اهم 10 مميزات وعيوب فورد ايكو سبورت 2023 بالصور

تعتبر سيارة فورد إيكوسبورت 2023 سيارة كروس أوفر ثانوية ، مثل بعض السيارات الأخرى في فئتها ، لم تجد البراعة المناسبة لمواكبة سيارات الدفع الرباعي الأكبر حجمًا. في حين أن فورد ايكو سبورت أقل تكلفة من Escape الأكبر ، إلا أنه لا يفي ببعض معايير الصناعة.


إنه يحتوي على أشياء جيدة ، مثل توفر نظام الدفع الرباعي على أي مستوى تقليم ونظام المعلومات والترفيه Sync 3 سهل الاستخدام. ولكن لا تتوفر العديد من وسائل المساعدة القياسية للسائق ، كما أن جودة الركوب تتعثر أثناء السفر عبر أي سطح طريق تقريبًا. هل يستحق هذه التكلفة؟ سنسمح لك بالقرار بعد قراءة هذا الاستعراض لسيارة فورد إيكوسبورت 2023.


مميزات فورد ايكو سبورت 2023 الشكل الجديد ، عيوب فورد ايكو سبورت 2023 الشكل الجديد ، و مزايا ايكو سبورت 2023 ،  عيوب ايكو سبورت 2023 . مشاكل فورد ايكو سبورت 2023 ، مميزات ايكو سبورت 2023 .
مميزات وعيوب فورد ايكو سبورت 2023


مميزات وعيوب فورد ايكو سبورت 2023 في مصر 


قبل التحدث عن مميزات و عيوب فورد ايكو سبورت 2023 لابد من معرفة التحديثات الجديدة على فورد ايكو سبورت 2023 . تم إجراء بعض التغييرات الرئيسية على سيارة فورد إيكوسبورت 2023. التغييرات الأكثر وضوحًا هي المقاعد القياسية الجديدة القابلة للتعديل كهربائياً بستة اتجاهات. أيضًا ، لم يتم تحديث سوى عدد قليل من عناصر التصميم على الجزء الخارجي للسيارة لعام الطراز. كل شيء آخر من عام 2020 .رغم تعدد مزايا فورد ايكو سبورت 2023 الا ان فورد ايكو سبورت 2023 لا تخلو من العيوب كما سنوضح في السطور القادمة .

عيوب فورد ايكو سبورت 2023


  • الاداء الضعيف مقارنة بالمنافسين
  • من اكبر عيوب فورد ايكو سبورت 2023 ثباتها الضعيف مع التسارع العالي
  • تصميمها الخارجي غير مفضل لدى البعض
  • ضعف مساحات التخزين الداخلية
  • المساحة الضيقة في المقعد الخلفي
  • صلابة التعليق تؤثر بالسلب على راحة الركوب
  • ضعف مساحات الرؤية الخلفية


عيوب فورد ايكو سبورت 2023


أسباب عدم شراء سيارة فورد إيكوسبورت 2023 - عيوب ايكو سبورت 2023

1. الحد الأدنى من توافر مساعدات السائق

بصرف النظر عن القدرة على اختيار مراقبة النقطة العمياء بدءًا من حزمة الراحة الخاصة بـ SE ، فإنك لا تحصل على العديد من مساعدات السائق المفيدة. أو مجرد مساعدات كثيرة على الإطلاق. أصبحت مساعدات السائق المتقدمة هي المعيار حتى في السيارات ذات الميزانية المحدودة في الوقت الحالي ، لذا فإن حقيقة أن ايكو سبورت 2023 تفتقدها بالكامل تقريبًا أمر مزعج ، على أقل تقدير. إنه ينتقص بالتأكيد من قيمة السيارة. وذلك من ابرز عيوب فورد ايكو سبورت 2023

2. أداء قيادة سيء بشكل عام

القيادة ليست بدلة EcoSport القوية ، وبالنسبة للسعر (ولكي تكون مجرد سيارة بشكل عام) ، يجب أن تكون أفضل. ومع ذلك ، فإن المحرك ذو 3 أسطوانات يعمل بالطاقة المنخفضة إلى حد كبير ، مما يؤدي إلى وقت تسارع بطيء يبلغ 11.4 ثانية للحصول على شكل من 0 إلى 60 ميل في الساعة. أيضًا ، يأخذ ناقل الحركة وقته في التبديل بين التروس ، مما يؤدي إلى إبطاء الأمور أكثر. تبدو المناورة آمنة بدرجة كافية عند الدوران ، لكن الإطارات تفتقر إلى ثبات الطريق. يبدو التوجيه ضعيفًا للغاية ، ومن أجل الوصول إلى توقف آمن ، عليك الضغط بقوة على الفرامل.

3. جودة ركوب متقطعة على معظم أسطح الطرق

جودة الركوب ليست ما يجب أن تحصل عليه في EcoSport أيضًا. يكافح نظام التعليق الخاص بها لتخفيف حتى أصغر عيوب الطريق. سوف يتردد صدى التوتر في جميع أنحاء المقصورة. تأثير واحد حاد سيرسل EcoSport كذاب. وذلك نن ابرز عيوب فورد ايكو سبورت 2023

2. تصميم غير مطور

تم إطلاق فورد ايكو سبورت 2023لأول مرة في عام 2013 ومنذ ذلك الحين ، لم يتم إجراء تحديثات رئيسية للمنتج. لا تزال السيارة تعتمد على نفس النظام الأساسي وتحصل على نفس البنية الأساسية. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن العلامة التجارية قد تطلق الجيل القادم من Ecosport في غضون عامين. وهو من لكثر عيوب فورد ايكو سبورت 2023 وضوحا .

3. إعداد التعليق القاسي

يحصل فورد ايكو سبورت 2023سيارة ايكو سبورت 2023 على إعداد تعليق أكثر صلابة قليلاً مما يجعله معالجًا رائعًا ولكنه يؤثر سلبًا على جودة الركوب الإجمالية للسيارة. بالإضافة إلى ذلك ، تميل السيارة إلى القفز على الأسطح المرقعة بشكل سيئ عند السرعات المنخفضة في المدينة.

4. ضيق الصف الثاني

الصف الثاني من السيارة ليس واسعًا جدًا وقد لا يتسع لثلاثة بالغين بالغين بسهولة. المقعد الخلفي هو الأنسب لشخصين بالغين وطفل صغير.

5. عمود A سميك يسبب بقعة عمياء

العمود A للسيارة سميك للغاية مما يعيق الرؤية الكلية من مقعد السائق. قد تجد صعوبة في قيادة هذه السيارة في البداية بسبب عدم وضوح الرؤية. مما يزيد من سلبيات و عيوب عيوب فورد ايكو سبورت 2023 .

مميزات فورد ايكو سبورت 2023

أهم 10 أسباب لشراء سيارة فورد إيكوسبورت 2023 - مميزات ايكو سبورت 2023


1. مساحة كبيرة للشحن لسيارة SUV صغيرة الحجم

قد تكون سيارة فورد إيكوسبورت 2023 سيارة SUV صغيرة الحجم ، لكنها تستفيد من المساحة المتوفرة في منطقة الشحن. مع توفر 20.9 قدمًا مكعبة خلف المقاعد الخلفية ، يمكنك بسهولة حزم بعض البقالة أو بضع قطع من الأمتعة. هذا الرقم يتفوق على Mazda CX-3 ويساوي جيب Renegade ، وهما من أكبر منافسيها. إذا قمت بطي المقاعد الخلفية لأسفل ، فستحصل على 50 مكعبًا كاملًا من مساحة الأمتعة ، وهناك باب خلفي مفصلي يسار يتأرجح لسهولة تحميل البضائع عندما يتم سحبها إلى الرصيف.


2. نظام الدفع الرباعي المتوفر في أي مستوى من مستويات القطع


بغض النظر عن مستوى القطع الذي تقرر شرائه ، يمكنك تبديل محرك الدفع الأمامي القياسي (FWD) بالدفع الرباعي (AWD). يعتبر نظام الدفع بجميع العجلات (AWD) خطوة ذكية عندما تعيش في مناخ يعاني من سوء الأحوال الجوية وتحتاج إلى مزيد من الاستقرار والتحكم في الجر. لاحظ أن مستوى القطع SES ذو الطابع الرياضي يحتوي على نظام الدفع بجميع العجلات (AWD) القياسي.


3. تكامل تطبيقات الهاتف الذكي القياسي


بينما لا يزال عدد قليل من شركات صناعة السيارات متخلفًا في توحيدها ، قامت شركة Ford بتكامل تطبيقات الهواتف الذكية عبر Apple CarPlay و Android Auto المجهزة عبر مجموعة EcoSport. كل ما عليك فعله هو إقران هاتفك الذكي بنظام المعلومات والترفيه Sync 3 من أجل الوصول إلى تطبيقاتك المفضلة. يعد استخدام تطبيق التنقل في هاتفك أمرًا بسيطًا ، ويمكنك استخدامه لتشغيل الموسيقى التي تختارها.

4. نظام المعلومات والترفيه Sync 3 سهل الاستخدام

عند الحديث عن Sync 3 ، لا يمكننا إهمال الإشارة إلى أنه أحد أنظمة المعلومات والترفيه الأسهل استخدامًا في السوق في الوقت الحالي. تم وضع جميع القوائم بوضوح ، ويمكنك استخدام القرص لتكبير شاشة اللمس. مع Sync 3 ، لا يمكنك فقط استخدام Apple CarPlay و Android Auto ، ولكن أيضًا Amazon Alexa. يمكنك أيضًا الحصول على ميزات مثل التنقل والتحكم الصوتي ونظام الصوت المتميز. بينما لم تتم ترقية EcoSport إلى Sync 4 الجديد (الذي تم طرحه في عام 2020) ، يجب أن ترضي Sync 3 معظم مشتري EcoSport هذا العام. والترفيه الجيد من اهم مميزات فورد ايكو سبورت 2023


5. تسخين نظام التحكم في المناخ الأوتوماتيكي بسرعة


هل تحتاج إلى تسخين المقصورة أو تبريدها بسرعة؟ يمكن لنظام التحكم التلقائي في المناخ في ايكو سبورت 2023إنجاز هذه المهمة بسرعة. إذا حصلت على المقاعد الأمامية المدفأة ، فإنها تعمل أيضًا على تسخين سريع. ستبقى درجة الحرارة داخل المقصورة في درجة الحرارة التي قمت بتعيينها عليها أيضًا ، لذلك لن تضطر إلى القلق بشأن أدوات التحكم أثناء القيادة.


6. مقصورة هادئة


بشكل عام ، تم كتم صوت مقصورة فورد ايكو سبورت 2023بشكل جيد من الضوضاء. يمكن أن يصاب المحرك ببعض الأنين ، لكن هذا يحدث فقط عند نقله على الطريق السريع. في جميع أنحاء المدينة ، لا يحدث الكثير من الجلبة. المقصورة بالكاد تسمح بدخول أي ضجيج للإطارات أو الرياح. ليست هناك حاجة لرفع مستوى الصوت في موسيقاك فقط لتتمكن من سماعها أو مطالبة ركاب المقعد الخلفي بالتحدث. وهي من ابرز مميزاتسيارة فورد ايكو سبورت 2023 . 


7. سهولة العثور على موضع قيادة جيد


يعد الانزلاق إلى أي من المقعدين الأماميين أمرًا سهلاً نظرًا لارتفاع الركوب المنخفض ، كما أن العثور على موقع قيادي في مقعد السائق أمر بسيط أيضًا. إذا حصلت على SES أو Titanium ، يمكنك الآن الاستمتاع بمقعد السائق القابل للتعديل آليًا. يمكن ضبط عمود التوجيه المائل والمتداخل بما يكفي بحيث يمكن للسائقين من أي حجم العثور على المكان المناسب لذلك.

8. نظام الصوت الاختياري Bang & Olufsen


سوف يسعد عشاق الموسيقى في نظام الصوت الممتاز الاختياري Bang & Olufsen. إنها تضخ جودة تشبه الحفلة الموسيقية ، مما يسمح لك بتشغيلها دون التسبب في أي تشويه. استخدام عناصر التحكم الخاصة به أمر سهل أيضًا.


9. اتصال WiFi Hot-spot 

أصبح الاتصال بالنقطة الساخنة لشبكة 4G LTE WiFi قياسيًا في EcoSport 2020 ، وهذا أمر نادر في هذا القطاع. في معظم الحالات ، تُنزل هذه الميزة إلى مستويات تقليم أعلى أو تُترك كخيار تمامًا. إن توفرها القياسي على EcoSport يعمل حقًا على تعزيز قيمة السيارة ويظهر مدى ملاءمة فورد للتكنولوجيا. مما يضيف بعدا الى مميزات ايكو سبورت 2023


10. نظرة رياضية على SE وما فوق


على الرغم من أنه قد لا يكون موجهًا للأداء الرياضي ، إلا أن المستويات الخارجية من SE و SES و Titanium تتميز بسلوك رياضي أنيق. يحصلون على قضبان سقف قياسية ، ومصابيح ضباب ، ومصابيح LED تعمل في النهار ، وعناصر تصميم خارجية سوداء في SES. تتميز SE بلمسات بلون الهيكل ، وتزين التيتانيوم بالكروم. يمكنك أيضًا الحصول على فتحة سقف على مستويات القطع هذه ، مما يجعلك تحصل على مكافأة رائعة.


مميزات فورد ايكو سبورت 2023 الشكل الجديد ، عيوب فورد ايكو سبورت 2023 الشكل الجديد ، و مزايا ايكو سبورت 2023 ،  عيوب ايكو سبورت 2023 . مشاكل فورد ايكو سبورت 2023 ، مميزات ايكو سبورت 2023 .
مميزات وعيوب فورد ايكو سبورت 2023


مقارنة بين فورد إيكوسبورت 2023 وهوندا HR-V لعام 2023


لقد كان HR-V موجودًا لفترة أطول قليلاً من فورد ايكو سبورت 2023 ، وقد استغلت هوندا ذلك الوقت لتصحيح الأمور. على الرغم من أن محركها ليس مثيرًا تمامًا ، إلا أن HR-V تعمل بشكل أفضل في الاقتصاد في استهلاك الوقود ولديها منطقة شحن أكثر تنوعًا. نظام المعلومات والترفيه الخاص بها ليس مصقولًا تمامًا ، ولكن يمكنك الحصول على المزيد من وسائل المساعدة القياسية للسائق مع مجموعة Honda Sensing.

مميزات فورد ايكو سبورت 2023 الشكل الجديد ، عيوب فورد ايكو سبورت 2023 الشكل الجديد ، و مزايا ايكو سبورت 2023 ،  عيوب ايكو سبورت 2023 . مشاكل فورد ايكو سبورت 2023 ، مميزات ايكو سبورت 2023 .
مميزات وعيوب فورد ايكو سبورت 2023


مقارنة فورد ايكو سبورت 2023 مقابل 2023 هيونداي كونا


هيونداي كونا 2023 لديها خيارات. إذا لم تكن مهتمًا بالمحرك العادي الذي يعمل بالغاز ، فهناك بديل للمركبة الكهربائية. لكن محرك الشحن التوربيني الاختياري كونا العادي يوفر توازنًا جيدًا بين القوة وكفاءة الوقود. 


كما أن لديها جودة محرك جذابة مع قدرات معالجة شجاعة. وبالنسبة للتكلفة ، يتم تحميلك على جميع أنواع ميزات المعلومات والترفيه والسلامة. ما هو الجانب السلبي؟ لن ترغب في إضاعة أموالك على المحرك الأساسي الممل.

مميزات فورد ايكو سبورت 2023 الشكل الجديد ، عيوب فورد ايكو سبورت 2023 الشكل الجديد ، و مزايا ايكو سبورت 2023 ،  عيوب ايكو سبورت 2023 . مشاكل فورد ايكو سبورت 2023 ، مميزات ايكو سبورت 2023 .
مميزات وعيوب فورد ايكو سبورت 2023


هل فورد إيكوسبورت سيارة موثوقة؟

بالنسبة لعام طراز 2019 ، ذكرت US News أن EcoSport لديها تصنيف موثوقية محترم يبلغ 3 من 5 ، مما يمنحها موثوقية متوسطة نسبيًا.


مميزات فورد ايكو سبورت 2023 الشكل الجديد ، عيوب فورد ايكو سبورت 2023 الشكل الجديد ، و مزايا ايكو سبورت 2023 ،  عيوب ايكو سبورت 2023 . مشاكل فورد ايكو سبورت 2023 ، مميزات ايكو سبورت 2023 .
مميزات وعيوب فورد ايكو سبورت 2023


تقييم فورد ايكو سبورت 2023


تحتوي سيارة فورد إيكوسبورت 2023 على بعض التقنيات الممتازة المجهزة ، لكنها تفتقر إلى بعض المجالات الرئيسية. لا يسمح أداء محرك الأقراص لـ EcoSport بالمنافسة بشكل جيد ضد المنافسين مثل Kona أو HR-V ، ومن المحتمل أن يؤدي عائده السيئ على الوقود إلى إبعاد بعض المشترين. إذا أرادت شركة فورد المنافسة في فئة سيارات الدفع الرباعي صغيرة الحجم ، فسوف يحتاجون إلى تصعيد لعبتهم لعام 2022.

مميزات فورد ايكو سبورت 2023 الشكل الجديد ، عيوب فورد ايكو سبورت 2023 الشكل الجديد ، و مزايا ايكو سبورت 2023 ،  عيوب ايكو سبورت 2023 . مشاكل فورد ايكو سبورت 2023 ، مميزات ايكو سبورت 2023 .
مميزات وعيوب فورد ايكو سبورت 2023

قد يعجبك ايضا


في هذا المقال تعرفنا على  مميزات فورد ايكو سبورت 2023 الشكل الجديد ، عيوب فورد ايكو سبورت 2023 الشكل الجديد ، و مزايا ايكو سبورت 2023 ،  عيوب ايكو سبورت 2023 . مشاكل فورد ايكو سبورت 2023 ، مميزات ايكو سبورت 2023 .


عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-