افضل سيارة SUV متوسطة الحجم في السعودية 2024

تُعتبر سيارات SUV متوسطة الحجم من أكثر فئات السيارات شعبية في المملكة العربية السعودية، وذلك لما تتمتع به من مزيج من الأداء والمساحة والراحة. وفي هذا المقال، سنلقي نظرة على أفضل سيارة SUV متوسطة الحجم في السعودية لعام 2024، بناءً على مجموعة من العوامل، بما في ذلك الأداء، والمساحة، والراحة، والميزات، والسعر.👉

قد يعجبك ايضا

سيارة SUV متوسطة الحجم في السعودية 2024 ، افضل سيارات SUV متوسطة الحجم في السعودية عام 2024
افضل 10 سيارات SUV متوسطة الحجم في السعودية 2024


افضل سيارات سيارات SUV متوسطة الحجم في السعودية لعام 2024


بناءً على مجموعة من العوامل، بما في ذلك الأداء، والمساحة، والراحة، والميزات، والسعر، فإن أفضل 10 سيارات SUV متوسطة الحجم في السعودية لعام 2024 هي:

  1. تويوتا هايلاندر
  2. هيونداي باليسيد
  3. كيا تيلورايد
  4. كيا سورينتو
  5. مازدا CX-9
  6. مازدا CX-5
  7. نيسان روج
  8. نيسان اكس-تريل
  9. جيب جراند شيروكي

وفيما يلي بعض المعلومات التفصيلية حول كل سيارة:

1. تويوتا هايلاندر

كما ذكرنا سابقًا، تعد تويوتا هايلاندر هي أفضل سيارة SUV متوسطة الحجم في السعودية لعام 2024. تتميز هايلاندر بمحرك قوي واقتصادي في استهلاك الوقود، ومساحة رحبة تتسع لخمسة أو سبعة ركاب، ومقصورة داخلية مريحة وفخمة، ومجموعة واسعة من الميزات القياسية والاختيارية.

2. هيونداي باليسيد

تتمتع هيونداي باليسيد بمساحة رحبة تتسع لثماني ركاب، ومحرك قوي، ومجموعة واسعة من الميزات القياسية والاختيارية. ومع ذلك، فهي أغلى من تويوتا هايلاندر.

3. كيا تيلورايد

كيا تيلورايد هي سيارة SUV أخرى بمساحة رحبة تتسع لثماني ركاب. كما أنها تتمتع بتصميم أنيق ومحرك قوي. ومع ذلك، فإنها أقل تكلفة من هيونداي باليسيد.

4. كيا سورينتو

تتميز كيا سورينتو بتصميم أنيق ومحرك قوي. كما أنها تتوفر بمحرك هجين، مما يجعلها خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يبحثون عن سيارة SUV متوسطة الحجم موفرة للوقود.

5. مازدا CX-9

تتمتع مازدا CX-9 بمحرك قوي وقيادة رياضية. كما أنها تتميز بمقصورة داخلية مريحة وفخمة. ومع ذلك، فإنها أغلى من بعض سيارات SUV متوسطة الحجم الأخرى.

6. مازدا CX-5

مازدا CX-5 هي سيارة SUV متوسطة الحجم صغيرة الحجم، لكنها تتمتع بمحرك قوي وقيادة رياضية. كما أنها تتميز بمقصورة داخلية مريحة وفخمة.

7. نيسان روج

نيسان روج هي سيارة SUV متوسطة الحجم صغيرة الحجم، لكنها تتمتع بمساحة رحبة ومحرك قوي. كما أنها تتوفر بالعديد من الميزات القياسية والاختيارية.

8. نيسان اكس-تريل

نيسان اكس-تريل هي سيارة SUV متوسطة الحجم تقليدية، وهي تتمتع بمحرك قوي ومساحة رحبة. كما أنها تتوفر بالعديد من الميزات القياسية والاختيارية.

9. جيب جراند شيروكي

جيب جراند شيروكي هي سيارة SUV متوسطة الحجم رياضية متعددة الاستخدامات، وهي تتمتع بمحرك قوي وقدرات على الطرق الوعرة. كما أنها تتوفر بالعديد من الميزات القياسية والاختيارية.

1. هيونداي باليسيد

عندما ظهرت هيونداي باليسيد وكيا تيلورايد لأول مرة قبل أربع سنوات، فقد قامتا بإعادة ضبط خط الأساس لهذه الفئة. لا يتعلق الأمر بجلب الأجهزة أو التكنولوجيا التي تغير قواعد اللعبة إلى الطاولة، بل بالأحرى كيفية مزج السمات ورغبات المشترين المستهدفة بدقة. تحديث جريء لعام 2024 - واجهة جديدة وشبكة ومصابيح أمامية جديدة في الخارج ولوحة عدادات جديدة وعجلة قيادة وخيارات تنجيد في الداخل - يحرك Hyundai Palisade قليلاً قبل تيلورايد، ولكن بالكاد.

تأتي القوة من محرك V6 بقوة 291 حصانًا والذي يعطي الأولوية للسلوك غير المزعج على الأداء الخام. هذا ليس بالأمر السيئ، لكن Palisade هي عربة محطة صالحة لجميع الأحوال الجوية أكثر من كونها وحشًا للطرق الوعرة. ولتحقيق هذه الغاية، يوفر كل من الصف الثاني والثالث مساحات كبيرة تقريبًا لسيارات الدفع الرباعي، كما توجد خيارات متعددة للجلوس. هناك مساحة تخزين كبيرة، حيث تبلغ 18 قدمًا مكعبًا خلف الصف الثالث وما يصل إلى 86.4 قدمًا مكعبًا عند طي جميع المقاعد. هناك العديد من ميزات السلامة القياسية، وتحصل باليسيد على أعلى الدرجات في اختبارات التصادم.

بسعر يبدأ من 30.000 دولار أمريكي، فهو يوفر قدرًا لا جدال فيه من المنفعة والراحة على الطاولة بسعر معقول. نعم، أفضل الإصدارات موجودة أيضًا في أعلى سلم التجهيز، وستدفع أكثر من 50 ألف دولار مقابلها. ومع ذلك، تأتي باليسيد في خمسة طرازات لتناسب معظم ميزانيات الأسرة، ويتم تضمين الأشياء الأساسية، ومعدات السلامة، والغرفة، والراحة والذوق في كل طراز.


2. هوندا بايلوت 

 الإصدار الأخير من هوندا بايلوت أطول بحوالي نصف قدم وأكثر جاذبية بشكل كبير من زهرة المنجد التي تحل محلها. هناك أيضًا إصدار TrailSport جديد يعزز مصداقيته على الطرق الوعرة.

لا يقتصر الأمر على المظهر الأفضل فحسب، بل يُترجم الحجم الإضافي أيضًا إلى صفين ثاني وثالث أكبر ومساحة أكبر للأمتعة. تزداد مساحة الأرجل في الصف الثاني بمقدار 2.4 بوصة، بينما تزيد مساحة الأرجل في الصف الثالث بمقدار 0.6 بوصة. زادت مساحة الأمتعة بما يقرب من ستة مكعبات لتصل إلى 22.4 قدم مكعب خلف الصف الثالث وتصل إلى 24 مكعبًا بحد أقصى 113.7 مع طي جميع المقاعد لأسفل. وهذا وضعها في المنطقة مع أبطال الشحن مثل تشيفي ترافيرس وفولكس واجن أطلس. بالإضافة إلى ذلك، يمكن وضع مقعد وسطي جديد قابل للإزالة في الصف الثاني أسفل أرضية الأمتعة الخلفية لتسهيل الوصول إلى الصف الثالث.

يشتمل التصميم الداخلي على أحدث التطورات من كتاب أنماط هوندا إلى المساحة الأكبر. لقد تحسن كثيرًا، وسيخبرنا الوقت كيف سيصمد أمام فريق العلامات الكوري المكون من Hyundai Palisade وKia Telluride. لا تعتبر سيارة بايلوت مثيرة، ولكنها واحدة من أكثر الخيارات العملية والقيمة في فئتها.


بالنسبة لأولئك الذين يحبون هذه الحزمة ولكنهم لا يحتاجون إلى صف ثالث، تقدم هوندا أيضًا سيارة Passport الأصغر قليلاً ذات الصفين، والتي تزن أقل وتوفر أداءً أكبر قليلاً.

3. كيا تيلورايد

لقد كان الطلب على سيارة كيا تيلورايد منذ طرحها للبيع لأول مرة في عام 2019، لتنافس على شعبيتها مع ابن عمها Hyundai Palisade. وفي حين أن قوائم الانتظار أصبحت أقصر الآن، فقد ارتفعت المبيعات منذ ذلك الحين، إلى ما يقرب من 100 ألف وحدة في عام 2022، وفقًا لبيانات Motor Intelligence. مثل Palisade، تلقت Telluride بعض التحديثات الخفيفة لعام 2024. لكن الخبر الحقيقي هو إضافة طرازي X-Line وX-Pro الجديدين. بالإضافة إلى بعض الدلالات التجميلية، يتميز X-Line بخلوص أرضي أعلى قليلاً (أقل بقليل من نصف بوصة)، وقضبان سقف مرتفعة والتحكم في الفرامل على المنحدرات، بينما يضيف X-Pro قدرة سحب متزايدة مع وضع السحب، وعجلات مقاس 18 بوصة و إطارات كونتيننتال لجميع التضاريس.

جزء من نجاح تيلورايد هو جاذبيتها الجمالية: فهي تبدو وكأنها سيارة رينج روفر من عالم بديل ولكنها تكلف نصف السعر. إذا كان لا يزال هناك بعض وصمة العار لاسم كيا (يحب بعض المالكين إزالة الشارات)، فإن سيارة الدفع الرباعي هذه تعمل بالفعل وقتًا إضافيًا لتبديدها مع الحفاظ على القدرة على تحمل تكاليف العلامة التجارية. بغض النظر، تحت هذا الشكل الرائع تكمن سيارة عائلية عملية بها مساحة كبيرة للركاب حتى في الصف الثالث (على الرغم من أنها لا تزال مخصصة للأطفال في المقام الأول) ومساحة كبيرة للأمتعة.

حصلت سيارة تيلورايد على علامات ممتازة للسلامة وطبقات كيا على الكثير من معدات مساعدة السائق القياسية. يتميز كل من التصميم الداخلي والخارجي بالجمال، ويأتي مزودًا بمحرك V6 بقوة 291 حصانًا كمعدات قياسية. إنها ليست مصممة للزحف على الصخور ولكن يمكن أن تؤدي أداءً جيدًا إلى حد ما في حالات الطرق الوعرة الخفيفة، خاصة في طرازات X-Line. تقدم كيا، مثل هيونداي، أفضل ضمان في فئتها لمزيد من راحة البال.

سيارة SUV متوسطة الحجم في السعودية 2024 ، افضل سيارات SUV متوسطة الحجم في السعودية عام 2024
افضل 10 سيارات SUV متوسطة الحجم في السعودية 2024
قد يعجبك ايضا

3. جيب جراند شوروكي

أعيد تصميم سيارة جيب جراند شيروكي من الألف إلى الياء في عام 2024، وهي لا تبتعد كثيراً عن النص الأصلي: مزيج من الراحة لخمسة ركاب مع قدرة أعلى من المتوسط على الطرق الوعرة. والخبر الكبير لعام 2022 هو إضافة جيب جراند شيروكي L، وهي نسخة ذات قاعدة عجلات أطول مع صف ثالث. يوجد أيضًا طراز هجين إضافي (PHEV) يمكنه السفر لمسافة تصل إلى 26 ميلًا في وضع EV فقط. تعمل الشركة المصنعة أيضًا على زيادة حاصل التكنولوجيا والرفاهية من خلال شاشات أكبر ومواد عالية الجودة.


يمكن للمشترين الاختيار من بين محرك V6 القياسي سعة 3.6 لتر وقوة 293 حصانًا أو محرك 4Xe الإضافي، والذي يتزاوج مع محرك توربيني رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر ومحركات كهربائية مزدوجة بقوة 375 حصانًا. يمكن لـ GC سحب ما يصل إلى 6,200 سيارة بمحرك V6، ولكن فقط 6,000 سيارة في شكل 4xe. للأسف تم إسقاط محرك "Hemi" V8 سعة 5.7 لتر طويل الأمد هذا العام، لكن محرك 4xe يوفر المزيد من القوة ويحسن محرك V8 في جميع المجالات باستثناء القطر.

في حين أن جيب هي علامة تجارية سائدة، وتبدأ سيارة جراند شيروكي بسعر مماثل لسعر هوندا بايلوت وهيونداي باليسيد، فإن الإصدارات المحملة يمكن أن تصبح باهظة الثمن وتتنافس مع الطرازات الفاخرة مثل مرسيدس بنز GLE. للأسف، الدفع الرباعي ليس قياسيًا، ويبدأ سعر السيارة PHEV بأكثر من 61000 دولار، لكن جراند شيروكي توفر الكثير من الأناقة والقدرات. عند تحديد الخيارات المناسبة، يمكن الذهاب إلى أي مكان تقريبًا براحة فاخرة، ولا يوجد بها نقص في المساحة. فقط انفق بعناية.

4. فورد برونكو

تعتبر سيارة فورد برونكو ذات الطابع القديم الجديدة لعام 42021 سيارة خطيرة للطرق الوعرة أولاً ومركبة عائلية ثانيًا. ومع ذلك، فإن النسخة ذات الأربعة أبواب مع السقف الصلب المتوفر (أقل قليلاً مع السقف الناعم) تقوم بعمل لائق بشكل مدهش لتقليد سيارة جراند شيروكي وغيرها من سيارات الدفع الرباعي ذات السقف الثابت. بالطبع، عندما تشرق الشمس، يكون لديك مقصورة تسمير متنقلة مع برونكو، بينما قد يكون لدى منافسيها فتحة سقف.


قطع الطرق الوعرة الجادة تدعم تصميم برونكو الجريء. مجموعة نقل الحركة الأساسية عبارة عن محرك توربيني رباعي الأسطوانات بقوة 270 حصانًا (300 حصان مع الوقود المتميز) مقترن إما بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات أو ناقل حركة يدوي بسبع سرعات. يتوفر كل عزم الدوران البالغ 315 رطلاً (340 قدمًا مع قسط) عند 3400 دورة في الدقيقة منخفضة بشكل معقول. يوفر محرك V6 مزدوج التوربو بقوة 310 حصانًا بقوة 310 حصانًا و410 رطلًا من عزم الدوران (330 و415، على التوالي، مع قسط) أجواءً أكثر استرخاءً قليلاً في القيادة اليومية. ومع ذلك، يتمتع كلاهما بما يكفي من القوة لتسلق معظم العقبات ومنع برونكو من أن تصبح حاجزًا متدحرجًا في حركة المرور.

لن يفوز أي منهما بجوائز التحسين أو التميز السمعي، لكن معظم المالكين سيجدون أن المحرك ذو الأربع أسطوانات يصل إلى الخدمة اليومية. يعد الدفع الرباعي قياسيًا عبر المجموعة، ولكن يمكنك اختيار الإعداد التلقائي عند الطلب بدوام كامل والذي يتيح لك تركه في نظام الدفع الرباعي، ويقوم النظام بمراقبة الظروف للحصول على أفضل جر ممكن.

يمكن أن تصبح سيارة برونكو باهظة الثمن للغاية في الطرازات الأعلى، وقد أدت أسعار الفائدة لدى الوكيل إلى إبعاد بعض المشترين. ومع ذلك، فإن الطرازات المنخفضة القيمة ذات قيمة جيدة ويمكن مقارنتها من حيث السعر بالسيارات العائلية الأقل إثارة (وتويوتا 4 رنر) وأرخص من جراند شيروكي - إذا كان بإمكانك العثور على واحدة أو لا تمانع في الانتظار. بالنسبة للمال، من الصعب التغلب على برونكو من حيث القدرة.


5. كيا سورينتو

أعيد تصميم سورينتو لعام 2024، وتخرجت من سيارة الكروس أوفر المدمجة إلى سيارة متوسطة الحجم صغيرة الحجم مع صف ثالث قياسي. يساعد التصميم الخارجي الجديد على ضبط النغمة ويتبع التصميم الداخلي تقنية حديثة وشبه فاخرة ومحدثة.

يتوفر محركان يعملان بالبنزين: يستخدم الطرازان LX وS محركًا رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر ينتج 191 حصانًا و181 رطلًا من عزم الدوران يتم تشغيله من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات. تحصل طرازات EX وSX وSX-P على نسخة توربينية من محرك 2.5 بقوة 281 حصانًا و311 رطلًا قدمًا وناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض من ثماني سرعات (DCT).


يتزاوج سورينتو الهجين وPHEV مع محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر مع محرك كهربائي، وكلاهما يستخدم ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات. في النظام الهجين، وهو نظام الدفع الأمامي أو الدفع الرباعي، ينتج النظام 227 حصانًا و258 رطلًا من عزم دوران النظام. في السيارة الكهربائية الهجينة ذات الدفع الرباعي (AWD) فقط، ترتفع القوة الحصانية إلى 258 حصانًا. وتطالب نسخة السيارة الكهربائية الهجينة القابلة للشحن (PHEV) بمسافة 23 ميلاً من التشغيل للمركبة الكهربائية فقط.

كما هو الحال في سيارة تيلورايد الأكبر حجمًا، فإن الميزات القياسية سخية، وتقييمات السلامة من الدرجة الأولى. إنها تبدو أنيقة أيضًا بطرق لا تتمتع بها سيارة Hyundai Santa Fe ذات الصلة. في الفئة الأصغر حجمًا والأكثر تكلفة من فئة سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم، تعد سورينتو منافسًا رئيسيًا.


6. تويوتا هايلاندر

تم تصنيف محرك تويوتا هايلاندر 2.4 الجديد بقوة 265 حصانًا و310 رطل قدم من عزم الدوران، ويحل محل محرك V6 القديم سعة 3.5 لتر بقوة 295 حصانًا و263 رطلًا قدمًا من عزم الدوران. مع انخفاض طفيف في القوة الحصانية، يتمتع المحرك الجديد بعزم دوران أكبر، والشاحن التوربيني يجعله متاحًا عند عدد دورات أقل في الدقيقة؛ وهذا يعني استجابة أفضل لمعظم مواقف القيادة. هناك أيضًا تصنيف هجين يصل إلى 36 ميلاً في الغالون في المدينة، و35 ميلاً في الغالون على الطريق السريع، و36 ميلاً في الغالون مع الدفع بالعجلات الأمامية وحتى 35 ميلاً في الغالون عبر اللوحة مع الدفع الرباعي.

إن سيارة هايلاندر فسيحة إلى حد معقول وتأتي مع الكثير من ميزات الأمان القياسية وتصميم داخلي مجهز جيدًا. ومع ذلك، فإنها تفقد بعض النقاط في المقصورة الداخلية وغرفة الأمتعة، والصف الثالث القياسي صغير الحجم. حتى مع المحرك الجديد، فهو أيضًا ليس ممتعًا للقيادة بشكل خاص. هذه ليست مشكلة إذا كانت أولويتك هي الانتقال من النقطة أ إلى النقطة ب بهدوء وسهولة. وعلى المدى الطويل أيضًا، سيؤدي الخيار الهجين إلى توفير الأموال مقارنة بالبدائل غير الهجينة.
قد يعجبك ايضا

7. مازدا CX9

تعرف العلامة التجارية بالضبط ما تريده هي وعملاؤها وتسعى لتحقيقه دون خوف. على سبيل المثال، تستبدل سيارة CX-9 المساحة الإجمالية والقوة القوية بمركبة ذات حجم معقول تقود بشكل أفضل بكثير مما ينبغي.


الآن في جيلها الثاني، تعتمد CX-9 على محرك Mazda Skyactiv-G 2.5 Turbo المقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات للتحفيز. تم تصنيف CX-9 بقوة 250 حصانًا و320 رطلًا قدمًا من عزم الدوران على الوقود المتميز (227 حصانًا و310 رطلًا قدمًا على الغاز العادي)، وتحصل على نظام الدفع الرباعي بشكل قياسي.


التصميم الداخلي راقي، مع تصميم نظيف ومواد تبدو وكأنها متميزة عن بدائل العلامات التجارية الشهيرة الأخرى. تتمثل العيوب في نظام المعلومات والترفيه القديم والعالي وحدوده الضيقة نسبيًا. هذا الشكل المتعرج الذي يبدو جيدًا جدًا عند الدخول إلى ساحة انتظار السيارات يعني التنازل عن كل من المقعد الخلفي ومساحة الأمتعة، والصف الثالث صغير جدًا بالنسبة لحجم هذه السيارة - مثل صغير للغاية. ولكن إذا كنت لا تحتاج إلى الصف الثالث وترغب في المزيد من الإثارة أكثر مما ستوفره سيارات مثل هوندا بايلوت، فإن CX-9 تستحق التجربة قبل الشراء.

8. فولكس فاجن اطلس

إذا كانت مساحة الصف الثالث هي المقياس الأكثر أهمية بين مشتري سيارات الدفع الرباعي، فإن فولكس فاجن أطلس ستكون دائمًا الخيار الأفضل. كما هو متعلق في قائمتنا لسيارات الدفع الرباعي ذات الثلاثة صفوف، فإن المقعد الخلفي الضخم في أطلس يعد نعمة حقيقية للعائلات التي تحتاج إلى هذه السعة. إن أطلس كبير وثقيل وليس سريعًا بشكل خاص، حتى مع محرك V6 الاختياري، ولكنه فعال للغاية في استخدام المساحة. الصف الثالث كبير تقريبًا مثل سيارة تشيفي تاهو كاملة الحجم أو سيارة تشيفي ترافيرس الأكبر حجمًا، وهناك أيضًا مساحة كبيرة للأمتعة خلفه. قم بطي جميع المقاعد، وهناك مساحة كافية عمليًا لسيارة فولكس فاجن بيتل الكلاسيكية داخل هذه السفينة الكبيرة.

لا يقدم أطلس أداءً جيدًا من حيث الأداء والاقتصاد في استهلاك الوقود، وكلاهما من المعدات المتوسطة والقياسية. يعد الطراز الأساسي Atlas أساسيًا بالفعل، والترقية إلى SE باستخدام حزمة التكنولوجيا تعني أنك لن تترك الوكالة بأقل من 40 ألف دولار. SEL والنماذج الأعلى تصبح باهظة الثمن أيضًا.


على الجانب الإيجابي، فإن أطلس، حتى الطراز الأساسي، قادر بشكل مدهش على الطرق الوعرة عند طلبه بالدفع الرباعي ومحرك V6. على الرغم من أن التصميم الداخلي بسيط في الطراز الأساسي، إلا أنه يشعر بجودة عالية وأجمل قليلاً من البدائل مثل Explorer أو Traverse. إنها أيضًا آلة ذات مظهر جيد، بواجهة أمامية جريئة وخط سقف متعرج.

سيارة SUV متوسطة الحجم في السعودية 2024 ، افضل سيارات SUV متوسطة الحجم في السعودية عام 2024
افضل 10 سيارات SUV متوسطة الحجم في السعودية 2024


ما هي أفضل سيارة SUV متوسطة الحجم في السعودية 2024 ؟


بناءً على المعايير المذكورة أعلاه، فإن أفضل سيارة SUV متوسطة الحجم في السعودية لعام 2024 هي تويوتا هايلاندر. تتميز هايلاندر بمحرك قوي واقتصادي في استهلاك الوقود، ومساحة رحبة تتسع لخمسة أو سبعة ركاب، ومقصورة داخلية مريحة وفخمة، ومجموعة واسعة من الميزات القياسية والاختيارية.

وفيما يلي بعض الأسباب التي تجعل تويوتا هايلاندر هي أفضل سيارة SUV متوسطة الحجم في السعودية:

  • الأداء: تأتي هايلاندر بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر بقوة 295 حصان وعزم دوران 263 رطل-قدم، وهو ما يكفي لتوفير تسارع قوي وقيادة سلسة. كما تتميز هايلاندر بمعدل استهلاك وقود جيد يبلغ 22 ميلاً لكل غالون في المدينة و29 ميلاً لكل غالون على الطريق السريع.
  • المساحة: تتسع هايلاندر لخمسة أو سبعة ركاب، وهي توفر مساحة رحبة للأرجل والرأس في كلا الصفين. كما تتميز هايلاندر بصندوق أمتعة كبير بسعة 15.9 قدم مكعب خلف الصف الثاني، و33.5 قدم مكعب خلف الصف الثالث.
  • الراحة: تتميز هايلاندر بمقصورة داخلية مريحة وفخمة، مع مقاعد جلدية مُدفأة ومبردة، ونظام صوتي JBL مكون من 12 مكبر صوت، ونظام معلومات وترفيه بشاشة لمس مقاس 12.3 بوصة.
  • الميزات: تتوفر هايلاندر بمجموعة واسعة من الميزات القياسية والاختيارية، بما في ذلك نظام تثبيت السرعة التكيفي، ونظام التحكم في المناخ الأوتوماتيكي ثلاثي المناطق، ونظام الرؤية المحيطية، ونظام مساعدة الاصطفاف الآلي.
  • السعر: يبدأ سعر تويوتا هايلاندر من 35,350 دولارًا في السعودية.
في هذها المقال تعرفنا على أفضل سيارة SUV متوسطة الحجم في السعودية 2024 ، افضل سيارات SUV متوسطة الحجم في السعودية عام 2024 .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري عربي مصطفى
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-