سعر اودي Q8 2024 e-tron في السعودية وابرز المواصفات والميزات

أودي Q8 2024 هي سيارة فاخرة متعددة الاستخدامات تم طرحها في عام 2018. وهي تستند إلى منصة Q7 الأكبر، ولكنها أقصر وأضيق قليلاً. تتميز اودي Q8 2024 بتصميم خارجي أنيق وأداء قوي ومجموعة واسعة من الميزات.يتميز الجزء الداخلي من اودي Q8 2024 بتصميم أنيق وعالي الجودة. المقاعد مريحة للغاية، ومساحة الأرجل واسعة في الأمام والخلف. يتوفر اودي Q8 2024 بمجموعة متنوعة من الخيارات، بما في ذلك نظام المعلومات والترفيه MMI مع شاشة تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة، ونظام الصوت Bang & Olufsen Premium، وعجلة القيادة متعددة الوظائف.


تتميز اودي Q8 2024 بتصميم خارجي أنيق وقوي. الواجهة الأمامية تتميز بشبكة كبيرة ومصابيح أمامية LED. الجوانب تتميز بخطوط انسيابية، والمؤخرة تتميز بمصابيح LED بارزة. تتوفر اودي Q8 2024 بمجموعة متنوعة من خيارات الألوان، بما في ذلك الأبيض والأسود والأحمر والأزرق.👉

مواصفات أودي Q8 2024 ، سعر أودي Q8 2024 في السعودية ، موعد نزول أودي Q8 2024 ، فئات أودي Q8 2024
أودي Q8 2024 مواصفات واسعار وموعد نزولها السعودية

أودي Q8 2024 اي ترون

  • وقت الشحن من 20إلى 80 في المئة في 26 دقيقة - من 10إلى 80 في المئة في 31 دقيقة
  • أقصى خرج قوة كهربائي 300 كيلو واط / 408 حصان
  • قوة عزم الدوران الكهربائي 664 نيوتن متر
  • السرعة القصوى (كم/ساعة) 200 كم/ساعة (محددة)
  • التسارع من 0-100 كم/ساعة 5.6 ثوانٍ
  • نوع الدفع دفع كلي quattro
  • قدرة البطارية114 كيلو واط ساعة
  • نوع البطارية ليثيوم أيون
  • شحن AC (كحد أقصى) 11 كيلو واط (22 كيلو واط اختياري)
  • شحن DC (كحد أقصى) 170 كيلو واط
  • المدى الكهربائي (WLTP) يصل إلى 582 كم

ما الجديد اودي Q8 2024 e-tron ؟

في اسم جديد وتصميم دقيق لسيارة اودي e-tron ، أكبر سيارة رياضية متعددة الاستعمالات كهربائية بالكامل تابعة للعلامة التجارية
  • المدى يصل إلى 300 ميل من وكالة حماية البيئة
  • سنتان من الشحن السريع للتيار المستمر في محطات Electrify America
  • التغييرات في مكونات التوجيه والتعليق توفر تحكمًا أكثر استجابة
  • تنطلق Q8 e-tron لعام 2024

نبذة عن سيارة اودي Q8 2024 e-tron

على الرغم من الاسم الجديد ، فإن اودي Q8 e-tron 2024 هي إلى حد كبير اودي e-tron SUV التي جاءت قبلها ، وإن كان ذلك مع عدد من التحسينات في المجالات الرئيسية. كانت e-tron واحدة من أولى سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الكهربائية بالكامل التي وصلت إلى سوق الولايات المتحدة ، وفي عام 2024 تحصل على مجموعة كبيرة من التحديثات التي تشمل لقب Q8 الجديد. إنها تحافظ على بطاريتها المثبتة على الأرض ، ونظام الدفع الرباعي القياسي بفضل المحركات الكهربائية الأمامية والخلفية ، وتصميم صفين لخمسة ركاب. من هناك ، يتلقى طراز 2024 نطاقًا أكبر ومناولة رياضية وعددًا قليلاً من التعديلات الأخرى. تابع القراءة لمعرفة ما إذا كانت سيارة e-tron المجددة الآن جيدة بما يكفي لتكون منافسًا جديرًا لسيارات BMW iX و Mercedes-Benz EQE و Rivian R1T و Tesla Model X.

سعر أودي Q8 2024 في السعودية

يبدأ سعر اودي Q8 2024 من 68،900 دولار اي ما يعادل 258’460 ريال سعودي . تتوفر اودي Q8 2024 بمجموعة متنوعة من الخيارات، والتي يمكن أن ترفع السعر إلى أكثر من 100،000 دولار.

اداء اودي Q8 2024 e-tron

لعام 2024 ، تتوفر اودي Q8 e-tron بتكوين واحد لتوليد القوة. تحت الأرض توجد حزمة بطارية بقوة 106 كيلو وات ساعة قابلة للاستخدام ، وترسل الطاقة إلى محركين كهربائيين ، أحدهما على كل محور. تبلغ ذروة إنتاج هذه المحركات مجتمعة 402 حصانًا. نظام الدفع الرباعي Q8 e-tron متحيز للخلف ، مما يعني أن معظم الطاقة تذهب إلى المحرك الخلفي معظم الوقت. في حالات الجر المنخفض أو أثناء القيادة الديناميكية ، يحصل المحرك الأمامي على مزيد من القوة للمساعدة في الجر.

التغييرات الصغيرة في المحركات الكهربائية (مثل إضافة ملفين آخرين بإجمالي 14 ملفًا ، مما يؤدي إلى إنشاء مجال مغناطيسي أقوى) تعني أن المحركات تنتج طاقة أكبر ولكنها تتطلب طاقة أقل للقيام بذلك ، مما يجعل السيارة أكثر كفاءة. وعلى الرغم من أن البطارية الأكثر قوة ليست أكبر بكثير ، فإن الترقيات في الكفاءة والإدارة الحرارية تعني مكاسب كبيرة في النطاق.

اودي Q8 2024 e-tron الشحن والبطارية


النطاق مجال كبير لتحسين Q8 e-tron. قدم النموذج القديم نطاقًا تقديريًا يبلغ 222 ميلًا من وكالة حماية البيئة لسيارة الدفع الرباعي القياسية و 218 ميلًا في شكل سبورت باك. بالنسبة لـ 2024 Q8 e-tron ، تقدر وكالة حماية البيئة أنها جيدة لمسافة 285 ميلاً لسيارات الدفع الرباعي و 296 ميلاً لطراز سبورت باك. تتميز حزمة Ultra الاختيارية ، المتوفرة فقط مع Sportback ، بحزمة عجلات وإطارات أصغر مع مطاط مقاوم للتدحرج المنخفض ونظام تعليق مُعاد ضبطه يمنحها ارتفاعًا أقل في الركوب لمزيد من الكفاءة ، ويوفر هذا الإعداد تقدير EPA السحري البالغ 300 ميل .

كيف تسير اودي Q8 2024 e-tron؟

في حين أن الأخبار الكبيرة لـ Q8 e-tron هي البطارية الأكبر والمدى الأكبر ، قامت اودي بتعديل التوجيه والتعليق أيضًا. أبرزها هو معدل التوجيه الجديد والأسرع لـ Q8. يجعل التوجيه الأكثر استجابة هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات التي يبلغ وزنها حوالي 5800 رطل أكثر رشاقة مما تتوقع ، لكن أودي لم تذهب إلى أبعد من ذلك لتجعلها تشعر بالارتباك أو الاستجابة بشكل مفرط للمدخلات الصغيرة. إذا كان لدينا أحد يريد مع Q8 e-tron ، فسيكون ذلك إضافة توجيه المحور الخلفي. نعتقد أنه سيقطع شوطًا طويلاً نحو تحسين قدرة هذه السيارة على المناورة في المساحات الضيقة والتعامل مع الطرق الملتوية.

اودي Q8 2024 e-tron وميزات الترفيه 

تقوم أودي بتحميل Q8 e-tron بكمية لا بأس بها من التقنيات القياسية. هناك إعداد الشاشة المنقسمة المذكور أعلاه - أكبر الشاشتين هو 10.1 بوصة - مستشعرات وقوف السيارات الأمامية والخلفية ، ولوحة العدادات الرقمية (اودي Virtual Cockpit Plus) ، ونظام Android Auto اللاسلكي و Apple CarPlay ، والتحكم التكيفي في التطواف مع تمركز الممر ، والأمام والفرملة التلقائية الخلفية والمساعدة الجانبية ، والتي تستشعر المركبات بجانب Q8 ويمكنها اتخاذ إجراءات تصحيحية لتجنب الاصطدام.

أودي Q8 2024 من الداخل

القليل جدا تغير من الداخل. يتطابق التصميم مع e-tron التي جاءت من قبل ، وستكون أكبر الاختلافات هي التطعيمات الخشبية ذات المسام المفتوحة على لوحة القيادة وبعض الخيارات الإضافية للتعيينات الداخلية. يجعل ارتفاع الركوب المنخفض وفتحات الأبواب الكبيرة من السهل الدخول والخروج ، ولا تقدم المقاعد الداعمة أي عائق للوصول إلى أي منهما. يضمن تجنب الصف الثالث من المقاعد أن يكون للصف الثاني مساحة واسعة للساقين. يعد التحكم في المناخ رباعي المناطق وفتحة السقف البانورامية من الميزات القياسية ، ويمكن تجهيز Q8 e-tron بمقاعد أمامية للتدليك وزجاج صوتي مزدوج الأجزاء لمزيد من الراحة والصفاء. تجدر الإشارة إلى أن Q8 e-tron غير مثقل بأية ضوضاء اصطناعية غير ضرورية بمجرد وصوله إلى السرعة. تظل المقصورة هادئة ، مما يجعل نظام الصوت الاختياري Bang & Olufsen أكثر إثارة للإعجاب.

لا يزال نظام MMI من اودي في أجزاء متساوية جذابًا وساحقًا إلى حد ما. لا يناسب إعداد الشاشة المنقسمة للترفيه والتحكم في المناخ أذواق الجميع ، ولكن الرسومات واضحة حتى لو كان هيكل القائمة معقدًا بعض الشيء. لحسن الحظ ، فإن معظم الإعدادات التي من المحتمل أن تقوم بتغييرها في كثير من الأحيان لا تزيد عن طبقة واحدة عميقة في أي قائمة معينة.

أودي Q8 2024 من الخارج

تتميز اودي Q8 2024 بتصميم خارجي أنيق وقوي. الواجهة الأمامية تتميز بشبكة كبيرة ومصابيح أمامية LED. الجوانب تتميز بخطوط انسيابية، والمؤخرة تتميز بمصابيح LED بارزة. تتوفر اودي Q8 2024 بمجموعة متنوعة من خيارات الألوان، بما في ذلك الأبيض والأسود والأحمر والأزرق.

ميزات السلامة في أودي Q8 2024

تتمتع اودي Q8 2024 بمجموعة واسعة من ميزات السلامة القياسية، بما في ذلك نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، والتحذير من مغادرة المسار، ونظام التحكم في السرعة التكيفي. تتوفر اودي Q8 2024 أيضًا بمجموعة متنوعة من الميزات الاختيارية، بما في نظام الرؤية المحيطية ونظام المساعدة على الركن.

مقارنة أودي Q8 2024 مع المنافسين

تنافس اودي Q8 2024 مجموعة متنوعة من السيارات الفاخرة متعددة الاستخدامات، بما في ذلك BMW X6 مرسيدس ينز GLE Coupe وبورش كايين . يتميز كل من هذه السيارات بأداء قوي وتصميم داخلي أنيق، ولكن اودي Q8 2024 تتمتع بميزة السعر.

وكيل سيارات أودي في السعودية

تتوفر اودي Q8 2024 في المملكة العربية السعودية من خلال وكيل سيارات أودي، وهو شركة محمد يوسف ناغي للسيارات. يتوفر اودي Q8 2024 في مجموعة متنوعة من الإصدارات، بما في ذلك Premium و Premium Plus و Prestige. وهذها ومن المتوقع نزولها في الربع الاخير من 2023 .
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات