اهم 10 مميزات وعيوب سوبارو ليجاسي 2023

عيوب سوبارو ليجاسي 2023 ومميزاتها : هي سيارة سيدان متوسطة الحجم وقد تم اعادة تصميمها في العام 2020 وتأتي فوق سيارة السيدان إمبريزا المدمجة وتذكرنا بسيارة أوت باك كروس أوفر الرياضية متعددة الاستخدامات. من حيث الحجم ، فإنها تمنح المشترين الكثير من المزايا والتجهيزات المتنوعة ، ويعد نظام الدفع الرباعي القياسي (AWD) من سوبارو بمثابة مكافأة رائعة. وتتميز سوبارو ليجاسي 2023 بالمصابيح الأمامية التكيفية الجديدة ،. ومع ذلك لم تاتي سوبارو ليجاسي 2023 بتغييرات كبيرة تذكر عن طراز 2021 .


وفي السطور القادمة سوف نستعرض اهم مميزات ليجاسي 2023 وما هي ابرز عيوب سوبارو ليجاسي 2023 الشائعة ، وتقييم شامل للسيارة ، وما هو راي وتجربة الملاك فيها ، وما الفرق بين سوبارو ليجاسي 2023 وطراز 2021 ، هل تمثل السيارة قيمة جيدة مقابل السعر ، ونصيحة قبل الشراء.


عيوب سوبارو ليجاسي 2023 ومميزات سوبارو ليجاسي 2023 ومشاكل وعيوب ليجاسي 2023 Subaru Legacy في السعودية والامارات
مميزات وعيوب سوبارو ليجاسي 2023

مميزات سوبارو ليجاسي 2023 - مزايا Subaru Legacy 2023


أهم 10 أسباب لشراء سوبارو ليجاسي 2023 - ما هي مميزات سوبارو ليجاسي 2023 ؟

1. محرك Zesty 4 رباعي الاسطوانات 


إذا كنت تبحث عن بعض الإثارة ، فإن المحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر (XT) هو أفضل رهان لك. لسوء الحظ ، يمكن أن يقدم المحرك الأساسي 2.5 لتر ذو الأربعة  عرضًا جيدًا عندما يتعلق الأمر بالتسارع. لكن محرك XT (الذي يأتي في Limited XT و Touring XT) فوق اكثر قوة . إنه يولد قوة تبلغ 260 حصانًا و 277 نيوتن / متر من عزم الدوران ، وهو ما يكفي بالتأكيد لجعل هذه السيدان متوسطة الحجم تتسابق بسرعة على الطريق السريع. يمكن أن تصل إلى 10 كم في الساعة في 8.5 ثانية ، وهو ما نتوقعه من محرك توربو في سيارة سيدان متوسطة الحجم.

2. الدفع الرباعي القياسي


نظرًا لأن هذه سوبارو ، فإن سوبارو ليجاسي 2023 تأتي مع نظام دفع رباعي قياسي (AWD). يجعل نظام الدفع الرباعي من سوبارو سيارة أغلى قليلاً من منافسيها المباشرين المزودين بنظام الدفع الأمامي. ومع ذلك ، فهي تكلفة يمكن للعديد من المشترين تبريرها بسهولة لأنها توفر قدرًا كبيرًا من الجر الإضافي .


3. دقة نظام التوجيه 

بالإضافة إلى بعض المناولة المستقرة نسبيًا ، يشعر نظام التوجيه بالدقة والقدرة. عجلة القيادة موزونة جيدًا ، مما يوفر قبضة مريحة ليديك. هناك أيضًا ملاحظات كافية تأتي بعد أن تعطيها مدخلاتك. عندما تريد الاستدارة ، ستدور العجلات. يجب أن تلهم طبيعتها التي يمكن التنبؤ بها قدرًا كبيرًا من ثقة السائق.



4. مقصورة مريحة

تعرف سوبارو كيف تصنع مقصورة مريحة ، من المقاعد إلى إلغاء الضوضاء. تمتلئ مقاعد Legacy بوسائد داعمة لا تحد من الجانب الصلب. هناك أيضًا ما يكفي من التعزيزات في المقدمة لإبقائك مقيدًا في مكانك إذا احتجت إلى إجراء منعطف حاد ومفاجئ. يبدو المقعد الخلفي أكثر راحة من المقعد العادي المسطح بمقاعد منحوتة لتناسب العمود الفقري والفخذين لأي شخص بالغ. والمقصورة نفسها صامتة بشكل جيد من ضوضاء المحرك. 


5. مساحة كبيرة في كلا الصفين

تبدو مقصورة سوبارو ليجاسي 2023 أكثر اتساعًا مما يوحي حجمها من الخارج. من السهل القيام بالانزلاق إلى أي من المقاعد بفضل بعض فتحات عتبات الأبواب العريضة وارتفاع الركوب في وضع جيد. بمجرد الدخول ، سيتمكن الركاب من جميع الأحجام من تقدير مقدار المساحة الموجودة في المقدمة والخلف. حتى في المقعد الخلفي ، يمكن للركاب الأطول وضع أرجلهم ورؤوسهم للداخل دون الشعور بالراحة.


6. مساحة شحن كبيرة وعميقة


15 قدمًا مكعبة من مساحة الشحن هي معيار قياسي لهذه السيارة . لكن سوبارو ليجاسي 2023 تحقق أقصى استفادة منها من خلال بناء هذا ليكون طويلًا وعميقًا في قياساته. هذا يجعل من السهل تخزين العناصر الضخمة التي قد تشغل مساحة في مكان آخر. يمكن طي المقاعد الخلفية بشكل مسطح إما بضغطة زر مثبت بالمقعد أو باستخدام ذراع التحرير الموجود داخل صندوق السيارة.



7. مناطق كثيرة لتخزين الأشياء الصغيرة


توفر سوبارو ليجاسي 2023 العديد من المساحات ذات الحجم الجيد لتخزين أغراضك الصغيرة. من الهواتف المحمولة إلى مفاتيح المنزل إلى البنسات ، يمكنك العثور على مكان لكل شيء تقريبًا. يوجد كونسول أنيق تحت الإبط من مستويين يقع بين المقاعد الأمامية ، بالإضافة إلى رف موجود أمام الراكب الأمامي ، وجيوب كبيرة في الباب ، وحاوية موضوعة خلف ناقل الحركة.


8. معدل استهلاك جيد من الوقود

يمكن قيادة سوبارو ليجاسي 2023 حوالى 30 ميل لكل جالون ، تتطابق سوبارو ليجاسي بسهولة مع تقدير 30 ميلا في الغالون من وكالة حماية البيئة. نظرًا لكون هذه السيارة ذات الدفع الرباعي ، فإن هذه الأرقام أقل قليلاً مما يمكنك تحقيقه على المنافسين المجهزين بالدفع الأمامي. ومع ذلك ، بالنسبة لسيارة سيدان متوسطة الحجم بنظام الدفع بجميع العجلات (AWD) ، فإن هذا يبدو رائعًا إلى حد كبير.


9. مكيف ثنائي التحكم

راحة المقصورة لا تمتد فقط إلى مقاعدها. يقوم نظام التحكم في المناخ ثنائي المنطقة بعمل شامل لتسخين أو تبريد المقصورة للوصول إلى درجة الحرارة المستهدفة في المقدمة والخلف. على الرغم من أن بعض الإعدادات بها منحنى تعليمي قليلاً ، إلا أن الوقت المستغرق في التعلم يستحق ذلك. وهناك عائد أكبر من المقاعد الأمامية المُدفأة ذات الثلاث خطوات.



10. نظام LATCH سهل الاستخدام

يمكن للوالدين ببساطة تحريك مقاعد أطفالهم الآمنة في السيارة وإرفاقها باستخدام نظام LATCH. توجد مراسيها خلف اللوحات الصغيرة غير المزعجة فيلكرو. لن تحتاج إلى البحث عن المراسي كما تفعل في بعض السيارات.

قد يعجبك ايضا 
موقع معلومستا افضل موقع عيوب سيارات

عيوب سوبارو ليجاسي 2023 ومميزات سوبارو ليجاسي 2023 ومشاكل وعيوب ليجاسي 2023 Subaru Legacy في السعودية والامارات
مميزات وعيوب سوبارو ليجاسي 2023


عيوب سوبارو ليجاسي 2023 - عيوب Subaru Legacy 2023


أسباب عدم شراء سيارة سوبارو ليجاسي 2023 - ما هي مشاكل وعيوب سوبارو ليجاسي 2023 الشائعة ؟

1. بعض مساعدات السائق غير بديهية

من الواضح أن سوبارو ليجاسي 2023 تحتاج إلى ضبط تقنيتها . تبدو حزمة Subaru EyeSight الخاصة بمساعدات السائق القياسية وكأنها قائمة سخية جدًا: التخفيف من الاصطدام الأمامي ، والتحكم التكيفي في التطواف ، والعوارض العالية التلقائية ، والتحذير من مغادرة المسار ، ومساعدة المسار. لكن بعض هذه الميزات غير بديهية. يتفاعل نظام التحكم التكيفي في ثبات السرعة بسرعة كبيرة عندما يتعلق الأمر بتغييرات حركة المرور.و يعد تخفيف الاصطدام الأمامي أمرًا حساسًا للغاية حيث سيضخ الفرامل بينما تبطئ سرعتك تدريجيًا حتى تتوقف. 


2. الكثير من الاعتماد على شاشة اللمس

هناك اعتماد كبير على شاشة اللمس عندما يتعلق الأمر باستخدام وظائف Legacy. الضوابط المادية قليلة ومتباعدة داخل هذه السيدان ، مما قد يجعل بعض السائقين يشعرون بأنهم خارج المكان. يتم دفن معظم الوظائف الضرورية في قوائم شاشة اللمس ، والتي يصعب التنقل فيها بسهولة. علاوة على ذلك ، لا يوجد زر إيقاف تشغيل المحرك ، والذي سيكون رائعًا لأن هذا النظام بالغ الفظاعة.


3. نظام المعلومات والترفيه بطئ الاستجابة

سبب آخر يجعل الاعتماد المفرط على شاشة اللمس أمرًا سيئًا هو حقيقة أن نظام المعلومات والترفيه نفسه معطل. يميل كل من نظام المعلومات والترفيه وتكامل تطبيقات الهاتف الذكي Apple CarPlay إلى الانهيار بشكل متكرر ، مما يؤدي إلى تشتيت الانتباه أثناء القيادة. سيتعين على السائقين أيضًا تحمل أدوات التحكم الصوتي التي تكافح للتعرف على أنماط الكلام الطبيعية.


4. ينتج عن الكبح هبوط كبير في الاداء

ينتج عن الكبح بعض الإنخفاض الملحوظ. هذا واضح بشكل خاص في ظل الكبح الشديد. إن جعل الفرامل تعمل بسلاسة هي المهمة ، والتي تتفاقم فقط من خلال حقيقة أن إيقاف تشغيل المحرك أمر صعب أيضًا. تتأرجح السيارة للأمام بقوة كافية عند إعادة التشغيل لتشعر وكأنها قد انتهت للتو.

عيوب سوبارو ليجاسي 2023 ومميزات سوبارو ليجاسي 2023 ومشاكل وعيوب ليجاسي 2023 Subaru Legacy في السعودية والامارات
مميزات وعيوب سوبارو ليجاسي 2023


ما هي عيوب سوبارو ليجاسي 2023 ؟


  • نظام المعلومات والترفيه بها صعب الاستخدام .
  • ضعف اداء المحرك الاساسي وذلك من ابرز عيوب سوبارو ليجاسي 2023 .
  • تهنيج شاشة اللمس اثناء الاستخدام حيث ان استجابتها للاومر بطيئة نوعا ما .
  • لا تتتميز سوبارو ليجاسي 2023 بدرجة موثوقية عالية .
  • واحدة من عيوب ليجاسي 2023 ارتفاع سعرها مقارنة ببعض السيارات المنافسة .
  • معدل تسارع السيارة ليس من الافضل في هذه الفئة.

عيوب سوبارو ليجاسي 2023 ومميزات سوبارو ليجاسي 2023 ومشاكل وعيوب ليجاسي 2023 Subaru Legacy في السعودية والامارات
مميزات وعيوب سوبارو ليجاسي 2023

ما الفرق بين سوبارو ليجاسي 2023 وسوبارو ليجاسي 2022 ؟


فقط عدد قليل من التحولات في الميزات تشير إلى أي تغيير لـ 2023 Subaru Legacy ، وكلها بسيطة نسبيًا. لا يزال بإمكان المشترين الاختيار من بين المحرك الأساسي بقوة 182 حصانًا أو المحرك التوربيني 4 بقوة 260 حصانًا. منذ أن تم إعادة تصميم Legacy لعام 2023 وإعطائه بعض التحديثات الرئيسية لعام 2022 ، لم يتم إجراء تغييرات كبيرة بواسطة Subaru.


مقارنة سوبارو ليجاسي 2023 مقابل هوندا أكورد 2023


مثل سيارة سوبارو ليجاسي 2023 ، تقدم هوندا أكورد 2023 خيارين للمحرك - لكن كلاهما قوي وفعال في استهلاك الوقود. تستخدم هوندا مواد عالية الجودة في جميع أنحاء مقصورة أكورد ، مما يجعلها تبدو أكثر تكلفة مما هي عليه بالفعل. هناك أيضًا مساحة داخل هذه السيدان متوسطة الحجم أكبر مما تحصل عليه داخل منافسيها. تجربة القيادة ممتعة بسبب الطبيعة الرياضية الرشيقة للتعامل معها. علاوة على ذلك ، تعمل القائمة الطويلة من وسائل المساعدة للسائق القياسية تمامًا كما يفترض. على الجانب السلبي ، يصدر المحرك ضوضاء أكثر من Legacy's ، وبالتالي فإن المقصورة ليست هادئة. أيضًا ، يكون الدخول والخروج أكثر صعوبة قليلاً بسبب انخفاض ارتفاع الركوب في أكورد. وهذا يعني أيضًا خلوصًا أرضيًا أقل للقيادة المعتدلة على الطرق الوعرة ، وليس لديك خيار تجهيز نظام الدفع الرباعي.


عيوب سوبارو ليجاسي 2023 ومميزات سوبارو ليجاسي 2023 ومشاكل وعيوب ليجاسي 2023 Subaru Legacy في السعودية والامارات
مميزات وعيوب سوبارو ليجاسي 2023


مقارنة سوبارو ليجاسي 2023 و كيا K5 2023


تم تغيير علامتها التجارية من Optima ، حيث وصلت Kia K5 إلى الأرض في عام 2021 مليئة بالقيمة. تواصل كيا كاي 5 2023 هذا الاتجاه ، بالإضافة إلى توفير قيادة مريحة وهادئة للركاب ، حتى على الطريق السريع. تم تجهيز طراز GT بمحرك توربو قوي ، على الرغم من أنه لا يرقى إلى مستوى بعض إمكاناته من حيث الأداء. ومع ذلك ، فإن وفرة الميزات التقنية القياسية (التي يبدو أنها تعمل بشكل جيد) تمنح كيا K5 ميزة على العديد من المنافسين. المأزق الحقيقي الوحيد هو أن خط السقف الخلفي المنحدر يقلل من الرؤية ، مما يجبر السائق على الاعتماد على مراقبة النقطة العمياء وكاميرا الرؤية الخلفية.

عيوب سوبارو ليجاسي 2023 ومميزات سوبارو ليجاسي 2023 ومشاكل وعيوب ليجاسي 2023 Subaru Legacy في السعودية والامارات
مميزات وعيوب سوبارو ليجاسي 2023

ما هي تجربة واراء الملاك في سوبارو ليجاسي 2023 ؟


وبغض النظر عن المشكلات المتعلقة بالتكنولوجيا ، فإن سوبارو ليجاسي 2023 هي سيارة سيدان متوسطة الحجم قادرة. إن تجهيز نظام الدفع بجميع العجلات (AWD) القياسي يضع Legacy أعلى قليلاً من سعر الآخرين في فئته ، ولكن الفوائد يمكن أن تكون تستحق العناء. يدور Legacy حول توفير الراحة والمساحة ، بالإضافة إلى قدر كبير من القوة من محرك XT الاختياري.

عيوب سوبارو ليجاسي 2023 ومميزات سوبارو ليجاسي 2023 ومشاكل وعيوب ليجاسي 2023 Subaru Legacy في السعودية والامارات
مميزات وعيوب سوبارو ليجاسي 2023


في هذا المقال تعرفنا على اهم عيوب سوبارو ليجاسي 2023 ومميزات سوبارو ليجاسي 2023 ومشاكل وعيوب ليجاسي 2023 Subaru Legacy في السعودية والامارات .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-