اهم 10 مميزات وعيوب شيفروليه اكوينوكس 2024

شيفروليه اكوينوكس 2024 هي سيارة كروس اوفر مدمجة بخمسة مقاعد ومجهزة بمحرك رباعي الأسطوانات بقوة 175 حصانًا وشاحن توربيني سعة 1.5 لتر مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات واختيار الدفع الأمامي أو الدفع الرباعي. توفر مجموعة نقل الحركة هذه اقتصادًا محترمًا في استهلاك الوقود ولكنها لا توفر سوى قوة مرور متواضعة بسرعات الطرق السريعة.


يُحسب لها أن القيادة والتعامل مع سيارة اكوينوكس متوازنان بشكل جيد، ولديها مساحة كبيرة للركاب أو البضائع ضمن أبعادها الخارجية الأنيقة نسبيًا. إنها لا تتفوق في أي مجال رئيسي، لكن اكوينوكس تتنافس بشكل جيد مع منافسيها، بما في ذلك فورد إسكيب وهوندا CR-V وهيونداي توسان وتويوتا راف 4. وفي السطور القادمة سوف يقدم موقع كار بريس قائمة باهم مميزات وعيوب شيفروليه اكوينوكس 2024 .👉


ابرز عيوب شيفروليه اكوينوكس 2024 ، مزايا شيفروليه اكوينوكس 2024 ، سلبيات شيفروليه اكوينوكس 2024 الشائعة ، مشاكل شيفروليه اكوينوكس 2024 ، تجربة وراي الملاك فيها
مميزات وعيوب شيفروليه اكوينوكس 2024

مميزات شيفروليه اكوينوكس 2024

1. تصميم خارجي عصري
تتميز شيفروليه اكوينوكس 2024 بتصميم خارجي عصري وجريء، مع واجهة أمامية جديدة تتميز بمصابيح أمامية LED وشبكة أمامية كبيرة. كما تتميز السيارة بتصميم جانبي رياضي وخلفي أنيق.

2. مقصورة داخلية مريحة وواسعة
تتميز شيفروليه اكوينوكس 2024 بمقصورة داخلية مريحة وواسعة، مع مساحة رحبة للأرجل والرأس في كل صف. كما تتميز السيارة بمواد عالية الجودة وتصميم أنيق.

3. مجموعة نقل حركة متنوعة
تتوفر شيفروليه اكوينوكس 2024 بخيارات متنوعة من المحركات، بما في ذلك محرك 4 سلندر سعة 1.5 لتر بقوة 170 حصان ومحرك 4 سلندر سعة 2.0 لتر بقوة 252 حصان. كما تتوفر السيارة بخيار ناقل حركة أوتوماتيكي CVT أو ناقل حركة يدوي بست سرعات.

4. ميزات أمان متقدمة
تتميز شيفروليه اكوينوكس 2024 بمجموعة واسعة من ميزات الأمان المتقدمة، بما في ذلك نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ونظام المساعدة على البقاء في المسار.

5. ميزات ترفيهية حديثة
تتميز شيفروليه اكوينوكس 2024 بمجموعة من الميزات الترفيهية الحديثة، بما في ذلك شاشة لمس مقاس 8 بوصات ونظام صوت Bose.

6. كفاءة في استهلاك الوقود
تتمتع شيفروليه اكوينوكس 2024 بكفاءة جيدة في استهلاك الوقود، حيث تستهلك 26 ميلاً لكل غالون في المدينة و31 ميلاً لكل غالون على الطريق السريع.

7. سعر معقول
تبدأ أسعار شيفروليه اكوينوكس 2024 من 24,000 دولار، مما يجعلها واحدة من أكثر سيارات الكروس أوفر المدمجة تكلفةً في السوق.

8. ضمان طويل الأمد
تقدم شيفروليه ضمانًا لمدة 3 سنوات أو 36,000 ميل على جميع سياراتها، بما في ذلك شيفروليه اكوينوكس 2024.

9. تصنيفات عالية من المنظمات المستقلة
حصلت شيفروليه اكوينوكس 2024 على تصنيفات عالية من المنظمات المستقلة، بما في ذلك معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) وجمعية سلامة الطرق السريعة الأمريكية (NHTSA).

10. شعبية كبيرة
تعتبر شيفروليه اكوينوكس واحدة من أكثر سيارات الكروس أوفر المدمجة شعبية في السوق، حيث تم بيع أكثر من 500,000 وحدة منها في عام 2022.

عيوب شيفروليه اكوينوكس 2024

فيما يلي أهم 10 عيوب لسيارة شيفروليه اكوينوكس 2024:
1. أداء ضعيف للمحرك الأساسي
يوفر المحرك الأساسي سعة 1.5 لتر أداءً ضعيفًا بعض الشيء، خاصةً عند التسارع من السرعات المنخفضة.
2. مساحة شحن محدودة خلف الصف الثاني
تتمتع شيفروليه اكوينوكس بمساحة شحن كبيرة بشكل عام، ولكن يمكن أن تكون محدودة بعض الشيء خلف الصف الثاني.
3. الضوضاء داخل المقصورة
يمكن أن تكون الضوضاء داخل المقصورة مرتفعة بعض الشيء، خاصةً على الطرق السريعة.
4. مواد المقصورة الداخلية رخيصة
تستخدم شيفروليه اكوينوكس بعض المواد الداخلية الرخيصة، خاصةً في الطرازات الأساسية.
5. نظام المعلومات والترفيه بطيء
يمكن أن يكون نظام المعلومات والترفيه في شيفروليه اكوينوكس بطيئًا في بعض الأحيان.
6. ميزات أمان متقدمة غير متوفرة في جميع الطرازات
بعض ميزات الأمان المتقدمة، مثل نظام المساعدة على تغيير المسار ونظام المساعدة على الخروج الآمن من السيارة، غير متوفرة في جميع الطرازات.
6. نظام التعليق غير مريح في بعض الأحيان
يمكن أن يكون نظام التعليق في شيفروليه اكوينوكس غير مريح في بعض الأحيان على الطرق الوعرة.
7. الاستهلاك المرتفع للوقود عند التسارع المفاجئ
يمكن أن يكون استهلاك الوقود في شيفروليه اكوينوكس مرتفعًا عند التسارع المفاجئ.
8. القدرة المحدودة على الطرق الوعرة

عيوب شيفروليه اكوينوكس 2024 في السوق السعودي

  • المحرك الأساسي يفنقر للقوة الكافية
  • تقليل مساحة التخزين خلف المقاعد الخلفية.
  • زيادة الضجيج داخل المقصورة.
  • استخدام مواد داخلية ذات جودة منخفضة.
  • بطء نظام المعلومات والترفيه.

ابرز عيوب شيفروليه اكوينوكس 2024 ، مزايا شيفروليه اكوينوكس 2024 ، سلبيات شيفروليه اكوينوكس 2024 الشائعة ، مشاكل شيفروليه اكوينوكس 2024 ، تجربة وراي الملاك فيها
مميزات وعيوب شيفروليه اكوينوكس 2024

تجربة شيفروليه اكوينوكس 2024 والحكم عليها

تحصل شيفروليه اكوينوكس 2024 على تحذير النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية عبر حزمة Driver Confidence II التي تعد اختيارية في طراز LS الأساسي. سيتم إطلاق سيارة Equinox الكهربائية بالكامل لأول مرة في عام 2024 ولكنها تعتمد على بنية مختلفة تمامًا؛ تتم مشاركة اسم Equinox فقط مع شقيقه الذي يعمل بمحرك الغاز.

تسجل اكوينوكس نقاطًا عندما يتعلق الأمر بالقيمة الإجمالية والاقتصاد في استهلاك الوقود ومساحة المقصورة. كما أن لديها نظام ترفيهي ومعلوماتي بديهي لا يتطلب ساعات من التدريب لإتقانه. ومع ذلك، فهي تحتاج إلى المزيد من القوة الحصانية لمنحها تسارعًا أفضل، كما أن بعض ميزات الأمان القياسية الإضافية لن تخطئ أيضًا. ومع ذلك، تعد اكوينوكس اختيارًا قويًا في فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة ذات التنافسية العالية.

إذا كنت في السوق لشراء سيارة دفع رباعي مدمجة تتميز بالتكنولوجيا الحديثة، وكفاءة كبيرة في استهلاك الوقود، وأنظمة أمان مفيدة، ففكر في سيارة تشيفي اكوينوكس 2024. استمتع بالابتكار والثقة مع نظام شفروليه المعلوماتي الترفيهي 3، ومساعد السلامة من شفروليه، وغيرها من الميزات المثيرة التي تنتظرك داخل اكوينوكس. واصل قراءة مراجعة Chevy Equinox لعام 2024 التي أنشأها فريق Hugh White شيفروليه بويك في لانكستر، أوهايو، لمعرفة المزيد.

داخل سيارة تشيفي اكوينوكس 2024، ستجد الراحة والملاءمة والتكنولوجيا البديهية الجاهزة لتعزيز تجربة القيادة الخاصة بك. اختر بين المقاعد المصنوعة من القماش الفاخر أو الجلد المثقب، وقم بالوصول إلى تطبيقاتك المفضلة من خلال نظام شفروليه المعلوماتي الترفيهي 3، واكتشف طريقك إلى الأمام من خلال نظام الملاحة المتوفر.
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات