اهم 10 مميزات وعيوب كيا سبورتاج 2025 مع الشرح

وعيوب كيا سبورتاج 2025
وعيوب كيا سبورتاج 2025

عيوب كيا سبورتاج 2025 ومميزاتها هي سيارة SUV مدمجة تتميز بتصميم عصري وجذاب، ومحركات قوية وكفؤة في استهلاك الوقود، بالإضافة إلى ميزات تكنولوجية متقدمة وتصنيفات سلامة عالية، مع مساحة واسعة للركاب والبضائع. مع ذلك، يمكن أن يكون سعرها مرتفعًا وقد لا تكون متوفرة في جميع الأسواق، وتوجد بعض الميزات غير القياسية، وهناك تقارير عن مشاكل في ناقل الحركة في بعض الموديلات، وقد تكون ضوضاء الطريق ملحوظة عند القيادة بسرعات عالية، بالإضافة إلى مساحة الرأس المحدودة في المقاعد الخلفية. وفي السطور القادمة سوف يقدم موقع معلومستا قائمة باهم مميزات وعيوب سيارة كيا سبورتاج 2025 وسلبياتها الشائعة وتجربة ورأي الملاك في كيا سبورتاج 2025 .


اهم عيوب كيا سبورتاج 2025 وابرز مميزاتها ، سلبيات ومشاكل كيا سبورتاج 2025 ، تجربتي لسيارة كيا سبورتاج 2025 وتقييم شامل لها
مميزات وعيوب كيا سبورتاج 2025

مميزات كيا سبورتاج 2025

  • التصميم:تتمتع كيا سبورتاج 2025 بتصميم عصري وجذاب، يجمع بين الأناقة والرياضية. يتميز التصميم الخارجي بخطوط حادة وشبكة أمامية جريئة، بينما يتميز التصميم الداخلي بمقصورة واسعة ومريحة مع مواد عالية الجودة.
  • الأداء: تأتي كيا سبورتاج 2025 مع مجموعة متنوعة من المحركات، بما في ذلك محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر ينتج 181 حصانًا، ومحرك هجين بسعة 1.6 لتر ينتج 226 حصانًا، ومحرك هجين مزود بشاحن توربيني بسعة 1.6 لتر ينتج 261 حصانًا. توفر جميع المحركات كفاءة جيدة في استهلاك الوقود.
  • التكنولوجيا: تأتي كيا سبورتاج 2025 مع مجموعة من الميزات التكنولوجية المتقدمة، بما في ذلك شاشة لمس كبيرة، ونظام معلومات ترفيهي متطور، ومجموعة من أنظمة مساعدة السائق.
  • السلامة: حصلت كيا سبورتاج 2025 على تصنيفات سلامة عالية من جهات اختبار السلامة المستقلة. تأتي السيارة مع مجموعة من ميزات السلامة القياسية، بما في ذلك الفرامل التلقائية في حالات الطوارئ، والتحذير من مغادرة المسار، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة.
  • المساحة العملية: توفر كيا سبورتاج 2025 مساحة كبيرة للركاب والبضائع. توفر السيارة مساحة 543 لترًا من مساحة الشحن خلف المقاعد الخلفية، و 1,993 لترًا مع طي المقاعد الخلفية.

عيوب كيا سبورتاج 2025

ابرز سلبيات وعيوب كيا سبورتاج 2025
  • السعر المبالغ فيه: قد يكون سعر كيا سبورتاج 2025 مرتفعًا بعض الشيء مقارنة ببعض المنافسين.
  • التوفر: قد لا تكون كيا سبورتاج 2025 متوفرة في جميع الأسواق.
  • بعض الميزات غير قياسية: قد تكون بعض الميزات المرغوبة، مثل السقف الشمسي ونظام الصوت الممتاز، غير قياسية وتتطلب دفع مبالغ إضافية.
  • شاشة المعلومات الترفيهية: قد تكون شاشة المعلومات الترفيهية صعبة الاستخدام في بعض الأحيان، وربما لا تتوافق مع بعض أجهزة الهواتف الذكية.
  • من عيوب كيا سبورتاج 2025 الرئيسية ضوضاء الطريق: قد تكون ضوضاء الطريق ملحوظة عند القيادة بسرعات عالية.
  • مساحة الرأس في المقاعد الخلفية: قد تكون مساحة الرأس محدودة للركاب طوال القامة في المقاعد الخلفية.
  • من عيوب كيا سبورتاج 2025 الهامة كثرة البلاستك الصلب في مقصورتها 

راي الملاك في كيا سبورتاج 2025 وهل تستحق الشراء

يبدو التصميم الداخلي لسيارة Sportage متماسكًا، مع مفاتيح مخففة بشكل جيد، ومجموعة جيدة من المواد المستخدمة، والكثير من البلاستيك اللين واللمسات النهائية ذات التأثير المعدني عند مستوى العين.بعض البلاستيك في الأسفل أقل إرضاءً، لكنها عمومًا بعيدة عن الأنظار ولديها فرصة أكبر للخدش على أي حال. إنها خطوة أعلى من توسان المكافئة، لكنها لا تصل إلى ارتفاعات X1 وXC40 الفاخرة.تتميز جميع الطرازات بعجلة قيادة مزينة بالجلد، مع عجلة قيادة مسطحة القاع في إصدارات GT-Line الرياضية."أحب وحدة التحكم المركزية المصممة بذكاء، والتي تحتوي على مساحة تخزين كبيرة بما في ذلك سلة كبيرة الحجم أسفل مسند الذراع المركزي - مثالية للاحتفاظ بكيس من الحلوى للرحلات الطويلة.

داخلية كيا سبورتاج 2025

نقاط القوة عناصر تحكم جيدة التخطيط؛ وضع قيادة جيد؛ أجهزة استشعار وقوف السيارات وكاميرا الرؤية الخلفية قياسية
نقاط الضعف يمكن أن تكون الرسومات على شاشة المعلومات والترفيه أكثر وضوحًا؛ بعض المنافسين ذوي الشارة المرموقة يشعرون بأنهم أكثر أناقةمساحة الركاب وصندوق الأمتعة كيف تتعامل مع الناس والفوضى المساحة الأمامية
تشعر سيارة كيا سبورتاج بأنها جيدة التهوية لركاب المقاعد الأمامية، مع مساحة داخلية واسعة توفر مساحة كبيرة للمرفقين.

مساحة الأرجل والرأس مثيرة للإعجاب أيضًا، وبينما تعمل فتحة السقف البانورامية التي تأتي قياسية في طراز GT-Line S على خفض ارتفاع السقف قليلاً، لا يزال هناك مساحة كافية لأي شخص يزيد طوله عن 6 أقدام.مساحة التخزين سخية، مع جيوب الأبواب كبيرة بما يكفي لوضع زجاجة ماء، وصندوق تخزين مركزي بغطاء لائق، بالإضافة إلى صواني للهاتف والمفاتيح، وحاملين للأكواب خلف ذراع التروس. يوجد صندوق قفازات بحجم جيد.

المساحة الخلفية في كيا سبورتاج 2025

تتمتع سيارة سبورتاج بمساحة سخية في الخلف مقارنة بمعظم منافسيها من سيارات الدفع الرباعي العائلية، مع مساحة كافية للأرجل والرأس والمرفقين لجعل شخصين بالغين طويلين مرتاحين. كما توجد مساحة كبيرة لوضع قدميك أسفل المقاعد الأمامية، كما أن المقاعد الخلفية الخارجية مدفأة في طرازي 3 وGT-Line S.السقف البانورامي، إذا تم تركيبه، يقلل من مساحة الرأس في الخلف، وأي شخص يزيد طوله عن 6 أقدام سوف يلمس رأسه بطانة السقف ما لم يميل نحو المركز. لحسن الحظ، لا يأتي السقف البانورامي قياسيًا في طراز 3 المفضل لدينا.تحتوي جميع الطرازات على جيوب في ظهر المقاعد الأمامية، بالإضافة إلى خطافين للمعاطف ومسند ذراع خلفي مركزي قابل للطي يحتوي على حاملين للأكواب. يمكن للأبواب الخلفية أن تستوعب زجاجة مشروبات، لكنها تفتح على نطاق واسع بما يكفي لإنشاء منطقة وصول كبيرة ومربعة تقريبًا مفيدة لتحميل الأطفال في مقاعد الأطفال الخاصة بهم.

طي المقاعد والمرونة

تنقسم المقاعد الخلفية في سبورتاج إلى ترتيب 40/20/40 (بدلاً من الترتيب المعتاد 60/40) لمزيد من المرونة. تحتوي جميع الموديلات على رافعات مفيدة في جدار صندوق الأمتعة يمكنك سحبها لجعل ظهر المقعد ينخفض.يمكن إمالة المقاعد الخلفية للسماح للركاب بالانحناء للخلف، ولكن لا يمكنك تحريكها ذهابًا وإيابًا، كما هو الحال في أودي Q3 وفورد كوجا ورينو أوسترال، أو إزالتها، كما هو الحال في سكودا كاروك مع خيار VarioFlex.

مساحة صندوق الأمتعة في كيا سبورتاج 2025

تبلغ مساحة صندوق الأمتعة الرئيسية في موديلات البنزين 1.6 لتر ذات الدفع الثنائي وعلبة التروس اليدوية 591 لترًا، وهي مساحة أكبر من تلك الموجودة في ZR-V وQashqai وAustral وKaroq، وقليلًا خلف هيونداي توسان المكافئة.ع علبة تروس أوتوماتيكية وتقنية MHEV، تنخفض المساحة إلى 562 لترًا.

تبلغ سعة السيارة HEV 587 لترًا، بينما تبلغ سعة السيارة PHEV 540 لترًا. لا تزال هذه أرقامًا كبيرة وفقًا لمعايير الفئة، وقد تمكنا من وضع ثماني حقائب يد أسفل رف الطرود في سيارة سبورتاج 2025 ذات الدفع الأمامي، مما يجعلها متقدمة كثيرًا على ZR-V وAustral التي لا يمكنها استيعاب سوى ست حقائب وعلى قدم المساواة مع Tucson.كل هذا يعني أن Sportage لن تواجه أي مشكلة في التعامل مع أمتعة عائلتك في العطلة. تقع أرضية HEV المسطحة على نفس مستوى فتحة صندوق الأمتعة، لذلك من السهل إدخال العناصر الضخمة وإخراجها دون وجود شفة تحميل للتعامل معها. إذا كنت بحاجة إلى الوصول إلى منطقة التخزين الضحلة أسفلها، فيمكن قلب الأرضية وتثبيتها على قاعدة رف الطرود لإبقائها في مكانه.


"طويلة وعميقة، صندوق الأمتعة في Sportage أكبر بشكل مفيد من المنافسين مثل Honda ZR-V وRenault Austral - ولديها مساحة أكبر تحت الأرضية من تلك أيضًا. "إن قدرتها على حمل ثماني حقائب يد تجعلها مثالية لرحلة صباحية مبكرة إلى المطار مؤخرًا." – ستيوارت ميلن، محرر رقمي

التكنولوجيا والامان في سبورتاج 2025

نقاط القوة مساحة كبيرة للركاب؛ تحتوي معظم الإصدارات على صندوق خلفي كبير؛ المقاعد الخلفية مقسمة وقابلة للطي بشكل مسطح في ترتيب متعدد الاستخدامات 40/20/40نقاط الضعف تفقد السيارات الهجينة القابلة للشحن بعض مساحة الأمتعة بسبب بطارياتها؛ المقاعد الخلفية لا تنزلق الشراء والتملكالتكاليف اليومية، بالإضافة إلى مدى موثوقيتها وأمانهاالتكاليف ومجموعات التأمين ومعدل استهلاك الوقود وثاني أكسيد الكربونيقل سعر كيا سبورتاج المبدئي عن هوندا ZR-V وهيونداي توسان ومازدا CX-5 وبيجو 3008 ورينو أوسترال. ومع ذلك، فإن نيسان قاشقاي وسيات أتيكا وسكودا كاروك لديها طرز أولية أكثر بأسعار معقولة.

تكلف إصدارات MHEV وHEV أكثر، لكنها تظل تنافسية، بسعر أعلى قليلاً من توسان، ولكن أقل من 3008 المكافئة. والأفضل من ذلك، من المتوقع أن يكون لدى Sportage بقايا أقوى من توسان. تضع PHEV نفسها بين Ford Kuga PHEV الأرخص قليلاً وبجانب Tucson PHEV.
إذا كنت تبحث عن أدنى معدل ضريبة سيارات ممكن للشركة، فإن إصدار PHEV سيكون الأفضل. مع ناتج ثاني أكسيد الكربون البالغ 25 جرامًا / كم ونطاق 43 ميلًا كهربائيًا فقط، فإنه يقع في نطاق ضريبة 8٪ من الفوائد العينية (BIK)، أقل من تصنيف 12٪ لـ Kuga و Tucson PHEVs. حتى عند القيادة في الوضع الهجين، يمكنك أن تتوقع رؤية حوالي 50 ميلا في الجالون (إذا أبقيت البطارية مشحونة).

محرك 1.6 T-GDi 230 HEV اقتصادي جدًا، حيث يسجل 48.7 ميلا في الجالون في الاختبار الرسمي، و43.8 ميلا في الجالون في اختبارنا في العالم الحقيقي. لا يعتبر هذا جيدًا مثل بعض سيارات الديزل في فئة سيارات الدفع الرباعي العائلية، ولكنه يقارن جيدًا بالعديد من سيارات البنزين. في الوقت نفسه، فإن MHEV أكثر استهلاكًا للوقود، ولكن يمكن تحقيق متوسط ​​​​استهلاك للوقود يتراوح من منتصف الثلاثينيات إلى أواخر الثلاثينيات بسهولة إذا صدقنا كمبيوتر الرحلة.

المعدات والخيارات والإضافات

لا تعد Sportage أرخص سيارة SUV عائلية من حجمها، ولكن على الأقل جميع الطرازات مجهزة تجهيزًا جيدًا، حيث يأتي الطراز 2 الأساسي بعجلات معدنية مقاس 17 بوصة، ونظام تثبيت السرعة، والتحكم في المناخ، وفرامل ركن إلكترونية.من هناك، تنتقل المجموعة إلى GT-Line الرياضية قبل العمل حتى 3 وGT-Line S. إن طراز 3 المفضل لدينا مغرٍ بسبب شاشاته الرقمية المزدوجة بالإضافة إلى المقاعد الأمامية والخلفية المُدفأة (يمكن تعديلها كهربائيًا في المقدمة أيضًا)، والإشعال بدون مفتاح، وإذا كان لديك علبة تروس أوتوماتيكية، ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

يجمع GT-Line S بين المظهر الرياضي وجميع المعدات، ولكنه يرفع السعر إلى النقطة التي يكون فيها مرتفعًا للغاية بحيث لا يمكن التوصية به. علاوة على ذلك، نظرًا لأنه يأتي مع سقف بانورامي، فمن المفيد الجلوس فيه فقط للتحقق من أن مساحة الرأس الخلفية كافية قبل الشراء.في هذا الموضوع تعرفنا على اهم عيوب كيا سبورتاج 2025 وابرز مميزاتها ، سلبيات ومشاكل كيا سبورتاج 2025 ، تجربتي لسيارة كيا سبورتاج 2025 وتقييم شامل لها .
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات