سوزوكي فيتارا 2024 سعر ومواصفات وفئات في السعودية

سوزوكي فيتارا 2024 هي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات (SUV) صممتها شركة سوزوكي اليابانية. تم إطلاقها في السوق السعودي في عام 2019 وحظيت بشعبية كبيرة بين المستهلكين. تتوفر سوزوكي فيتارا 2024 في السوق السعودي بثلاث فئات مختلفة: GLX وGL+ وGL. تتميز السيارة بتصميمها الجريء ، كما أنها تأتي بمحرك بسعة 1.6 ليتر وبقوة 115 حصانًا وعزم دوران يبلغ 156 نيوتن متر، مما يجعلها قادرة على تحقيق أداء جيد على الطرق الوعرة والطرق السريعة.


تتميز سوزوكي فيتارا 2024 بمجموعة كبيرة من الميزات التقنية، بما في ذلك نظام التحكم الآلي في درجة الحرارة ونظام الصوت عالي الجودة، وكاميرا الرؤية الخلفية وشاشة العرض المركزية بمقاس 7 بوصات.  هذا ويتم تقديم سوزوكي فيتارا 2024 في السوق السعودي من خلال الوكيل الرسمي لها في السعودية شركة ( نجيب أوتو ) . وفي السطور القادمة سوف نستعرض اهم مواصفات سوزوكي فيتارا 2024 من حيث قوة واداء المحرك ، وما تحتويه سوزوكي فيتارا 2024 من وسائل ترفيه وانظمة امان ، وهل تعد قيمة جيدة مقابل السعر ، وما هي ابرز مميزات وعيوب سوزوكي فيتارا 2024 ، الفرق بين فئات سوزوكي فيتارا 2024 ، اسعار نيسان سوزوكي فيتارا 2024 كاش وتقسيط في السعودية ، ومعرفة ما هو الجديد فيها .


سوزوكي فيتارا 2024 في السعودية ، سوزوكي فيتارا 2024 فل كامل ، سوزوكي فيتارا 2024 من الداخل ، سعر سوزوكي فيتارا 2024 2024 في السعودية ، موعد نزول سوزوكي فيتارا 2024
سوزوكي فيتارا 2024 مواصفات واسعار في السعودية


سوزوكي فيتارا 2024 ، سوزوكي جراند فيتارا 2024


تاتي سيارة سوزوكي فيتارا 2024 الى السوق السعودي مع العديد من المميزات والتجهيزات واليك ابرز ممواصفاتها الفنية :

  • سعة المحرك : 1.6 لتر
  • عدد الاسطوانات : 4 اسطوانات
  • القوة الحصانية : 115 حصان
  • العزم : 156 نيوتن / متر
  • الدفع : امامي - كلي
  • القير : اوتوماتيك
  • التسارع : 12 ثانية / لتصل لسرعة 100كم
  • السرعة القصوى : 180 كم / ساعة
  • استهلاك الوقود : 5.8 لتر / 100 كم
قد يعجبك ايضا 

مواصفات سوزوكي فيتارا 2024 الخارجية


  • التصميم الحديث: يتميز تصميم سوزوكي فيتارا الحديث بخطوط نظيفة وشبك أمامي عريض ومصابيح أمامية LED.
  • العجلات: تأتي سوزوكي فيتارا بعجلات مصنوعة من سبيكة الألومنيوم عالية الجودة بقياس 17 بوصة.
  • الزجاج الأمامي: يأتي زجاج السيارة الأمامي في سوزوكي فيتارا بخاصية حماية من الأشعة فوق البنفسجية ومقاومة للتعتيم.
  • الألوان: تتوفر سوزوكي فيتارا بمجموعة من الألوان الجذابة، بما في ذلك الأزرق والأحمر والرمادي والأبيض والأسود.
  • الأضواء الخلفية: تتميز الأضواء الخلفية في سوزوكي فيتارا بتصميم مميز وتقنية LED عالية الجودة.
  • الزجاج الخلفي: يأتي زجاج السيارة الخلفي في سوزوكي فيتارا بخاصية تعتيم للحفاظ على الخصوصية وتقليل الحرارة.
  • الأضواء الأمامية الضبابية: تتوفر سوزوكي فيتارا بأضواء ضبابية LED للرؤية الواضحة في ظروف الضباب.

مواصفات سوزوكي فيتارا 2024 الداخلية


  • سوزوكي فيتارا تتميز بمقاعد مصنوعة من الجلد الصناعي عالي الجودة.
  • التحكم اليدوي في المقاعد الأمامية يسمح بضبط الارتفاع والميل والاستلام لتحقيق أقصى درجات الراحة.
  • نظام الصوت عالي الجودة يتضمن نظام الصوت والتحكم عن بعد ومنافذ USB و AUX.
  • الشاشة المركزية العالية الدقة بمقاس 7 بوصات تعرض المعلومات الضرورية بوضوح، بما في ذلك نظام الملاحة ونظام الصوت ومعلومات الرحلة والهاتف الذكي والتحكم في درجة الحرارة.
  • نظام الملاحة دقيق وسهل الاستخدام.
  • الاتصال اللاسلكي بالهاتف الذكي والتحكم في مستوى الصوت على المقود يوفر راحة إضافية للسائقين.
  • توفر سوزوكي فيتارا منافذ كهربائية للشحن، بما في ذلك منفذ USB و AUX ومنفذ للطاقة.
  • الإضاءة الداخلية عالية الجودة وإضاءة LED في الأماكن الحساسة.

مميزات سوزوكي فيتارا 2024


  • تصميم خارجي قوي
  • العديد من ميزات السلامة المتقددمة
  • تتميز بدرجة كبيرة من الاعتمادية
قد يعجبك ايضا 

عيوب سوزوكي فيتارا 2024


  • الاداء الضعيف والمتواضع
  • ضعف مساحات التخزين الداخلية
  • ضيق مساحة المقصورة

كم سعر سوزوكي فيتارا 2024 في السعودية ؟


  • سعر سوزوكي فيتارا 2024 دقع ثنائي 91,000 ريال سعودي .
  • سعر سوزوكي فيتارا 2024 دقع كلي 95,000 ريال سعودي .

كم سعر سوزوكي فيتارا 2024 اقساط في السوق السعودي ؟


يبدا سعر سوزوكي فيتارا 2024 اقساط من 91,000 ريال سعودي يتم دفع مقدم 9100 ريال وقسط شهري 1685 ريال لمدة 60 شهر مع سداد دفعة اخيرة 27,575 ريال سعودي .

ما هي ميزات الترفيه والتكنولوجيا في سوزوكي فيتارا 2024 ؟


توفر سوزوكي فيتارا 2024 العديد من وسائل الترفيه والتكنولوجيا ، تحتوي سوزوكي فيتارا 2024 على شاشة لمس معلوماتية ترفيهية مقاس 7.0 بوصات ومجهزة لجميع الطرازات تأتي بشكل قياسي مع Apple CarPlay و Android Auto بالإضافة إلى راديو واتصال Bluetooth. النظام الترفيهي بسيط بما يكفي للاستخدام ، على الرغم من أنه يمكن أن يكون بطيئًا في بعض الأحيان وستحتاج إلى تجنب أدوات التحكم في الصوت الحساسة للمس واستخدام الأزرار المثبتة على عجلة القيادة بدلاً من ذلك.
قد يعجبك ايضا 

ما هي ميزات السلامة والامان في سوزوكي فيتارا 2024 ؟


تتمتع سوزوكي فيتارا 2024 بجميع ميزات الأمان المهمة على متنها ، مثل الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية والستائرية ، ونظام ABS مع EBD ، وحوامل ISOFIX ، وبرنامج الثبات الإلكتروني ، ونظام المساعدة على صعود المرتفعات، ونظام مراقبة ضغط الإطارات ، ومساعد الفرامل ، والتحكم في نزول المنحدرات، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية.

سوزوكي فيتارا 2024 في السعودية ، سوزوكي فيتارا 2024 فل كامل ، سوزوكي فيتارا 2024 من الداخل ، سعر سوزوكي فيتارا 2024 2024 في السعودية ، موعد نزول سوزوكي فيتارا 2024
سوزوكي فيتارا 2024 مواصفات واسعار في السعودية


تصميم سوزوكي فيتارا 2024 من الداخل


تتميز سوزوكي فيتارا 2024 بمقصورة داخلية انيقة وعملية ، تحتوي عجلة القيادة الكبيرة المكونة من ثلاثة أذرع على أدوات تحكم في الصوت والبلوتوث والرحلة البحرية ، ويبدو الأمر جيدًا ، وهو ما يمكن قوله أيضًا عن وحدة التحكم في الأدوات ذات المظهر الطبيعي. يبدو المظهر المرمز بالألوان للوحة الوسطى للوحة القيادة رائعًا على المقصورة السوداء بالكامل. الساعة التناظرية مستديرة الشكل الموضوعة بين فتحات التيار المتردد الدائرية هي لمسة لطيفة أيضًا.داخل سوزوكي فيتارا 2024 يتميز الكونسول الوسطي بتصميم نظيف ، مع نظام موسيقى 2-DIN وغطاء تحكم آلي بالمناخ تحته. على الرغم من أنه يبدو ذكيًا ، إلا أنه كان من الممكن تقدير نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس في هذا اليوم وهذا العصر.

شكل سوزوكي فيتارا 2024 من الخارج


من ابز مزايا سوزوكي فيتارا 2024 تصميمها الخارجي القوي ، مع الخطوط النظيفة والتصميم التقليدي ، اتبعت سوزوكي نهجًا آمنًا أثناء صياغة التصميم الخارجي لسيارة فيتارا. على الرغم من أنها تبدو لائقة وذكية ، إلا أنها تفتقر إلى وجود الطريق والحداثة لسيارة الدفع الرباعي الجديدة ، وكان من الممكن أن تكون أفضل قليلاً من هذا المنظور.

تتميز سوزوكي فيتارا 2024 بتصميم مسطح عند عرضها في المقدمة ، مع شبكة شبه منحرفة بسيطة تأتي مع شريحتين سميكتين من الكروم. تكمل المصابيح الأمامية شبه المنحرفة هذه الواجهة الأمامية الواسعة المظهر ، جنبًا إلى جنب مع مصابيح الضباب المحيطة ومصابيح LED العمودية التي تعمل في النهار والمكدسة بجانبها. على الرغم من ذلك ، فإن لوحة الانزلاق السداسية الكبيرة الموجودة في المصد الأمامي تعطي سيارة سوزوكي فيتارا 2024 هوية خاصة بها.

محرك واداء سوزوكي فيتارا 2024 واستهلاك الوقود


إن المحرك الوحيد لسيارة سوزوكي فيتارا 2024 في السوق السعودي هو محرك البنزين رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر ، والذي ينتج في فيتارا قوة قصوى تبلغ 117 حصانًا وأقصى عزم دوران يبلغ 156 نيوتن متر. يتوفر المحرك بخيارين يدوي بخمس سرعات ومحول عزم دوران بست سرعات.

بالنسبة لسيارة الدفع الرباعي ، فإن سوزوكي فيتارا 2024 تتعامل بشكل جيد حقًا ، في حين أن إعداد التعليق الناعم يعوض عن جودة قيادة رائعة في جميع الظروف. يصنع الإطار الأحادي الحد الأدنى من التفاف الهيكل ، مما يجعلها سيارة دفع رباعي ديناميكية للقيادة. 

قيادة سوزوكي فيتارا 2024 ووسائل الراحة


تعتبر سوزوكي فيتارا 2024 مناسبة تمامًا للقيادة في المدينة ، حيث توفر رؤية جيدة وأدوات تحكم في الإضاءة. إنه أقل إنجازًا على الطريق السريع حيث تكون مستويات التحسين فيه أقل من بعض البدائل الرئيسية .تتمتع سوزوكي فيتارا 2024 برؤية شاملة من جميع النواحي بفضل ارتفاع الركوب المرتفع ومساحة النافذة الكبيرة. تساعد أدوات التحكم في الضوء على مناورات وقوف السيارات ، في حين أن نظام التعليق يسعد بامتصاص الطرق المتهدمة والحفر. يعد التعرف على إشارات المرور ودعم الفرامل في حالات الطوارئ أيضًا من الأشياء اللطيفة عند التفاوض على شوارع المدينة المزدحمة.

تأتي سوزوكي فيتارا 2024 مع مجموعة مختارة من وسائل المساعدة للسائق بما في ذلك التحكم التكيفي في التطواف والتحذير من مغادرة المسار والوقاية ؛ كل ذلك يهدف إلى إزالة الضغط عن محركات الطرق السريعة. ستجعل المقصورة الداخلية المريحة والرؤية الجيدة الركاب سعداء في الرحلات الطويلة ، على الرغم من أن مستويات التحسين ليست جيدة مثل البدائل. ضوضاء الطريق والرياح عند السرعة ملحوظة تمامًا. يتكيف المحرك الهجين الخفيف بشكل جيد بما فيه الكفاية في الرحلات الطويلة ، لكنه يحتاج إلى القليل من التشجيع عند تجاوز حركة المرور البطيئة أو الاندماج بسرعة على الطريق السريع. يكون الطراز الهجين الذي يتم شحنه ذاتيًا أقل حماسة عند الضغط عليه.

المساحة الداخلية في سوزوكي فيتارا 2024


هناك مساحة كبيرة للركاب في سوزوكي فيتارا 2024، على الرغم من وجود المزيد من البدائل العملية. والأخرى ذات الأحذية الأكبر.
تحتوي سوزوكي فيتارا 2024 على مقصورة أكبر وأكثر اتساعًا من العديد من بدائلها ذات الأسعار المماثلة. توفر المقاعد الأمامية الكثير من الحركة ، ويمكن تعديل عجلة القيادة من أجل أشعل النار والوصول. يوفر مسند الذراع المركزي مكانًا لتخزين العناصر التي تريد إبعادها عن الأنظار. تحتوي صناديق الباب الأمامي على فتحات لزجاجات المياه الكبيرة ، على الرغم من أنها ليست مبطنة ، لذا فإن العناصر الأصغر مثل المفاتيح ستهتز هناك.

تحتوي سوزوكي فيتارا 2024 على ثلاثة مقاعد في الخلف تمامًا مثل أي سيارة دفع رباعي عائلية أخرى في هذه الفئة ، ولكنها توفر مساحة أكبر للأرجل والأكتاف أكثر من العديد من البدائل ، بما في ذلك بيجو 2008 وهوندا HR-V. حتى مع فتحة السقف البانورامية التي تحصل عليها في مقصورة SZ5 ، يجب ألا يواجه البالغون الأطول أي مشاكل في مساحة الرأس.ومع ذلك ، فإن المقعد الأوسط أضيق قليلاً من الزوج الخارجي ، وهناك حدب صغير لنقل الحركة في الأرضية يمكن أن يعيق الطريق عند التسلق إلى المنتصف. يتم توفير اثنين من صناديق الباب وجيوب ظهر المقعد الأمامي للتخزين.

سوزوكي فيتارا 2024 في السعودية ، سوزوكي فيتارا 2024 فل كامل ، سوزوكي فيتارا 2024 من الداخل ، سعر سوزوكي فيتارا 2024 2024 في السعودية ، موعد نزول سوزوكي فيتارا 2024
سوزوكي فيتارا 2024 مواصفات واسعار في السعودية


الشحن والتخزين في سوزوكي فيتارا 2024


يحتوي سوزوكي فيتارا 2024 على صندوق صغير نسبيًا لهذه الفئة ، حيث يوفر 289 لترًا في شكل هجين ذاتي الشحن ، و 362 لترًا في شكل هجين معتدل. يوفر سيات أرونا 400 لترًا ، في حين أن بيجو 2008 بها 434 لترًا تحت تصرفها. أكثر قابلية للمقارنة هو الهجين ذاتي الشحن Honda HR-V ، على الرغم من أنه يحتوي أيضًا على أكثر قليلاً من نظيره Vitara ، حيث يوفر 319 لترًا.

لا تتحسن الأمور كثيرًا مع طي المقاعد الخلفية بشكل مسطح ، حيث تزداد مساحة التخزين إلى 642 لترًا فقط ، وهو ما يقل كثيرًا عن أكثر من 1200 لتر تقدمه معظم البدائل. ومع ذلك ، فإن المساحة المتوفرة قابلة للاستخدام للغاية ، وذلك بفضل أرضية صندوق الأمتعة القابلة للحركة ، وشفة التحميل المنخفضة ، وحذاء الفتح العريض.

ما هو موعد نزول سوزوكي فيتارا 2024 ؟


من المتوقع نزول سوزوكي فيتارا 2024 في ربيع عام 2023 ، كانت سوزوكي فيتارا واحدة من أهم عمليات الإطلاق التي قامت بها شركة صناعة السيارات اليابانية في الآونة الأخيرة ، لأنها تمثل تجربة جديدة تمامًا في فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة من سوزوكي في كل هذه السنوات. مع وعد بالحصول على التطبيق العملي والاستحسان على مستويات متساوية ، تتوفر سوزوكي فيتارا في خيار محرك بنزين واحد وخمسة أنواع مختلفة.

سوزوكي فيتارا 2024 في السعودية ، سوزوكي فيتارا 2024 فل كامل ، سوزوكي فيتارا 2024 من الداخل ، سعر سوزوكي فيتارا 2024 2024 في السعودية ، موعد نزول سوزوكي فيتارا 2024
سوزوكي فيتارا 2024 مواصفات واسعار في السعودية


ما هو رأيكم في سوزوكي فيتارا 2024 ؟


إذا كنت تبحث عن سيارة دفع رباعي ميسورة التكلفة مع وضع قيادة مرتفع يطمئن القيادة ، فإن سوزوكي فيتارا 2024 خيار رائع. مظهرها الجريء يعني أنك لن تفقدها في ساحة انتظار السيارات وهناك الكثير من المساحة لنقل الركاب أيضًا.على عكس هوندا HR-V و بيجو 2008 ، لا تبدو سوزوكي فيتارا مثل هاتشباك عائلية مضخّمة على ركائز متينة. بدلاً من ذلك ، لديها القليل من جاذبية المدرسة القديمة للطرق الوعرة ، ولكن مثل حذاء المشي لمسافات طويلة الرائع بداخله رغوة الذاكرة ، فإنه لا يزال يحتوي على أحدث التقنيات تحت السطح لإرضاء المشتري الحديث.

داخل سوزوكي فيتارا 2024 تبدو الأشياء رياضية في المقدمة ، حيث تضفي بعض الزخارف المصنوعة من الكروم القليل من الحياة في مصابيح سوزوكي الأمامية الزاويّة ، كما أن زوج من مصابيح الضباب المقلوبة المحيطة بها تجعلها تبدو وكأنها ترتدي زي شارب كوميدي. تستمر هذه التفاصيل الصغيرة الممتعة في الداخل أيضًا. توجد بقع فضية على فتحات التهوية وعجلة القيادة ، إلى جانب بضع ألواح من البلاستيك اللامع بتأثير معدني على لوحة القيادة والأبواب.

تجربة سوزوكي فيتارا 2024 في السوق السعودي


تعد سيارة سوزوكي فيتارا 2024 من السيارات الاعتمادية التى تحظى باهتمام كبير في السعودية ، تم الكشف الرسمي مؤخرًا عن الجيل الخامس من سيارة سوزوكي جراند فيتارا 2024، وهذا يعتبر تحولًا كبيرًا لهذه السيارة الشهيرة. قدمت شركة نجيب أوتو، الوكيل الرسمي لسوزوكي، حفل تدشين مذهل لهذه السيارة في المملكة، مما جعلها متوفرة للجمهور.

تاريخ سوزوكي فيتارا يعود إلى عام 1988، حيث تم إطلاق الجيل الأول منها، ولكن الجيل الخامس هو الأحدث والأكثر تطورًا حتى الآن. تم تقديم الأجيال الثانية والثالثة والرابعة في الأعوام 1998 و2005 و2015 على التوالي. أما سوزوكي جراند فيتارا فقد ظهرت للمرة الأولى في الهند في عام 2022 تحت اسم تويوتا أوربان كروس، وبعدها تم طرحها في الشرق الأوسط وأفريقيا تحت نفس الاسم.

ضمان سوزوكي فيتارا 2024 في السعودية


عند شراء سوزوكي جراند فيتارا 2024 من الوكيل، ستحصل على ضمان يغطي السيارة لفترة زمنية محددة. وفقًا للمعلومات المتوفرة، يمكنك الاختيار بين ضمان لمدة ثلاث سنوات أو لمدة 100,000 كيلومتر، أيهما يحدث أولاً. هذا الضمان يعد ميزة هامة توفر الثقة والاطمئنان للمشتري. فهو يضمن أن الوكيل سيتحمل مسؤولية أي عيوب تصنيعية أو مشاكل تقنية قد تظهر في السيارة خلال فترة الضمان. إذا تعرضت السيارة لأية مشكلة مشمولة بالضمان، ستتم إصلاحها أو استبدال الأجزاء المعيبة دون أي تكلفة إضافية للمشتري.

من الجدير بالذكر أنه يجب الالتزام بشروط الضمان المحددة، مثل الصيانة الدورية في ورشة الخدمة المعتمدة واستخدام قطع الغيار الأصلية. ينص الضمان عادةً على استبدال الأجزاء التالفة أو تصليحها بشكل مجاني، ولكن قد يتم تطبيق استثناءات على بعض الأجزاء التالفة نتيجة لسوء الاستخدام أو التلف العرضي.

وكيل سوزوكي فيتارا 2024 في السعودية


وكالة نجيب أوتو للسيارات هي وكيل سيارات سوزوكي فيتارا 2024 في السعودية ، وهي تتمتع بسمعة طيبة وخدمة عملاء ممتازة، وتسعى جاهدة لتلبية احتياجات العملاء وتوفير تجربة شراء ممتازة. تقدم الوكالة خدمات ما بعد البيع المتميزة مثل صيانة السيارة، قطع الغيار الأصلية، وضمانات موثوقة للمركبات.

منافسات سوزوكي فيتارا 2024

تنافس سوزوكي فيتارا 2024 مجموعة متنوعة من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الصغيرة، بما في ذلك:
  • نيسان كيكس: تتميز نيسان كيكس بتصميمها الأنيق، وكفاءتها في استهلاك الوقود، ومجموعة واسعة من التجهيزات القياسية.
  • هيونداي كونا: تتميز هيونداي كونا بتصميمها الديناميكي، وتكنولوجياها الحديثة، ومجموعة متنوعة من خيارات المحرك.
  • كيا سول: تتميز كيا سول بتصميمها العصري، ومساحة مقصورتها الداخلية الواسعة، وضمانها الممتد.
  • ستروين C3 Aircross: تتميز ستروين C3 Aircross بتصميمها الفريد، ورحابة مقصورتها الداخلية، ونظامها المعلوماتي والترفيهي الرائع.
  • أوبل Mokka: تتميز أوبل Mokka بتصميمها الرياضي، ومجموعة واسعة من خيارات المحرك، ونظامها المعلوماتي والترفيهي المميز.
وفي هذا المقال تعرفنا على سوزوكي فيتارا 2024 في السعودية ، سوزوكي فيتارا 2024 فل كامل ، سوزوكي فيتارا 2024 من الداخل ، سعر سوزوكي فيتارا 2024 2024 في السعودية ، موعد نزول سوزوكي فيتارا 2024 .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-