنيه للشراء - و 32.05 جنيها للبيع.
سعر الدولار اليوم في بنك «CIB» البنك التجاري الدولي سجل 31.1 جنيه للشراء - وسجل للبيع 31.2 جنيه.
سعر الدولار اليوم في البنك المصرى الخليجى سجل 29.9 جنيه للشراء - و 30 جنيه للبيع.
سعر الدولار في مصرف أبوظبي الإسلامي سجل 32.11 جنيه للشراء - 32.15 جنيه للبيع.
الدولار اليوم في بنك الاستثمار العربي سجل 31.51 جنيه للشراء و 31.55 جنيها للبيع.
الدولار سعر الدولار اليوم في بنك كريدي: سجل 32.05 جنيه للشراء وسجل للبيع 32.15 جنيها.


ووفقًا لبلومبرج ، خفضت مصر قيمة عملتها مرتين في عام 2022 ، مع تعهدها في أكتوبر / تشرين الأول باعتماد سياسة سعر صرف مرنة مما ساعد البلاد في النهاية على الحصول على قرض بقيمة 3 مليارات دولار من صندوق النقد الدولي.حصلت البلاد على قروض من صندوق النقد الدولي ، بلغت نحو 20 مليار دولار منذ عام 2016 ، كجزء من تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي.
وافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي على اتفاق مدته 46 شهرًا في إطار تسهيل الصندوق الممدد (EFF) لمصر بقيمة حوالي ثلاثة مليارات دولار. يقدم برنامج مصر المدعوم من صندوق النقد الدولي حزمة سياسات شاملة للحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي ، واستعادة الهوامش ، وتمهيد الطريق لنمو شامل يقوده القطاع الخاص.

تتضمن الحزمة تحولًا دائمًا إلى نظام سعر صرف مرن ، وسياسة نقدية تهدف إلى خفض التضخم تدريجيًا ، وضبط أوضاع المالية العامة لضمان مسار الدين العام التنازلي مع تعزيز شبكات الأمان الاجتماعي لحماية الضعفاء ، وإصلاحات هيكلية واسعة النطاق للحد من تأثير الدولة وتعزيز الحوكمة والشفافية. أعلن البنك المركزي المصري ، اليوم الثلاثاء ، ارتفاع معدل التضخم السنوي العام إلى 24.4 في المائة في ديسمبر 2022 ، مقارنة بـ 21.5 في المائة في نوفمبر من نفس العام. أعلن البنك التجاري الدولي مصر (CIB) ، الثلاثاء ، أنه سيرفع الفائدة على شهادات الإيداع لمدة عام ونصف.

وهذه الخطوة تجعل البنك التجاري الدولي ثالث بنك يرفع سعر الفائدة على الإيداع بعد قرار بنك مصر والبنك الأهلي برفع الفائدة إلى 22.5 بالمائة كعائد شهري و 25 بالمائة كعائد سنوي.وذكر البنك المركزي أن رفع أسعار الفائدة بنسبة 3٪ جاء بعد انخفاض التوقعات العالمية لأسعار السلع بشكل طفيف.ويقارن ذلك بالتوقعات التي عرضت على لجنة السياسة النقدية في اجتماعها السابق.

أشارت العديد من البنوك المركزية في الخارج الآن إلى أن معدلات التضخم ربما تكون قد بلغت ذروتها وبدأت في الانخفاض.رفعت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري سعر الفائدة على الإيداع لليلة واحدة وسعر الإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية إلى 16.25 في المائة و 17.25 في المائة و 16.75 في المائة على التوالي. في حين تم رفع سعر الخصم أيضًا بمقدار 300 نقطة أساس إلى 16.75٪.
معلومستا
بواسطة : معلومستا
موقع معلومستا اقوى موقع عربي يقدم احدث اسعار ومواصفات السيارات في مصر والسعودية والدول العربية .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-