عيوب جينيسيس G70 2025 اعرفها قبل الشراء

عيوب جينيسيس G70 2025 هي سيارة سيدان رياضية فاخرة تجمع بين الفخامة والأداء القوي، مع تصميم أنيق ومحركات قوية. تتوفر بأربع فئات، حيث تأتي بمحرك توربيني بسعة 2.5 لتر بقوة 300 حصان في الفئات القياسية، أو محرك بسعة 3.3 لتر بقوة 365 حصان في الفئات المتقدمة، وتضم ناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات. ومع ذلك، تظهر بعض العيوب، مثل مساحة تخزين صغيرة مقارنة بالمنافسين، وتكلفة مرتفعة، وقلة توفر بعض الميزات المتقدمة مثل نظام الرؤية الليلية في جميع الفئات، وعدم توفر خيارات كهربائية أو هجينة. وفي السطور القادمة سوف يقدم موقع معلومستا قائمة باهم مميزات وعيوب سيارة جينيسيس G70 2025 وسلبياتها الشائعة وتجربة ورأي الملاك فيها .


عيوب جينيسيس G70 2025 وسلبيات ومشاكل جينيسيس G70 2025 ، تجربة موقعى معلومستا لها
عيوب جينيسيس G70 2025

عيوب جينيسيس G70 2025

أهم مشاكل وعيوب لجينيسيس G70 2025:
  • مساحة تخزين صغيرة:صندوق الأمتعة بسعة 330 لترًا، وهي أصغر من بعض سيارات السيدان الفاخرة الأخرى مثل BMW 3 Series و Mercedes-Benz C-Class.
  • من عيوب جينيسيس G70 2025 الرئيسية التكلفة المرتفعة: تبدأ أسعار G70 من 202,000 ريال سعودي، وهي أغلى من بعض سيارات السيدان الفاخرة الأخرى مثل Kia Stinger و Audi A4.
  • لا تتسم بسهولة اعادة البيع كما ان بعض قطع الغيار يصعب الحصول عليها
  • اعتمادها على البنزين:لا يوجد خيار كهربائي أو هجين، مما قد يجعلها غير جذابة للمشترين الذين يبحثون عن خيارات أكثر كفاءة في استهلاك الوقود.
  • ضيق المساحة في المقاعد الخلفية:قد لا تكون المساحة كافية للبالغين في مقاعد جينيسيس G70 2025 الخلفية، خاصةً في الرحلات الطويلة.
  • استهلاك الوقود:على الرغم من أن استهلاك جينيسيس G70 2025 للوقود ليس سيئًا للغاية، إلا أنه يمكن أن يكون أفضل.
  • ضوضاء المحرك:قد يكون صوت محرك G70 صاخبًا بعض الشيء، خاصةً عند التسارع.
  • عدم وجود نظام دفع رباعي كلي في جميع الفئات:نظام الدفع الرباعي متوفر فقط في بعض الفئات، مما قد يجعلها غير مناسبة للسائقين الذين يقودون في ظروف الطقس السيئة.
  • من اكبر عيوب جينيسيس G70 2025 قلة توفر قطع الغيار:قد يكون من الصعب العثور على قطع غيار G70، خاصةً في البلدان التي لا تتوفر فيها وكالات جينيسيس.

مواصفات جينيسيس G70 2025

محرك توربيني 2.5 لتر:
  • 4 أسطوانات
  • قوة 300 حصان
  • عزم دوران 422 نيوتن متر
  • متوفر في الفئتين القياسية: 2.5T RWD Standard و 2.5T AWD Standard
محرك توربيني 3.3 لتر:
  • 6 أسطوانات (V6)
  • قوة 365 حصان
  • عزم دوران 510 نيوتن متر
  • متوفر في الفئتين المتقدمة: 3.3T RWD Sport Advanced و 3.3T AWD Sport Advanced
مواصفات أخرى:
  • ناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات
  • خمسة أوضاع للقيادة: Eco، Normal، Sport، Sport+، Custo
  • نظام دفع خلفي قياسي
  • نظام دفع رباعي اختياري 

تجربة موقع معلومستا لسيارة جينيسيس G70 2025

يسلط موقع معلومستا في حدث القيادة الأولى لسيارة جينيسيس G70 المنقحة لعام 2025 الضوء على نقاط القوة والضعف الديناميكية لسيارة السيدان الرياضية الكورية. توفر مكابح بريمبو القياسية الجديدة (دوارات أمامية مقاس 13.8 بوصة مع ملاقط بأربعة مكابس ودوارات خلفية مقاس 13.4 بوصة مع مساميك بمكبسين) قوة توقف قوية لجعل السيارة في وضع مستقيم عند كل منعطف، وسرعان ما يصبح من الواضح أن محرك 2.5 الجديد - لتر توربو 4 أقوى بكثير من محرك توربو 4 سعة 2.0 لتر الذي يحل محله.

السيارة رياضية وممتعة للتجول في هذا المسار الضيق، لكن إطارات ميشلان بريماسي القياسية لجميع المواسم وعدم وجود ترس تفاضلي محدود الانزلاق يجعل من الصعب خفض القوة عند الخروج من المنعطفات الضيقة العديدة. بعد ذلك، عندما يتم ربطها عند مخرج الزاوية، فإنها تميل إلى التقليل من التوجيه مما يدفعني إما إلى التراجع أو الانتظار لاستخدام الغاز حتى بعد القمة. ستكون الإطارات ذات الأداء الصيفي أفضل هنا، ولكنها متوفرة فقط مع المحرك العلوي.


تأتي أكبر المكاسب لعام 2025 في الطرازات الأساسية 2.5T. قاموا باستبدال محرك توربو 4 بقوة 252 حصانًا سعة 2.0 لترًا بمحرك توربو 4 سعة 2.5 لترًا ينتج 300 حصانًا و 311 رطلًا من عزم الدوران. مع قوة إضافية تبلغ 48 حصانًا و51 رطلًا قدمًا، فهو محرك أقوى بكثير وأكثر استعدادًا واستعدادًا عبر نطاق سرعة الدوران. إنها تساعد هذه السيارة على القفز من زاوية إلى أخرى على الأوتوكروس، وقد أظهر محرك سابق في الشارع أنه يجعل مرور الطريق السريع أمرًا سهلاً. إنه محرك سلس إلى حد ما أيضًا، ويفتح سرعة 0-60 ميلاً في الساعة في أقل من 5.5 ثانية، وفقًا لـ Genesis. وهذا ممكن فقط من خلال وظيفة التحكم في الإطلاق التي تتردد شركة Genesis في الكشف عنها. أعتقد أن الأمر يتضمن الانتقال إلى وضع Sport+ وإيقاف تشغيل نظام التحكم في الثبات، لكن القوة قوية بما يكفي لدرجة أنني لم أزعج نفسي بتجربتها أبدًا. بدون التحكم في الإطلاق، توقع التسارع من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة في حوالي 6.0 ثوانٍ.


يتم دعم محرك Turbo-4، بالإضافة إلى محرك V-6 مزدوج التوربو سعة 3.3 لتر، بواسطة ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات. إنه يتحول بسلاسة، ويصبح أكثر استجابة حسب الوضع. يحتوي G70 على أوضاع Eco وComfort وSport وSport+ وCustom. يعمل أي وضع في الشارع، على الرغم من أن الوضع Sport+ يمكن أن يجعل مجموعة نقل الحركة تبدو متوترة للغاية. ومع ذلك، في هذا الأوتوكروس، يعد Sport+ ضروريًا للدورات التي أجريها عندما لا أستخدم مجاذيف نقل الحركة في عجلة القيادة. إنه يحافظ على التروس المنخفضة لفترة أطول وينتقل بشكل أسرع للوصول إلى المزيد من الطاقة. في رحلة أوتوكروس مدتها 24 ثانية، يكلفني التبديل من الوضع Sport+ إلى الوضع الرياضي 0.7-1.0 ثانية.

عيوب جينيسيس G70 2025 وسلبيات ومشاكل جينيسيس G70 2025 ، تجربة موقعى معلومستا لها
عيوب جينيسيس G70 2025

محرك جينيسيس G70 2025


خلال جلستي الأولى المكونة من ثلاث دورات، سرعان ما وجدت نفسي متخلفًا عن متسابق السيارات السياحية البريطاني هوارد فولر في سيارة G70 مماثلة. الخبر السار من وجهة نظري هو أن الصحفيين الثلاثة الآخرين الذين كانوا ورائي يتخلفون عن الركب أكثر. جزء من السبب هو بالتأكيد أن فولر سائق أفضل منا. إنه محترف، بعد كل شيء، وأنا أريد أن أكون حذاءً رائعًا وأجيد الكلمات أكثر من أوقات اللفات.


لكن السبب الآخر هو أنني لست مرتاحًا لتحمل السرعة عبر المنعطفات الطويلة والكاسحة لهذا المسار كما لو كنت في سيارة BMW الفئة الثالثة على سبيل المثال. توفر إطارات ميشلان بايلوت سبورت 4 الصيفية عالية الأداء لهذه السيارة قبضة جيدة ولكنها ليست رائعة، لذلك من السهل انزلاق السيارة عند القيادة بالقرب من الحد الأقصى في المنعطفات الضيقة. يكون التعامل بشكل عام محايدًا في المنتصف، ولكن بدلاً من الاحتماء واتخاذ مجموعة من المنعطفات، تميل سيارة G70 إلى الدفع إلى خارج الزوايا عندما أقوم بالتنقيب في قوة محرك V-6 الكاملة التي تبلغ 365 حصانًا. يساعد الترس التفاضلي الخلفي القياسي المحدود الانزلاق لهذا الطراز سيارة G70 على الالتحام، لكن هذا يجعل السيارة تجلس في الخلف وترتفع في الأمام، وبالتالي تنحرف السيارة. هذا على الرغم من أن طراز 3.3T Sport Prestige يأتي مزودًا بمخمدات قابلة للتعديل في أقصى إعداداتها.


لقد أصبحت أكثر ثقة في التعامل مع السيارة خلال جولتي الثانية، وأجد أنه من الأسهل التحكم عند مخرج الزاوية من خلال الضغط على دواسة الوقود بشكل أسهل. تتميز مكابح بريمبو الجديدة أيضًا بقوة التوقف القوية وعدم التلاشي، على الرغم من أن جينيسيس اختارت وسادات غير معدنية للتعامل مع قسوة القيادة على المسار. هذا هو الثمن البسيط الذي يجب دفعه مقابل أداء المسار القابل للتطبيق.


لا يعد الانعطاف عند الحد الأقصى أمرًا سيئًا حقًا، حيث أن القيادة على مضمار السباق هي سيناريو متطور لن يختبره إلا القليل من مشتري G70، إن وجدوا. إن G70 هي سيارة سيدان رياضية، وعلى الرغم من أنها لم يتم تصميمها كسيارة حلبات، إلا أنها لا تزال سريعة وممتعة على المسار أو الشارع؛ إنها تفتقر إلى الحد الأقصى من الاتزان الأفضل في فئتها.في هذا الموضوع تعرفنا على عيوب جينيسيس G70 2025 وسلبيات ومشاكل جينيسيس G70 2025 ، تجربة موقعى معلومستا لها .
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات