سوبارو فورستر 2025 سعر - ميزات - عيوب - اداء - تاريخ وصولها السعوديية

سوبارو فورستر 2025 هي سيارة مهمة ضمن تشكيلة سوبارو منذ أواخر التسعينات. وكانت من أوائل السيارات التي ظهرت بتصميم الكروس أوفر المدمج والعصري. قامت سوبارو بتحديث شامل لفورستر لهذا العام وقدمت لنا أخيرا ما كنا نتمناه لسنوات: محرك هجين. تتنافس سوبارو فورستر 2025 مع سيارات دفع رباعي مدمجة أخرى مثل تويوتا راف فور وهوندا سي آر في وفورد إسكيب ونيسان روج.


سوبارو فورستر 2025 - سعر - ميزات - عيوب - اداء - تاريخ النزول في السعوديية
سوبارو فورستر 2025

الجديد في سوبارو فورستر 2025

  • تصميم خارجي وداخلي جديد بالكامل
  • تحسينات انسيابية لتقليل الارتفاع وتحسين الثبات
  • يتوفر الآن خيار المحرك الهجين الموفر للوقود
  • شعار سوبارو بتصميم عصري
  • هيكل السيارة أكثر صلابة بنسبة ١٠٪
  • نظام توجيه مشابه لسيارة WRX لتحكم أكثر دقة
  • شاشة عرض كبيرة لنظام المعلومات الترفيه (اختيار حسب الفئة)
  • دعم Apple CarPlay و Android Auto لاسلكي (اختياري)
  • نظام مساعدة السائق EyeSight محدث
  • خاصية المساعدة على التوقف للطوارئ مع مثبت السرعة المتكيف
  • نظام تكييف هواء ثنائي المناطق يركز على المقاعد المشغولة
  • باب خلفي كهربائي يفتح بحركة الركل
  • ثمانية نقاط لتثبيت الأغراض في صندوق الأمتعة

مميزات سوبارو فورستر 2025

  • تصميم عصري مع لمسة مألوفة: السيارة حديثة لكنها تحافظ على شكل سوبارو المعروف.
  • شاشة عرض أكبر لنظام المعلومات الترفيه: ستحصل على شاشة أكبر للتحكم بالراديو والملاحة وغيرها (اختيار حسب الفئة).
  • خيار المحرك الهجين لأول مرة: الآن يتوفر خيار السيارة الهجينة التي توفر الوقود.

عيوب سوبارو فورستر 2025

تركيز على التطبيق العملي أكثر من القوة: السيارة عملية ومريحة لكن التسارع قد لا يكون الأسرع.
تأخر طرح المحرك الهجين: لم يتوفر خيار الهجينة إلا في فورستر 2025.
شاشات صغيرة في الفئات الأساسية: تأتي الفئات البسيطة بشاشات صغيرة لنظام المعلومات الترفيه.

سوبارو فورستر 2025 الجديدة

لطالما كانت سوبارو فورستر سيارة دفع رباعي عملية ومريحة. تتميز بكابينة واسعة وقيادة هادئة وحيز شحن كبير بالإضافة الى رؤية واضحة للخارج. كما أن أبوابها الخلفية تفتح على مصراعيها لتسهيل تركيب مقعد الأطفال. الى جانب ذلك حصلت على تقييمات أمان عالية مما يجعلها خيارا مثاليا للعائلات. مع إعادة تصميم 2025 من المتوقع أن تحتفظ فورستر بكل هذه المميزات مع تحديثات عصرية.

حاولت سوبارو تحسين تجربة القيادة في فورستر 2025 حيث كانت نقطة ضعف في السابق. كان محرك ٢.٥ لتر في الموديلات القديمة ضعيفا نسبيا. على الرغم من انخفاض طاقته قليلا مع زيادة بسيطة في عزم الدوران في فورستر 2025، إلا أن سوبارو تؤكد على تحسين إعدادات وضعية القيادة وتحسين ناقل الحركة CVT ضمن التحديثات. بالاضافة الى ذلك، سيتوفر خيار محرك هجين جديد لكن لا نتوقع ظهور خيار هجين قابل للشحن بالكهرباء قريبا.

استمعت سوبارو لشكوانا السابقة حول تفاعل السائق مع السيارة من خلال نظام توجيه جديد مستعار من سيارة WRX الرياضية بالإضافة الى نظام توجيه عزم دوران فعال قياسي وهيكل أكثر صلابة بنسبة ١٠٪. كما زودت سوبارو الفورستر بتقنيات حديثة تشمل شاشة عرض كبيرة ١١.٦ بوصة تتوفر في الفئات العليا. نتوقع تحسنًا في التحكم بالسيارة ولكن لا نعتقد أن سوبارو تنافست بقوة على صعيد شاشات العرض الداخلية مقارنة بالسيارات المنافسة. لحسن الحظ، قامت سوبارو بتحديث مجموعة تقنيات السلامة النشطة EyeSight مما يعزز جاذبية الفورستر للمشترين الجدد والعائدين.يبدو أن سوبارو عالجت العديد من عيوب الجيل الخامس. على الرغم من أننا لم نتردد في التوصية بالموديل السابق من سوبارو فورستر، إلا أن فورستر 2025 المعاد تصميمه يبدو كتحسين كبير على سابقه.

الأداء والكفاءة

على غرار الطراز السابق، تستخدم سوبارو محركًا طبيعيًا سعة 2.5 لترًا في فورستر الجديدة. انخفضت القوة إلى 180 حصانًا مقارنة بـ 182 حصانًا في طراز 2024، بينما زاد عزم الدوران من 176 رطل قدم إلى 178 رطل قدم. تم تحسين ناقل الحركة CVT لتحقيق السلاسة والهدوء ويأتي بشكل قياسي، إلى جانب نظام الدفع الرباعي المتماثل الذي تشتهر به سوبارو.

مع التغييرات في ناقل الحركة والتوجيه والهيكل، نأمل أن تكون سوبارو فورستر 2025 أكثر متعة في القيادة (على الطرق الوعرة وعلى الطرق الوعرة) من طراز 2024. لكن التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة قد يستغرق وقتاً أطول قليلاً حيث سجلنا 8.5. ثانية في اختبارنا لطراز Touring 2023. على الرغم من التعديلات الديناميكية الهوائية، نتوقع أن يظل الاقتصاد في استهلاك الوقود كما هو أو ينخفض قليلاً عن 26/33 ميلاً في الغالون في المدينة / الطريق السريع للطراز السابق.
سوبارو فورستر هايبرد 2025

اخيرا! سيتم طرح سوبارو فورستر هايبرد. ستجمع بين محرك كهربائي الى جانب محرك البنزين الملاكمة ٢.٥ لتر الموجود أصلا, مما يرفع القوة الى حوالي ٢٠٠ حصان.نتوقع أن تنافس سوبارو من حيث صرف الوقود مع أفضل السيارات الهجينة الأخرى مثل تويوتا راف فور هايبرد 2024 التي تستهلك ٤١ ميل للغالون على الطرق السريعة و ٣٨ ميل للغالون في المدينة (تصنيف وكالة حماية البيئة الأمريكية) وهوندا CR-V هايبرد 2024 التي تستهلك ٤٠ ميل للغالون على الطرق السريعة و ٣٤ ميل للغالون في المدينة. بفضل نظام الدفع الفعال، نتوقع أن يوفر الموديل الجديد مدى قيادة يزيد عن ٥٠٠ ميل.نتوقع أن يبدأ السعر الأساسي حوالي ٣٥,٠٠٠ دولار.

تصنيفات السلامة والتقنيات

حصل الجيل الخامس من فورستر على تصنيفات أمان عالية. تهدف سوبارو بالحصول على أعلى تصنيف للسلامة من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة IIHS وتصنيف الخمس نجوم للسلامة العامة من الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة NHTSA.لمزيد من الاطمئنان, تأتي سوبارو فورستر 2025 مجهزة بحزمة EyeSight التي تشمل مساعدة على كبح الطوارئ الأوتوماتيكي, ونظام المساعدة على الحفاظ على المسار, مثبت السرعة المتكيف. تقول سوبارو أن وظائف EyeSight تعمل بشكل أكثر سلاسة وسرعة في ظروف متنوعة مقارنة بالإصدارات السابقة. تشمل التغييرات التي أدخلت على فورستر لتحقيق هذه الترقية مجال رؤية أوسع وبرامج تحكم محدثة وإضافة معزز فرامل كهربائي.كما زودت سوبارو الفورستر 2025 بنظام كبح تلقائي للخلف, ونظام رصد النقطة العمياء مع مساعدة تغيير المسار, ونظام تنبيه حركة المرور الخلفية.تحصل الفئة العليا Touring على نظام قياسي لمكافحة تشتت انتباه السائق DriverFocus والذي يستخدم كاميرا لمراقبة التعب واليقظة. كما تقدم سوبارو كاميرا 360 درجة لتسهيل ركن السيارة في الأماكن الضيقة.

مساحة الشحن والركاب في سوبارو فورستر 2025

ورغم أن سوبارو 2025 أصبحت أطول وأعرض من الطراز السابق، إلا أن المساحة الداخلية للركاب انخفضت قليلاً من 111.6 قدم مكعب إلى 110.8 قدم مكعب. وفي المقابل، زادت مساحة الأمتعة خلف المقاعد الخلفية بمقدار 0.7 قدم مكعب لتصل إلى 29.6 قدم مكعب. وعند طي المقاعد الخلفية بالكامل تصل مساحة الأمتعة إلى 74.4 قدم مكعب، وهي زيادة طفيفة عن الطراز السابق.

التقنيات في سوبارو فورستر 2025
تأتي الفئة الأساسية بشاشتي لمس تعملان باللمس قياس ٧ بوصة. الشاشة العلوية للتحكم بالمحتوى الترفيهي بما في ذلك Apple CarPlay و Android Auto وبلوتوث والمذياع. والشاشة السفلية للتحكم بالمكيف والاعدادات الخاصة بالسيارة.تأتي معظم الفئات الأخرى بشاشة لمس كبيرة تعمل باللمس قياس ١١.٦ بوصة بشكل عمودي مع دعم لاسلكي لكل من Apple CarPlay و Android Auto.من التقنيات الأخرى البارزة نظام تكييف هواء ثنائي المناطق يركز على المقاعد المشغولة وفتحه خلفي كهربائي يفتح بحركة الركل.

هل سيكون هناك موديل سوبارو فورستر وايلدرنس 2025؟

من المؤكد تقريبا أن سوبارو ستضيف فئة وايلدرنس الى تشكيلة 2025. حظيت هذه الفئة المخصصة للطرق الوعرة بشعبية كبيرة في كل من سوبارو اوتباك وكروسستريك المحدثتين بالإضافة الى موديل فورستر السابق. بناء على ذلك، نتوقع أن تكشف سوبارو عن موديل فورستر وايلدرنس جديد، ربما في النصف الأول من عام 2025 كموديل 2026.

نتوقع أن تتضمن التجهيزات نفس أو المزيد من الميزات التي تم تقديمها لعام 2024: رفع التعليق، وإطارات مناسبة لجميع التضاريس، ولوحات حماية أسفل السيارة أكثر سمكا، وناقل حركة CVT محسن للقيادة على الطرق الوعرة، وأنماط قيادة X-Mode خاصة للطرق الوعرة أو الأسطح الزلقة. من المحتمل أن يأتي موديل فورستر وايلدرنس 2025 مع التعديلات التجميلية المعتادة، بما في ذلك تفاصيل خارجية باللون الذهبي وتنجيد داخلي مقاوم للماء.
كان موديل فورستر وايلدرنس 2024 السابق يتمتع بقدرات جيدة على الطرق الوعرة، وستقوم سوبارو بخطوة غير عادية تتمثل في الاستمرار في بيعه إلى جانب فورستر 2025 المعاد تصميمه. يعد هذا حلا جيدا إذا كنت ببساطة لا تستطيع الانتظار للقيادة على الطرق الوعرة بسيارة فورستر، ولكن يجب أن تعلم أن سوبارو قد تجعل موديل فورستر وايلدرنس التالي أكثر قوة ومتانة.

سعر سوبارو فورستر 2025 في السعودية وتاريخ نزولها

عند وصولها إلى الوكلاء في ربيع عام 2024، ستكون سيارة فورستر الجديدة متاحة في خمسة مستويات: Base وPremium وSport وLimited وTouring. سيتم طرح النماذج الهجينة للبيع لاحقًا. أما عن الأسعار، فيبدأ سعر سوبارو فورستر 2025 من 31.090 دولاراً أمريكياً اي ما يعادل 116,620 ريال سعودي، بزيادة قدرها 2.650 دولاراً أمريكياً عن سابقتها. يصل سعر الفئة السياحية الأعلى إلى 41,380 دولاراً اي ما يعادل 155,217 ريال سعودي.

منافسات سوبارو فورستر 2025

  • تويوتا راف فور
  • هوندا سي آر في
  • نيسان روج
  • فورد إسكيب
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات