سعر ومواصفات هيونداي إلنترا AD 2025 في مصر وابرز العيوب والميزات

تعود هيونداي إلنترا AD 2025 إلى مصر بعد غياب قصير، حاملة معها تصميمًا جديدًا وتقنيات متطورة ومحركات قوية. تأتي النترا AD 2025 في ستة إصدارات مختلفة تناسب جميع احتياجات وميزانيات السائقين. هذا وتقدم إلنترا AD 2025 بمحرك 1.6 اتر ينتج 127 حصان و عزم دوران 155 نيوتن / متر . هذا ويبدأ سعر إلنترا AD 2025 في مصر 890,000 جنيه مصر لاول فئة فيما يصل سعر اغلى فئة 1,050,000 جنيه .


سعرهيونداي إلنترا AD 2025 في مصر ، مواصفات هيونداي إلنترا AD 2025 وما الجديد فيها
سعر ومواصفات هيونداي إلنترا AD 2025 في مصر

هيونداي إلنترا AD 2025

تأتي هيونداي إلنترا AD 2025 بمحرك
  • محرك 1.6 لتر بقوة 127 حصان
  • عزم دورات 155 نيوتن / متر
  • ناقل الحركة : اوتوماتيك 6 نقلات

التصميم الخارجي

تتميز هيونداي إلنترا AD 2025 بتصميمها الخارجي الأنيق والرياضي، مع شبكة أمامية كبيرة ومصابيح LED حادة وجنوط معدنية أنيقة. كما تتمتع السيارة بمظهرها العصري والحديث الذي يجذب انتباه الجميع على الطريق.

التصميم الداخلي

تتميز هيونداي إلنترا AD 2025 بتصميمها الداخلي الفسيح والمريح، مع مقاعد جلدية مريحة وعجلة قيادة متعددة الوظائف وشاشة معلومات كبيرة تعمل باللمس. كما تتمتع السيارة بمساحة تخزين كبيرة في الصندوق الخلفي، مما يجعلها مثالية للعائلات.

اسعار هيونداي إلنترا AD 2025 في مصر

سعر هيونداي إلنترا AD 2025 الفئة الاولى سمارت في مصر من 890 الف جنيه.
سعر هيونداي إلنترا AD 2025 الفئة الثانية مودرن في مصر من 950 الف جنيه.
سعر هيونداي إلنترا AD 2025 الفئة الثالثة توب لاين في مصر من مليون و 50 الف جنيه الف جنيه.

مميزات هيونداي النترا AD 2025 

  • التصميم الخارجي المميز حيث انها افضل من النترا hd من حيث الشكا
  • المحرك القوي مع فتيس أوتوماتيك بـ 6 سرعات، يُعتبر مناسبًا للاستخدام اليومي.
  • أداء تسارع جيد في مجموعة متنوعة من السرعات، مما يعزز القيادة السلسة.
  • كفاءة استهلاك الوقود المثالية، مما يجعلها خيارًا موفرًا في استهلاك البنزين.
  • عزل جيد للضوضاء، مما يسهم في تجربة القيادة الهادئة.
  • صوت المحرك هادئ وناعم، مما يعزز الراحة أثناء القيادة.
  • ثبات إلنترا AD 2025 جيد على الطرقات، حتى في السرعات العالية.
  • نظام توجيه ممتاز يُعزز السيطرة والمناورة، خاصةً في الظروف الحضرية.
  • صالون واسع ومريح، مما يوفر راحة إضافية للركاب.
  • صندوق أمتعة كبير، يسهل تخزين الأمتعة والأغراض الشخصية.
  • نظام فرامل ممتاز، يضمن السلامة أثناء القيادة.

عيوب هيونداي النترا AD 2025

  • صعوبة إصلاح الصدمات القوية نظرًا بضعف صاج الهيكل الخارجي.
  • من اكبر عيوب هيونداي النترا AD 2025 الارتفاع المنخفض عن الارض
  • الشعور بحركة عرضية خفيفة بفعل نظام التعليق الخلفي torsion beam، والتي يمكن التغلب عليها مع مرور الوقت.
  • عدم الراحة في الجلوس في المقاعد الخلفية بسبب انخفاض السقف ودرجة الميل.
  • صعوبة الاعتماد على المرآة الوسطية بسبب ميل السقف الخلفي والزجاج.
  • الهبوط الناتج عن حمل السيارة بالخلف ووجود الأمتعة بسبب السوست الخلفية المرنة.
  • يعيب هيونداي النترا AD 2025 كثرة البلاستك الصلب في مقصورتها

ميزات الترفيه

تتمتع هيونداي إلنترا AD 2025 بالعديد من التقنيات المتطورة، بما في ذلك:
  • نظام شاشة لمسية تعمل باللمس
  • نظام بلوتوث
  • نظام ملاحة GPS
  • كاميرا خلفية
  • نظام تحذير من مغادرة المسار
  • نظام التحكم في النقطة العمياء

السلامة

تتمتع هيونداي إلنترا AD 2025 بتصنيف أمان ممتاز من قبل Euro NCAP، وذلك بفضل ميزات السلامة العديدة التي تشمل:
  • وسائد هوائية أمامية وجانبية
  • نظام فرامل ABS
  • نظام التحكم في الثبات
  • نظام التحكم في الجر

تقييم هيونداي إلنترا AD 2025

 يبدو الشكل الذي تظهر به هيونداي إلنترا AD 2025 و التصميم ذو الطابع الهندسي بأنه ناجح. مما لا شك فيه أن تفاصيل التصميم المنقحة تمنح السيارة المزيد من الشخصية، وتبدو عجلات الألمنيوم الأكبر حجمًا مقاس 17 بوصة في الطراز المحدود جذابة بشكل خاص.كما يحتل التصميم الداخلي مكانة عالية في قوائم مالكي النترا للأشياء المفضلة لديهم في السيارة. مجهزة بالكثير من الزخارف الفضية المتباينة، بما في ذلك اللمسات الجميلة على فتحات الهواء، فمن السهل فهم السبب.وبعيدًا عن الشكل الداخلي، فهو يعمل بشكل جيد. تم وضع عناصر التحكم بطريقة منطقية، ومحددة بشكل واضح، وسهلة الاستخدام. وفي الليل، تتوهج باللون الأزرق الهادئ.

كما يجب أن تتوقع في سيارة مدمجة ذات سعر معقول، فإن الجزء الداخلي من إلنترا AD مغطى بألواح بلاستيكية إلى حد كبير، ولا يبدو كل شيء جيدًا. ولكن هذه مشكلة شائعة في فئة إلنترا AD، وقد تمت الإشارة إليها هنا لتحديد توقعاتك أكثر من انتقاد السيارة.

مقاعد هيونداي إلنترا AD 2025 المغطاة بالجلد مريحة للغاية، في الأمام والخلف. يتميز مقعد السائق بتعديل كهربائي في 8 اتجاهات، وكما هو الحال في كل سيارة إلنترا AD 2025، يوفر مقعد الراكب الأمامي إمكانية ضبط الارتفاع. وهذا أمر رائع لأنه يساعد على تسهيل الدخول إلى السيارة والخروج منها.

إذا كانت هناك شكوى تتعلق بالراحة، فهي تتعلق بالبلاستيك الذي تستخدمه هيونداي لتغليف ظهر المقاعد الأمامية. لن يحب ركاب المقعد الخلفي الأطول ما يشعرون به على ركبهم وسيقانهم.بالنسبة لعام 2025، تحصل جميع طرازات إلنترا AD على نظام تحكم أوتوماتيكي قياسي بالمناخ ثنائي المنطقة مع مرشح تأين الهواء النظيف ومزيل الضباب التلقائي. يبقى أن نرى ما إذا كان هذا التغيير سيساعد على تحسين مشاعر المالك بشأن نظام التحكم في المناخ أم لا.

أثناء الاختبار الذي أجري في جنوب كاليفورنيا في ديسمبر/كانون الأول، لم يواجه النظام المناخي أي تحديات خطيرة. ومع ذلك، أثار عدم وجود فتحات تكييف الهواء الخلفية تعليقات سلبية من أطفالي الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و11 عامًا. فيما يتعلق بعناصر التحكم، فهي بسيطة للغاية، مع مقابض كبيرة تتحكم في درجة الحرارة وسرعة المروحة بينما تقوم الأزرار الكبيرة بتنشيط وظائف أخرى.

وتقوم هيونداي أيضًا بتركيب مقاعد أمامية قابلة للتدفئة في كل نسخة من السيارة باستثناء SE وSEL، مما يساعد على جعلها أكثر راحة خلال أشهر الشتاء.مجهزة بحزمة Ultimate الاختيارية، تحتوي السيارة الاختبارية على شاشة لمس أكبر لنظام المعلومات والترفيه مقاس 8 بوصات ونظام ملاحة. تستخدم مستويات القطع الأخرى شاشة مقاس 7 بوصات، باستثناء الطراز SE الأساسي الذي يحتوي على شاشة مقاس 5 بوصات.

تتوفر أجهزة Apple CarPlay وAndroid Auto وراديو SiriusXM عبر الأقمار الصناعية بشكل قياسي مع طراز SEL والإصدارات الأحدث، في حين يتضمن الإصدار Value Edition وLimited اشتراكًا تجريبيًا سخيًا لمدة 3 سنوات في خدمات Blue Link المتصلة. يشتمل الطراز المحدود أيضًا على لوحة شحن لاسلكية للهواتف الذكية ونظام صوت Infinity المتميز. يعد Blue Link والشحن اللاسلكي والصوت المتميز من الخيارات المتاحة لمستوى القطع الرياضي.

بفضل مقابض الاستريو وصف من أزرار الاختصار لقوائم النظام الرئيسية، فإن نظام المعلومات والترفيه في Elantra سهل الاستخدام. جودة الصوت جيدة أيضًا، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى تقنية استعادة الموسيقى الرقمية Clari-Fi لنظام Infinity.

في حين أن صندوق السيارة الذي تبلغ مساحته 14.4 قدمًا مكعبًا ليس كبيرًا مثل حجم السيارة متوسطة الحجم، إلا أنه قريب جدًا. للمقارنة، يبلغ حجم صندوق سيارة تويوتا كامري 15.4 قدم مكعب. من البضائع.في الداخل، توفر إلنترا AD مساحة تخزين كبيرة للسائق والراكب الأمامي. صندوق القفازات الكبير، ومنطقة تخزين الكونسول الوسطي ذات الحجم المناسب، وصناديق لوحة الباب الكبيرة تكمل العديد من الزوايا والزوايا. لا يوجد مكان لتخزين المقاعد الخلفية، لكن هذا لا يمنع أصحاب النترا من منح هذه السيارة علامات عالية في هذا المجال.
هيونداي إلنترا AD هي سيارة آمنة بشكل استثنائي. ستحتاج إلى المصابيح الأمامية LED الكاملة في الطرازين المحدود والرياضي للاستفادة من تصنيف Top Safety Pick+، ولكن في اختبارات التصادم، تحصل جميع إصدارات إلنترا AD على أعلى الدرجات.

بالنسبة لعام 2025، تعد إلنترا AD أكثر أمانًا لأن التحذير من الاصطدام الأمامي، وفرامل الطوارئ التلقائية، والتحذير من مغادرة المسار، والمساعدة في الحفاظ على المسار هي معايير قياسية في جميع مستويات القطع. تتضمن جميع الطرازات باستثناء طراز SE تحذيرًا من النقاط العمياء وتحذيرًا من حركة المرور الخلفية.تعمل أنظمة مساعدة السائق المتقدمة (ADAS) بشكل جيد على الطريق، وإذا كنت تفضل القيادة دون تشغيل نظام المساعدة في الحفاظ على المسار، فيمكنك إيقاف تشغيله باستخدام زر على لوحة القيادة.

ما لم تحصل على هيونداي إلنترا AD 2025، فإن هذه السيارة لا تنتج الكثير من القوة. يوفر المحرك القياسي ذو 4 أسطوانات سعة 2.0 لتر قوة 148 حصانًا و132 رطلًا بالقدم. من عزم الدوران.هذا العام، قامت هيونداي باستبدال ناقل الحركة الأوتوماتيكي السابق ذو الـ 6 سرعات بناقل حركة ذكي متغير باستمرار (CVT). تؤكد الشركة أن ناقل الحركة CVT الجديد الخاص بها أفضل مما ستجده في المنافسة، وذلك من نطاق التشغيل الأوسع إلى جانب محاكاة نقل الحركة مثل تلك الموجودة في ناقل الحركة الأوتوماتيكي التقليدي. إن تغيير قواعد اللعبة، وفقًا لشركة Hyundai، هو استخدام حزام السلسلة بدلاً من تصميم حزام الدفع.

أما على الطريق، فإن ناقل الحركة CVT الجديد مثير للإعجاب. إنه لا يلغي تمامًا الطائرة بدون طيار المميزة لهذا النوع من ناقل الحركة في ظل التسارع الشديد أو الشعور العرضي بالركود في مجموعة الحركة، ولكنه يحد من ذلك. وإلا فإنك لن تعرف حتى أنها تحتوي على ناقل حركة CVT.تشمل البدائل محرك توربيني سعة 1.4 لتر 4 سلندر في إلنترا AD إيكو، ومحرك توربيني 4 سلندر سعة 1.6 لتر في إلنترا AD سبورت. كلاهما مقترن بناقل حركة ثنائي القابض (DCT)، وهو ناقل حركة يدوي آلي.

ينتج محرك Eco طاقة أقل من المحرك القياسي ذو الأربع أسطوانات، ولكنه ينتج عزم دوران أكبر عبر نطاق دوران أوسع. يعد محرك السيارة الرياضية أكثر قوة بشكل ملحوظ، حيث يولد قوة تبلغ 201 حصانًا و195 رطلًا-قدمًا. من عزم الدوران. قتصاد الوقود
الهدف من CVT الجديد هو تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود. وفقًا لوكالة حماية البيئة، ارتفعت الأرقام في جميع المجالات، وبلغت ذروتها في ارتفاع من 32 ميلا في الغالون إلى 34 ميلا في الغالون في القيادة المشتركة. لسوء الحظ، في حلقة الاختبار، استعادت إلنترا AD المحدودة 29.3 ميلاً في الغالون، وهو أقل بكثير من التوقعات.

مثل السيارات الصغيرة الأخرى، تعرض إلنترا AD ضوضاء على الطريق أكثر مما قد تفضله، ولكنها بخلاف ذلك تبدو صلبة ومصقولة من مقعد السائق. تم معايرة التوجيه والمكابح بشكل جيد للقيادة اليومية، ويحافظ ناقل الحركة CVT على انخفاض ضغط المحرك إلى الحد الأدنى. حيث تتعثر هيونداي إلنترا AD 2025 فيما يتعلق بجودة الركوب. من الثابت أن نبدأ به، لكن هذه ليست المشكلة. إن تصميم تعليق المحور الخلفي الصلب هو المشكلة. يعد هذا حلاً هندسيًا ميسور التكلفة يساعد على إبقاء سعر السيارة منخفضًا، ولكن ينتهي بك الأمر إلى دفع ثمنها بجودة قيادة مزدحمة.
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات