كيا اكسيد 2023 فيس ليفت الجديدة اسعار ومواصفات وموعد النزول في السعودية

كشفت كيا النقاب عن كيا اكسيد 2023 والتي لأول ظهرت مرة في عام 2019 ، وقامت كيا باجراء العديد من التحديثات على النسخة الجديدة من اكسيد لعام 2023، حيث ستتميز بإعداد مجموعة نقل الحركة الهجينة ، بالاضافة الى تغير في تصميم السيارة الخارجي حيث تظهر كفيس ليفت . هذا وسوتف تعتمد كيا اكسيد 2023 على محرك 1.6 لتر مقترن بمحرك إلكتروني 60 PS ، مدعوم ببطارية 8.9 كيلو واط في الساعة.




وفي السطور القادمة سوف نستعرض اهم مواصفات كيا اكسيد 2023 في ليفت من حيث قوة واداء المحرك ، وما تحتويه من وسائل ترفيه وانظمة امان ، وما هي فئاتها المتوفرة ، وما هي ابرز مميزات وعيوب كيا اكسيد 2023 . واسعار سيارة كيا اكسيد 2023 المتوقعة .
قد يعجبك ايضا


اسعار كيا اكسيد 2023 في السعودية ومصر ، ومواصفات كيا اكسيد 2023 فيس ليفت
كيا اكسيد 2023 فيس ليفت الجديدة اسعار ومواصفات وموعد النزول


مواصفات كيا اكسيد 2023  - مواصفات Kia Xceed 2023



  • سعة المحرك : 1.6 لتر
  • القوة الحصانية : 141 حصان
  • محرك كهربائي : 60 حصان
  • عدد الاسطوانات : 4 اسطوانات
  • العزم : 265 نيوتن / متر
  • الدفع : امامي


مواصفات كيا اكسيد 2023 فيس ليفت من الداخل 


 تقول كيا إنها تتوقع تصميمًا داخليًا محسّنًا مقارنة بالطراز الحالي ، والذي تم إصداره في عام 2019. وهي تقدم حاليًا نظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصات بشكل قياسي ، مع مستويات تقليم سعرية تجلب شاشة 10.25 بوصة. تأتي سيارة كيا إكسيد هاتشباك عالية الركوب بفضل عملية التطور الشاملة ، مما يوفر تصميمًا محدثًا ومقصورة محسّنة ومجموعة نقل حركة كهربائية بالكامل

تصميم كيا اكسيد 2023 فيس ليفت الخارجي


يبدو مظهر كيا اكسيد 2023 الخارجي أنيقًا للغاية ، وهو الشيء الذي يرغب الشباب اليوم في قيادته . تكشف الصور أن السيارة تتميز بمصابيح أمامية أنيقة مع مصابيح LED DRL ثلاثية جنبًا إلى جنب مع مصد أمامي معاد تصميمه مع مآخذ جانبية جديدة وفتحة رئيسية منخفضة. لكن ما لم يتغير هو شبك العلامة التجارية المميز "أنف النمر". تم تعديل المظهر الجانبي الخلفي أيضًا مع المصابيح الخلفية المعاد تصميمها وقسم المصد الخلفي السفلي الجديد. في الخلف ، أبرز اختلاف يمكننا رؤيته هو نمط الضوء الخلفي المنقط ، وهو مشابه جدًا لما رأيناه في Ceed GT / GT-Line العام الماضي. 


اسعار كيا اكسيد 2023 في السعودية - سعر Kia Xceed 2023


تخطط كيا لطرح XCeed المحدثة للبيع في وقت لاحق من هذا العام حصريًا مع مجموعات نقل الحركة المكهربة. هذا ويتوقع ان يبدأ سعر Kia Xceed 2023 من 25,800 دولا اي ما يقارب 97,200 ريال سعودي .

كم سعر كيا اكسيد 2023 فيس ليفت في مصر ؟


لم يتم الاعلان الرسمي عن سعر كيا اكسيد 2023 فيس ليفت في السوق المصري ولكن يتوقع ان يبدأ سعر كيا اكسيد 2023 فيس ليفت في مصر من 500 الف جنيه مصري للفئة الاولى وحتى 650 الف جنيه لاعلى فئة . 

كم سعر كيا اكسيد 2023 في الامارات ؟


يتوقع ان يبدأ سعر كيا اكسيد 2023 فيس ليفت في الامارات من 95 الف درهم اماراتي لاول طراز وحتى 110 الف درهم لاغى نسخة .

ما هو موعد نزول كيا اكسيد 2023 ؟


من المتوفع الاعلان عن كيا اكسيد 2023 في شهر يوليو 2022 ، وسوف يتم طرحها في الاسواق ف الربع الاخير من عام 2022 . وكهربة مجموعة Xceed قد تجعلها تتلقى محرك البنزين الخفيف ثلاثي الأسطوانات سعة 1.0 لتر والمتوفر في سيارة كيا ستونيك ذات الصلة الوثيقة. ستجلب Xceed المحدثة أيضًا تصميمًا داخليًا وخارجيًا جديدًا ، كما هو موضح في الرسومات الرسمية لطراز 2023 قبل الكشف الرسمي عنها الأسبوع المقبل. تتطلع الصور إلى إظهار مظهر أكثر جرأة ووضوحًا من النموذج الحالي ، مع أضواء مشابهة لسيارة Kia EV6 الأحدث ولكنها لا تزال تحافظ على الشبك الأمامي المميز لـ Kia.

اسعار كيا اكسيد 2023 في السعودية ومصر ، ومواصفات كيا اكسيد 2023 فيس ليفت
كيا اكسيد 2023 فيس ليفت الجديدة اسعار ومواصفات وموعد النزول


فئات كيا اكسيد 2023


لأول مرة على الإطلاق ، ستحصل مجموعة XCeed على فئة GT-Line وذلك من شأنه أن يجلب مجموعة سماتها الخاصة مثل شاحن الهاتف اللاسلكي ووسائل الراحة الأكثر حداثة. كل هذا إلى جانب التصميم الداخلي الخاص بـ GT-Line وشارات GT-Line والعناصر الخارجية الفريدة.


مواصفات كيا اكسيد 2023 من حيث الاداء وقوة المحرك



وفقًا لكيا ، ستكون سيارة كيا اكسيد 2023 سيارة كهربائية ، وبالتالي سيتم ضبط جميع محركاتها وفقًا لذلك. كان جزء من خيارات محرك طراز الجيل السابق 1.0 لتر 3-Cyl ، 1.4 لتر 4-Cyl ، و 2.0 لتر محركات تقليدية. هذا يعني أنه لن يتم ترحيل أي شيء إلى النموذج الجديد. تحتوي XCeed أيضًا على متغير PHEV تم تشغيله بواسطة محرك بنزين ذو حقن مباشر سعة يضخ الاثنان معًا قوة قصوى تبلغ 141 حصانًا مع عزم دوران يبلغ 265 نيوتن متر. يوفر نطاقًا كهربائيًا خالصًا يبلغ 58 كم.


بالنسبة إلى XCeed 2023 القادمة، يمكن أن يتم تشغيلها بواسطة محرك حقن مباشر Smartstream هجين خفيف سعة 1.0 لتر مع مولد بادئ هجين خفيف وبطارية ليثيوم أيون بوليمر. يتوفر نفس الإعداد أيضًا في كيا ستونيك 2021 حيث يولد قوة قصوى تبلغ 100 حصان و 120 نيوتن متر من عزم الدوران.

قد يعجبك ايضا


تقييم كيا اكسيد 2023 


تقوم كيا ببيع XCeed في أوروبا منذ وقت ليس للبعيد وتقوم الشركة الكورية الجنوبية بإعداد تحديث جديد لها .  ، والآن لدينا مجموعة من صور التجسس تلمح إلى تغييرات التصميم التي يمكن توقعها مع التحديث. لا تتوقع أي شيء ضخم ، على الرغم من وجود بعض التعديلات الجديرة بالإشارة. بدءًا من الواجهة الأمامية ، هناك تصميم جديد للمصابيح الأمامية مع مصابيح LED نهارية على شكل ذراع الرافعة ، على غرار باقي أفراد عائلة Ceed. يحصل الجزء السفلي من المصد الأمامي على فتحات تهوية رأسية وفتحات جديدة ، على الرغم من أنها من المحتمل أن تكون فقط للزينة. أخيرًا وليس آخرًا ، يبدو نمط الشبك أيضًا مختلفًا مقارنةً بإصدار ما قبل شد الوجه لكل من الشبكتين العلوية والسفلية.

عند الحديث عن GT-Line ، سيظهر كيا اكسيد 2023 فيس ليفت المحسّنة لأول مرة بمستوى تقليم رياضي اختياري المظهر أيضًا. من المتوقع وجود تصميمات إضافية للعجلات وألوان خارجية جديدة . ستكون الوحدة الأساسية هجينة معتدلة ، على الرغم من أنه يمكن للعملاء أيضًا الترقية إلى مجموعة نقل هجينة أكثر قوة. فهو يجمع بين محرك غاز بسعة 1.6 لتر ومزود بناقل حركة ثنائي القابض بست سرعات ومحرك كهربائي بقدرة 44.5 كيلووات. تخزن حزمة بطارية صغيرة بقدرة 8.9 كيلو وات في الساعة الطاقة لما يصل إلى 37 ميلاً (60 كيلومترًا) من النطاق الكهربائي البحت ، في حين أن إجمالي إنتاج النظام مُقدر بـ 139 حصانًا و265 نيوتن مترمن عزم الدوران.

مواصفات كيا اكسيد 2023 من حيث وسائل الراحة


في الداخل ، يتم توجيه الكونسول الوسطي المنحوت في كيا اكسيد 2023 قليلاً نحو السائق. من خلال وضع المقعد المسيطر والخلوص الأرضي المرتفع على الهاتشباك التقليدية ، توفر كيا XCeed للسائقين وضع قيادة رياضيًا بينما تتيح أيضًا رؤية أفضل للطريق أمامهم.
يقف نظام المعلومات والترفيه "العائم" الذي يعمل باللمس بعيدًا عن لوحة العدادات ، بينما يوفر الجزء السفلي من لوحة العدادات مجموعة من الأزرار والأقراص والمفاتيح الحساسة للمس للتحكم في مستوى الصوت والتدفئة والتهوية. تمتاز أدوات التحكم هذه بتصميم مريح للغاية من حيث التصميم والوظائف ، وقد أعيد تصميمها لتحسين التفاعل وتمكين السائقين من إجراء تغييرات سريعة على بيئة المقصورة دون إبعاد أعينهم عن الطريق.


تأتي سيارة كيا XCeed الجديدة مع سمات رسومية جديدة جذابة لمجموعة العدادات الرقمية للمراقبة مقاس 12.3 بوصة ، والتي يمكن ربط تصميماتها بأوضاع القيادة في السيارة ، في حين أن لوحة نقل الحركة باللون الأسود اللامع ومرآة الرؤية الخلفية الجديدة ذات الحافة الرفيعة. تحسين كل من الشكل والوظيفة.تم تشطيب المقصورة الداخلية بمواد متطورة ناعمة الملمس بالكامل ، مع حواف لوحة العدادات من الكروم الساتان التي توفر أجواء راقية وراقية. يمكن للمشترين الاختيار من بين مجموعة من القماش أو الجلد المدبوغ أو الجلد الصناعي أو تنجيد المقاعد من الجلد الطبيعي.يتلقى التصميم الداخلي أيضًا معالجة GT-line ، مع مجموعة من التحسينات لتتناسب مع الشعور الرياضي الخارجي ، بما في ذلك عجلة قيادة مستوحاة من رياضة السيارات على شكل حرف D وبطانة سقف سوداء ومقبض تروس ملفوف بالجلد المثقوب و GT خاص. -تصميم المقعد.


كيا اكسيد 2023 فيس ليفت ملخص 


تم تصميم كيا اكسيد 2023 الجديدة لتحقيق المقصورة ومساحة التخزين لنموذج أكبر في جسم رياضي مع مساحة أكثر إحكاما. يجلس مباشرة بين Ceed خمسة أبواب هاتشباك وكيا سبورتاج ، لا تزال كيا اكسيد 2023 قادرة على توفير مساحة داخلية قابلة للمقارنة وسعة أمتعة للطرازات الأكبر مبيعًا .يبلغ طول سيارة كيا اكسيد 2023 الجديدة 4395 ملم ، وهي أطول بمقدار 85 ملم من سيارة سيدا هاتشباك ذات الخمسة أبواب ، و 120 ملم أكثر إحكاما من سبورتاج. كما يعني ارتفاع سقفها الأقصى البالغ 1495 ملم أنه يقف 48 ملم فوق Ceed و 155 ملم تحت سبورتاج ، مما يوفر للسائقين مركز ثقل أقل من شقيقه الأطول.


توفر كيا اكسيد 2023 الجديدة مساحة داخلية رحبة للركاب في الأمام والخلف. مع رفع نقطة الورك لكل مقعد بما يصل إلى 44 مم عن تلك الموجودة في Ceed هاتشباك ، يتم توفير وضع قيادة مرتفع للسائقين بالإضافة إلى سهولة الدخول والخروج. توفر المنطقة الزجاجية على شكل نصف القمر وخط السقف الخلفي للركاب الخلفي أجواء أكثر إشراقًا وأكثر تهوية ومساحة أكبر من المنافسين الآخرين في فئة كروس أوفر المدمجة.تم تصنيف سعة الأمتعة في سيارة كيا XCeed الجديدة بـ 426 لترًا (VDA) ومع طي المقاعد الخلفية ، تزداد سعة الأمتعة إلى 1،378 لترًا. يتم ضمان تعدد الاستخدامات أيضًا بفضل المقاعد الخلفية القابلة للطي بنسبة 40:20:40 ، والباب الخلفي الذكي الذي يمكن تعديل الارتفاع ، وأرضية صندوق الأمتعة المكونة من خطوتين والتي يمكن تحريكها لأعلى أو لأسفل لتوفير مساحة أكبر أو حجرة تخزين مخفية تحت الأرضية . تعمل أرضية الصندوق المرتفعة أيضًا على تحسين بيئة العمل عند نقل الأمتعة داخل السيارة أو خارجها.


بعد بيع أكثر من 120 ألف وحدة  ، تلقت سيارة الكروس أوفر المدمجة كيا اكسيد 2023 من كيا الناجحة للغاية سلسلة من التحسينات على المنتج بما في ذلك تصميم خارجي جديد وجريء ومقصورة داخلية محسّنة وزخرفة جديدة لخط GT التي تجلب مشاعر Ceed GT إلى الطراز الشهير . ستجعل هذه التغييرات كيا اكسيد 2023اقتراحًا أكثر إغراءً في قطاع C-Crossover الشهير.تحظى كيا اكسيد 2023بشعبية كبيرة بالنسبة لشركة كيا في السعودية ، تدمج كيا اكسيد 2023الجديد عددًا من التغييرات في التصميم جنبًا إلى جنب مع مجموعة نقل الحركة التنافسية التي تشمل الإصدارات الهجينة والهجينة والقابس والبنزين والديزل. تم تحسين كل من التصميم الخارجي والداخلي لتتناسب بشكل أفضل مع الطبيعة الحضرية الرياضية لسيارة كيا اكسيد 2023 وتجعلها عضوًا أكثر تميزًا في عائلة طرازات Ceed الأوسع.


يوفر تضمين مواصفات GT-line الرياضية لأول مرة ، جنبًا إلى جنب مع محرك البنزين الذي ينتج 204 حصانًا ، تجربة قيادة مثيرة وديناميكية. يجسد هذا الطراز الرياضي المخصص الخيال ويثير رد فعل عاطفي من خلال جذب العملاء الذين يرغبون في الفوائد المنطقية لسيارة أكبر دون المساومة على إحساسهم بالأناقة أو الطابع الرياضي. نموذجًا متميزًا في مجموعة XCeed ، يتحدى خط GT التوقعات بتصميمه الرياضي الفريد والأداء المستوحى من GT.باعتبارها واحدة من أكثر السيارات عالية التقنية في فئتها ، تعد XCeed الجديدة نموذجًا رائدًا لكيا بفضل أحدث تقنياتها بما في ذلك أنظمة الأمان والاتصال والمعلومات والترفيه المتقدمة. صُممت هذه التحديثات لتحسين قابلية الاستخدام اليومية والتمتع وسلامة الركاب ، وتواصل إرث XCeed كشركة رائدة في مجال التكنولوجيا ضمن فئة C-Crossover.


كمزود لحلول التنقل المستدام ، تقدم كيا اكسيد 2023الجديدة مع مجموعة واسعة من خيارات توليد القوة الفعالة والكهربائية. يوفر XCeed Plug-in Hybrid (PHEV) نطاقًا كهربائيًا بالكامل يبلغ 48 كم ، أي ما يعادل 60 كم من القيادة في المدينة ، بينما تتوفر أيضًا مجموعات نقل الحركة الأخرى الموفرة للوقود ، من المحركات سريعة الدوران والشاحن التوربيني إلى الأنظمة الهجينة الخفيفة المبتكرة ، مما يضمن تم تجهيز كيا اكسيد 2023لكل نمط حياة عصري. علق Sjoerd Knipping ، نائب رئيس التسويق والمنتجات في Kia Europe ، قائلاً: "لقد أشاد عملاؤنا بمزيج كيا اكسيد 2023الفريد من المناولة الديناميكية والتطبيق العملي اليومي والتكنولوجيا داخل السيارة. يبني هذا الطراز الجديد على نقاط القوة هذه بسلسلة من التصميم الخارجي الأنيق و تغييرات التصميم الداخلي والميزات التقنية الجديدة لقد حرصنا أيضًا على ضمان مزايا الكروس أوفر المحسّنة لدينا من أحدث خيارات مجموعة نقل الحركة ، وهي علامة على التزامنا طويل الأمد بتقديم حلول تنقل مستدامة لعملائنا.


"بديلاً رياضيًا للموديلات الأكبر ، أصبح XCeed النموذج الأكثر مبيعًا في مجموعة كيا اكسيد 2023 الأوسع. فهو يوفر موقع قيادة قويًا وراحة لسيارات الدفع الرباعي مع التعامل الديناميكي والقدرة على المناورة لسيارة هاتشباك أوروبية مدمجة." .كما هو الحال مع الأعضاء الآخرين في عائلة طراز Ceed ، سيتم تصنيع كيا اكسيد 2023الجديد في منشأة إنتاج التكنولوجيا الفائقة التابعة لشركة كيا في زيلينا ، سلوفاكيا ، مع بدء المبيعات في سبتمبر 2022. وسيأتي الكروس الجديد مرة أخرى مع 150 ألف كيلومتر من كيا لمدة سبع سنوات. ضمان.


تتميز سيارة كيا XCeed الجديدة بأناقتها وتعبيراتها وحداثتها ، وهي مبنية على التصميم الأيقوني لسلفها. منتج مركز التصميم الأوروبي للعلامة التجارية في فرانكفورت ، ألمانيا ، تم تصميم كيا اكسيد 2023 المحدث تحت إشراف جريجوري غيوم ، نائب رئيس التصميم في كيا أوروبا. تتميز سيارة كيا اكسيد 2023 الجديدة بمصابيح LED أمامية جديدة وشبكة معدلة ومصد أمامي وتصميم مبتكر لسحب الهواء. من خلال الدمج المبتكر لمصابيح الضباب في المصابيح الأمامية ، تمكن المصممون من تضمين ستائر هوائية على كلا الجانبين لتوجيه الهواء بسلاسة حول عجلات السيارة لتقليل السحب وتحسين كفاءة الوقود.


تركب كيا اكسيد 2023 الجديد على سبائك مخصصة مقاس 18 بوصة مصممة خصيصًا لجاذبية فئة CUV. في الجزء الخلفي ، تشمل التحسينات المستهدفة ناشرًا جديدًا مع لوحة انزلاقية سوداء لامعة وتصميم "عادم" غير ظاهر للحصول على مظهر رياضي متجدد عبر مجموعة XCeed. في الملف الشخصي ، يتدفق غطاء المحرك الطويل نسبيًا في XCeed إلى الأعمدة الخلفية للعجلات الأمامية ، مما يضفي على السيارة صورة ظلية رياضية مائلة للخلف. في حين أن قاعدة العجلات لا تزال هي نفسها مثل الطرز الأخرى في خط Ceed عند 2650 مم ، فقد تم تمديد الأذرع الأمامية والخلفية لـ XCeed فوق هاتشباك ذات الخمسة أبواب بمقدار 25 مم في المقدمة (إلى 905 مم) و 60 مم في الخلف .


ايش رأيكم في كيا اكسيد 2023


 إذا كنت تريد سيارة متوسطة الحجم تمنحك القدرة على تحمل تكاليف هاتشباك مع اندفاعة من طراز سيارات الدفع الرباعي ، فإن كيا اكسيد 2023 هي خيار رائع. تشترك في العديد من الأجزاء مع سيارة كيا سيد هاتشباك ، لكنها أكثر أناقة ومتانة ، مع ارتفاع أعلى في الركوب وشكل رياضي بشكل عام.

ميزاته البارزة هي كمية المعدات المضمنة كمعيار ، صندوقه الكبير وتوافر طراز هجين إضافي. إنها قيمة ممتازة مقابل المال ، وكما هو الحال مع كل سيارة كيا ، تحصل على ضمان لمدة سبع سنوات من جديد.

  • الايجابيات
  • وشملت الكثير من الميزات
  • مظهر أنيق
  • خيار هجين يعمل بالكهرباء
  • سلبيات
  • محركات تفتقر إلى الجاذبية
  • مساحة المقعد الخلفي ضيقة بعض الشيء
  • يحتوي الإصدار الهجين المكون الإضافي على صندوق صغير
  • تصفح سيارات كيا اكسيد المستعملة المعروضة للبيع

لوحة القيادة وروعة المقصورة في كيا اكسيد 2023


على الرغم من أنها قد لا تبدو عالية التقنية في الداخل مثل بعض طرازات هاتشباك أو سيارات الدفع الرباعي الأحدث (معروضة للبيع منذ عام 2019 ، بعد كل شيء) ، فإن لوحة القيادة كيا اكسيد 2023 حديثة وأنيقة وسهلة الاستخدام.

توجد شاشة لمس معلومات وترفيه كبيرة في وسط لوحة القيادة ، مع رسومات واضحة وقوائم منطقية. يستجيب النظام بسرعة ويسهل أيضًا توصيل هاتفك الذكي باستخدام Android Auto أو Apple CarPlay. ومع ذلك ، لا يوجد Carplay لاسلكي ، وهو أمر مخز بعض الشيء - ستحتاج إلى توصيل هاتفك.

يتم تضمين شاشة مقاس 8.0 أو 10.5 بوصة ، اعتمادًا على الطراز الذي تختاره ، كما تحتوي الموديلات ذات المواصفات الأعلى على مجموعة أدوات رقمية مقاس 12.3 بوصة خلف عجلة القيادة بدلاً من الأقراص التناظرية. يمكنك أيضًا الحصول على شاحن هاتف لاسلكي في طرز ذات مواصفات أعلى.

وسائل الرفاهية والجودة فى كيا اكسيد 2023


هناك الكثير من قابلية الضبط في مقاعد كيا اكسيد 2023 وعمود التوجيه ، لذلك يجب ألا تواجه أي مشاكل في العثور على موقعك المفضل. المقاعد مريحة للغاية وجميع الطرازات باستثناء طرازات الدخول لها دعم أسفل الظهر لضبط ملاءمة ظهرك. اذهب مع موديلات GT-Line S ويمكنك ضبط المقاعد كهربائيًا وحفظ المواضع لسائقين مختلفين. الرؤية من الأمام جيدة ولكنها قد تكون صعبة بعض الشيء من الخلف ، وذلك بفضل الأعمدة الكبيرة بين النوافذ الخلفية.

في حين أن التصميم الداخلي لـ كيا اكسيد 2023 قد لا يبدو متطورًا تمامًا كما هو الحال في بعض السيارات الأحدث ، فمن الصعب أن نخطئ في جودتها. تتمتع بعض المفاتيح بإحساس أساسي إلى حد ما ، لكن المواد المستخدمة والملاءمة الشاملة والتشطيب تتطابق مع معظم المنافسين ويبدو أنها ستصمد أمام اختبار الزمن.

مساحة الركاب والبضائع في كيا اكسيد 2023


لا يوجد نقص في المساحة في المقدمة في كيا اكسيد 2023 ، مع مساحة واسعة للرأس والأرجل ، حتى للركاب طويل القامة. ومع ذلك ، فهي ليست واسعة جدًا في الخلف. شخصان بالغان سيكونان مناسبين بشكل جيد ، ولكن مساحة الرأس والساقين لا تتناسب مع العديد من المنافسين وهذا يعني أنها ليست مناسبة للعائلة مثل بعض سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم أو سيارات الهاتشباك. ومع ذلك ، فإن ميزة واحدة ملحوظة هي أن مساحة الأرجل في المقعد الخلفي الأوسط أفضل مما هي عليه في بعض السيارات المنافسة بسبب الأرضية شبه المسطحة. الوصول إلى المقاعد الخلفية جيد أيضًا ، مع أبواب تفتح بشكل جميل وواسع.

عندما يتعلق الأمر بالتخزين ، فإن كيا اكسيد 2023 يعمل بشكل جيد. يوجد صندوق قفازات كبير وجيوب في الباب في الأمام ، وحاملان أكواب وصواني مختلفة للصناديق والأطراف. في الخلف ، توجد شبكات تخزين في الجزء الخلفي من المقاعد الأمامية للرسوم الهزلية والألعاب الصغيرة ، ويمكنك وضع مشروب في كل جيب بالباب ويوجد حاملان أكواب آخران في مسند الذراع الأوسط.


مساحة الصندوق الخلفي في كيا اكسيد 2023


في حين أن الكثير من الأجزاء الداخلية لـ كيا اكسيد 2023 تشبه تلك الموجودة في Kia Ceed ، فإن الصندوق الخلفي أكبر. تبلغ مساحتها 426 لترًا وهي تعادل Mazda CX-30 وأكبر من Ford Focus. ومع ذلك ، إذا اخترت الطراز الهجين الإضافي ، فإن هذه المساحة تنخفض إلى 291 لترًا صغيرًا بشكل مخيب للآمال لإفساح المجال لبطارية كبيرة أسفل أرضية التمهيد.

براعه التصميم لسيارة كيا اكسيد 2023


يمكن طي المقاعد الخلفية لـ كيا اكسيد 2023 لأسفل بنسبة 60/40 ، على الرغم من أن بعض الطرز عالية المواصفات لديها ترتيب أكثر تنوعًا بنسبة 40/20/40. يعمل هذا على توسيع مساحة التحميل إلى 1،378 لترًا (1،243 في الهجين الإضافي) ، والتي يجب أن تكون كافية لرحلة إلى متجر الأثاث السويدي هذا أو للتحميل على دراجة. تحتوي معظم الطرز (وليس الهجين الإضافي) على أرضية تمهيد يمكنك ضبطها حسب الارتفاع ، مما يتيح لك تخزين العناصر أسفلها وتقليل حافة التحميل ، أو يمكنك إسقاطها لتوفير مساحة إضافية.

تجربة قيادة كيا اكسيد 2023


يمكنك القول أن شخصية كيا اكسيد 2023 الرياضية التي تتميز بالقوة تمتد لتشعر بالقيادة. يكون التوجيه حادًا وسريع الاستجابة لسيارة من هذا النوع ، ولكن نظرًا لأن كيا اكسيد 2023 يجلس أعلى من Ceed ، فإنه يحتوي على مساحة تعليق أكبر لامتصاص المطبات من الطريق ، والركوب بشكل عام مريح للغاية. بشكل عام ، من الممتع القيادة بسلاسة كما تريد سيارة عائلية.

هل كيا اكسيد 2023 قيمة مقابل السعر 


تقارن أسعار كيا اكسيد 2023 بشكل جيد للغاية مع معظم المنافسين ، سواء كنت تبحث عن طراز جديد أو مستعمل. أضف إلى حقيقة أنه حتى أكثر الموديلات فعالية من حيث التكلفة تأتي مع ميزات يجب عليك دفعها مقابل العديد من السيارات المماثلة وضمان كيا لمدة سبع سنوات من السيارات الجديدة (معظم المنافسين يمنحون إما ثلاث أو خمس سنوات من التغطية) ومن الواضح أن يوفر كيا اكسيد 2023 قيمة استثنائية مقابل المال بشكل عام.

الموثوقية والضمان لسيارة كيا اكسيد 2023


تتمتع كيا بسمعة ممتازة من حيث الموثوقية ، حيث احتلت المركز السابع بين جميع الشركات المصنعة الرئيسية في المملكة المتحدة في دراسة جي.دي.باور لعام 2019 عن اعتمادية السيارة. تأتي جميع سياراتها بضمان رائد في الصناعة لمدة سبع سنوات و 100،000 ميل من الجديد ، لذلك لا تزال جميع سيارات كيا اكسيد 2023s المستعملة مغطاة.

كيا اكسيد 2023 فل كامل


كيا اكسيد 2023 فل كامل هي أصغر من Sportage ، لكنها أكبر من فتحة Ceed (على الرغم من أن قاعدة العجلات هي نفسها). من المؤكد أن هذا يضعها بقوة في طريق ستونيك ونيرو لكيا؟ حسنًا ، لا تخف ، لأن XCeed لديها خط سقف كوبيه لتمييزها تمامًا. نعم ، إنه مكان مناسب. على صعيد التصميم ، قامت كيا بعمل جيد إلى حد ما. حيث كانت مرسيدس تكافح على ما يبدو مع GLA ذات الحجم المماثل ، تمكنت كيا من إعطاء كيا اكسيد 2023 فل كامل بعض خصائص طراز SUV دون إفساد المظهر. تلعب الكسوة البلاستيكية وقضبان السقف الكبيرة الجزء الأكبر هنا. لا يزال الأمر مشابهًا لبقية عائلة Ceed أيضًا (تذكر أن ملكية ProCeed موجودة أيضًا) ، لكنها تبدو أكثر حدة وغضبًا - تتم مشاركة الأبواب الأمامية فقط بينهما. على الرغم من أنه يتم تثبيت النقاط لمخارج العادم المزيفة بشكل رهيب.


على الرغم مما قد توحي به الكسوة ، فإن كيا اكسيد 2023 فل كامل لا تزال تعمل بالدفع على العجلات الأمامية فقط. عندما تم طرحها للبيع لأول مرة في المملكة المتحدة ، كانت مجموعة نقل الحركة الخاصة بك على مستوى المبتدئين عبارة عن بنزين سعة 1.0 لتر ، مع توفر 1.4 لتر إلى جانب زوج من محركات الديزل سعة 1.6 لتر.


لا. تم تنفيذ عملية شد الوجه لعام 2023 على مراحل في خيار جديد من المحركات: يمكنك إما الحصول على بنزين توربو سعة 1.5 لتر يولد 158 حصانًا عبر علبة تروس يدوية من ست سرعات ، أو يمكنك الحصول على محرك هجين بسعة 1.6 لتر مع ست سرعات أوتوماتيكية. محرك كهربائي لانتاج… 139 حصانا. لقد تم تحسين مقصورة كيا اكسيد 2023 فل كامل الداخلية (أحدث إصدار من نظام المعلومات والترفيه الخاص بكيا جيد جدًا بالفعل) ، لكن التكوين الأساسي لم يتغير. وهذا جيد بالنسبة لنا لأنه أحد أسهل التخطيطات التي تتوافق مع أي سيارة جديدة تقريبًا ؛ فقط المزيج الصحيح من الشاشة والأزرار للأشياء المهمة.


عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-