اهم 10 مميزات وعيوب هيونداي كونا 2024 الجديدة

مميزات وعيوب هيونداي كونا 2024 ، تأتي هيونداي كونا 2024 الجديدة بتحسينات كبيرة في التصميم الخارجي والأبعاد الكبيرة التي تضمنت طولًا متسعًا يبلغ 171.4 بوصة، عرضًا قدره 71.9 بوصة، وقاعدة عجلات بطول 104.7 بوصة. الارتفاع يصل إلى حوالي 62.2 بوصة مع إطارات بحجم 17 بوصة. هذه الأبعاد تنطبق على الفئات الهجينة والاحتراق الداخلي .


يأتي محرك هيونداي كونا 2024 القياسي بسعة 2.0 لتر وقوة 147 حصانًا، مع ناقل CVT. هناك أيضًا خيار بقوة 195 حصانًا وسعة 1.6 لتر مع تربو، وناقل 8 سرعات أوتوماتيك. هذه التحسينات تجعل هيونداي كونا 2024 خيارًا جذابًا في عالم سيارات SUV كروس أوفر. لذلك سوف يقدم موقع معلومستا قائمة بابرز مميزات وعيوب هيونداي كونا 2024.


ابرز عيوب هيونداي كونا 2024 ، مميزات هيونداي كونا 2024 ، سلبيات سيارة كونا 2024 الكهربائية ، تقيم عيوب هيونداي كونا 2024 الجديدة
مميزات وعيوب هيونداي كونا 2024


مميزات هيونداي كونا 2024


  1. تصميم أنيق: تتمتع كونا بتصميم جريء وفريد من نوعه يبرز عن غيرها من سيارات الدفع الرباعي الصغيرة الحجم. وهي متوفرة في مجموعة متنوعة من الألوان ومستويات القطع، لذلك هناك كونا لتناسب أذواق الجميع.
  2. تجربة قيادة ممتعة: تتميز كونا بالمرونة والاستجابة، مما يجعل القيادة على الطرق المتعرجة ممتعة. كما أنها تتمتع برحلة مريحة، حتى على الأراضي الوعرة.
  3. عرض القيمة: تعتبر كونا ذات قيمة كبيرة مقابل المال. إنه يوفر الكثير من الميزات والمحتوى مقابل سعره.
  4. كفاءة استهلاك الوقود: تتمتع كونا باقتصاد جيد في استهلاك الوقود، خاصة عندما تكون مجهزة بمحرك توربيني.
  5. ميزات الأمان القياسية: تأتي كونا بشكل قياسي مع قائمة طويلة من ميزات الأمان، بما في ذلك فرامل الطوارئ التلقائية، والتحذير من مغادرة المسار، ومراقبة النقاط العمياء.
  6. نظام الدفع الرباعي المتوفر: تتوفر كونا بنظام الدفع الرباعي، مما يجعلها خيارًا جيدًا للسائقين الذين يعيشون في المناخات الثلجية أو الجليدية.
  7. الضمان: تأتي كونا مع ضمان سخي، بما في ذلك ضمان مجموعة نقل الحركة لمدة 10 سنوات / 100000 ميل.
  8. طراز N Line المتوفر: يضيف طراز Kona N Line مظهرًا وإحساسًا رياضيًا إلى Kona. إنه يأتي بمحرك أكثر قوة ونظام تعليق مطور وإشارات تصميم فريدة من نوعها.
  9. النسخة الكهربائية المتوفرة: تتوفر كونا أيضًا كمركبة كهربائية بالكامل. تقدم Kona Electric نطاقًا طويلًا وأداءً رائعًا.
  10. مساحة داخلية واسعة: تتمتع كونا بتصميم داخلي واسع بشكل مدهش بالنسبة لحجمها. توفر مساحة كبيرة للأرجل والرأس للركاب الأمامي والخلفي.

عيوب هيونداي كونا 2024


ابرز سلبيات وعيوب سيارة هيونداي كونا 2024 الجديدة

  1. مساحة شحن صغيرة: تتمتع كونا بمساحة شحن صغيرة نسبيًا. هذا صحيح بشكل خاص إذا اخترت طراز الدفع الرباعي.
  2. المحرك الأساسي يفتقر إلى الطاقة: المحرك الأساسي في كونا ضعيف قليلاً. إذا كنت تريد تجربة قيادة أكثر حيوية، فستحتاج إلى اختيار المحرك المزود بشاحن توربيني.
  3. يمكن أن تكون المواد الداخلية أفضل: المواد الداخلية في كونا ليست بأعلى مستويات الجودة. بعض المواد البلاستيكية تبدو واهية ورخيصة.
  4. المقصورة الصاخبة: يمكن أن تكون مقصورة كونا صاخبة، خاصة عند القيادة على الطرق السريعة.
  5. نظام المعلومات والترفيه ليس هو الأكثر سهولة في الاستخدام: نظام المعلومات والترفيه في كونا ليس هو الأكثر سهولة في الاستخدام. يمكن أن يكون بطيئًا ومتأخرًا في بعض الأحيان.
  6. لا مقاعد مهواة: لا توفر كونا مقاعد مهواة، الأمر الذي يمكن أن يكون عائقًا للسائقين الذين يعيشون في المناخات الحارة.
  7. لا يوجد نظام تثبيت السرعة التكيفي: لا توفر كونا نظام تثبيت السرعة التكيفي، والذي يمكن أن يكون ميزة مفيدة في الرحلات البرية الطويلة وذلك من ابرز عيوب هيونداي كونا 2024 .
  8. التوفر المحدود: هناك طلب كبير على كونا، لذلك قد يكون من الصعب العثور على واحدة في الوكيل المحلي لديك.
  9. تقليم N Line باهظ الثمن: يعد تقليم Kona N Line أغلى بكثير من Kona الأساسي.
  10. النسخة الكهربائية غالية الثمن: تعتبر سيارة كونا الكهربائية أيضًا أغلى بكثير من سيارة كونا التي تعمل بالغاز

مواصفات هيونداي كونا 2024 من الخارج


أصبحت كونا الآن أطول بمقدار 145 ملم من سابقتها، بما في ذلك 60 ملم إضافية بين العجلات الأمامية والخلفية. والنتيجة هي مظهر هيونداي توسان المصغر. يتوفر الجيل الثاني من كونا بأربعة مستويات من القطع؛ مستوى الدخول المتقدم يتبعه N Line و N Line S و Ultimate. تعد المجموعة القياسية مثيرة للإعجاب، حيث تحصل جميع الطرازات على شاشتين مقاس 12.3 بوصة، وكاميرا خلفية، ومرآة رؤية خلفية ذاتية التعتيم، وعجلات مقاس 17 بوصة.


إذا كنت تفضل المظهر الرياضي، سواء من الداخل أو الخارج، فاختر ثنائي N-Line. ولا يقتصر الأمر على تمتعهم بحضور أفضل على الطريق فحسب، بل تضيف المواصفات تقنية جديدة، بما في ذلك شاحن الهاتف الذكي اللاسلكي والباب الخلفي الذي يعمل بالطاقة. وتذهب Ultimate بعدد من الخطوات إلى أبعد من ذلك، حيث تقدم فتحة سقف ونظام صوت محسّن من Bose وتنجيد جلدي، وتتمتع بأنظمة مساعدة إضافية للسائق وتحتوي على شريط LED كامل العرض يزين أنفها. بالإضافة إلى ذلك، فهي ترتكز أيضًا على عجلات معدنية مقاس 19 بوصة.
ابرز عيوب هيونداي كونا 2024 ، مميزات هيونداي كونا 2024 ، سلبيات سيارة كونا 2024 الكهربائية ، تقيم عيوب هيونداي كونا 2024 الجديدة
مميزات وعيوب هيونداي كونا 2024


مواصفات هيونداي كونا 2024 من الداخل


تصمميم هيونداي كونا 2024 الداخلي مبهر للغايه. على عكس كونا الأولى، تم تصميم هذا الإصدار ليكون كهربائيًا في المقام الأول. وهذا يعني شعورًا أكبر بمساحة أكبر داخل المقصورة وزيادة مرحب بها في المناطق المخصصة لتخزين الاحتمالات والغايات. لا تشعر بالفوضى أبدًا.

لقد اختفت أيضًا الكثير من المواد البلاستيكية الصلبة اللامعة والخشنة التي كانت سائدة في موديلات هيونداي منذ بضع سنوات فقط. يبدو هذا أكثر فخامة وأكثر تميزًا. هناك لمسة ناعمة للعديد من المواد الآن.

مما لا شك فيه أن المقصورة تهيمن عليها الشاشات المزدوجة مقاس 12.3 بوصة. وتمتد هذه من خلف عجلة القيادة وتستقر بشكل مريح فوق الكونسول الوسطي. وسبحان الله! على عكس العديد من الشركات المصنعة الأخرى، احتفظ مصممو هيونداي بمقابض للوظائف الرئيسية مثل التحكم في المناخ.

وسائل التكنولوجيا في هيونداي كونا 2024


تأتي هيونداي كونا 2024 بواجهة جديدة تحتوي على عناصر واجهة مستخدم قابلة للتكوين والتي يسهل التنقل فيها. هناك أيضًا إصدار محدث من اتصال Bluelink من Hyundai وتطبيق الهاتف الذكي المصاحب، بالإضافة إلى Apple CarPlay وAndroid Auto كمجموعة قياسية. كما يتم أيضًا تضمين التنقل باستخدام تخطيط مسار السيارة الكهربائية - والذي يتضمن أجهزة الشحن في رحلتك إذا كنت بحاجة إلى شحن للوصول إلى وجهتك - حتى في الطراز المتقدم للمبتدئين.

تتضمن ورقة الخيارات حزمة الراحة. ضع علامة في المربع وستحصل على عجلة قيادة مُدفأة ومقاعد أمامية وخلفية مُدفأة ولوحة شحن لاسلكية للهواتف الذكية بالإضافة إلى نوافذ خلفية ملونة.

المساحة الداخلية في هيونداي كونا 2024


أحد أكبر التحسينات التي تم إدخالها على Kona Electric الجديدة هو التطبيق العملي لتغليفها: هناك مساحة أكبر بكثير وقد قام مصممو Hyundai بزيادة استخدامها إلى أقصى حد.

يمكن تخزين احتمالاتك ونهاياتك في العديد من حجرات وصناديق التخزين، بالإضافة إلى وجود حاملات الأكواب التي لا مفر منها. هناك أيضًا حجرة تخزين مركزية كبيرة بين المقاعد الأمامية، وتذكر أنه لا يوجد نفق ناقل الحركة، لذا فإن الأرضية مسطحة. تظهر فائدة ذلك بشكل أكبر في الخلف، حيث إذا كان لديك ثلاثة ركاب في المقعد الخلفي، فلن يتقاتلوا من أجل الحصول على مساحة للأقدام.

اداء هيونداي كونا 2024 الجديدة


منذ الإطلاق، سيكون لدى المشترين خيار بين محركين. هناك بطارية بقدرة 48 كيلو واط في الساعة ومحرك بقوة 154 حصانًا، وهو الأنسب لأولئك الذين لا يحتاجون إلى نطاق كبير ويخضعون أكثر للميزانية. توفر البطارية الأصغر مسافة 234 ميلاً، وهي متاحة فقط في الطراز المتقدم .

أولئك الذين يفضلون مزيجًا من القوة والمدى الأكبر سيختارون بطارية بقوة 65 كيلووات في الساعة ومحرك أمامي بقوة 215 حصانًا. مع نطاق يصل إلى 305 ميلاً، تم تجهيز Kona Electric الجديدة بمضخة حرارية، لذا لا ينبغي أن ينخفض نطاق الأميال المقطوعة في الشتاء.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن شحن وحدتي الطاقة بما يصل إلى 102.3 كيلو واط، مما يعني أن إعادة الشحن بنسبة 10% إلى 80% ستستغرق حوالي 43 دقيقة. إذا كان لديك بالفعل صندوق حائط منزلي بقدرة 7.4 كيلو واط، فمن المفترض أن يتم شحن البطارية بالكامل خلال تسع ساعات.

حتى الإصدار الأساسي بقوة 154 حصانًا، والذي يرسل قوته إلى العجلات الأمامية عبر ناقل حركة أحادي السرعة، يغطي التسارع من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة في 8.8 ثانية. الإصدار الأكبر بقوة 215 حصانًا و65 كيلو وات في الساعة يقرع ثانية واحدة في ذلك الوقت. كلاهما يقتصر على سرعة قصوى تبلغ 104 ميلا في الساعة.

ابرز عيوب هيونداي كونا 2024 ، مميزات هيونداي كونا 2024 ، سلبيات سيارة كونا 2024 الكهربائية ، تقيم عيوب هيونداي كونا 2024 الجديدة
مميزات وعيوب هيونداي كونا 2024


الحكم على هيونداي كونا 2024


عندما أطلقت هيونداي سيارتها كونا لأول مرة في سوق المملكة المتحدة في عام 2018، حققت نجاحًا فوريًا.تم تطويرها لأول مرة كسيارة دفع رباعي صغيرة متعددة المحركات، وسرعان ما تبعتها نسخة كهربائية. الآن تم تطوير الجيل الثاني من كونا مع تركيز الكثير من الاهتمام فقط على إصدار EV.

في جميع أنحاء أوروبا، 40% من مبيعات كونا كهربائية، لذلك من الواضح أن التحسينات في التكنولوجيا، بالإضافة إلى التصميم المحدث حديثًا والمزيد من المساحة الداخلية هي المفتاح لضمان النجاح المستمر. في حين أن أحدث كونا سيكون متاحًا مع مجموعة مختارة من محركات الاحتراق الداخلي، فإننا نركز على العرض الكهربائي الجديد. ومن الجدير بالذكر منذ البداية أن كونا الجديدة تستفيد الآن من مقصورة أكثر اتساعًا، وذلك بفضل حقيقة أنها تشترك الآن في أسسها مع شقيقتها الكورية، كيا نيرو EV.

في هذا المقال تعرفنا على ابرز عيوب هيونداي كونا 2024 ، مميزات هيونداي كونا 2024 ، سلبيات سيارة كونا 2024 الكهربائية ، تقيم عيوب هيونداي كونا 2024 الجديدة .
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات