اهم 10 مميزات وعيوب فورد اكسبلورر 2024

تُعد فورد إكسبلورر 2024 سيارة دفع رباعي عائلية متعددة الاستخدامات رائعة، حيث تجمع بين الأداء القوي والراحة والاعتمادية. تتوفر إكسبلورر بمجموعة متنوعة من المحركات، بما في ذلك محرك V6 سعة 3.0 لتر بقوة 365 حصانًا ومحرك V6 هجين بقوة 318 حصانًا. كما تتميز إكسبلورر بنظام تعليق مريح ومساحة رحبة للركاب والشحن. وفي السطور القادمة سوف يقدم موقع معلومستا قائمة باهم مميزات وعيوب سيارة فورد اكسبلورر 2024.


عيوب فورد اكسبلورر 2024 وابرز مميزاتها ، سلبيات ومشاكل فورد اكسبلورر 2024 ، تجربة وراي الملاك فيها.
مميزات وعيوب فورد اكسبلورر 2024

مميزات فورد اكسبلورر 2024

  • مساحة داخلية واسعة ومريحة: توفر إكسبلورر مساحة رحبة ومريحة للركاب في جميع الصفوف الثلاثة، مع مساحة كافية للأرجل والرأس. كما أن المقاعد مريحة وجيدة التعبئة.
  • مجموعة محركات قوية وفعالة: تتوفر إكسبلورر بخيار من ثلاثة محركات: محرك EcoBoost سعة 2.3 لتر رباعي الأسطوانات بقوة 300 حصان، ومحرك EcoBoost سعة 3.0 لتر V6 بقوة 365 حصانًا، ومحرك هجين سعة 3.3 لتر V6 بقوة 318 حصانًا. توفر محركات EcoBoost قوة كبيرة، بينما يوفر المحرك الهجين كفاءة وقود رائعة.
  • تحسين جودة القيادة والتحكم: تستفيد إكسبلورر 2024 من نظام تعليق معدل يوفر قيادة أكثر سلاسة وتحكمًا أفضل. تشعر السيارة بمزيد من الراحة على الطريق السريع وأكثر تماسكًا عند المنعطفات.
  • مساحة شحن متعددة الاستخدامات: توفر إكسبلورر مساحة شحن كبيرة لاحتياجاتك من البقالة أو الأمتعة أو المعدات الرياضية. مع طي المقاعد الخلفية لأسفل، تتوفر مساحة تصل إلى 87.8 قدمًا مكعبًا.
  • قائمة طويلة من الميزات القياسية: تأتي إكسبلورر بشكل قياسي مع قائمة طويلة من الميزات، بما في ذلك نظام معلومات وترفيه بشاشة لمس مقاس 10.1 بوصة، ومجموعة تقنيات مساعدة السائق Ford Co-Pilot360، وسقف بانورامي.
  • إمكانية الاختيار من بين نظام الدفع الرباعي: إذا كنت تعيش في منطقة بها ثلج أو طين، يمكنك الحصول على إكسبلورر بنظام دفع رباعي لمزيد من الجر والثبات.
  • مجموعة متنوعة من مستويات القطع للاختيار من بينها: تتوفر إكسبلورر في ستة مستويات من القطع: XLT، ST، Limited، Platinum، Timberline، وKing Ranch. يمنحك هذا مجموعة واسعة من الخيارات للاختيار من بينها، حسب ميزانيتك واحتياجاتك.
  • سجل حافل من الموثوقية: تتمتع إكسبلورر بتاريخ طويل من الموثوقية، لذا يمكنك أن تثق بأنها ستكون مركبة موثوقة لسنوات قادمة.
  • قيمة إعادة بيع قوية: تحافظ إكسبلورر على قيمتها جيدًا، لذا يمكنك الحصول على عائد جيد على استثمارك عند بيعها لاحقًا.
  • سيارة دفع رباعي ممتعة ومريحة للقيادة: تعتبر إكسبلورر سيارة دفع رباعي ممتعة ومريحة للقيادة. فهي مزودة بمحرك قوي وقيادة سلسة ومساحة داخلية واسعة.

عيوب فورد اكسبلورر 2024

ابرز سلبيات وعيوب فورد اكسبلورر 2024
  • السعر المرتفع: تُباع إكسبلورر بسعر أعلى من العديد من منافسيها من سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم، حيث يبلغ سعرها الأساسي حوالي 36,200 دولار أمريكي لطراز XLT الأساسي. يمكن أن يرتفع هذا السعر بشكل كبير عند اختيار مستويات القطع الأعلى أو الميزات الإضافية.
  • استهلاك الوقود الضعيف: على الرغم من أن نظام الدفع الهجين يوفر كفاءة أفضل في استهلاك الوقود، فإن طرازات إكسبلورر غير الهجينة لها تقييمات استهلاك الوقود منخفضة نسبيًا بالنسبة لفئة سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم. تقدر وكالة حماية البيئة أن محرك EcoBoost I-4 يستهلك 18 ميلا في الغالون في المدينة و 26 ميلا في الغالون على الطريق السريع، ومحرك EcoBoost V6 يستهلك 17 ميلا في الغالون في المدينة و 25 ميلا في الغالون على الطريق السريع.
  • القيادة الضخمة: على الرغم من تحسينات القيادة لعام 2024، لا تزال إكسبلورر تشعر بأنها ضخمة وغير ممتعة في القيادة، خاصة عند السرعات المنخفضة أو في الأماكن الضيقة. يساهم الحجم الكبير والوضعية المرتفعة في ذلك، مما يجعلها أقل قدرة على المناورة من بعض المنافسين.
  • مساحة الأرجل المحدودة في الصف الثالث: بينما يمكن لـ إكسبلورر استيعاب ما يصل إلى سبعة ركاب، فإن مقاعد الصف الثالث مناسبة بشكل أفضل للأطفال أو البالغين القصر. مساحة الأرجل محدودة للغاية في الصف الأخير، مما يجعلها أقل راحة للرحلات الطويلة.
  • الداخلية الصاخبة: لاحظ بعض المراجعين أن داخلية إكسبلورر يمكن أن تكون صاخبة بشكل ملحوظ، خاصة عند سرعات الطريق السريع. يمكن أن يتسرب ضوضاء الرياح وضوضاء الإطارات إلى المقصورة، مما يجعلها أقل هدوءًا للمحادثة أو الاستمتاع بالموسيقى.
  • نظام المعلومات والترفيه غير البديهي: تم انتقاد نظام المعلومات والترفيه SYNC 4 في إكسبلورر لقوائمه غير البديهية واستجابتها. يمكن أن يكون شاشة اللمس بطيئة في الاستجابة للمدخلات، ويمكن أن يكون التنقل عبر القوائم المختلفة محيرًا.
  • الأداء المتوسط على الطرق الوعرة: بينما يوفر طراز إكسبلورر Timberline قدرات إضافية على الطرق الوعرة، يُعتبر الأداء العام على الطرق الوعرة لإكسبلورر متوسطًا مقارنة بسيارات الدفع الرباعي على الطرق الوعرة المخصصة. ليس الخلوص الأرضي استثنائيًا، كما أن زوايا الاقتراب والمغادرة معتدلة أيضًا.
  • مساحة الشحن المحدودة مع طي الصف الثالث: عندما يكون الصف الثالث قيد الاستخدام، تكون مساحة الشحن في إكسبلورر محدودة للغاية. مع توفر 18.2 قدمًا مكعبًا فقط خلف الصف الثالث، قد يكون من الصعب استيعاب جميع الأمتعة والمعدات لرحلة عائلية.
  • لا يوجد اتصال لاسلكي بـ Android Auto أو Apple CarPlay: بينما تدعم إكسبلورر Android Auto و Apple CarPlay، إلا أنها توفر فقط إمكانية الاتصال السلكية. أصبحت الاتصال اللاسلكي لمنصات تكامل الهواتف الذكية هذه شائعة بشكل متزايد وستكون إضافة مرحب بها.
  • إمكانية وجود مشاكل في مراقبة الجودة: أبلغ بعض المالكين عن مشاكل طفيفة في مراقبة الجودة في سيارات إكسبلورر الخاصة بهم، مثل فجوات لوحة غير متسقة، أو قطع داخلية فضفاضة، أو أعطال عرضية في الإلكترونيات. قد لا تكون هذه المشكلات منتشرة على نطاق واسع، لكنها تثير مخاوف بشأن جودة البناء الشاملة.

مواصفات فورد اكسبلورر 2024

ميكانيكيًا، تأتي اكسبلورر بمحرك ايكوبوست 4 اسطوانات سعة 2.3 لتر يولد قوة 300 حصان و 420 نيوتن.متر من عزم الدوران. وتتوفر أيضًا محرك 6 سلندر V بسعة 3 لترات ينتج قوة 400 حصان و 563 نيوتن.متر من عزم الدوران. كما تقدم نسخة هايبرد التي تجمع بين محرك بنزين 6 سلندر V بسعة 3.3 لتر ومحرك كهربائي لتوليد قوة تصل إلى 318 حصان و 437 نيوتن.متر من عزم الدوران. تعمل السيارة بنظام دفع خلفي للعجلات مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات، ويمكن اختيار نظام الدفع الرباعي كخيار إضافي في الطرازات العليا. هذا النظام متوفر كميزة قياسية في الفئات العليا من السيارة.

تقييم فورد اكسبلورر 2024

سيارة فورد اكسبلورر 2024 تعد واحدة من السيارات ذات الدفع الرباعي العالية (SUV) التي تمتاز بقدرتها على استيعاب سبعة ركاب، وهي الآن في جيلها السادس الذي أطلق في عام 2020. تبرز هذه السيارة بأدائها المتميز ومحركاتها القوية التي جعلتها محط اهتمام الأجهزة الأمنية في الولايات المتحدة، خاصةً جهاز الخدمة السرية الذي يستخدمها في مهمة حماية الرئيس الأمريكي. بفضل مساحتها الشاسعة، تُعتبر اكسبلورر سيارة عائلية مثالية.

من الناحية الخارجية، تتميز سيارة Ford Explorer 2024 بشبك أمامي جديد ومصابيح أمامية LED متكيفة تتحرك مع السيارة، وتأتي بخيارات لونية متعددة للهيكل الخارجي مثل الأحمر والأبيض والفضي والأزرق. تحتفظ السيارة بالمواصفات التصميمية الرئيسية التي اشتهرت بها على مدى 30 عامًا.

فيما يتعلق بالداخل، تمتلك المقصورة فتحة سقف واسعة تُعدّ الأكبر في عالم السيارات، مما يوفر إضاءة استثنائية. وتتسع المقصورة أكثر من السابق، بحيث يبلغ الحجم الإجمالي 2486 لترًا خلف الصف الأول من المقاعد مع عزل صوتي ممتاز. توفر المقاعد مساحة إضافية وحصلت المقصورة على لوحة عدادات قياسية بقياس 12.3 إنش وشاشة تعمل باللمس بحجم 8 إنش للتحكم في نظام الترفيه والمعلومات. كما تأتي مع نظام صوتي يضم 14 سماعة.باستخدام محركاتها الفعالة ومساحتها الواسعة، تعد سيارة Ford Explorer 2024 خيارًا مثاليًا للأسر الباحثة عن سيارة عملية وفعّالة ومتعددة الاستخدامات. في هذا الموضوع تعرفنا على اهم عيوب فورد اكسبلورر 2024 وابرز مميزاتها ، سلبيات ومشاكل فورد اكسبلورر 2024 ، تجربة وراي الملاك فيها.
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري عربي مصطفى
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-