أهم 10 مميزات وعيوب سوزوكي بالينو 2024 بالتفصيل

سوزوكي بالينو 2024 ، هي احدى السيارات الهاتشباك يابانية الصنع ، تحتوي سوزوكي بالينو 2024 على محرك سعة 1400 سي سي ، ينتج قوة حصانية قدرها 95 حصان ، ويبلغ عزم دورانها 130 نيوتن / متر متصلة بناقل حركة اوتوماتيك ، وتبلغ سرعتها القصوى 170 كم / ساعة ، معتمدة نظام الدفع الامامي .


تحتوي سوزوكي بالينو 2024 على العديد من المميزات مثل التصميم الخارجي المميز والحيوي و توفيرها زاوية رؤية جيدة بالاضافة الى اقتصادها في استهلاك والوقود و جودة خاماتها الداخلية والمزيد .وهذا لا يعني خلو السيارة من العيوب ، فمن عيوب سوزوكي بالينو 2024 ضعف تجهيزات الامان بها حيث تتحتوي على 2 وسائد هوائية فقط بالاضافة الى تسعيرها المرتفع عن بقية المنافسين ، بالاضافة الى عدم انتشارها بالشكل المطلوب مما يصعب من عملية اعادة بيعها وغيرها من العيوب التي سوف نتناولها بالتفصيل .


عيوب سوزوكي بالينو 2024 ، مميزات سوزوكي بالينو 2024 ، مشاكل سوزوكي بالينو 2024 في مصر ، مراجعة سيارة سوزوكي بالينو 2024 ، عيوب سوزوكي بالينو 2024 ، مزايا سوزوكي بالينو 2024 ، عيوب ومميزات سوزوكي بالينو 2024 ، عيوب بالينو 2024 .
مميزات وعيوب سوزوكي بالينو 2024


مميزات سوزوكي بالينو 2024


هذه اهم مزايا سوزوكي بالينو 2024 - ايجابيات سوزوكي بالينو 2024

1. تصميم خارجي جيد وشبابي ملفت للانتباه


تتميز سوزوكي بالينو 2024 بتصميم خارجي حيوي ويلفت انتباه الكثيرين وبصفة خاصة فئة الشباب ، حيث لا تشبه سوزوكي بالينو 2024 سيارات الهاتشباك التقليدية. بالتأكيد ، لها حجم وشكل فريد ، لكن لديها العديد من الميزات القوية التي تجعلها تتفوق على الكثير من المنافسين .حيث ان شكل المصابيح الأمامية تتناغم مع مظهر الشبكة الامامية للسيارة ، مع توسط شعار سوزوكي في مقدمة السيارة مما يضيف لها بعدا جماليا . بالاضافة الى وجود بعض تطعيمات الكروم التى تعطي مظهرا رائعا للسيارة.


2. توفر العديد من التجهيزات المميزة

تقدم سيارة سوزوكي بالينو 2024 الكثير بالنسبة للتجهيزات والكماليات المقدمة حيث توفر عجلة قيادة متعددة المهام ، بالاضافة الى امكانية طي المرايا الجانبية الكترونيا ، ومصابيح ضباب امامية ليد وحامل اكواب ، ومسند يد امامي والمزيد .

3. جودة الخامات الداخلية

اهتمت سوزوكي بتوفير قدر كبير من جودة الخامات في سوزوكي بالينو 2024 ، حتى توفر اكبر قدر من الجاذبية للسيارة ، خاصة في هذه الفئة شديدة المنافسة ، حيث تقدم خامات ذات جودة عالية داخل مقصورة السيارة الداخلية ، وهذا ما يضيف عليها شيئا من الاناقة والفخامة معا ، ونلاحظ ذلك بوضوح في فرش السيارة وفي الكنسول المركزي , وبعض التجهيزات عالية الجودة .

4- اقتصادية في استهلاك البنزين

تتميز سوزوكي بالينو 2024 بمعدل ممتاز من استهلاك الوقود حيث تستهلك السيارة ما يعادل 5.2 لتر / 100 كم متر ، وهو معدل استهلاك جيد هذه الفئة من لسيارات ، مع الاخذ في الاعتبار تغير معدل استهلاك السيارة اثناء سيرها على الطرق السريعة عنها داخل المدن واثناء فترات الذروة .

5- تعدد وتنوع وسائل الترفيه بها

توفر سوزوكي بالينو 2024 العديد من وسائل الترفيه . حيث توفر السيارة شاشة التي تعمل باللمس مقاس7 بوصة وراديو AM - FMمشغل اسطوانات MP3 ، مخرج USB ، ومخرج AUX ، ومخرج كهرباء 12 فولت ، بلوتوث ، كما ان الأزرار والمقابض مريحة وتسهل تشغيل النظام وغيرها.

6. ارتفاعها عن الارض جيد لهذه الفئة

غالبًا ما يبحث محبي السيارات عن ميزة الارتفاع بما يتماشى مع طبيعة الشوارع في مصر دون التأثير على ثبات السيارة مع التسارع العالي وهذا ما توفره سوزوكي بالينو 2024 ، حيث ان معظم سيارات الهاتشباك لا توفر هذ الميزة ونجدها قريبة جدا من الارض ، وهذا لا يتناسب مع طبيعة الشوارع في مصر . ويبلغ معدل ارتفاعها عن الارض 14.5 سم وهو معدل جيد مقابل المنافسين .

7. تتميز بزاوية رؤية جيدة

توفر سوزوكي بالينو 2024 مساحة وزاوية جيدة للرؤية الخارجية جيدة ،حيث يمكنك الحصول على رؤية واضحة للطرق امامك . وذلك بفضل أعمدة السقف رفيعة ، مما يجعل الزجاج وواسعًا للرؤية . كما ان الأماكن العمياء قليلة للغاية ، فهى تتفوق على غيرها من المنافسين في هذا الجانب .

8. موثوقية عالية واعتمادية كبيرة

غالبا ما تتمتع سيارات سوزوكي بصفة عامة بدرجة عالية من الموثوثية والاعتماية حيث يفضل الكثير من المستهلكين في مصر العلامة اليابانية سوزوكي ، فقلما تحتاج للذهاب بها لاجراء عمليات الصيانة ، حيث مع المحافظة عليها وعلى قطع غيارها يمكن ان تستخدمها لسنوات عدة دون تغيرها .


عيوب سوزوكي بالينو 2024


1. ضعف تجهيزات الامان بها

حيث تفتقر سوزوكي بالينو 2024 العديد من وسائل الامان . حيث لا تحتوي سوى على 2 ايرباج فقط ، كما لا توفر برنامج التوازن الالكترونيESP ، مما يجعلها اقل من غيرها من المنافسين في هذا الجانب ، وخاصة ان معظم المستهلكين يبحثون عن سيارة ذات مستوى عالي من الامان ، ويعد ذلك من اهم عيوب سوزوكي بالينو 2024 .


2.عدم الرواج والانتشار الكاف

لا تتمتع سوزوكي بالينو 2024 بالرواج والانتشار الكافي في السوق المصري بسبب تخوف البعض من ضعف انطمة الامان يها ، وصعوبة اعادة بيعها ، وهو ما يؤدي بالضرورة على عدم انتشارها بالشكل المطلو ب، ولكن مع التحديات الجديدة في السيارة ، من المتوقع ان تشهد السيارة الكثير من الانتشار ، وبخاصة مع ما تقدمه من قدرات وكماليات مميزة ، ويعد ضعف الانتشار من اكثر عيوب سوزوكي بالينو 2024 وضوحا.

3. ضعف الاداء

تحتوي سوزوكي بالينو 2024 على محرك سعته 1400 سي سي وهو معدل ادء متوسط بالنسبة لهذه الفئة . ولذلك قد لا تكون سيارة سوزوكي بالينو 2024 مناسبة للافراد الذين يريدون سيارة تتمتع باداء قوي ، ومعدل تسارع جيد ، حيث تتسارع سوزوكي بالينو 2024 في زمن قدره السيارة هو 11.6 ثانية / 100 كم، فيما تبلغ سرعتها القصوى 170 كم / ساعة .


4. الاقتصار على فئة واحدة

في ظل التنافس الشديد بين مصنعي السيارات في الوقت الحالي ، تقدم معظم السيارات مع عدة فئات مختلفة ، من اجل توفير فرصة اكبر للمستهلكين في اختيار الفئة المناسبة لهم ، حسب تطلعاتهم وامكانياتهم المادية ، ولكن ذلك لا يتوفر في سوزوكي بالينو 2024 ، حيث تقدم من خلال فئة واحدة فقط ، وهذا يجعل السيارة على بعد خطوات من السيارات المنافسة لها ، بسبب عدم توفر عدة طرازات للاختيار بينها ، ولكن يأمل ان تقوم سوزوكي بتدارك ذلك مستقبلا وتوفير اكثر من فئة .

5. لا توفر تحكم الكتروني في مقاعد السيارة الامامية

من عيوب سوزوكي بالينو 2024 الظاهرة بوضوح هو عدم توفير تحكم كهربائي في مقاعد السيارة الامامية ، وهذة الميزة اصبحت من الاهمية توفيرها في السيارات الحديثة ، من اجل توفير اكبر قدر ممكن من راحة الركوب ، على غرار باقي المنافسين في نفس الفئة .

6. صعوبة اعادة بيعها

عملية اعادة البيع اولوية لدى الكثيرين قبل الاقبال على شراء اي سيارة ، إذا كنت تريد شراء سوزوكي بالينو 2024 والمحافظة عليها وصيانتها باستمرار و بشكل صحيح ، فسوف تستفيد منها كثيرًا على مر السنين لما تتميع سوزوكي بالينو 2024 من قدرات كبيرة . ولكن إذا كنت تخطط للقيادة لبضع سنوات فقط ثم بيعها ، فلا تامل ان تتم العملية بسهولة ، كما انك سوف تخسر الكثثير من ثمنها بعد اعادة بيعها . حيث ان عملية اعادة بيعها لا تتم بسهولة . هذا السيارة تنخفض قيمتها بسرعة ، مما يجعلها غير مناسبة لأولئك الذين لا يهتمون بالتمسك بها لفترات طويلة، وصعوبة اعادة البيع من اهم عيوب سوزوكي بالينو 2024 .

7. ضيق المساحة الداخلية للسيارة

لا تقدم سوزوكي بالينو 2024 مساحة جيدة في الداخل تضمن الكثير من راحة الركوب ، حيث مساحة الأرجل في الصف الثاني ضيقة للغاية . فهي مناسبة اكثر للرحلات القصيرة ، قد يكون هناك بعض المنافسة حول من يجلس في المقدمة ،حيث توفر مساحة اوسع ، ورغم ذلك فهي ليست الاسوا في هذا الجانب بين المنافسين .

8. التسعير المبالغ فيه

تقدم سيارة سوزوكي بالينو 2024 الكثير من الكماليات الداخلية والخارجية ، بالاضافة الى نظام ترفيهي مميز ، الا ان سعرها اعلى بكثير من المتوقع ، حيث يفوق سعرها بعض السيارات امنافسة لها والتى تقدم امكانيات وتجهيزات افضل منها .
قد يعجبك ايضا

مشاكل سوزوكي بالينو 2024

1. مشاكل ناقل الحركة

هل يمكنك سماع ضجيج قادم من علبة التروس تنتج هذه الضوضاء عن مسامير اللوح الطرفية المنفصمة عن بعضها ، مما يؤدي إلى فرك التروس. هذه مشكلة شائعة في هذه السيارة ، والتي تبدو أكثر وضوحًا عند السرعات العالية.

الحل

ستحتاج إلى إزالة غطاء الترس الخامس للوصول إلى البراغي. سوف تحتاج إلى استبدال المسامير لمنع اللوح من التحرك. من الأفضل لك فرز هذا في أسرع وقت ممكن ، وذلك لتجنب أي ضرر إضافي لعلبة التروس ، مما قد يؤدي إلى ارتفاع تكاليف الإصلاح ، في حالة تلف أي شيء آخر.

2. مشكلة التباطؤ الضعيف

تشتهر ملفات الإشعال بالفشل في Baleno. إذا فشلت هذه ، ستلاحظ أن السيارة لا تعمل بشكل صحيح وأن المحرك سيكون غير منتظم للغاية ، بدلاً من الدورات المتبقية بسرعة ثابتة.

الحل:

ستحتاج إلى استبدال ملفات الإشعال لتصحيح المشكلة.

3. مشكلة بدء تشغيل المحرك

اذا كنت تواجه صعوبة في بدء تشغيل السيارة وهل ظهر ضوء تحذير إدارة المحرك على لوحة العدادات؟ إذا كانت الإجابة على السؤال بنعم ، فمن المرجح أنك تواجه مشكلة .

الحل:

سوف تحتاج إلى تركيب مستشعر موضع العمود البديل ، وذلك لإصلاح المشكلة.
قد يعجبك ايضا

مواصفات سوزوكي بالينو 2024


  • سعة المحرك القوية: تأتي سوزوكي بالينو 2024 بمحرك بسعة 1400 سي سي،
  • عدد الصبابات الكبير: يمتاز المحرك بـ 16 صباب، مما يسهم في تحسين كفاءة احتراق الوقود وزيادة الأداء.
  • أداء ممتاز: بفضل 4 أسطوانات الموجودة في المحرك وقوة حصانية تبلغ 95 حصان، تمكن البالينو من التسارع بشكل سريع، والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 170 كم/س.عزم قوي: يتميز السيارة بعزم نيوتن/متر يصل إلى 130 نيوتن/متر، مما يجعلها قوية في التسلق والتجاوب مع الظروف المختلفة على الطرق.

مميزات وعيوب محرك سوزوكي بالينو 2024

تتمتع سوزوكي بالينو 2024 بمحرك 1400 سي سي بقوة 95 حصان وعزم دوران 130 نيوتن متر. ليس عليك تشغيل المحرك بجدية كبيرة. عند 2000 دورة في الدقيقة ، تكون في طريقها بالفعل ، ونادراً ما تضطر إلى تجاوز 4000 دورة في الدقيقة. إذا قمت بذلك ، يصدر المحرك صوتًا مختلفًا ، ولكن ليس مزعجًا.



من حيث المناولة والتعليق في سيارة سوزوكي بالينو 2024 ، هناك قدر لا بأس به من الثبات ، على الرغم من أن الإطارات الموجهة للاقتصاد تعني أن هناك أقل من فابيا. ، لكنها ليست ممتعة بما فيه الكفاية. لا يعطي التوجيه الكثير من الملاحظات من الإطارات الأمامية ويتطلب تصحيحات صغيرة ثابتة على الطرق. ستجد نفسك أيضًا تدير العجلة كثيرًا للحصول على زوايا دائرية. هناك أيضًا الكثير من ثنيات الجسم في الزوايا.


على الرغم من التعليق الناعم ، يمكنك أن تشعر أحيانًا بسطح الطريق ويكون التعليق مرتفعًا على المنحدرات والطرق غير الممهدة. يمكنك أيضًا سماع الكثير من ضجيج الطريق والرياح بسرعة. مع ذلك ؛ إنه ليس بأي حال من الأحوال الأسوأ في فئتها، ويعد ضعف محرك السيارة من عيوب سوزوكي بالينو 2024 .
موقع معلومستا افضل موقع للتعرف على عيوب السيارات

مميزات وعيوب تصميم سوزوكي بالينو 2024

للوهلة الأولى ، يبدو التصميم الداخلي لسيارة سوزوكي بالينو 2024 على قدم المساواة مع المنافسين الآخرين في السوبر ميني. في وسط لوحة العدادات توجد شاشة ملونة كبيرة تعمل باللمس معززة بشاشة ملونة أصغر. يساعد ذلك في تقليل عدد الأزرار ويجعلها تبدو أجمل.

تم تثبيت نظام المعلومات والترفيه أعلى لوحة القيادة ، مما يسهل مشاهدته حتى أثناء التنقل. بالنسبة للجزء الأكبر ، يستجيب بشكل جيد للغاية ، على الرغم من أن العديد من الرموز صغيرة جدًا بحيث لا يمكن الضغط عليها بدقة على طريق وعر معتدل.


تتمتع سيارات مجموعة فولكس فاجن بالتأكيد بميزة هنا. على الأقل ، الملاحة عبر الأقمار الصناعية واضحة وسهلة المتابعة.
تحتوي كل من عجلة القيادة والمقعد على العديد من التعديلات للسماح للسائقين من جميع الأحجام بالشعور بالراحة، ويعد التصميم الخارجي المميز من اهم مميزات سوزوكي بالينو 2024 .



عيوب سوزوكي بالينو 2024 ، مميزات سوزوكي بالينو 2024 ، مشاكل سوزوكي بالينو 2024 في مصر ، مراجعة سيارة سوزوكي بالينو 2024 ، عيوب سوزوكي بالينو 2024 ، مزايا سوزوكي بالينو 2024 ، عيوب ومميزات سوزوكي بالينو 2024 ، عيوب بالينو 2024
مميزات وعيوب سوزوكي بالينو 2024


مميزات وعيوب النظام الترفيهي لسيارة سوزوكي بالينو 2024

تأتي بالينو 2024 مزودة بعدة وسائل للترفيه مثل راديو AM - FM مخرج USB ،مخرج AUX ، بلوتوث شاشة 7 بوصة للترفيه 4 سماعات مخرج كهرباء 12 فولت ، مشغل اسطوانات MP3 وغيرها .

مميزات وعيوب انظمة امان سوزوكي بالينو 2024

لا توفر سوزوكي بالينو 2024 وسائل امان كافية حيث توفر 
  • 2 ايرباج فقط
  • فرامل مانعة للانغلاق ABS
  • توزيع الكتروني للفرامل EBD
  • نظام الحماية ضد السرقات امبوليزر
  • برنامج تدعيم الفرامل BA
  • نظام ISOFIX لتثبيت مقاعد الاطفال
  • كاميرا خلفية
  • حساسات ركن خلفية
ويعد احتوائها عي 2 ايرباج فقط من اهو عيوب سوزوكي بالينو 2024 .


مميزات وعيوب خامات سيارة سوزوكي بالينو 2024 الداخلية

لسوء الحظ ، يبدو التصميم الداخلي أكثر هشاشة مما هو عليه في العديد من المنافسين ؛ تبدو المواد البلاستيكية رخيصة بشكل خاص ، وتبدو مناطق مثل وحدة التحكم المركزية مرنة، وجودة الخامات من مميزات سوزوكي بالينو 2024 المعروفة .

مساحة سوزوكي بالينو 2024 الداخلية 

هذه هى نقطة قوة  سوزوكي بالينو 2024 بالفعل. لن يصطدم ركاب المقعد الأمامي بالمرفقين على الرغم من أن السائقين الأطول قد يجدون رأسهم أقرب إلى بطانة السقف مما قد يرغبون.

حتى مع وجود سائق طويل في المقدمة ، لا يزال بإمكانك الحصول على شخص بالغ بالحجم الكامل مع توفير مساحة للأرجل. كما هو الحال في الأمام ، فإن مساحة الرأس الخلفية ليست بهذا الوسع ، لكنها لا تزال جيدة بالنسبة للبالغين الذين يزيد ارتفاعهم عن المتوسط. وضيق مساحات السيارة الداخلية من اهم عيوب سوزوكي بالينو 2024 .

عيوب سوزوكي بالينو 2024 ، مميزات سوزوكي بالينو 2024 ، مشاكل سوزوكي بالينو 2024 في مصر ، مراجعة سيارة سوزوكي بالينو 2024 ، عيوب سوزوكي بالينو 2024 ، مزايا سوزوكي بالينو 2024 ، عيوب ومميزات سوزوكي بالينو 2024 ، عيوب بالينو 2024
مميزات وعيوب سوزوكي بالينو 2024



ما هي مساحة الشنطة الخلفية لسيارة سوزوكي بالينو 2024 ؟

تحتوي سوزوكي بالينو 2024 على صندوق خلفي سعة 355 لتر .  وتوفر مساحة تحميل شبه مسطحة عند طي المقاعد الخلفية. بسهولة ، فهي قابلة للطي 60/40 كمعيار. ومع ذلك ، لا تزال مساحة الصندوق الخلفي غير جيدة ، إن لم تكن سيئة مثل بعض المنافسين. عند الجلوس ، توجد مساحة كافية بسهولة لعربة أطفال ضخمة في صندوق السيارة.



عزل الصوت والضوضاء لسيارة سوزوكي بالينو 2024

عندما تكون على الطريق ، تكون سوزوكي بالينو 2024 هادئة للغاية ، ويكون الإزعاج الوحيد المزعج الناتج عن ضوضاء الرياح أثناء القيادة بسرعات أعلى. إنها مريح للغاية ، حيث تتعامل بشكل مناسب مع العديد من المطبات والحفر . لن يكون لديك أي شكوى بشأن علب التروس اليدوية أو الأوتوماتيكية ، ولكن توجيه Baleno هو أكثر من مجرد حقيبة مختلطة. بالتأكيد ، لديها دائرة انعطاف ضيقة  وهي مثالية للقيادة في المدينة - لكنها لا تتواصل أبدًا بما يكفي ليتم تسميتها بالمتعة.

هل سوزوكي بالينو 2024 سيارة موثوقة ؟ 

يجب أن تثبت الموثوقية أنها ممتازة مع سوزوكي بالينو 2024 ، احتلت سوزوكي ككل المرتبة الثانية في مسح الموثوقية لعام 2015 للسيارات المستعملة. يساعد ذلك في التعويض عن متوسط الضمان الذي مدته ثلاث سنوات / 60،000 ميل فقط.

في هذا الموضوع تعرفنا على عيوب سوزوكي بالينو 2024 ، مميزات سوزوكي بالينو 2024 ، مشاكل سوزوكي بالينو 2024 في مصر ، مراجعة سيارة سوزوكي بالينو 2024 ، عيوب سوزوكي بالينو 2024 ، مزايا سوزوكي بالينو 2024 ، عيوب ومميزات سوزوكي بالينو 2024 ، عيوب بالينو 2024 .

عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-