عيوب لكزس LX 2025 في السوق السعودي

لكزس LX 2025 هي سيارة دفع رباعي فاخرة لا مثيل لها، حيث تتميز بتصميمها الأنيق وأدائها القوي وتقنياتها المتطورة. يتميز التصميم الخارجي لـ LX 2025 بفخامة فائقة مع شبك أمامي كبير ومصابيح LED أمامية مميزة، بينما يتميز التصميم الداخلي بالفخامة المطلقة مع مقاعد جلدية مريحة وتطعيمات خشبية أنيقة. تأتي LX 2025 بمحرك V8 سعة 5.7 لتر يولد 383 حصانًا. ومع ذلك، فإنها لا تخلو من بعض السلبيات فمن ابرز عيوب لكزس LX 2025 السعر العالي مقارنة بسيارات فئتها، استهلاك الوقود الكبير، وشعور بعض السائقين بثقل في التوجيه. بشكل عام، تعتبر لكزس LX 2025 سيارة رائعة لمحبي الفخامة والقوة والأداء.وفي السطور القادمة سوف يقدم موقع معلومستا قائمة باهم مميزات وعيوب سيارة لكزس LX 2025 وسلبياتها الشائعة وتجربة ورأي الملاك فيها .


عيوب لكزس LX 2025 وتجربة موقعى معلومستا لها ، اراء المستخدمين فيها ، وسلبيات ومشاكل لكزس LX 2025
عيوب لكزس LX 2025

عيوب لكزس LX 2025

أهم سلبيات و عيوب لكزس LX 2025:
  • تعتبر LX 2025 من أغلى السيارات في فئتها، حيث يبدأ سعرها من 400,000 دولار أمريكي.
  • استهلاك الوقود العالي من اكبر عيوب لكزس LX 2025: تستهلك LX كمية كبيرة من الوقود، حيث تبلغ 13.8 لتر/100 كم في المدينة و 10.7 لتر/100 كم على الطريق السريع.
  • التوجيه الثقيل:حيث يشعر بعض السائقين بأن التوجيه في LX 2025 ثقيلًا بعض الشيء، خاصة عند القيادة في الأماكن الضيقة.
  • نظام المعلومات والترفيه المعقد: قد يكون نظام المعلومات والترفيه في LX 2025 معقدًا بعض الشيء ويصعب استخدامه.
  • مساحة الأمتعة المحدودة: مساحة الأمتعة في LX 2025 محدودة، خاصة عند طي مقاعد الصف الثالث.
  • عدم توفر محرك هجين من عيوب لكزس LX 2025 الرئيسية: لا تتوفر LX بمحرك هجين، مما يجعلها غير مناسبة للذين يبحثون عن سيارة صديقة للبيئة.
  • التصميم الداخلي التقليدي: قد يعتبر بعض الأشخاص أن التصميم الداخلي في LX 2025 تقليديًا بعض الشيء ولا يتناسب مع سعر السيارة.
  • عدم وجود بعض ميزات الأمان القياسية: لا تأتي LX 2025 ببعض ميزات الأمان القياسية مثل نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ.
  • صيانة غالية: صيانة LX 2025 باهظة الثمن، وذلك بسبب قطع الغيار باهظة الثمن وتكلفة العمل المرتفعة.
  • قلة توفر قطع الغيار: قد يكون من الصعب العثور على قطع غيار LX 2025، خاصة في بعض البلدان.

تقييم لكزس LX 2025

أكبر سيارة لكزس SUV هي LX، والتي توفر تكوينات جلوس لأربعة وخمسة وسبعة ركاب بين صفين أو ثلاثة صفوف من المقاعد. تشبه منصة الهيكل على الإطار تلك الموجودة في تويوتا سيكويا ولاند كروزر، مما يمنح LX درجة معينة من القدرة على الطرق الوعرة. على الرغم من إعادة التصميم الحديثة نسبيًا لطراز عام 2022، إلا أن LX لا تزال تبدو وكأنها متأخرة عن العصر. ومن بين المنافسين لسيارة لكزس LX 2025 كل من كاديلاك إسكاليد، وبي إم دبليو X7، وريفيان R1S.

ما هو الجديد ؟

بعد وصولها لعام 2022، تلقت LX بعض التغييرات لعام 2024، بما في ذلك عجلة قيادة قياسية مُدفأة وخيارات ألوان موسعة للطلاء والمفروشات. لم يتم تطبيق أي تغييرات على LX لعام 2025.نظرًا لأن هيكلها على شكل هيكل على إطار ونظام الدفع الرباعي القياسي يوفران أساسًا متينًا للقيادة على الطرق الوعرة، تتمتع LX بجاذبية معينة بين سيارات الدفع الرباعي الفاخرة ذات الثلاثة صفوف. وبعيدًا عن هذه السمة الباطنية، تتخلف سيارة LX عن السيارات الأخرى في فئتها.

يعد العثور على إحصائية مفيدة في LX أمرًا صعبًا. مقصورتها أقل اتساعًا، وشاشاتها الرقمية أصغر، وتسارعها أبطأ من معظم منافسيها. هناك مساحة صغيرة جدًا للأرجل في الصف الثالث، وهو ما يصعب الوصول إليه أيضًا. وفي الوقت نفسه، فإن محرك V-6 ليس فعالاً بشكل خاص، وسعره المبدئي أعلى بشكل ملحوظ من سيارات الدفع الرباعي الأوروبية والأمريكية المماثلة.
حتى عند وضع التدابير الموضوعية جانباً، فإن LX غير موجود. تؤدي هذه البنية الشبيهة بالشاحنة إلى قيادة شبيهة بالشاحنة على الطريق، كما أن التحكم فيها مرهق حتى في مواصفات F Sport. تعتبر الميزات الداخلية وجودة المواد لائقة فقط، وليست على مستوى سيارات الدفع الرباعي الفاخرة كاملة الحجم الأخرى. يمثل افتقارها إلى التحسينات مشكلة خاصة بالنسبة لطراز LX Ultra Luxury الذي يتصدر المجموعة بأربعة مقاعد.يتمتع العديد من منافسي LX بقدرات أكبر وبتكلفة أقل، مع كونهم أكثر فخامة بشكل مقنع. سيكون من الحكمة أن يقوم مشترو LX المحتملون – ولكزس – بإجراء تحليل أوثق للمجموعة التنافسية.

الأداء 

يتم تشغيل كل سيارة LX بواسطة محرك V6 سعة 3.4 لتر مزود بشاحن توربيني مزدوج ينتج 409 حصانًا و479 رطلًا قدمًا من عزم الدوران. يرتبط هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات ونظام دفع رباعي دائم مع قفل تفاضلي مركزي. وفي اختبار MotorTrend، تسارعت سيارة LX 600 من التوقف إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 6.7 ثانية. على الرغم من صغر حجمه نسبيًا، إلا أن المحرك ليس فعالًا بشكل خاص، حيث يقطع 17/22 ميلاً في الغالون داخل المدينة/الطريق السريع.


هل LX هي أفضل سيارة لكزس SUV للطرق الوعرة؟

يمنح هيكل الهيكل على الإطار، والمحور الخلفي الصلب، والدفع الرباعي الحقيقي، قدرة LX على الطرق الوعرة أكثر من غيرها من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة ذات الثلاثة صفوف. ولكن إذا كان هدفك هو خوض المغامرات في المناطق المحيطة الراقية، فهل يمكننا أن نقترح عليك سيارة لكزس متعددة الاستخدامات (SUV) مختلفة؟ يبدو أن سيارة لكزس GX 2025 الجديدة مصممة خصيصًا للقيادة على الأوساخ، خاصة في مستوى القطع الأكثر وعورة. إذا كنت تبحث عن سيارة لكزس أوفرلاندر، فلا تحصل على LX قبل التحقق من GX.

ميزات السلامة

يتم تضمين العديد من ميزات مساعدة السائق والسلامة النشطة القياسية في LX كجزء من نظام Lexus Safety System+ 2.5 (LSS+ 2.5). من بين هذه الميزات، مكابح الطوارئ الأوتوماتيكية الأمامية مع اكتشاف المشاة، والتنبيه الخلفي لحركة المرور، ومراقبة النقطة العمياء، والتحذير من مغادرة المسار، ومساعدة الحفاظ على المسار، والتحكم التكيفي في السرعة، والعوارض الأوتوماتيكية العالية.

مساحة الشحن والغرفة الداخلية

على الرغم من أنها أكبر سيارة لكزس SUV، إلا أن LX تتمتع بمقصورة داخلية أقل اتساعًا بشكل ملحوظ من معظم منافسيها.
مساحة الأرجل (الصف الأول/الثاني/الثالث) مساحة الأمتعة (المقاعد لأعلى/لأسفل)
2025 لكزس LX 41.1/36.6/31.1 بوصة 11.0/44.0/64.0 قدم مكعب
2025 بي إم دبليو X7 39.8/37.6/36.1 بوصة 12.8/48.6/90.4 قدم مكعب
2025 كاديلاك إسكاليد 44.5/41.7/34.9 بوصة 25.5/72.9/121.0 قدم مكعب

تكنولوجيا

بالإضافة إلى شاشة عرض رقمية قياس 8.0 بوصة، تحتوي سيارة LX على شاشتين تعملان باللمس على لوحة القيادة. الوحدة العلوية مقاس 12.3 بوصة هي شاشة اللمس الأساسية لنظام المعلومات والترفيه، حيث تتم إدارة وظائف المناخ ووضع القيادة من خلال الشاشة السفلية مقاس 7.0 بوصة. يتم تضمين Apple CarPlay اللاسلكي وAndroid Auto ونظام الملاحة المدمج، بالإضافة إلى إمكانية التحديث عبر الهواء. يتم تضمين أربعة منافذ USB ولوحة شحن لاسلكية. بالإضافة إلى النظام الصوتي القياسي المكون من 10 مكبرات صوت، يتوفر نظام Mark Levinson المتميز المكون من 25 مكبر صوت. تشتمل الترقيات التقنية الاختيارية الأخرى على مرآة رؤية خلفية رقمية وشاشة عرض رأسية وما يصل إلى أربعة منافذ USB إضافية. عيوب لكزس LX 2025 وتجربة موقعى معلومستا لها ، اراء المستخدمين فيها ، وسلبيات ومشاكل لكزس LX 2025. 
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات