أهم 10 مميزات وعيوب سكودا كودياك 2022

سكودا كودياك 2023 ، هي سيارة كروس اوفر مميزة ، وقد جذبت انتباه الكثير من المستهلكين في السوق المصري في الفترة السابقة ، وهي تتنافس مع سيارات بيجو 5008 وسيات تاراكو ، الا انها تتفوق على معظم منافسيها في هذه الفئة وهي تتبع الوكيل المحلي لها بمصر ( كيان ايجيبت ) ويتوفر منها 6 فئات مختلفة .


تقدم سكودا كودياك 2023 بخيارين من المحركات الخيار الاول محرك سعى 1.4 لتر ينتج قوة قدرها 150 حصان فيما يبلغ اقصى عزم للدوران 250 نيوتن/ متر متصلة ببناقل حركة اوتوماتيك 6 سرعات ، بينما المحرك الثاني سعة 2 لتر ، وتبلغ قوته الحصانية قدرها 330 حصان مزود بناقل حركة اوتوماتيك 7 سرعات .


تحتوي سكودا كودياك 2023 على العديد من المميزات مثل تصميمها الرياضي القوي و اتساع المساحة الداخلية ومساحات التخزين بها ، بالاضافة الى توفيرها مساحة رؤية خارجية اكثر من ممتازة مع مساحات واسعة للزجاج وعزلها الجيد للضوضاء والرياح وغيرها الكثير .وهذا لا يعني خلو السيارة من العيوب ، فمن ابرز عيوب سكودا كودياك 2023 ارتفاع سعرها مقارنة ببعض السيارت المنافسة في فئتها ، وارتفاع سعر قطع الغيار لها ، كما ان تكلفة صيانتها الدورية مبالغ فيها وغيرها من العيوب التي سوف نتناولها بالتفصيل .



عيوب سكودا كودياك 2023 ، مميزات سكودا كودياك 2023 ، مشاكل سكودا كودياك 2023 ، عيوب كودياك 2023 فيس ليفت ، مشاكل سكودا كودياك 2023 فيس ليفت ، عيوب Skoda Kodiaq 2023 ، مميزات وعيوب سكودا كودياك 2023 ، مراجعة شاملة لسيارة سكودا كودياك 2023
مميزات وعيوب سكودا كودياك 2023


عيوب سكودا كودياك 2023 


  • ارتفاع اسعار قطع غيار سكودا كودياك 2023 بشكل مبالغ فيه .
  • نظام التعليق غير مريح مع التسارع البطئ ( السرعات المنخفضة ).
  • الصيانة الدورية مكلفة لسيارة سكودا كودياك 2023 اكثر من المنافسين .
  • اسعارها مبالغ فيها حيث انها اغلي من تاراكو رغم احتوائها على نفس التجهيزات
  • من ابرز عيوب سكودا كودياك 2023 صعوبة الحصول على قطع غيار لها وندرتها .
  • افتقار فئاتها الاولى لبعض ميزات السلامة والامان .
  • اداء سكودا كودياك 2023 غير قوي على الطرق غير الممهدة .
  • مساحة القعد الثالث ضيقة وغير كافية.


عيوب سكودا كودياك 2023 في السوق المصري


  • سعر المرتفع مقارنة ببعض السيارات البديلة الاخرى
  • حجم ووزن السيارة الثقيل يحد من قدرة المحرك
  • من اكبر عيوب عيوب سكودا كودياك 2023 ضف ادائها على الطرق الوعرة
  •  سعرها اغلى من بعض المنافسين اصحاب التجهيزات المتشايهة.
  • ندرة قطع الغيار لها داخل وخارج التوكيل .
  • افتقار فئاتها الاولى الى وسائد هوائية جانبية .
  • مساحة الصف الثالث لا تناسب الافراد البالغين بسسب ضيقه .
  • الفئة الاولى منها لا تحتوي على حاسات ركن امامية .
  • من اهم عيوب سكودا كودياك 2023 ان اسعار قطع غيارها مرتفعة جدا .
  • لا توفر الفئة الاولى نظم مراقبة ضغط الاطارات .

عيوب سكودا كودياك 2023 الشائعة بالتفصيل


1. قطع الغيار اسعارها مرتفعة من اهم عيوب سكودا كودياك 2023

اذا كنت تبحث عن قطع غيارلسيارة سكودا كودياك 2023 باسعار مناسبة فذلك من الصعب تحقيقه ، حيث ترتفع اسعار قطع غيار السيارة بشكل ملحوظ ، هذا بالاضافة الى صعوبة الحصول عليها ، ولكن الحقيقة ان اسعار معظم قطع غيار السيارات العائلية لعام 2022 عموما مبالغ فيها بشكل كبير

2. عدم كفاءة نظام التعليق مع السرعات البيطئة احد اكبر عيوب سكودا كودياك 2023

لا توفر سيارة سكودا كودياك 2023 الراحة الازمة اثناء السير عند السرعات المنخفضة ولعل السبب يرحع الى نظام تعليق السيارة ( العفشة ) حيث لا تمتص بعض اهتزات الطريق ويظهر اثر ذلك عند القيادة في الطرق المليئة بالحفر وغير المستوية . يوجد الكثير من السيارات التي تتميز بأنظمة تعليق عالية الجودة ، خاصة في سوق السيارات الفاخرة. مع هذه الأنواع من أنظمة التعليق ، يمكن للسيارات ضبط كيفية تعويض الطرق الوعرة ويمكنها حتى رفع أو خفض نفسها اعتمادًا على نوع ظروف الطريق الموجودة.

3. اسعار صيانة سكودا كودياك 2023 الدورية المبالغ فيها من عيوب سكودا كودياك 2023 الاساسية

عند شرائك سيارة جديدة تبحث عن اسعار صيانتها الدورية ، ولكن قد تتفاجئ من ارتفاع اسعار الصيانة الدورية للسيارة والتى قد تصل تكلفة صيانة 120 الف كيلو الى 70 الف جنيه مصري ، وهذه اسعار قد تشكل حاجز وعقبة لكثير من العملاء .

4 . سعرها اغلى من بعض المنافسين مع تقارب تجهيزاتهم يعد من عيوب سكودا كودياك 2023 البارزة

ترتفع اسعار سيارة سكودا كودياك 2023 بشكل كبير ، فعلى الرغم من اكتساب السيارة لثقة معظم العملاء الا ان اسعارها المبالغ فيها ، قد تبعد تفكير الكثير من الافراد في شرء سكودا كودياك 2023 حيث انها اعلى بكثير من قدرة الكثير من المستهلكين في السوق المصري ، وخاصة اذا علمنا ان سيارة تاراكو 2022 تقدم اداء وتجهيزات متشابهة وبسعر اقل كثيرا من سكودا كودياك 2023 .


5. مقاعد السيارة لا توفر الراحة المرغوبة احد عيوب سكودا كودياك 2023

رغم تجهيزات السيارة الداخلية المتعددة وجودة خامتها الداخلية ، ولكن نجد ان تصميم مقاعد سكودا كودياك 2023 لا يتميز بتوفير الراحة اللازمة سواء لقائد السيارة ، او حتى الركاب حيث تغلب بعض المنافسين عليها في هذا الصدد .


5. عدم انتشار قطع الغيار من ابرز عيوب سكودا كودياك 2023

من اهم عيوب سيارة سكودا كودياك 2023 عدم توفر الكثير من قطع الغيار لها سواء في توكيل سكودا كودياك 2023 او خارجه مما جعل المشترين ينتظرون الكثير من الوقت حتى وصول قطعة الغيار المطلوبة من الخارج وهذا من شأنه خلق كثير من المشكلات.


6. بعض أنظمة السلامة غير قياسية في جميع الفئات من عيوب سكودا كودياك 2023

على الرغم من تميز سكودا كودياك 2023 باحتوائها على العديد من مزايا وانظمة الامان الا ان فئاتها الاولى تفتقر لبعض اوسائل الامان الضرورية حيث تفتقر فئاتها الاولى الى وسائد هوائية حانبية للركاب و نظام مراقبة ضغط الاطارات وغيرها .


7.لا تقدم اداء جيد على الطرق الوعرة احد عيوب سكودا كودياك 2023

على الرغم من الخلوص الأرضي الجيد والذي يبلغل 193 مم . ومع ذلك ، لم تقم سكودا كودياك 2023 بالتعامل مع التضاريس الوعرة. حيث إنها أكثر ملاءمة للقيادة في الشارع والطرق المستوية . حيث تفتقر هذه السيارة متعددة الاستخدامات إلى الأجهزة اللازمة للتغلب على ظروف القيادة الصعبة.


8. ضيق مساحة الصف الثالث

إزعاج الصف الثالث - ليس من السهل لجلوس براحة في الصف الثالث من سكودا كودياك 2023 ضيق مساحته فهو يلائم اكثر الاطفال. فلا يجلس الراكب بشكل مريح لأن الصف الثالث منخفض في المستوى ، ولكن يتم توفير وسائد هوائية.

مميزات سكودا كودياك 2023


1. الكثير من مساحة الداخلية

تتميز سيارة سكودا كودياك 2023 بمقصورة فسيحة . توجد مساحة كبيرة للأرجل والرأس في الصفين الأولين ، والصف الثالث أفضل من حيث المساحة مقارنة بالسيارات المنافسة الاخرى. لن يشعر البالغون بأنهم محشورون في الصف الأول أو الثاني ، ويمكن للبالغين الأصغر والأطفال بسهولة الجلوس في الصف الثالث.

2. تصميم خارجي أنيق ورياضي

التصميم الخارجي لسيارة سكودا كودياك 2023 أنيق للغاية. تتميز السيارة بتصميم أنيق ومتطور ومعاصر ومن الواضح أنه مثير للإعجاب. هذا بالاضافة الى مساحات داخلية فسيحة وفاخرة - كودياك كبيرة من الداخل إلى الخارج ، إنها مقصورة أنيقة وفسيحة للغاية. كما أن لديها مساحة كافية في الصف الأول والثاني.


3. الرؤية الخارجية في سكودا كودياك 2023 ممتازة

يحصل السائقون على منظر خارجي مناسب من مقاعدهم في قمرة القيادة في سكودا كودياك 2023 . توفر النوافذ الزجاجية الكبيرة الكثير من الرؤية من الجوانب ، كما تفعل المرايا الجانبية الكبيرة. يوجد نظام كاميرا لركن السيارة بزاوية 360 درجة حيث يضيف رؤية إضافية ونظام مراقبة النقطة العمياء أيضًا (ويأتي بشكل قياسي).


4. مقصورة هادئة بفضل العزل الجيد للضوضاء والرياح

تتميز سكودا كودياك 2023 بمقصورة هادئة ومعزولة جيدًا. حيث اثناء الضغط على دواسة الوقود فتجد ان صوت المحرك هادئ جدا ، حتى مع التسارع العالي فأن ضوضاء الرياح والطريق بالكاد تحدث صوت بسيط حتى اثناء قيادة هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات على الطريق السريع .


5. مساحة واسعة لشنطة سكودا كودياك الخلفية

تتيح لك المقاعد متعددة الاستخدامات التبادل بين المزيد من الركاب أو المزيد من الأمتعة حسب احتياجاتك. وهناك مساحة قياسية تبلغ 650 لترًا من مساحة الشنطة الخلفية . ويمكن ايضا زيادة مساحة تخزين متاحة تصل إلى 2005 لترًا مع طي مقعدي الصف الثاني والثالث. .


6. مستوى عال في السلامة

Kodiaq هي في أعلى تصنيف السلامة من خمس نجوم من Euro NCAP. تحتوي على 9 وسائد هوائية إلى جانب ميزات مضيفة مثل التحكم في الجر ، ونظام منع انغلاق المكابح (ABS) ، و ESP ، وكاميرا الرجوع للخلف ، وأجهزة استشعار لوقوف السيارات من جميع النواحي ، ومصابيح ضباب في المنعطفات ، ونظام فرملة متعدد الاصطدامات وغيرها .

7. قيادة سكودا كودياك 2023 اكثر متعة مع توجيه خفيف

بغض النظر عن السيارات العائلية الاخرى الكبيرة ، فإن تجربة سكودا كودياك فريدة ومميزة . كما إنها توفر وصولاً سهلاً إلى المقصورة ،بالاضافة الى التوجيه الخفيف والاندفاع ، والقيادة المسطحة ، والمحرك النقي جنبًا إلى جنب مع ناقل الحركة السلس لتوفير التحركات والراحة المميزة.

8. خامات كودياك ذات جودة عالية

تتمتع سيارة سكودا كودياك 2023 بخامات ذات جودة عالية سواء في التجهيزات الداخلية للمقصورة او حتى فرش ومقاعد السيارة ، حيث لا يظهر البلاستك الصلب بكثرة في نصميم السيارة الداخلي ويظهر بدلا منه خامات ذات جودة وكفائة عالية .


9. معدل استهلاك سكودا كودياك من الوقود جيد

من ابرز مزايا سكودا كودياك 2023 هذه السيارة العالئلية الجذابة متوسط استهلاكها من الوقود حيث تستهلك ما يعادل 6.3 لتر لكل 100 كم متر وهو معدل استهلاك جيد لكودياك 2023 مقارنة ببعض السيارات المنافسة الاخرى .


10. العديد من التجهيزات والكمايات المتنوعة

حيث توفر سكودا كودياك 2023 باقة متنوعة من الكماليات القياسية للسيارة بالاضافة الى تعدد موضع قيادة السيارة من اجل اختيار الوضع الافضل لقيادتها.

عيوب سكودا كودياك 2023 ، مميزات سكودا كودياك 2023 ، مشاكل سكودا كودياك 2023 ، عيوب كودياك 2023 فيس ليفت ، مشاكل سكودا كودياك 2023 فيس ليفت ، عيوب Skoda Kodiaq 2023 ، مميزات وعيوب سكودا كودياك 2023 ، مراجعة شاملة لسيارة سكودا كودياك 2023
مميزات وعيوب سكودا كودياك 2023

تقييم ومواجعة سكودا كودياك 2023


تحتوي سكودا كودياك 2023 على نوعين من محركات البنزين بسعة 1.4 أو 2.0 لتر. المحرك هادئ نسبيًا بسرعة 70 ميل / ساعة ويوفر الطاقة للرحلات الطويلة أو القيادة.يوفر محرك Skoda Kodiaq 2023 سعة 2 لتر أداءً ممتازًا على الطريق السريع مع وجود 7 أشخاص على متنها ، ولكنه متاح فقط في الطرازات المتطورة ؛ وإذا لم تكن بحاجة إلى طاقة إضافية ، فيمكنك اختيار محرك سعة 1.4 لتر.

من ناحية أخرى ، إذا كنت تقضي معظم وقتك في القيادة في جميع أنحاء المدينة ، فإن محرك توربو سعة 1.4 لتر بقوة 150 حصانًا يناسبك بشكل أفضل. في حركة المرور الكثيفة ، لا يوجد محرك أكثر سلاسة وهدوءًا من محرك سعة 2 لتر.


يمكنك أيضًا التفكير في ناقل الحركة الأوتوماتيكي DSG Double Clutch Kodiaq. إنه سلس للغاية وسريع الاستجابة عند السرعات العالية ويجعل القيادة أقل إرهاقًا ، سواء كنت في رحلة طويلة أو في حركة مرور غير مستقرة. ومع ذلك ، فإن أحد العيوب هو أنه يكون أكثر إثارة للاهتمام عند التوقف: من الأفضل تحريك السيارة للأمام والخلف بدلاً من الضغط على دواسة الوقود أثناء الدفع في مكان ما.
تحتوي Skoda Kodiaq 2023 في جميع الطرز على شاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصة ، مما يجعل الأمر أسهل للمستخدم من Peugeot 5008 ، وذلك بفضل القوائم الأكثر وضوحًا والمنطق المنطقي وعدم وجود تأخير تقريبًا في الاستجابة للواردات. الأدوات مثل الراديو والبلوتوث و USB وشاشة الهاتف الذكي (Apple CarPlay و Android Auto) هي أيضًا قياسية في جميع الإصدارات ، بالإضافة إلى مشغل MP3 ومخرج AUX و Smart Link والمزيد. .

توصف سكودا كودياك 2023 بأنها سيارة آمنة للغاية حيث أنها توفر معظم ميزات الأمان والسلامة اللازمة لأي سيارة عائلية حديثة حيث تشتمل على وسائد واقية للسائق ووسائد للمقاعد الأمامية وسائد هوائية في الفئات العليا. بالإضافة إلى الفرامل المانعة للانغلاق.


أعطى الوضع الأمني ​​Euro NCAP لشركة Skoda Kodiaq خمس نجوم (من أصل خمسة) في عام 2017. لقد صنفتها لحماية البالغين أقل من Mazda CX-5 ، لكنها تغلبت عليها قليلاً لحماية الأطفال ، وهي متوافقة مع Peugeot 5008 و Citroën C5. Aircross من حيث سلامة المعدات والأمن.

قد يعجبك ايضا



في هذا الموضوع تعرفنا على عيوب سكودا كودياك 2023 ، مميزات سكودا كودياك 2023 ، مشاكل سكودا كودياك 2023 ، عيوب كودياك 2023 فيس ليفت ، مشاكل سكودا كودياك 2023 فيس ليفت ، عيوب Skoda Kodiaq 2023 ، مميزات وعيوب سكودا كودياك 2023 ، مراجعة شاملة لسيارة سكودا كودياك 2023 .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-