عيوب لكزس LX 2023 اعرفها قبل الشراء

عيوب لكزس LX 2023، فإنها تمثل سيارة رياضية متعددة الاستخدامات فاخرة بحجم كبير، حيث تتميز بتصميم خارجي قوي ومقصورة داخلية فاخرة، بالإضافة إلى أدائها القوي على الطرق الوعرة. ومع ذلك، توجد بعض العيوب التي قد تؤثر على تجربة القيادة، مثل استهلاك الوقود الكبير الذي يبلغ 13.8 لتر/100 كم في المدينة و 10.2 لتر/100 كم على الطرق السريعة. كما يجب مراعاة أن سعر السيارة مرتفع للغاية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تكون مساحة التخزين محدودة نسبياً، خاصة مع طي مقاعد الصف الثالث، وقد يصعب استخدام نظام المعلومات والترفيه الخاص بالسيارة بعض الشيء. وعلى الرغم من أن LX 2023 تتمتع بمحرك قوي، إلا أن تسارعها ليس سريعاً كما هو الحال في بعض سيارات الدفع الرباعي الأخرى. وفي السطور القادمة سوف يقدم موقع معلومستا قائمة باهم مميزات وعيوب سيارة لكزس LX 2023 وسلبياتها الشائعة وتجربة ورأي الملاك فيها .


عيوب لكزس LX 2023 وابرز مميزاتها ، سلبيات ومشاكل لكزس LX 2023
عيوب لكزس LX 2023

عيوب لكزس LX 2023

أهم سلبيات وعيوب لكزس LX 2023:
  • السعر: سعر LX 2023 مرتفع للغاية، حيث يبدأ من 445,000 ريال سعودي.
  • صرفبة الوقود الكبيرة من اكبر عيوب لكزس LX 2023: تستهلك LX 2023 كمية كبيرة من الوقود، حيث تبلغ 13.8 لتر/100 كم في المدينة و 10.2 لتر/100 كم على الطرق السريعة.
  • مساحة التخزين: مساحة التخزين في LX 2023 محدودة نسبيًا، خاصةً مع طي مقاعد الصف الثالث.
  • نظام المعلومات والترفيه: نظام المعلومات والترفيه في LX 2023 معقد بعض الشيء ويصعب استخدامه.
  • التسارع: على الرغم من أن LX 2023 تتمتع بمحرك قوي، إلا أن تسارعها ليس سريعًا كما هو الحال في بعض سيارات الدفع الرباعي الأخرى.
  • التصميم الداخلي القديم من عيوب لكزس LX 2023 الرئيسية: التصميم الداخلي لـ LX 2023 تقليدي بعض الشيء ولا يتوافق مع أحدث التصميمات في السوق.
  • التعليق: تعليق LX 2023 قاسي بعض الشيء، مما قد يجعل الركوب غير مريح على الطرق الوعرة.
  • الضوضاء: قد يكون صوت محرك LX 2023 مرتفعًا بعض الشيء عند التسارع.
  • قيمة إعادة البيع: من المتوقع أن تكون قيمة إعادة بيع LX 2023 منخفضة نسبيًا بسبب استهلاكها العالي للوقود وسعرها المرتفع.

مراجعة لكزس LX 2023: سيارة LX مريحة وليست رياضية

أخيرًا، حل الجيل الرابع من لكزس LX محل الجيل القديم قبل عامين بعد مسيرة استمرت 14 عامًا، ويجلس الآن على منصة جديدة تتقاسمها مع تويوتا سيكويا وتندرا. بدلاً من محرك V8 الذي يعمل بسحب الهواء بشكل طبيعي، اكتسب الجيل الجديد من LX محرك V6 مزدوج الشاحن التوربيني بقوة 409 حصانًا مما يحسن الأداء وعدد الأميال المقطوعة من الوقود. ومع تغير الأسعار بالكاد، يمكنك الحصول على الكثير من سيارات الدفع الرباعي مقابل أموالك. تعود سيارة LX لعام 2023 بدون أي تغييرات وبنفس الطرازات الخمسة. مع ما يصل إلى ثلاثة صفوف جلوس وطول يزيد عن 200 بوصة، فهي سيارة دفع رباعي كاملة الحجم، ولكنها ليست كبيرة وواسعة مثل السيارات الأمريكية المفضلة مثل كاديلاك إسكاليد أو لينكولن نافيجيتور. وفي العام المقبل، سيتعين عليها أيضًا أن تأخذ سيارة إنفينيتي QX80 موديل 2025 المعاد تصميمها بالكامل. دعونا نتعرف على كيفية تشكيلها في قطاع السوق الصعب الذي تهيمن عليه تقليديًا العلامات التجارية المحلية.

الجديد في لكزس LX 2023 

بعد طرح طراز الجيل الرابع المعاد تصميمه بالكامل قبل عامين، أجرت لكزس تعديلات قليلة جدًا على مجموعة LX. هذا هو الحال مرة أخرى بالنسبة لسيارة 2023 LX، التي تنتقل من طراز عام 2023 مع تغيير واحد - أصبحت سماعات الرأس الخاصة بنظام الترفيه في المقعد الخلفي في طراز Ultra Luxury الآن عبارة عن عناصر بلوتوث لاسلكية. التغيير الوحيد الآخر الذي يجب ملاحظته هو أن السعر الأساسي لسيارة لكزس LX الجديدة أعلى في الولايات المتحدة هذا العام.

سعر لكزس LX 2023: أي سيارة ستشتري؟

السعر المبدئي لسيارة لكزس LX 2023 هو 92.565 دولارًا أمريكيًا للطراز الأساسي LX 600، ويصبح الطراز الوحيد الذي يتم بيعه بالتجزئة بأقل من 100 ألف دولار هذا العام. التالي في القائمة هو LX 600 Premium بسعر 100,515 دولارًا أمريكيًا، يليه LX 600 F Sport Handling بسعر 106,775 دولارًا أمريكيًا، وLX 600 Luxury بسعر 108,515 دولارًا أمريكيًا. أغلى طراز، LX 600 Ultra Luxury، سيكلفك أكثر بكثير من الطراز الفاخر العادي بسعر 133.140 دولارًا. تأتي جميع الطرازات بنفس المحرك وتتميز بالدفع الرباعي بدوام كامل بشكل قياسي. هذه الأسعار هي MSRP وتستبعد الطلاء والخيارات والحزم ذات التكلفة الإضافية وعلامات الوكيل ورسوم الوجهة البالغة 1350 دولارًا.

قسط هو الذي لدينا. فهي تجمع بين نظام التعليق المتكيف والعجلات القياسية مقاس 20 بوصة لتوفير تجربة قيادة أكثر نعومة في المجموعة، وتضيف بعض الميزات الرائعة إلى المواصفات الأساسية، أبرزها شاشة عرض رأسية، وصف جلوس ثالث، ومقاعد أمامية مهواة، ومقاعد الصف الثاني مدفأة. إنه يخترق حاجز الـ 100 ألف دولار فقط، ولكنه كل ما تحتاجه من LX. تعد العجلات الكبيرة والأبواب الكهربائية ونظام الصوت المتميز في سيارة Luxury رائعة،

الداخلية والميزات

تم تصميم المقصورة الداخلية الراقية بشكل مكلف ومريحة للغاية، مع مقاعد داعمة للغاية ومستويات ضوضاء منخفضة.في الداخل، تقدم LX الكثير مما يثير الإعجاب والقليل مما يستحق الانتقاد. المواد من أعلى مستويات الجودة، ولوحة القيادة راقية، مع تشطيبات متميزة. تم دمج التكنولوجيا بشكل جيد، حتى لو كان تخطيط الشاشات الثلاث يبدو مربكًا بعض الشيء في البداية. تواجه مجموعة المقاييس الرقمية السائق، وهناك شاشة لمس مركزية مقاس 12.3 بوصة لوظائف المعلومات والترفيه الرئيسية وشاشة مقاس 7 بوصات أسفلها لوظائف HVAC وMulti-Terrain Select. يمكّنك هذا من مراقبة المؤشرات الحيوية للطرق الوعرة على الشاشة السفلية أثناء مشاهدة الكاميرا الأمامية على الشاشة العلوية. والأفضل من ذلك، أن عناصر التحكم الرئيسية في نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) لا تزال عبارة عن أزرار مادية سهلة الاستخدام. المقاعد الأمامية مدفأة وقابلة للتعديل كهربائياً، مع تهوية وتدليك في الجزء العلوي، في حين تم تجهيز صفين أو ثلاثة صفوف، حسب الطراز. السيارة الرائدة هي سيارة فخمة للغاية ذات أربعة مقاعد، مثالية لخدمات الكسوة. من السهل الدخول عبر ألواح التشغيل القياسية، لكنها لا يمكن طيها للقيادة على الطرق الوعرة. كاميرا الرؤية المحيطية القياسية تجعل المناورة ومواقف السيارات أقل إثارة للأعصاب.

المساحة

المساحة الداخلية ليست في مستوى Navigator و Escalade. يحتوي الطراز الأساسي على مقعد في الصف الثاني بثلاثة مقاعد ويمكن أن يتسع لخمسة أشخاص، في حين يحتوي الطراز الأوسط على صف ثالث إضافي بمقعدين مقسم بنسبة 50/50 يمكن طيه كهربائيًا بشكل مسطح ويمكنه استيعاب راكبين إضافيين. تحتوي Ultra Luxury على كرسيين قابلين للتهوية والتدليك في الصف الثاني فقط، لذا فهي تتسع لأربعة أشخاص. إنها مصممة خصيصًا لكبار الشخصيات في وضع الجلوس الخلفي الأيمن، مع مسند كهربائي وإمكانية طي المقعد الأمامي الأيمن للأمام لتوفير أقصى مساحة للأرجل الخلفية. ومع ذلك، لا يوجد سوى 112.2 بوصة في قاعدة العجلات، وطولها الإجمالي أقل بأكثر من عشر بوصات من Navigator و Escalade، لذا فإن مساحة الأرجل في المقعد الخلفي أقل بشكل متناسب. الصف الثالث ضيق بما يكفي للاستخدام العرضي فقط.
البضائع
تعاني مساحة صندوق السيارة أيضًا من المنافسة، حيث يتوفر 11 قدمًا مكعبًا فقط خلف الصف الثالث من الطرازات الثلاثة الوسطى. يحتوي الطراز الأساسي المكون من صفين على 46 قدمًا مكعبًا من حجم صندوق الأمتعة خلف الصف الثاني، لكن هذا ينخفض إلى 44 قدمًا مكعبًا في الطرازات المكونة من ثلاثة صفوف مع تخزين الصف الثالث القابل للطي كهربائيًا بنسبة 50/50. تتمتع Ultra Luxury بمساحة أقل خلف كراسي الكابتن الضخمة في الصف الثاني بمساحة 41 قدمًا مكعبًا. مع طي الصف الثاني من الطرازات السفلية بنسبة 60/40 بشكل مسطح، تتوفر مساحة تبلغ 71 قدمًا مكعبًا، لكن الطرازين المكونين من ثلاثة صفوف لديهما 64 قدمًا مكعبًا فقط نظرًا للمساحة التي يشغلها الصف الثالث المطوي. يتم طي الصف الثالث مع الأرضية، لكن الصف الثاني لا يتم طيه، مما يخلق خطوة كبيرة في أرضية الأمتعة. لا يمكن طي كراسي الكابتن في الصف الثاني من Ultra Luxury على الإطلاق، ويعني حجمها الكبير أن هناك مساحة قدرها 41 قدمًا مكعبًا فقط خلفها - على الرغم من أنها أكثر من كافية لأربعة ركاب فقط.

تحتوي الكونسول الوسطي الضخم على مساحة كبيرة لحاملتي أكواب، ولوحة شحن لاسلكية، وصندوق تخزين، والذي يصبح صندوق تبريد في الحواف العلوية. وبطبيعة الحال، فإن صندوق القفازات القابل للقفل المطلوب موجود وموجود في الاعتبار، وكذلك جيوب الأبواب الأربعة، وجيوب ظهر المقعد الأمامي، وحاملات الأكواب للصفوف الخلفية. تأتي Ultra Luxury مع وحدة تحكم مركزية خلفية كبيرة مع مساحة تخزين ولوحة شحن لاسلكية وطاولة وحاملات أكواب.

المواد والألوان

تتميز الطرازات الأساسية LX 600 وLX 600 Premium بمفروشات جلدية، وعجلة قيادة مكسوة بالجلد، وتطعيمات خشبية بنية مفتوحة المسام، مع إمكانية الاختيار من بين لونين داخليين - أسود أو بالومينو. تتم ترقية Luxury إلى عجلة قيادة مكسوة بالجلد والخشب وتحصل على تنجيد من جلد شبه الأنيلين واختيار من بين ثلاثة أنظمة ألوان داخلية – الأسود، وبالومينو، والأبيض/الفلفل. تحصل سيارة F Sport Handling على جلد شبه أنيلين، وتطعيمات من الألومنيوم هادوري، وعجلة قيادة ذات حواف أساسية، وعتبات أبواب مضيئة، ودواسات من الألومنيوم F Sport، ولونين متاحين للمقصورة – أسود أو أحمر حلبة. يتناسب جلد شبه الأنيلين المبطن في Ultra Luxury مع تطعيمات خاصة من خشب Takanoha، كما أنها تحصل على عجلة القيادة المصنوعة من الجلد/الخشب في Luxury. يحصل كل تقليم أعلى من الدرجة الأساسية على إضاءة داخلية محيطة ذات طابع خاص.

الميزات والمعلومات والترفيه

في المستوى الأساسي، تأتي LX بمقاعد تتسع لخمسة ركاب في صفين، ومقاعد أمامية مدفأة، وسائق كهربائي بـ 10 وضعيات ومقعد للراكب كهربائي بثمانية اتجاهات، وتنجيد جلدي، وصف ثالث مقسم بنسبة 60/40، ومقعد كهربائي بـ 8 وضعيات. عجلة قيادة قابلة للإمالة / متداخلة ومكسوة بالجلد، وتطعيمات خشبية مفتوحة المسام، وشاشة عرض HVAC/Multi-Terrain Select مقاس 7 بوصات، ومجموعة قياس رقمية مقاس 8 بوصات. تتمتع الطرازات الأعلى بإمكانية الوصول إلى ميزات قياسية أو اختيارية مثل تدليك المقاعد الأمامية، ومقاعد الصف الثاني جيدة التهوية و/أو التدفئة مع أو بدون تدليك، وكرسيين للكابتن في الصف الثاني، وإضاءة داخلية محيطة قابلة للتعديل، وتطعيمات من الألومنيوم، ووحدة تحكم مثبتة صندوق تبريد، وأكثر من ذلك.

يشتمل نظام المعلومات والترفيه المتصل بالسحابة على شاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة مزودة بشبكة Wi-Fi واشتراك تجريبي لمدة 30 يومًا في AT&T، والوصول عن بعد، وDrive Connect، وكلاهما مع فترة تجريبية مدتها ثلاث سنوات، ويتضمن الأخير التنقل السحابي، ونقاط اهتمام Google، مساعد ذكي، ومساعدة الوجهة. يشتمل النظام أيضًا على تقنية Bluetooth مع البث الصوتي، وApple CarPlay وAndroid Auto اللاسلكي، وSiriusXM مع اشتراك تجريبي في الخطة البلاتينية لمدة ثلاثة أشهر، وأربعة منافذ USB، ولوحة شحن لاسلكية، ونظام صوتي مكون من 10 مكبرات صوت. هناك شاشة لمس سفلية إضافية مقاس 7 بوصات للتحكم في المناخ، والتي تعمل أيضًا كشاشة تحكم لنظام Multi-Terrain Select، حيث تعرض بيانات السيارة في الوقت الفعلي أثناء القيادة على الطرق الوعرة بينما يتم عرض عرض الكاميرا على الشاشة الرئيسية الشاشة، لذلك لا يتعين عليك تبديل طرق عرض الشاشة.

يضيف Premium منفذي USB آخرين وشاشة عرض رأسية، بينما يقوم Luxury بترقية النظام الصوتي إلى إعداد Mark Levinson Reference 3D المكون من 25 مكبر صوت، وهذا الأخير اختياري من المستوى Premium. يعد Ultra Luxury هو الطراز الوحيد الذي يحتوي على نظام ترفيهي في المقعد الخلفي مزود بشاشتين مقاس 11.4 بوصة، وشاشة لمس مركزية مقاس 7 بوصات، ولوحة شحن لاسلكية، وسماعات رأس لاسلكية تعمل بتقنية Bluetooth، ولكن هذا خيار بقيمة 2725 دولارًا في طراز Luxury.
في هذا الموضوع تعرفنا على اهم عيوب لكزس LX 2023 وابرز مميزاتها ، سلبيات ومشاكل لكزس LX 2023.
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات