عيوب تويوتا ياريس 2023 تعرف عليها قبل الشراء

عيوب تويوتا ياريس 2023 ، هي احدى السيارات السيدان يابانية المنشأ ،يتم تقديمها بمحرك سعة 1.5 لتر ، وتبلغ قوته الحصانية قدرها 105 حصان ، ويبلغ عزمها 140 نيوتن / متر مزودة بناقل حركة اوتوماتيك ، وتبلغ سرعتها القصوى 175 كم / ساعة متعتمدة منظومة الدفع الامامي .تحتوي تويوتا ياريس 2023 على العديد من المميزات مثل دقة توجيه السيارة واعتماديتها العالية ، وتوفيرها قيادة هادئة من خلال عزل قوي للاصوات والرياح ، بالاضافة الى وجود العديد من انظمة الامان الضرورية مما يحعلها من اكثر السيارات امانا في فئتها وغيرها .


وهذا لا يعني خلو السيارة من العيوب ، فمن ابرز تويوتا ياريس 2023 عفشتها الناعمة ، مما يؤدي الى عدم توفير الثبات المناسب للقيادة ، و ضعف اداء محركها بالمقارة بالسيارات المنافسة ، كما انها لا تمثل القيمة المميزة مقابل السعر وغيرها من العيوب التي سوف نتناولها بالتفصيل .لذلك سوف نقدم في السطور القادمة عيوب تويوتا ياريس 2023 بالتفصيل ، مميزات تويوتا ياريس 2023 ، مشاكل ياريس 2023 ، مراجعة شاملة تويوتا ياريس 2023 لتوضيح ايجابيتها وسلبياتها ومقارنتها بغيرها من المنافسين.


عيوب تويوتا ياريس 2023 ، مشاكل تويوتا ياريس 2023 ، مميزات تويوتا ياريس 2023 ، عيوب سيارة تويوتا ياريس 2023 ، مراجعة سيارة تويوتا ياريس 2023 ، عيوب ياريس 2023 ، عيوب ومميزات ياريس 2023
أهم 10 مميزات وعيوب تويوتا ياريس 2023 


عيوب سيارة تويوتا ياريس 2023


  • هذه هي ابرز مشاكل تويوتا ياريس 2023 وسلبياتها .
  • ضعف الاداء محرك السيارة مقارنة بالمنافسين .
  • ضعف الثبات بسبب العفشة الناعمة.
  • لا تقدم القيمة المناسبة مقابل سعرها
  • من اكبر عيوب تويوتا ياريس 2023 بطئ معدل التسارع
  • خامات داخلية غير جيدة .
  • انتشار البلاستك الصلب في كابينة السيارة
  • المساحة المحدودة للمقاعد الخلفية حيث لا توفر راحة الركوب الكافية
  • النظام الصوتي بها غير جيد
  • من اكبر عيوب تويوتا ياريس 2023 ضعف تجهيزات الامان
  • يتم التحكم يدويا في المقاعد الامامية.


1. الثبات الضعيف احد عيوب تويوتا ياريس 2023


تتمثل إحدى العيوب الرئيسية لسيارة تويوتا يارس 2023 في أنها لا تتمتع بالاستقرار والثبات اللازم اثناء ، وعلى الرغم من قدراتها االمختلفة ، فإن أحد العوائق الرئيسية لسيارة تويوتا ياريس 2023 هو ضعف الاستقرار. ولعل من اسباب ذلك عفشة السيارة الناعمة ، ويمكن ان يظهر ضعف الثبات في المناورة وفي المنعطفات واثناء التسارع العالي .

2. خاماتها الداخلية التي تفتقر للجودة من اهم عيوب تويوتا ياريس 2023


لا تتميز سيارة تويوتا ياريس 2023 بالجودة العالية من حيث جوة الخامات حيث لا توفر الفخامية والحس الجمالي المطلوب في هذه السيارة الهاتشباك ، فنجد ان فرش السيارة في فئتها الاولى من القماش سهل الاتساخ ، كما لا توفر بعض خامت المميزة في الكونسول المركزي للسيارة ، ونلاحظ انتشار اكبر للبلاستك الصلب في جميع اجزاء مقصورة السيارة الداخلية .

3. المحرك المتواضع احد عيوب تويوتا ياريس 2023


من اهم العوائق التي تجعل سيارة تويوتا ياريس 2023 غير مريحة للقيادة وهو الشيء الوحيد الذي لا يمكنك تغييره ،هو محركها. تتكون مجموعة نقل الحركة الوحيدة من محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر ، حيث تشعر ان هذا المحرك ضعيف إلى حد كبير حتى وفقًا لمعايير PHEV. إنه بطيء في التسارع ويظهر ذلك اثناء القيادة على الطريق السريع ، هذا وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 175 كم / ساعة .

4. عفشة السيارة ناعمة من عيوب تويوتا ياريس 2023 الاساسية


لم يتم ضبط نظام تعليق (عفشة ) سيارة تويوتا ياريس 2023 بشكل ممناسب ، بحيث تكون متوسطة بين النعمة والصلابة ، ولكنها تتميزبالنعومة الزائدة ، حيث يؤدي ذلك الى عدم توفير الثبات الكافي اثناء عمبلة القيادة ويمكن رؤيه ذلك بوضوح عند القيادة على الطرق الوعرة وغير المستوية . و تميل السيارة أيضًا عند المنحنيات ومع السرعات المرتفعة .


5. تفتقر الى تحكم الكتروني في المقاعد الامامية للسيارة من عيوب ياريس 2023


من عيوب تويوتا ياريس 2023 الظاهرة بوضوح هو افتقارها الى تحكم الكتروني في مقاعد السيارة الامامية ، وقد أصبحت هذه الخاصية مهمة في السيارات الحديثة لتوفير أكبر قدر ممكن من الراحة أثناء القيادة ، على غرار المنافسين الآخرين في نفس الفئة.

مميزات تويوتا ياريس 2023


1. دقة التوجيه

عند قيادتك سيارة تويوتا ياريس 2023 سوف تلاحظ دقة نظام التوجيه بالسيارة بدرجة كافيه ، وهذا من شأنه ان يساعدك كثيرا في اثناء المنارة ، ووقت الازدحام في اشارات المرور ، كما ان نظام التعليق يتميز بالنعومة مما يجعل من عملة التحكم في قياة السيارة افضل .

2. اعتمادية عالية وموثوقية كبيرة

دائما ما تتميز سيارات سوزوكي بشكل عام وسيارة تويوتا ياريس 2023 خصوصا بمستوى عالٍ من الاعتمادية والموثوقية ، ويفضل الكثيرون في مصر السيارات اليابانية ، بسبب هذه الاعتمادية المميزة ، حيث نادرًا ما تذهب للصيانة ، حيث مع الاستخدام الجيد والمحافظة عليها ، يمكن ان تعطيك لسنوات عدة دون اي اعطال .

3. مقصورة مريحة بسبب اتساع التصميم الداخلي

توفر تويوتا ياريس 2023 مستوى عالي من الراحة . تتميز مقصورتها ببعض المقاعد الأمامية المريحة للغاية والتي تم نحتها للحصول على أقصى قدر من الدعم. سوف تتوافق مع جسمك حيث يمنح تصميم تويوتا ياريس 2023 بيئة عمل رائعة لمساعدتك في الحفاظ على وضعية قيادة جيدة. كما ان المقاعد الخلفية مريحة بدرجة كبيرة .

4. معدل جيد من استهلاك الوقود

يعد الاستهلاك المنخفض للوقود في تويوتا ياريس 2023 من المزايا الرئيسية التي يمكن أن يجتذبها مشترو هذه السيارة الهاتشباك حيث أنها تستهلك 6.4 لتر لكل 100 كيلومتر ، وهو معدل استهلاك مقبول للبنزين عند مقارنتها بغيره من السيارات المنافسة في هذه الفئة .

5- تعدد وتنوع وسائل الترفيه بها

في عالم تتصدر فيه التكنولوجيا ، يحب الناس البقاء على اتصال بالانترنت أثناء تواجدهم في سياراتهم. لحسن الحظ ، تأتي تويوتا ياريس 2023 مع العديد من وسائل الترفيه . حيث توفر السيارة شاشة التي تعمل باللمس مقاس7 بوصة ، وشاشة ديجتال للعدادات، وانظمة Apple CarPlay ، و برنامج Android Auto لتكمل الهاتف الذكي مع النظام الترفيهي ، ووراديو AM - FM ، مخرج USB ، ومخرج AUX ، وشاحن هاتف لاسلكي ، ، بلوتوث ، كما ان التعامل مع وسائل الترفيه يتميز بسهولة ااستخدام .

6. ارتفاعها مناسب عن الارض لهذه الفئة

غالبًا ما يبحث المستهلكين عن ميزة الخلوص الارضي المناسب بما يتماشى مع طبيعة الشوارع في مصر دون التأثير على مدى استقرار وثبات السيارة مع السرعات المرتفعة وهذا ما توفره تويوتا ياريس 2023 ، حيث ان معظم سيارات الهاتشباك لا توفر هذ الميزة ونجدها قريبة جدا من الارض ، وهذا لا يلائم مع كثرة المطبات النتشرة في الشوارع . ويبلغ معدل تويوتا ياريس 2023 عن الارض 135 سم وهو معدل جيد مقابل المنافسين .

7. تتيح مساحة جيدة للرؤية

تتمتع تويوتا ياريس 2023 بمساحة وزاوية جيدة للرؤية الخارجية ، بحيث يكون لديك رؤية جيدة امامك . بفضل أعمدة السقف الرقيقة التي تجعل الزجاج والامتداد مرئيين. كما أن النقاط العمياء صغيرة جدًا ، فهي تتفوق على المنافسين الآخرين في هذا الصدد.

8. توفر قطع الغيار باسعار جيدة

من أهم مميزات تويوتا ياريس 2023 ، أن معظم قطع غيارها متوفرة داخل وخارج الوكالة ، وأسعار قطع الغيار غير مبالغ فيها وبأسعار معقولة ، وتوفر قطع اغيار من اهم الزايا التي يبحث عنها العملاء قبل اختيار السيارة المناسبة لهم ، وهذه الميزة تتمتع بها هذه السيارة .
9. جودة ركوب هادئة

هل تريد قيادة مريحة بجودة عالية؟ اذا كان عزل الضوضاء والرياح النقاط الهامة لك فبالتاكيد سوف تكون سيارة تويوتا ياريس 2023 من اهم اختياراتك . حيث توفر السيارة قدر كبير من عزل الضوضاء والهواء اثاء القيادة داخل المدن ، كما أن المحرك يصدر القليل من الضوضاء على الطريق السريع ،وهي بذلك تقدم اداء قوي فيما يخص عزل الصوت بها .

10. توفر مجموعة متنوعة من ميزات السلامة والامان

تعد سيارة تويوتا ياريس 2023 سيارة امنة بدرجة كبيرة بسبب ما توفره من انظمة امان مختلفة داخل السيارة ، حيث تتميز بوجود 8 وسائد هوائية موزعة كتالي وسائد هوائية للسائق ، ووسائد هوائية للمقعد الامامي ، ووسائد هوائية جانبية ،بالاضافة الى فرامل مانعة للانغلاق ABS ، ونظام توزيع الكتروني للفرامل EBD ، وقفل مركزي للابواب سنترلوك ، ونظام الحماية ضد السرقات امبوليزر ، وبرنامج التوازن الالكتروني ESP وخاصية الدخول الذكي ، ومثبت سرعة وغيرها .

تقييم تويوتا يارس 2023


تتميز تويوتا ياريس 2023 بمكونات داخلية ذات جودة دون المستوى المطلوب ، ولكنها ايضا ليست سيئة ؛حيث تتغلب على هيونداي i20 وفورد فييستا. ولكن بينما يبدو أن كل شيء يتناسب معًا . صحيح ، هناك بعض البلاستيك على لوحة القيادة والمفاتيح كلها مصممة هندسيًا جيدًا ، ولكن هناك أيضًا الكثير من البلاستيك الصلب غير اللامع في قمرة القيادة. لكن بشكل عام ، تقدم Toyota Yaris 2023 موادًا مقبولة جدًا.


مساحة التخزين في Toyota Yaris 2023 متوسطة أيضًا. تحتوي على عدد قليل من المقصورات الداخلية مثل درج صغير فوق حجرة القفازات للأقلام والأشياء السائبة الأخرى. تحتوي كل سيارة تويوتا يارس 2023 أيضًا على مساحة تخزين صغيرة أسفل مسند الذراع الأمامي ، لكن حجرات الأبواب صغيرة جدًا.

تتميز تويوتا يارس 2023 بمستوى عالٍ من الموثوقية ، وياريس الصغيرة هي أرخص سيارة من تويوتا. حيث يكون الاقتصاد في الوقود ممتاز مع ناقل حركة أوتوماتيكي حيث يستهلك 6.4 لتر / 100 كم. بشكل عام ، احتلت تويوتا المرتبة الثالثة (من بين 31 علامة تجارية) في تصنيف الشركات المصنعة العالمية. في عدد قليل من السيارات الأخرى ، احتلت هوندا المركز الثامن بينما احتلت فولكس فاجن المركز العشرين.

تقدم تويوتا ياريس 2023 أكثر بكثير مما تتوقعه من سيارة هاتشباك مميزة ، وتوفر هذه السيارة الرائعة توفيرًا استثنائيًا في استهلاك الوقود يمكن أن يوفر لك المال على المدى الطويل. تم تصميم الشاسيه ليلائم التفاعل مع السائق وهو ليس الأسرع في فئته ، ولكنه سيارة عملية للاستخدام اليومي. ما هو أقل إيجابية هو أن تويوتا هذه لديها وظائف مساعدة للسائق أقل من بعض منافسيها. ومع ذلك ، فإن كل هذا يضيف إلى عرض قيمة مقنع للغاية للمشترين الذين يستهدفون سيارة صغيرة بأسعار معقولة.

تتمتع Yaris ببعض نقاط القوة الحقيقية والهامة ، ليس أقلها الاقتصاد في استهلاك الوقود الكبير والموثوقية الممتازة. وعلى الرغم من وجود بدائل أرخص ، يمكنك الحصول على العديد من أدوات الأمان والراحة القياسية. لا تستطيع تويوتا يارس 2023 مواكبة بولو من حيث الجودة الداخلية أو الترفيه أو راحة القيادة ، لكنها سيارة مستقلة للغاية في فئتها وموثوقة للغاية.
استهلاك وقود ممتاز في ظل ظروف حقيقية.
قد يعجبك ايضا

شيفروليه جروف ، ماليبو ، كمارو ، سوبربان ، تريل بليزر ، ترافيرس ، كابتيفا ، تاهو ، بليزر EV ، كورفيت . فورد تورس ، تيريتوري ، رينجر، رابتر ، اكسبلورر ، ايدج ، F150 ، اكسبدشن ، ايفرست ، برونكو ، موستنج . ميتسوبيشي اتراج ، L200 ، ميراج ، اكسباندر ، اكسباندر كروس ، ميتسوبيشي ASX ، اكليبس ، مونتيرو ، اوتلاندر ، باجيرو ، باجيرو سبورت ، مونتيرو سبورت  . سيارة لكزس RX ، جيب لكزس ، لكزس IS ، لكزس LX600 ، لكزس LS ، لكزس GX ، لكزس NX ، لكزس UX ، لكزس ES . هوندا بايلوت ، سيفيك ، اكورد ، هوندا CRV ، هوندا HRV . 


في هذا المقال تعرفنا على عيوب تويوتا ياريس 2023 ، مشاكل تويوتا ياريس 2023 ، مميزات تويوتا ياريس 2023 ، عيوب سيارة تويوتا ياريس 2023 ، مراجعة سيارة تويوتا ياريس 2023 ، عيوب ياريس 2023 ، عيوب ومميزات ياريس 2023 .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-