افضل بطاريات السيارات في السعودية لعام 2024 واسعارها

افضل بطاريات السيارات في السعودية تعتبر بطارية السيارة من اهم مكونات السيارة فبدونها لن تتحرك السيارة ولا يمكنك تشغيل السيارة وهناك انواع عديدة من بطاريات السيارات في السعودية ، لذلك يبحث معظم اصحاب السيارات عن بطارات ذو جودة وكفاءة عالية ، ويتوفر في السوق السعودي العدبد من انواع البطارايات التى تختلف فيما بينها في الجودة وكفاءة التشغيل والسعر .


وفي السطور القادمة سوف نتعرف يالتفصيل على افضل انواع بطاريات السيارات في السعودية ، واحدث اسعار بطاريات السيارات في السوق السعودي لعام 2024 ، وكيفية اختيار البطارية المناسبة لسياراتك ، والفرق بين انواع بطاريات السيارات ، وابرز النصائح للحفاظ على بطارية السيارة ، وما هي معايير اختيار بطارية سيارة جيدة .👉


افضل بطاريات السيارات في السعودية 2024 ، اسعار بطاريات السيارات في السعودية لعام 2024 ، الفرق بين بطاريات السيارات في السعودية
افضل بطاريات السيارات في السعودية لعام 2024 واسعارها 

افضل 10 بطاريات السيارات في السعودية 2024

  • بطارية اوبتيما ويتوفر منها انواع مختلفة وتتميز بانها من اكثر انواع البطاريات اعتمادية ويبدا سعرها من 920 ريال سعودي .
  • بطارية موتولو وهي صناعة تركية وتتميز بجودة التشغيل .
  • بطارية كلورايد وهي من اكثر البطارايات انتشارا في السوق السعودي ويبلغ سعرها 160 ريال .
  • بطارية ايفر ستارت وتميز بتسعيرها الجيد و والكفاءة العالية ويبلغ سعرها 360 ريال .
  • بطارية باقادر وهي من اكثر بطارايات السيارات تمميزا وفهي يابانية الصنع ويبلغ سعرها 420 ريال .
  • بطارية النسر وهي تتميز بقدر كبير من الموثوقية والانتشار الكبير لدى معظم الافراد ويتراوح سعرها بين 155 و 160 ريال .
  • بطارية ac delco وتتميز باسعارها المقبولة مع توفبرها مدة ضمان جيدة ويتراوح سعرها من 120 الى 150 ريال .
  • بطارية هانكوك وتاتي مع فترة ضمان طويلة نسبيا مقارنة بغيرعا من البطارية وتتميز بالجودة العالية ويبلغ سعرها 190 ريال .
  • بطارية napa وتتميز بكفاءة التشغيل في اقصى الظروف صعوبة حيث تستحمل دراجات الحرارة المرتفعة ويبلغ سعرها 170 ريال .
  • بطارة سي اس بس ومن هين افضل انواع البطارايات الموجودة حاليا في السعودية ويبلغ سعرها 150 ريال .

اسعار بطارايات السيارات في السعودية 2024

  • يبدا سعر بطاريات ديكلو في السعودية من 120 ريال سعودي.
  • يبدا سعر بطاريات ايفر سات في السعودية من 350 ريال سعودي.
  • يبدا سعر بطاريات النسر في السعودية من 170 ريال سعودي.
  • يبدا سعر بطاريات اوبتيما في السعودية من 920 ريال سعودي.
  • يبدا سعر بطارية كلورايد سعة 70 امبير سائلة في السعودية من 160 ريال سعودي.
  • يبدا سعر بطارية كلورايد سعة 70 امبير جاف في السعودية من 170 ريال سعودي.
  • يبدا سعر البطاريات الجافة التركي سعة 70 امبير ماركة مولتو في السعودية من 195 ريال سعودي.
  • يبدا سعر بطارية النسر سعة 70 امبير سائلة في السعودية من 165 ريال سعودي.
  • يبدا سعر بطارية النسر سعة 70 امبير جافة في السعودية من 170 ريال سعودي.
  • يبدا سعر بطارية AC Delco سعة 70 امبير في السعودية من 150 ريال سعودي.
  • يبدا سعر بطارية AC Delco سعة 55 امبير في السعودية من 120 ريال سعودي.
  • يبدا سعر بطارية ايفر ستارات في السعودية من 360 ريال سعودي.
  • يبدا سعر بطارية Optima سعة 70 امبير في السعودية من 920 ريال سعودي.

افضل بطارايات السيارات في السعودية 2024 من حيث الاعتمادية والانتشار

بطاريات السيارات هي جزء أساسي وحيوي من أنظمة السيارة، وتعتبر القوة الحيوية التي تمكن المحرك من العمل وتشغيل الأجهزة الكهربائية. في عام 2022، كان هناك العديد من البطاريات التي تميزت بأداء ممتاز وموثوقية عالية. سنستعرض فيما يلي أفضل بعض البطاريات السيارات ومواصفاتها وأسعارها:

1. بطارية Optima RedTop:

تُعتبر بطارية Optima RedTop واحدة من أفضل البطاريات في السوق. تتميز بألوان مختلفة، حيث يتم استخدام اللون الأحمر لسيارات الدفع الرباعي، واللون الأصفر لمحركات السيارات ذات 4 سلندر، واللون الأزرق لأجهزة الملاحة واللاسلكي في القوارب. تتميز هذه البطارية بكفاءة عالية وقدرة على التحمل في ظروف التشغيل القاسية وتغيرات درجات الحرارة. تباع بسعر يبلغ حوالي 901 ريال سعودي.
2. بطارية DieHard Platinum AGM:

تُعد بطاريات DieHard من الأنواع الموثوق بها عالميًا، وتتميز بتقييمات عملائها العالية وسجلها التاريخي الممتاز. تُعتبر Platinum AGM صديقة للبيئة مثل بطاريات الرصاص الحمضية التقليدية.
3 بطارية Antigravity Lithium Batteries:
تُعتبر بطاريات Antigravity Lithium أحد أنواع البطاريات الشائعة في السوق، حيث أصبحت شائعة للاستخدام في الهواتف الذكية والسيارات. تتميز بوزنها الخفيف مقارنة بالبطاريات التقليدية وميزة إعادة التشغيل (Re-start) التي تتيح للبطارية البقاء في وضع السبات والحفاظ على طاقة كافية لبدء تشغيل السيارة عند الحاجة
4. بطارية  ايفرسات
بطارية EverStart Maxx Lead Acid Automotive Battery تعتبر أيضًا من البطاريات الموثوقة والتي تتميز بكفاءتها العالية وأدائها الممتاز في ظروف التشغيل القاسية. تتحمل هذه البطارية درجات الحرارة العالية وتعمل بشكل موثوق في مختلف الظروف الجوية.
5. بطارية نابا
طارية Napa Car Battery تعتبر أيضًا خيارًا جيدًا، حيث تتميز بأداء ممتاز وكفاءة عالية. تتمتع هذه البطارية بفترة ضمان تمتد لمدة عامين، مما يضمن لك الاستفادة منها لفترة أطول.
6. بطارية AC ديلكو

بطارية AC Delco تتميز بسعرها المناسب وجودتها العالية. تُعتبر بطارية AC Delco خيارًا شائعًا للعديد من السائقين نظرًا لكفاءتها ومتانتها.
7. بطارية هانكوك
بطارية Hankook تتمتع بسمعة طيبة وكفاءة عالية. صناعتها الكورية وعمرها الافتراضي الطويل والضمان الذي تقدمه يعزز من ثقة المستخدمين فيها.
8. بطارية  النسر
بطارية النسر تُعتبر أيضًا بطارية موثوقة وبأداء ممتاز. تتمتع بسعر مناسب وجودة تصنيع عالية.
9. بطارية كلورايد 
بطارية كلورايد تتميز بكفاءتها العالية وتتحمل الظروف القاسية. تعتبر خيارًا جيدًا للسائق
قد يعجبك ايضا

افضل انواع بطاريات السيارات في السوق السعودي

هناك العديد من الشركات المصنعة للبطاريات في السوق السعودي، ومن بينها:
  • بوش (Bosch)
  • ديلكو (Delco)
  • اكسايت (Excide)
  • اوتوجين (Autogen)
  • فاريد (Varta)
  • انرجايزر (Energizer)
لا يمكن تحديد أفضل بطارية للسيارة في السعودية بشكل عام، حيث يعتمد ذلك على العديد من العوامل، مثل نوع وموديل السيارة واستخدامها وشروط الطقس المحلية. ومن المهم الاهتمام بعدة عوامل قبل اختيار البطارية، مثل قوة الانتاج والجهد وسعة البطارية والضمان.

بشكل عام، فإن بطاريات السيارات التي تتمتع بجودة عالية وفعالية تستخدم تكنولوجيا متطورة ومواد ذات جودة عالية، وتوفر ضمانًا جيدًا ومتانة طويلة. لذا، يمكن الاستفادة من تجارب المستخدمين السابقين والتقييمات والمراجعات عبر الإنترنت لتحديد العلامة التجارية التي تتناسب مع احتياجاتك وميزانيتك. كما يمكن الاستشارة مع خبير في متجر البطاريات لتحديد البطارية المناسبة للسيارة.

افضل بطارية سيارة 70 امبير

في السوق السعودي، تتوفر العديد من الأنواع والماركات المختلفة لبطاريات 70 امبير ، ومنها بطاريات كلورايد سعة 70 أمبير السائلة بسعر 160 ريال سعودي، وكذلك بطاريات كلورايد سعة 70 أمبير الجافة بسعر 170 ريال سعودي، بالإضافة إلى بطاريات تركي سعة 70 أمبير ماركة مولتو بسعر 195 ريال سعودي. وتتوفر بطاريات النسر سعة 70 أمبير بالنوعين السائلة والجافة، بأسعار تبدأ من 165 ريال سعودي إلى 170 ريال سعودي. كما تشمل الماركات المتوفرة بطاريات AC Delco سعة 70 أمبير بسعر 140 ريال سعودي، وبطاريات AC Delco سعة 55 أمبير بسعر 120 ريال سعودي. بينما تتوفر بطاريات ايفر سات بسعر 350 ريال سعودي، وبطاريات Optima سعة 70 أمبير بسعر يصل إلى 910 ريال سعودي.

أفضل 10 بطاريات السيارات في السعودية لعام 2024

إن الحصول على بطارية السيارة المناسبة يمكن أن يحدث فرقًا عندما تتعامل مع بعض الحالات المتطرفة التي يمكن للبلد أن يلقي بها عليك. عندما تبدأ في البحث عن بطارية والتسوق لشراء بطارية ، ضع في اعتبارك المكان الذي ستقضي فيه معظم وقتك ، ومقدار قيمة ضمان الاستبدال المجاني الذي تقدره ، والمبلغ الذي يمكنك إنفاقه. إذا قررت شراء إحدى بطاريات السيارات المدرجة في هذه القائمة ، فتأكد من أنك تدفع مقابل الميزات التي تحتاجها ، ولا تهدر المال على أشياء لا تريدها.
وهذه هي قائمة بافضل بطاريات السيارات في السعودية لعام 2024 :
  • بطارية اوبتيما Optima
  • بطارية هانكوك Hankook
  • بطارية موتولو Motolo
  • بطارية ac delco 
  • بطارية ايفر ستارت ever start
  • بطارية napa
  • بطارية باقادر
  • بطارية النسر بطارية كلورايد 
  • بطارة سي اس بس

1. بطارية السيارة اوديسي Odyssey من افضل بطاريات السيارات في السعودية لعام 2024

حصلت بطارية Odyssey الزجاجية الممتصة الممتازة هذه على أعلى درجة إجمالية (99 نقطة) من بين عشرات بطاريات السيارات التي تم اختبارها بدقة في مختبر تقارير المستهلك ، مع 5 درجات كاملة من 5 في الفئات الفرعية للاختبار الثلاثة: مضخمات التدوير البارد ، السعة الاحتياطية و حياة. وتقول وكالة اختبار المستهلك إنها "ليس لديها عيوب واضحة".

تتوفر سلسلة Odyssey Extreme في معظم أحجام المجموعات القياسية. يوفر طراز Group 35 هذا ، والذي يعد مناسبًا بشكل شائع لهوندا وتويوتا ، 850 أمبيرًا كبيرًا للتدوير البارد ، وفقًا للشركة المصنعة ، بسعة احتياطية تبلغ 130 دقيقة بسحب 25 أمبير - تقريبًا نفس الطاقة المستخدمة بواسطة HID المصابيح الأمامية وستيريو 500 وات بمستوى صوت متوسط. تقول Odyssey إنها ستستمر 400 دورة شحن من تفريغ 80٪ ، وتأتي مع ضمان استبدال كامل لمدة أربع سنوات

2. بطارية EverStart من افضل بطاريات السيارات في السعودية لعام 2024

أفضل بطارية سيارة بأسعار معقولة سجلت EverStart Maxx-35 92 نقطة في اختبارات معمل CR ، مع 5 من 5 مثالية في مضخم التدوير البارد ، والسعة الاحتياطية والحياة. باختصار ، تفوقت بطارية الرصاص الحمضية التقليدية المغمورة هذه على بعض بطاريات AGM التي تكلف ضعف أو ثلاثة أضعاف.

تتوفر بطاريات Maxx من EverStart بمعظم أحجام المجموعات القياسية ، على الرغم من أنها تعمل بشكل أفضل في الأحجام المستخدمة بشكل أساسي في السيارات وعمليات الكروس أوفر ، بما في ذلك Maxx 35. تم تصنيف 35 عند 640 أمبير للتدوير البارد ، وتأتي مع ثلاث سنوات كاملة ضمان الاستبدال. سيحتاج عدد قليل نسبيًا من السائقين إلى بطارية أفضل من هذه إذا قدموا لها القليل من العناية المناسبة.

3. بطارية ديهارد من افضل بطاريات السيارات في السعودية لعام 2024

وهي أفضل بطارية سيارة للشاحنات الصغيرة عادت العلامة التجارية DieHard ، ووضعت بطاريات الرصاص الحمضية المختومة من سلسلة Gold في منتصف خط إنتاج من خمس طبقات. تعطي تقارير المستهلك الذهب 50865 تصنيف 5 من 5 في جميع الفئات الفرعية ، مع ملاحظة أنه كان أداؤه جيدًا بشكل خاص في البرد القارس.
في حجم المجموعة 65 المتطابق F-150 ، تم تصنيف DieHard Gold عند 850 أمبير للتدوير البارد مع 150 دقيقة من الطاقة الاحتياطية. يأتي مع ضمان استبدال كامل لمدة ثلاث سنوات. مع توازن الأداء الجيد بسعر معقول ، فهي متوازنة تمامًا لسيارة بيك آب عاملة

4. بطارية برايل من افضل بطاريات السيارات في السعودية لعام 2024

بطارية سيارة برايل خفيفة الوزن AGMأفضل بطارية لسيارتك على المسار الصحيححققت بطاريات برايل للسباقات انتصارات في إنديانابوليس ، ولومان ، ودايتونا ومضمار السباق في جميع أنحاء العالم. تتوافق بطاريات السيارات الليثيوم أيون الأكثر تقدمًا من برايل مع جميع أنواع أنظمة الشحن (أو حتى الآلات التي لا تحتوي على شحن على الإطلاق) ، وتحتفظ بنسبة 90٪ من شحنتها في وضع الخمول لمدة تصل إلى عام ويزن أقل من 10 أرطال. كما أنها تكلف ما يصل إلى 3000 دولار. ومع ذلك ، حتى في الطرف الآخر من طيف منتجات الشركة ، توفر AGMs خفيفة الوزن الأكثر تواضعًا من برايل نسبة طاقة إلى وزن رائدة في الصناعة ، تزن أقل من 15 رطلاً لتطبيقات السيارات (مع 425 أمبير على البارد ، 15 أمبير). هذا ما لا يقل عن 15 رطلاً من تخفيض الوزن مقارنة بالبطاريات التقليدية المحددة بشكل مماثل. كما أن آلات Braille AGM محكمة الغلق للتركيب في أي موضع ، وهي مزودة بأعمدة مقاومة للاهتزاز ويتم شحنها بأقواس تثبيت معززة بالألياف الزجاجية. تأتي مع استبدال مجاني لمدة عام واحد وتغطية ضمان مقسمة لمدة عامين.

افضل بطاريات السيارات في السعودية 2024 ، اسعار بطاريات السيارات في السعودية لعام 2024 ، الفرق بين بطاريات السيارات في السعودية
افضل بطاريات السيارات في السعودية لعام 2024 واسعارها 

5. بطارية ديكا من افضل بطاريات السيارات في السعودية لعام 2024

نوصي بالتأكيد باستخدام بطارية Absorbed Glass Mat هنا لأنها يمكن أن تتحمل التفريغ العميق بشكل أفضل ومن المرجح أن تتعافى تمامًا إذا تم تفريغها عن طريق الخطأ.على وجه التحديد ، نوصي بـ Deka Intimidator AGM Deep Cycle Series. تم تطوير بطارية الدورة العميقة 8A31DT الموضحة هنا بشكل أساسي للاستخدام البحري و RV ، لكنها (وغيرها من طرازات Intimidator Deep Cycle الأخرى) تناسب المساحة المخصصة للمصنع في الكثير من السيارات والشاحنات. إنها توفر 800 أمبير على البارد ، ولكن مع قدرة احتياطية تبلغ 105 أمبير ، يجب أن تعمل على تشغيل المصابيح الأمامية وستيريو السيارة بصوت عالٍ لأكثر من 3 ساعات مع إيقاف تشغيل المحرك ولا يزال يتعافى بأمان. تهدف نسبة الحمض / اللوحة إلى منع التفريغ الضار للغاية ، وتأتي دورة Intimidator Deep Cycle بضمان استبدال كامل لمدة عامين.

6. بطارية أوبتيما من افضل بطاريات السيارات في السعودية لعام 2024

أفضل بطارية سيارة للمناخات الحارة والباردة إذا قمت بتقسيم وقت فراغك بين رحلات التزلج في هاي سييرا وحقائب الظهر عبر Mojave ، فإن بطارية AGM هذه تعد خيارًا رائعًا لك. في الاختبارات المعملية ، تصمد YellowTops من Optima في حرارة شديدة وتقدم أمبير ثابتًا عندما تنخفض درجة الحرارة إلى الصفر. يتم تعويض التوازن الممتاز بين الطاقة ومتانة عمر البطارية قليلاً عن طريق السعة الاحتياطية المتوسطة. في النماذج المصنفة عند 425 CCA ، تعد الشركة المصنعة بقدرة احتياطية تبلغ 66 دقيقة. تأتي بطارية Optima YellowTop مع ضمان استبدال كامل لمدة ثلاث سنوات.

7. بطاريات Antigravity من افضل بطاريات السيارات في السعودية لعام 2024

بطارية سيارة ليثيوم أيون مضادة للجاذبية أفضل بطارية سيارة لمحترفي التكنولوجيا كانت Antigravity رائدًا في تقنية الليثيوم لمشغلات القفز المحمولة وتخزين الطاقة ، وقد توسعت في رياضة الطاقة وبطاريات السيارات من خلال سلسلة Re-Start. إن برنامج Antigravity Re-Starts ليس رخيصًا ، لكنه خفيف بشكل استثنائي (أقل من 20 رطلاً) ومحملاً بميزات عالية التقنية. إنها متوفرة في العديد من أحجام مجموعات السيارات ، مع خيارات متعددة في مضخمات التدوير والطاقة الاحتياطية.

تبدأ الحيل ، بعد كيمياء الليثيوم ، بنظام إدارة البطارية الذي يتم التحكم فيه عن طريق الرقاقة. يمنع BMS الشحن الزائد والتفريغ الزائد ، ويوازن نظام الإدارة الحرارية الخاص به استخدام الخلية لتحسين درجة حرارة التشغيل. كل ذلك يساعد على إطالة عمر البطارية ، وتقول مكافحة الجاذبية إن إعادة البدء يجب أن تستمر من سبع إلى تسع سنوات ، اعتمادًا على المناخ. إنها مضمونة لمدة خمس سنوات ، مع أول ثلاثة استبدال كامل وآخر اثنين بالتناسب.

معايير اختييار افضل بطاريات السيارات  

هناك سبب وراء المستويات المتعددة في عالم بطارية السيارة. إذا كانت سيارتك مزودة بالتشغيل / الإيقاف التلقائي ، أو إذا كنت تعلم أنك ستقوم بالكثير من الرحلات القصيرة ، فإن البطارية المصممة لتحمل هذا النوع من الاستخدام ضرورية. إذا كنت تقود سيارة اقتصادية مدمجة في طقس معتدل ، مع نظام شحن في شكل قمة ، وقمت بالقيادة لفترة طويلة بما يكفي للتأكد من بقاء البطارية في المقدمة ، فحينئذٍ يكون هناك شيء أقل احتياطيًا وتصنيفًا أقل لأمبير التدوير البارد. رهان آمن.

كيف نختار أفضل بطاريات السيارات ؟

عندما يتعلق الأمر ببطاريات السيارات ، فقد تم إجراء تحسينات على مر السنين ، ولكن بشكل عام ، ظلت موحدة نسبيًا في الشكل والوظيفة. ومع ذلك ، لا يتم إنشاء كل شيء على قدم المساواة ، والتسعير يعكس ذلك. أو ، إذا كنت مثلي ، واضطررت إلى فصل كابلات العبور مرة أخرى لنفس سيارة المشروع ، فقد حان الوقت لاستبدال بطارية السيارة تلك (وربما إصلاح بعض المشكلات الأخرى) ، ولهذا السبب أنا خيارات مجمعة لتغطية مجموعة واسعة من حالات الاستخدام. أثناء التفكير في البطاريات ، أخذت في الاعتبار تقييمات العملاء وموثوقية العلامة التجارية وجودة الضمان ومواصفات البطارية. لعبت كل هذه العوامل دورًا في سبب قيام هذه العلامات التجارية الخمس بالتخفيض. يمكنك بالتأكيد الحصول على أي بطارية قديمة من أقرب متجر لقطع غيار السيارات ، ولكن كل ما لديهم على الرف المناسب قد لا يكون أفضل بطارية لاستخدامك.

لأقترب من قطعة تفاح تفاح ، عملت من الحجم المشترك البالغ 65 مجموعة ، والذي يناسب طفلي البالغ من العمر 10 سنوات من طراز Ford F-150. مع معظم العلامات التجارية ، تتطلب شاحنتي بطارية AGM (المزيد عن ذلك أدناه) ، ولكن يمكنك غالبًا توفير بعض المال إذا كنت تتسوق على أساس القيمة النهائية للأشياء عن طريق الحصول على بطارية حمضية مغمورة بشكل منتظم بدلاً من ذلك. أيًا كانت الطريقة التي تسلكها ، فإن أفضل بطاريات السيارات ستمنعك من التعثر في أسوأ وقت ممكن.

كيفية المحافظة على بطارية السيارة لاطول فترة ؟

إن جعل بطارية سيارتك تدوم لأطول فترة ممكنة لا يتطلب عادةً الكثير من الجهد على طول الطريق. ومع ذلك ، فإن الشيء الأكثر أهمية هو الحفاظ على شحن السيارة والنظام الكهربائي في حالة تشغيل مناسبة. الحفاظ على البطارية مشحونة ، وعدم تفريغها بعمق في كثير من الأحيان يساعدها على الاستمرار لفترة أطول. بصرف النظر عن الأجزاء الرئيسية ، افحصها بشكل شبه منتظم ونظف أي تآكل تجده على الأطراف ، وقم بتغطيتها لمنع حدوثها مرة أخرى. يمنع التآكل شحن البطارية وتفريغها ويمكن أن يضغط على نظام الشحن بالكامل.

ما الذي يسبب تلف بطاريات السيارات؟

إن أحد أهم قاتلات البطاريات هو خارج عن السيطرة المباشرة لأي فرد ، وكان هو نفسه قبل 20 أو 30 عامًا. سيكون هذا هو المناخ ، أو على الأقل درجات الحرارة المحيطة. لا توجد بطارية ، سواء أكانت قلوية AAA أو ليثيوم الهاتف المحمول أو سيارات 12 فولت ، فهي تحب درجات الحرارة القصوى. إنهم لا يحبون درجات الحرارة تحت التجمد ، ويحبون 100 فهرنهايت أقل. بطاريات السيارات ، مهما كان نوعها ، ستستمر بشكل عام لفترة أطول في بورتلاند ، أوريغون ، مقارنة بألاسكا أو فينيكس.

أكبر تهديد يمكن التحكم فيه لعمر البطارية هو التفريغ المفرط. إذا انخفض مستوى شحن البطارية إلى النقطة التي تحتاج فيها إلى قفزة لبدء تشغيل سيارتك ، فهذا يعني أنك قد ألحقت الضرر بالفعل. اسمح بحدوث ذلك عدة مرات ولن تطول بطاريتك في هذا العالم. بعبارة أخرى ، كلما كان متوسط ​​التفريغ أقل عمقًا ، كلما طال عمر بطارية 12 فولت. تدوم بطاريات السيارات من جميع الأنواع لفترة أطول إذا بقيت دائمًا بالقرب من الشحن الكامل. هذا أحد أسباب صعوبة زيادة بطارية سيارتك. كلما زادت السعة الاحتياطية ، كلما كان التفريغ أصغر ، بالنسبة إلى إجمالي الطاقة المتاحة.

بطاريات السيارات لا تحب الجلوس في وضع الخمول. مثل جميع البطاريات ، يتم تفريغها ذاتيًا ، وإذا بقيت في وضع الخمول لفترة كافية فسوف تموت. في المناخات الباردة ، يمكن أن يتجمد تفريغ بطاريات الرصاص الحمضية ، وهذا ليس جيدًا أبدًا لحياة طويلة ومنتجة. تلعب أنماط القيادة دورًا في مشكلة التفريغ العميق ويمكن أن تؤدي إلى نفاد طاقة البطارية. إذا كنت تستخدم سيارة مرة أو مرتين في الأسبوع للقيام بمهام تصل إلى أميال قليلة ، وبسرعات بطيئة نسبيًا ، فقد يؤدي ذلك إلى حدوث عجز في التفريغ. قد لا تعمل السيارة بشكل كافٍ لإعادة شحن البطارية بالكامل ، ويمكن أن يزداد العجز بمرور الوقت. يبدو غريباً أن بطاريتك لم تدم طويلاً لأنك لم تستخدمها كثيرًا ، ولكن قد يكون ذلك صحيحًا.هناك حل بسيط لمشكلة التفريغ هذه ، بالطبع ، إذا كان من الممكن التقديم. سيكون ذلك بمثابة صيانة للبطارية أو شاحن بطارية ضعيف ، والذي يغذي البطارية بشحن منخفض الدرجة حتى عندما تكون السيارة متوقفة.
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-