اهم 10 مميزات وعيوب سيات تاراكو 2023 بالتفصيل

سيات تاراكو 2023، هي احدى السيارات SUV متعددة الاستخدامات ذات 7 مقاعد ، تاتي مع محرك سعة .1.4 لتر تيربو ، ينتج قوة حصانية قدرها 150 حصان ، ويبلغ عزم دورانها 250 نيوتن / متر مزودة بناقل حركة اوتوماتيك 6 سرعات ، وتبلغ سرعتها القصوى 199 كم / ساعة ، هذا وتتسارع سيات تاراكو 2023 من الثبات لتصل اسرعة 100 كم في زمن قدره 9.4 ثانية ، متعتمدة نظام الدفع الامامي .


تحتوي سيات تاراكو 2023 على العديد من المميزات مثل العفشة المتوازنة ، وتوجيهها الدقيق بالاضافة الى محرك واداء قوي ومتناغم مع الفتيس الذي يتميز بالسلاسة المطلوبة ، بالاضافة الى عزل قوي للضوضاء والرياح حتى مع السرعات العالية ، وتصميم خارجي اكثر حيوية من غيرها من المنافسين فهي تقدم قيمة مقابل سعر وغيرها الكثير .


وهذا لا يعني خلو السيارة من العيوب ، فمن ابرز عيوب سيات تاراكو 2023 ندرة قطع غيارها بالاضافة الى اسعار قطع الغيار المرتقعة ، مع صعوبة اعادة البيع بسبب حداثة طرحها في الاسواق المصرية ، وعدم توفر المساحة الكافية في المقعد الثالث وغيرها .
لذلك سوف نقدم في السطور القادمة مميزات سيات تاراكو 2023 بالتفصيل ، عيوب سيات تاراكو 2023 ، مشاكل سيات تاراكو 2023 ومقارنتها بالمنافسين .


سيات تاراكو 2023 ، مميزات سيات تاراكو 2023 ، مشاكل سيات تاراكو 2023 ، مميزات وعيوب سيات تاراكو 2023 ، مراجعة سيارة سيات تاراكو 2023 ، عيوب تاراكو ٢٠٢٢ . عيوب سيارات سيات
مميزات وعيوب سيات تاراكو 2023 ، عيوب سيات تاراكو 2023

عيوب سيات تاراكو 2023


  • المساحة الضيقة للصف الاخير
  • من ابرز عيوب سيات تاراكو 2023 ارتفاع اسعار قطع غيارها
  • تسرب الكثير من الضواء الى الداخل بسبب ضعف عزلها الخارجي
  • من ابرز عيوب سيات تاراكو 2023 المساحة المحدودة للرأس في المقعد الخلفي
  • تأتي تاراكو بمحرك بنزين واحد فقط، وليس هناك خيار لمحرك ديزل أو هجين، مما يمكن أن يؤثر على اختيار المستهلكين.
  • يمكن أن تكون سعة التخزين في الجزء الخلفي من السيارة أقل من المتوقع، خاصةً إذا تم طي المقاعد الخلفية للحصول على مساحة إضافية للشحن
  • عدم انتشار مراز الصيامة الخاصة بها


عيوب سيارة سيات تاراكو 2023 في مصر


هذه هي اهم مشاكل وعيوب سيات تاراكو 2023

  • عدم توفر بعض قطع الغيار.
  • قطع غيارها اسعارها مبالغ فيها .
  • ضيق مساحة الصف الاخير فهو مناسب اكثر للاطفال .
  • لا توفر خاصية الركن الذاتي وتقتصر على وجود حساسات ركن امامية وخلفية .
  • عند اعادة البيع تفقد الكثير من سعرها .
  • عدم توفر الكثير من مراكز الصيانة المنتشرة .

عيوب سيات تاراكو 2023 الشائعة مع الشرح


1. عدم توفر بعض قطع الغيار

من ابرز النقاط التى يهتم بها الكثير من العملاء قبل الاقدام على شراء اي سيارة ، هو توفر قطع غيار لها ، ولعل هذه الميزة مفقودة في سيارة سيات تاراكو 2023 ، حيث يعاني بعض العملاء في الحصول على قطع غير لسيارتهم ، ولا تتوفر بعض قطع الغيار في التوكيل ايضا مما يجعل مالك السيارة مجبرا على انتظار وضول قطع الغيار المطلوبة من الخارج ، هذا بالاضافة الى عدم توفر الكثير من قطع غيار سيات تاراكو 2023 خارج التوكيل .

2. صعوبة عملية اعادة بيعها مع فقد جزء كبير من ثمنها

لا تتميز سيارة سيات تاراكو 2023 بسهولة اعادة البيع ، وذلك عكس السيارات اليابانية والكورية التى تحظى باقبال كبير عند اعادة بيعها ، ولعل السبب يرجع الى حداثة طرحها في السوق المصري من جانب ، وتفضيل بعض العملاء سيارة التيجوان عنها حيث اثبتت الكثير من الكفاءة في السوق المصري .

3. ارتفاع اسعار قطع الغيار

بجانب قلة قطع الغيار المتوفرة لسيارة سيات تاراكو 2023 داخل التوكيل وخارجه فان اسعار قطع الغيار مبالغ فيها كثيرا ، حيث تتعدى ابسط قطع غيار سيارة سيات تاراكو 2023 الاف الجنيهات ، ويمكن القول ان ارتفاع قطع الغيار ليس مقصورا فقط على سيارة سيات تاراكو 2023 بل الامر يشمل معظم السيارات SUV الحديثة .

4. عدم الانتشار الكاف لمراكز الصيانة

يفضل معظم المسهلكين السيارات التى توفر العديد من مركز الصيانة لهم ، حيث يوفر ذلك كثير من العبء على ملاك السيارات ، ولكن سيارة سيات تاراكو 2023 لا توفر مراكز صيانة منتشرة في الجمهورية ، وذلك بخلاف سيارة التيجوان التى اكتسبت مزيد من الثقة بسبب توفير العدد من المراكز الخاصة بصيانة السيارة ، ولكن مع انتشار السيارة المتزايد فمن المتوقع افتتاح عدد اكبر من مركز الصيانة لها في مصر .

5. تفتقر لبعض الانظمة القياسية والمهمة

تقدم سيارة سيات تاراكو 2023 نموذجا متكاملا لسيارة عائلية متعددة الاستخدامات ، سواء فيما يخص الترفيه ، وانظمة الامان ، والتجهيزات الداخلية والخارجية ، الا انها تفتقر لبعض الميزات والانظمة المهمة مثل خاصية الركن الذاتي ، ولكنها تعوض ذلك من خلال حساسات الركن الخلفية ولامامية .

6. ضيق الصف الثالث

ضيق المقعد الثالث صفة غالبة في معظم السيارات العائلية 7 مقاعد ، ولكن مساحة الصف الثالث في سيارة سيات تاراكو 2023 اقل بكثير من اللازم ، فهو لايناسب البالغين ، بسبب ضيق المساحة المتوفرة ،لذلك هو يناسب اكثر الاطفال صغار السن .

مميزات سيات تاراكو 2023


1. تصميم قوي ويجذب اكثر فئة الشباب
تتميز سيارة سيات تاراكو 2023 بتصميمها الخارجي الرائع خيث يتسم بالخطوط المستقيمة الذي يشبه إلى حد كبير سيارة التيجوان وبصفة خاصة مظهرها الجانبي ولكن بنكهة شبابية وروح اسبانبة، هذا وتتشابه ابعاد سيارة سيات تاراكو 2023 الى حد كبير مع ابعاد التيجوان. ، فهي سيارة شبابية اكثر من تيجوان رغم ان طولها يزيد عن تيجوان 6 سم ، فيما يقل عرضها عن سيارة تيجوان بمقدار 4 سم ، هذا بالاضافة الى وزنها الاقل من سيارة تيجوان بما يعدل 200 كم ، وذلك يعطيها افصلية في معدل التسارع .

2. التصميم الداخلي عصري واكثر جاذبية

من ابرز مميزات سيات تاراكو 2023 هو ما يتمتع به تصميمها الداخلى بالاناقة والفاعلية في نفس الوقت حيث تتميز بجودة واتقان الصناعة الألمانية. وبصفة خاصة إذا علمنا أن سيات تاراكو 2023 يتم تجميعها في ذات المصنع الذي يتم فيه انتاج سيارة تيجوان 2023وهو مصنع فولكس فاجن في فولفسبورغ في المانيا.


3.عفشة متوازنة ونظام تعليق مميز

تحتوي سيات تاراكو 2023 على عفشة تتسم باداء جيد ، حيث تجمع بين راحة القيادة ومعدل الثبات المناسب ، فنلاحظ ان عفشتها تتسم بالوسطية فهى ليست صلبة جدا و ليست ناعمة جدا وبذلك توفر اداءا متوازنا على الطرق ، حيث تمتص معظم الصدمات والاهتزازات الناتجة عن الحفر الصغيرة والمطبات اثناء القيادة ، بالاضافة الى توفيرها قدر كبير من الثبات عند المنعطفات .

4.معدل استهلاكها جيد من الوقود في هذه الفئة


بالنسة لهذه السيارة SUV متعددة الاستخدمات فه تستهلك ما يعادل 7.3 لتر / 100 كم وهو معدل استهلاك مناسب وبصفة خاصة اذا قارنتها بالمنافسيت في نفس فئتها ، وهذا ويختلف معدل استهلاك السيارة من الوقود اثناء التسارع العالي والقيادة في الطرق السريعة عنه اثناء القيادة اوقات الازدحام داخل المدن .

5. تكييف ذو اداء قوي

من اهم الضروريات في السيارة الحديثة الان تمتعها بمكيف قوي يغطي جميع السيارة ، في هذه الاوقات شديدة الحرارة ، وفي ذلك الجانب تتفوق فيه سيارة سيات تاراكو 2023 ، حيث توفر مكيف قوي مع 3 فتحات للتكيف جهة الخلف لتغطية السيارة بشكل اكثر من رائع .

6. مساحات زجاجية كبيرة


عند جلوسك في سيارة سيات تاراكو 2023 فسوف تجد الكثير من المساحات الزجاجية بالسيارة ، وكانك تجلس في غرفة وليس في سيارة ، وهذا يسمح بدخول الضوء بصورة كبيرة في السيارة ، بالاضافة الى زيادة راحة الجلوي داخل السيارة .

8. توجيه دقيق وعجلة قيادة خفيفىة

يسمح التوجيه الدقيق في السيارة بالتحكم الكامل فيها بقدر عالى من الثقة ، كما تمتاز عجلة القيادة بالخفة المطلوبة ، وذلك يساعد كثيرا اثناء الماورة ، وفي المنعطفات والمنحنيات .

9. توفر قيادة هادئة

اذا كنت ترغب في قيادة اكثر هدوءا فان سيارة سيات تاراكو 2023 سوف تكون على رأس اهتماماتك ، حيث توفر عزل قوي للصوت ليس فقط اثناء السرعات العادية والمتوسطة ، بل ومع التسارع العالي ، حيث لا تدخل الضوضاء والرياح داخل السيارة بفضل نظام العزل الصوتي شديد الكفاءة .

10. اداء قوي مع فتيس سلس

تتميز سيارة سيات تاراكو 2023 باداء جيد جدا مع محرك سعة 1400 سي سي تربو ، مع قوة تبلغ 150 حصان ، وسعة قوصى 199 كم في اساعة ، هذا وتتسارع سيات تاراكو 2023 من الثبات لتصل الى سرعة 100 كم في وقت 9.4 ثانية ، كمما يتميز فتيس السيارة بالسلاسة والمرونة الازمة اثناء القيادة ، مع قدر كبير من الاعتمادية.

11. العديد من انظمة الامان المتوفرة

اذا كنت تريد سيارة توفر قدر كبير من مستوى الامان فعليك بسيارة سيات تاراكو 2023 ، حيث توفر السيارة مجموعة متعددة من انظمة الامان المختلفة مع 6 ست وسائد هوائية وفرامل مانعة للانغلاق ABS ، توزيع الكتروني للفرامل EBD ،برنامج التوازن الالكتروني ESP ،برنامج تدعيم الفرامل EBA ، وغيرها الكثير .

مواصفات تاراكو 2023


سعة المحرك : 1400 سي سي تربو
الصبابات : 16 صباب
عدد السلندرات : 4 سلندر
 القوة الحصانية : 150 حصان
السرعة القصوى : 199 كم في ساعة
التسارع : 9.4 ثانية لتصل الى 100 كم من الثبات
العزم : 250 نيوتن / متر
نظام الدفع : امامي


سيات تاراكو 2023 ، مميزات سيات تاراكو 2023 ، مشاكل سيات تاراكو 2023 ، مميزات وعيوب سيات تاراكو 2023 ، مراجعة سيارة سيات تاراكو 2023 ، عيوب تاراكو ٢٠٢٢ . عيوب سيارات سيات
مميزات وعيوب سيات تاراكو 2023 ، عيوب سيات تاراكو 2023


مميزات وعيوب محرك واداء سيات تاراكو 2023


توفر سيارة سيات تاراكو 2023 اداء قوي ولعل السبب في ذلك محرك سعة 1400 سي سي تيربو ، ينتج قوة قدرها 150 حصان ، فيما يبلغ عزم دوران سيات تاراكو 2023 250 نيوتن / متر ، مزودة بناقل حركة اوتوماتيك 6 سرعات ، وتعتمد على نظام الدفع الامامي 

تبلغ مدة تسارع سيات تاراكو 2023 9.4 ثانية ، حيث تصل سرعتها إلى 100 كيلومتر. يتميز محرك السيارة بالهدوء اللازم عند القيادة ، والمحرك أكثر من كافٍ للقيادة داخل  المدينة والتعامل مع الرحلات الطويلة وفي االطرق السريعة.

مميزات وعيوب نظام التعليق في سيارة سيات تاراكو 2023

تتميز تاراكو 2023 بتعليق أكثر ثباتًا كما توفر بإحساس رياضي أكثر من بعض المنافسين ، فمع عجلات من 17 - 18 بوصة ، ستجد أن التعليق لا يزال يمتص معظم اهتزازات الطريق جيدًا. ولكن مع جنوط 19 - 20 بوصة ستشعر ببعض الاهتزازات وعدم الثبات ، وبخاصة اثناء السير في الطرق غير المستوية .

ومع ذلك ، حتى الفئات الاعلى  ذات الجنوط الأكبر ليست قاسية بالقدر االمزعح لقائد السيارة ، ويشعر معظم قائدي سيارة سيات تاراكو 2023 عمومًا بالاستقرار . واذا تم مقارنة سيات تاراكو 2023 بسيارة Citroën C5 Aircross فائقة النعومة ، سوف تجد ان نظام التعليق في سيات تاراكو 2023 افضل.الجانب المشرق من نظام التعليق القوي لـ Seat Tarraco لعام 2023 هو أنه رياضي أكثر من بعض منافسيها. هناك منحنيات جسم أقل من Skoda Kodiaq و 5008 وبالتأكيد أقل بكثير من Citroen C5.

وبفضل التوجيه الدقيق فهي توفر مناورة اكثر من رائعة ، بالاضافة الى سهولة ركنها في زوايا ضيقة بفضل توجيها الدقيق .وتعتبر كل من مازدا  CX-5 و تيجوان  بدائل جيدة إذا كان التعامل الأنيق هو الشيء المفضل اليك ..

مميزات وعيوب تصميم سيات تاراكو 2023 الداخلي

تقدم سيات تاراكو 2023 جلوس اعلى نسبيًا من سيارة سيتروين C5 ، كما ان هناك الكثير من التعديلات على عجلة القيادة ومقعد قائد السيارة ، مما يمنحك الحرية في إعداد كل شيء بالطريقة التي تريدها ؛ حتى الدعم القطني القابل للتعديل قياسي ، مع تعديل المقعد الكهربائي.

هناك مجموعة من الأزرار الحساسة للتحكم في المناخ بدلاً من المفاتيح المادية البسيطة. على الرغم ان بعض من المنافسين يلتزمون ببعض الأزرار المادية سهلة التعامل على الأقل ، بما في ذلك Honda CR-V و كيا سورينتو . على الجانب الإيجابي ، فإن الأدوات الرقمية القياسية في سيات تاراكو 2023 اكثر وضوحا  كما ينمنك ترتيبها في قوائم حسب ما تفضله .

سيات تاراكو 2023 ، مميزات سيات تاراكو 2023 ، مشاكل سيات تاراكو 2023 ، مميزات وعيوب سيات تاراكو 2023 ، مراجعة سيارة سيات تاراكو 2023 ، عيوب تاراكو ٢٠٢٢ . عيوب سيارات سيات
مميزات وعيوب سيات تاراكو 2023 ، عيوب سيات تاراكو 2023

مميزات وعيوب تصميم سيات تاراكو 2023 الخارجي 

تتميز سيارة تاراكو 2023 بتصميم خارجي اكثر حيوية من غيرها من المنافسين مثل التيجوان وذلك بفضل خطوطها الديناميكية القوية ، وشبكة اماميمية مميزة ، مع مصابيح ليد رياضية تضيف للسيارة مزيجا خلابا من الاناقة والعملية ، بالاضافة الى مصابح خلفية رياضية تشكل مع المظهر الخارجي للسيارة صورة جميلة ،  وتحتوي سيات تاراكو 2023 على عجلات المونيوم مقاس 17 الى 20 بوصة مميزة ، تتكامل مع المظهر الخارجي ذو الخطوط الحادة والشكل الانيق ، فهي حقا تقدم مثالا للرقي والابتكار والراحة معا .

سيات تاراكو 2023 ، مميزات سيات تاراكو 2023 ، مشاكل سيات تاراكو 2023 ، مميزات وعيوب سيات تاراكو 2023 ، مراجعة سيارة سيات تاراكو 2023 ، عيوب تاراكو ٢٠٢٢ . عيوب سيارات سيات
مميزات وعيوب سيات تاراكو 2023 ، عيوب سيات تاراكو 2023

مميزات وعيوب نظام سيات تاراكو 2023 الترفيهي

تقم سيارة سيات تاراكو 2023  نظام ترفيهي جيد حيث توفربشاشة تعمل باللمس مقاس 8.2 بوصة لفئتها الاولى ،وشاشة مقاس 9.2 بوصة للفئة الاعلى بالاضافة الى راديو AM - FM مع ميزة تكامل الهاتف الذكي مع Apple CarPlay و Android Auto ، بشكل قياسي في كل الفئات . مما يتيح لك تكامل هاتفك مع هذه التطبيقات ، وبالتالي فإن التنقل المدمج الذي يأتي مع شاشة أكبر مقاس 9.2 بوصة ليس ضروريًا. تأتي كل الفئات أيضًا مع مخارج USB وستيريو بثمانية سماعات .

مهما كان حجم الشاشة ، فإن النظام يحتوي على العديد من القوائم والقوائم الفرعية ويمكن أن تتطلب بعض الجهد لتعلمها   ، ولكنها تعد اسهل كثيرا من تلك الموجودة في أنظمة سيارات  سيتروين C5 أو بيجو 5008 .

ومن ابرز مميزات شاشة الترفيه تمتعها بسرعة الاستجابة ؛ حيث لا يكاد يكون هناك أي تأخير بمجرد الضغط على أيقونة وتنفيذ الامر المراد . ومع ذلك ، فإن استخدام شاشة اللمس أكثر تشتيتًا للانتباه  أثناء القيادة من استخدام وحدة التحكم في القرص الدوار المجهزة للسيارة المنافسة Mazda CX-5.

سيات تاراكو 2023 ، مميزات سيات تاراكو 2023 ، مشاكل سيات تاراكو 2023 ، مميزات وعيوب سيات تاراكو 2023 ، مراجعة سيارة سيات تاراكو 2023 ، عيوب تاراكو ٢٠٢٢ . عيوب سيارات سيات
مميزات وعيوب سيات تاراكو 2023 ، عيوب سيات تاراكو 2023


الوان سيارة سيات تاراكو 2023 المتوفرة في مصر

  • فضي معدني 
  • ازرق معدني 
  • رمادي ميتالك
  • اسود فحمي
  • ابيض معدني
  • اسود غامق
  • أحمر ميرلوت
  • أورانو جراي



سيات تاراكو 2023 ، مميزات سيات تاراكو 2023 ، مشاكل سيات تاراكو 2023 ، مميزات وعيوب سيات تاراكو 2023 ، مراجعة سيارة سيات تاراكو 2023 ، عيوب تاراكو ٢٠٢٢ . عيوب سيارات سيات
مميزات وعيوب سيات تاراكو 2023 ، عيوب سيات تاراكو 2023

سيات تاراكو 2023 ، مميزات سيات تاراكو 2023 ، مشاكل سيات تاراكو 2023 ، مميزات وعيوب سيات تاراكو 2023 ، مراجعة سيارة سيات تاراكو 2023 ، عيوب تاراكو ٢٠٢٢ . عيوب سيارات سيات
مميزات وعيوب سيات تاراكو 2023 ، عيوب سيات تاراكو 2023

سيات تاراكو 2023 ، مميزات سيات تاراكو 2023 ، مشاكل سيات تاراكو 2023 ، مميزات وعيوب سيات تاراكو 2023 ، مراجعة سيارة سيات تاراكو 2023 ، عيوب تاراكو ٢٠٢٢ . عيوب سيارات سيات
مميزات وعيوب سيات تاراكو 2023 ، عيوب سيات تاراكو 2023

سيات تاراكو 2023 ، مميزات سيات تاراكو 2023 ، مشاكل سيات تاراكو 2023 ، مميزات وعيوب سيات تاراكو 2023 ، مراجعة سيارة سيات تاراكو 2023 ، عيوب تاراكو ٢٠٢٢ . عيوب سيارات سيات
مميزات وعيوب سيات تاراكو 2023 ، عيوب سيات تاراكو 2023

سيات تاراكو 2023 ، مميزات سيات تاراكو 2023 ، مشاكل سيات تاراكو 2023 ، مميزات وعيوب سيات تاراكو 2023 ، مراجعة سيارة سيات تاراكو 2023 ، عيوب تاراكو ٢٠٢٢ . عيوب سيارات سيات
مميزات وعيوب سيات تاراكو 2023 ، عيوب سيات تاراكو 2023

سيات تاراكو 2023 ، مميزات سيات تاراكو 2023 ، مشاكل سيات تاراكو 2023 ، مميزات وعيوب سيات تاراكو 2023 ، مراجعة سيارة سيات تاراكو 2023 ، عيوب تاراكو ٢٠٢٢ . عيوب سيارات سيات
مميزات وعيوب سيات تاراكو 2023 ، عيوب سيات تاراكو 2023

سيات تاراكو 2023 ، مميزات سيات تاراكو 2023 ، مشاكل سيات تاراكو 2023 ، مميزات وعيوب سيات تاراكو 2023 ، مراجعة سيارة سيات تاراكو 2023 ، عيوب تاراكو ٢٠٢٢ . عيوب سيارات سيات
مميزات وعيوب سيات تاراكو 2023 ، عيوب سيات تاراكو 2023

سيات تاراكو 2023 ، مميزات سيات تاراكو 2023 ، مشاكل سيات تاراكو 2023 ، مميزات وعيوب سيات تاراكو 2023 ، مراجعة سيارة سيات تاراكو 2023 ، عيوب تاراكو ٢٠٢٢ . عيوب سيارات سيات
مميزات وعيوب سيات تاراكو 2023 ، عيوب سيات تاراكو 2023

مراجعة سيارة سيات تاراكو 2023

هناك الكثير الذي يعجبك في سيات تاراكو 2023. إنها واحدة من أفضل السيارات في فئتها للقيادة إذا كنت تحب شيئًا يبدو رياضيًا بعض الشيء ، ومجهز جيدًا وله تصنيف جيد جدًا ، نومستوى عالي من الامان فان سيات تاراكو 2023 ستكون على راس اولوياتك. لكنها ليست متعددة الاستخدامات مثل أفضل سيارات العائلية الاخرى  من حيث المساحة في معظم المقاعد الخلفية وفي صندوقها الخلفي. هناك بدائل أرخص ، للمشترين.


في هذا المقال تعرفنا على عيوب سيات تاراكو 2023 ، مميزات سيات تاراكو 2023 ، مشاكل سيات تاراكو 2023 ، مميزات وعيوب سيات تاراكو 2023 ، مراجعة سيارة سيات تاراكو 2023 ، عيوب تاراكو 2023 . عيوب سيارات سيات .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-