انواع كفرات السيارات والفرق بينها وايهما افضل لعام 2024

ما هي انواع اطارات السيارات ؟ وما الفرق بينها ؟ إذا كنت في السوق للحصول على إطارات جديدة ، فقد تشعر بالإرهاق من الخيارات المتاحة لسيارتك. قد تتضمن الأسئلة الشائعة التي قد تطرحها ما يلي: ما نوع إطار السيارة الذي يجب أن تحصل عليه؟ كيف يجب أن تقرر أي إطار للشراء؟باختصار ، تريد الحصول على إطارات سيارات تناسب سيارتك وظروف الطقس وتقودك للقيام بذلك بشكل منتظم. في هذا الدليل السريع ، سنتعرف على أنواع مختلفة من الإطارات لمساعدتك في تحديد الأفضل بالنسبة لك.👉

قد يعجبك ايضا

انواع كفرات السيارات والفرق بينها ،وانواع اطارات السيارات والفرق بينها ، افضل اطارات وكفرات السيارات
انواع كفرات السيارات والفرق بينها لعام 2024

انواع كفرات السيارات - انواع اطارات السيارات لعام 2024

عندما يتعلق الأمر بأنواع الإطارات ، فهناك أنواع مختلفة في السوق. على سبيل المثال ، هناك إطارات لجميع المواسم وإطارات الصيف وإطارات الشتاء وإطارات الرحلات والمزيد. من المهم ملاحظة ما يلي: يعتمد نوع الإطار الذي تحتاجه على نوع السيارة التي لديك بالإضافة إلى ظروف القيادة المعتادة.دعنا نلقي نظرة أعمق على بعض الأنواع المحددة من المركبات وأنواع الإطارات التي قد تتطلبها.
  • كفرات لجميع المواسم
  •  إطارات سياحية
  •  كفرات الصيف
  • إطارات الأداء
  •  كفرات المسار والمنافسة

أنواع إطارات السيارات (سيدان وميني فان وSUV)


تم تصميم الإطارات المصممة لهذه الفئة المعينة من المركبات بشكل عام لتوفير قيادة سلسة وهادئة ، وجر موثوق به طوال الموسم ، وعمر طويل الأمد.يمكن للسيارات الفاخرة التي تندرج في فئة الرحلات السياحية للركاب العثور على خيارات إطارات فاخرة في كل من فئتي الرحلات طوال الموسم والجولات الكبرى. بينما تتوافق معظم السيارات في هذا القطاع مع هذه الأنواع من الإطارات ، يتم تعديل بعض المركبات لتحسين الأداء وستحتاج إلى مزيد من الأداء من إطاراتها تشمل بعض أنواع الإطارات الشائعة لهذه الفئات من المركبات ما يلي:

1. إطارات لجميع المواسم


يمكنك الحصول على إطار للرحلات لجميع الفصول يزيد من الراحة. تخلق إطارات جميع الفصول ظروف قيادة سلسة على الطريق السريع وتتمتع بجر جيد لجميع الفصول ، ومن هنا جاءت التسمية. ستتميز بشكل عام بنمط مداس غير متماثل وأخاديد محيطية لقبضة الطقس الرطب.

إذا كنت تعيش في منطقة ذات فصول شتاء معتدلة نسبيًا ، فمن المحتمل أن تقوم الإطارات الموسمية بالمهمة ، حيث إنها مصممة تقنيًا للتعامل مع الطرق الرطبة والجافة على مدار العام ، بما في ذلك الثلوج الخفيفة. ولكن إذا كنت تبحث عن قوة جر عالية وثبات جيد في الثلوج والجليد ، فقد ترغب في البحث في مكان آخر. تتوفر إطارات جميع الفصول في فئتين قياسيتين: إطارات الرحلات وإطارات الركاب، إطارات للرحلات لجميع المواسم - ضوضاء أقل وتحكم أفضل
قد يعجبك ايضا

2. كفرات  سياحية


نوع آخر من الإطارات يمكن أن يعمل مع هذه الفئة من المركبات هو الإطارات السياحية. تم تصميم إطارات الرحلات السياحية ، والتي تسمى أيضًا إطارات Grand Touring ، لتوفير قيادة مريحة وجر موثوق به طوال الموسم ، مع إضافة معالجة أكثر استجابة. تميل الإطارات السياحية إلى زيادة معدلات السرعة ، مما يعني أن الإطارات يمكنها تحمل سرعات أعلى مع استمرار توفير الأمان والتحكم للسائق. بشكل عام ، إطارات الرحلات موجهة نحو الأداء.

تتطلب المركبات الرياضية عالية الأداء وسيارات السيدان عمومًا قدرات معالجة معززة من إطاراتها. غالبًا ما يريدون جرًا معقولًا في مجموعة متنوعة من الظروف ، لكن التركيز يميل أكثر نحو الأداء أكثر من الراحة. يقوم بعض مالكي سيارات السيدان المتجولين بتعديل سياراتهم ويريدون إطارًا يتمتع بقدرات أداء أكبر. تتوفر خيارات فاخرة في كل من فئتي الأداء في جميع المواسم والأداء الصيفي.يتمثل أحد التحديات الشائعة عند شراء الإطارات في فهم الأنواع المختلفة للإطارات ، وأيها سيعمل بشكل أفضل بالنسبة لك. أسهل طريقة لتجميع الإطارات هي البدء بنوع سيارتك. بعد تحديد أنواع الإطارات التي تعتبر الاحتمالات بالنسبة لك

3. اطارات الصيف

إذا كنت تعيش في مناخ أكثر دفئًا أو تحتاج إلى إطارات عالية الأداء لطقس أكثر دفئًا ، فقد تكون الإطارات الصيفية مناسبة لك. تم تصميم الإطارات الصيفية للعمل بشكل أفضل في ظروف الطقس الدافئ ولا يتم تصنيعها في كل موسم. لديهم قبضة قوية ومعالجة سريعة الاستجابة في مواقف مختلفة ، مثل الطقس الجاف أو الرطب.تتميز الإطارات الصيفية عمومًا برقع تلامس صلبة ، وأخاديد محيطية مناسبة لمقاومة الانزلاق المائي ، وقليل من الشرب أو بدونه. إنها مثالية للمركبات عالية الأداء في المناخات الأكثر دفئًا.

4. إطارات الأداء

على الرغم من أن إطارات الرحلات تتجه أكثر نحو الأداء ، فلا يجب الخلط بينها وبين إطارات الأداء الفعلية. تتمتع إطارات الأداء عادةً بتصنيفات سرعة أعلى من إطارات الرحلات ولكنها مصممة أيضًا لدعمك في ظروف الطقس المختلفة ، وخاصة الطقس الرطب.
يعمل التصميم والأخاديد في إطارات الأداء من خلال زيادة التماسك لمساعدتك على البقاء آمنًا في جميع أنواع الظروف الجوية. تحتوي إطارات الأداء بشكل عام على أخاديد محيطية وجانبية أكبر للجر في الطقس الرطب. كما أنها تتميز عادةً بالرشفة الكثيفة إلى حد ما ومركبات المداس المخصب بالسيليكا ، للحصول على قبضة أفضل بغض النظر عن الطقس.

5. اطارات المسار والمنافسة


تشبه إطارات الجنزير والمنافسة إطارات الأداء في الشوارع من حيث أنها مصممة لتقديم ذروة الأداء. نادراً ما تستخدم إطارات المضمار والمنافسة للقيادة اليومية. لقد تم تصميمها لتوفير اتصال مستمر بالطريق في الظروف الجافة.وهي تختلف عن الإطارات الصيفية في بنائها ، والتي غالبًا ما تتميز بجسم عالي التقنية وتعزيزات جانبية مثل كيفلر أو الأراميد. في حين أن هذه الإطارات قد تكون D.O.T. تمت الموافقة عليها ، وهي مصممة للأداء الفائق وتستخدم بشكل عام لأيام سباقات الهواة أو المسابقات الاحترافية.إذا كنت تشارك في سلسلة منافسة ، سواء أكانت أحد نوادي كورفيت أو سلسلة MINI ، فإن مواصفات الإطارات المنافسة الخاصة بك يتم تحديدها من خلال تفويض سلسلتك. لضمان توافق إطارات منافسيك مع سلسلتك ، من الأفضل التحقق من لوائح السلسلة.

أنواع كفرات السيارات (شاحنات وسيارات الدفع الرباعي)


إذا كانت لديك مركبة أكبر حجمًا ، مثل شاحنة أو سيارة دفع رباعي ، فأنت تريد عادةً إطارًا يمكنه تحمل التضاريس التي تقود عليها. قد تحتاج إلى إطار أكثر عدوانية يمكنه التعامل مع الأشياء التي ينتهي عندها الرصيف ، أو قد ترى الكثير من القيادة على الطرق السريعة ، مما قد يستفيد من مداس أكثر سلاسة يدوم طويلاً.هناك أنواع من إطارات الشاحنات وسيارات الدفع الرباعي التي يمكن أن تلبي احتياجاتك أينما كنت. اعتمادًا على استخدام سيارتك وأسلوب القيادة والموقع ، يمكنك التفكير في أحد الأمور التالية:

1. إطارات الطرق السريعة


الشاحنات وسيارات الدفع الرباعي هي مركبات أثقل. تم تصميم إطارات الطرق السريعة للمساعدة في تحقيق قيادة سلسة ومتساوية عند السرعات المتزايدة على الرغم من كتلة السيارة. تم تصميمها لتكون مريحة للغاية على الرصيف.
تحتوي معظم إطارات الطرق السريعة على مركبات متينة وأنماط مداس تقاوم التآكل غير المتكافئ لتوفير عمر طويل الأمد للمداس. إنها تتميز عمومًا بالرشفة لتعزيز الجر في جميع المواسم.

2. كفرات جميع التضاريس 


تتميز إطارات جميع التضاريس أو إطارات A / T عمومًا بنمط مداس أكثر عدوانية من إطارات الطرق السريعة أو الإطارات. لديهم كتل فقي أكبر وفراغات أكثر ، والتي توفر الجر في ظروف القيادة على الطرق الوعرة. غالبًا ما تتميز إطارات A / T برمز خدمة الطقس القاسي.

وهي مصممة للتعامل مع الحصى والرمل والطين الخفيف. تحقق معظم إطارات جميع التضاريس هذا الجر على الطرق الوعرة مع القليل من الانزعاج أو عدم الراحة على الطريق. أنها توفر الاستقرار والراحة على الطريق السريع ، بالإضافة إلى الإثارة على الطرق الوعرة. يستمتع العديد من الأشخاص بإطارات جميع التضاريس لأنهم يتمتعون بمظهر أكثر عدوانية مع تضحيات قليلة أو قليلة في الضوضاء أو الراحة أو طول العمر.

3. كفرات الطين والتضاريس


تتميز إطارات التضاريس الطينية أو إطارات M / T بأنماط مداس شديدة العدوانية مع كتل مداس كبيرة جدًا والمزيد من الفراغات. هذا يسمح للإطارات بالحصول على مزيد من الجر في التضاريس الناعمة ، مثل الطين العميق والرمال. غالبًا ما تحتوي على ميزات جدار جانبي عدواني تعزز الجر في التضاريس الناعمة بينما تمنح الإطار مظهرًا أكثر صلابة.
في كثير من الأحيان ، سيتم تعزيز الجدران الجانبية لمقاومة الثقوب والخدوش والتمزقات التي تحدث عادة عند القيادة على الطرق الوعرة. تكون إطارات التضاريس الطينية أقل راحة بشكل عام على الطرق وتميل إلى أن تكون أكثر ضوضاء من خيارات الإطارات الأقل عدوانية. إنها الأفضل للمركبات التي ترى القيادة المنتظمة على الطرق الوعرة ، أو المتحمسين على الطرق الوعرة ، أو أولئك الذين يبحثون عن مظهر على الطرق الوعرة.

4. جميع الأغراض أو تريل 

تعد إطارات جميع الأغراض (A / P) أو الإطارات ذات العجلات أقوى بقليل من إطارات الطرق السريعة القياسية. تتميز إطارات A / P عمومًا بعدد أقل من الشقوق من إطارات الشاحنات على الطرق السريعة. غالبًا ما يشتمل نمط مداس A / P على كتل متداخلة لتوفير قبضة معتدلة على الطرق الوعرة في ظروف الطرق غير الثابتة. يشار عادةً إلى إطارات A / P على أنها إطارات خفيفة للغاية لجميع التضاريس.

4. الكفرات المضلعة


تعتبر الإطارات المضلعة خيارًا عامًا جيدًا للسيارات التي تشهد استخدامًا كبيرًا للطرق السريعة ومسافات متزايدة.يمكن أن تخدمك الإطارات المضلعة جيدًا في مجموعة متنوعة من الظروف الجوية ولديها قوة جر جيدة على الطريق. تم تصميم الأضلاع الموجودة في مداس الإطار لدعم السيارة وتعزيز كفاءة استهلاك الوقود للسيارة.

5. كفرات الشاحنات الرياضية


تشبه إطارات الشاحنات عالية الأداء إطارات الطرق السريعة. إنها تتميز بأنماط مداس لجميع المواسم تم تحسينها لمجموعة متنوعة من الظروف الجوية. لديهم عمومًا شقوق صغيرة لتعزيز الجر ، على الرغم من عدم وجود عدد كبير من الشقوق كما هو موضح في إطار الطريق السريع. تتميز إطارات الشاحنات عالية الأداء أيضًا بتصنيفات سرعة أعلى من إطارات الطرق السريعة. ستتميز بعض إطارات الشاحنات عالية الأداء بنمط مداس غير متماثل.

أنواع اطارات السيارات المتخصصة


من الممكن أن تجد نفسك في حاجة إلى إطارات خاصة. يمكن أن تكون من أجل جزازة العشب أو عربة التسوق الخاصة بك ، أو ربما تحتاج إلى استبدال الإطار الاحتياطي. لدينا إطارات احتياطية مؤقتة وإطارات للمقطورات وإطارات ATV وحتى إطارات العشب والحدائق.سواء كنت بحاجة إلى تجهيز عربة الجولف الخاصة بك أو استبدال الإطارات في مقطورة الحصان ، لا تنس هذه الإطارات المتخصصة من قائمة فحص صيانة سيارتك:

انواع كفرات السيارات والفرق بينها ،وانواع اطارات السيارات والفرق بينها ، افضل اطارات وكفرات السيارات
انواع كفرات السيارات والفرق بينها لعام 2024


1. اطارات احتياطية


الإطارات المتخصصة الشائعة هي الإطارات الاحتياطية. تم تصميم الإطارات الاحتياطية لمساعدتك على الخروج من المأزق إذا كان لديك إطار مثقوب. هناك إطارات احتياطية مؤقتة مدمجة ، يشار إليها أحيانًا بقطع غيار دونات ، وهي محدودة في مقدار قدرتك على قيادتها وبسرعات معينة فقط. على سبيل المثال ، قد تتمكن من القيادة لمسافة تصل إلى 50 ميلاً بسرعة 50 ميلاً في الساعة على إطار احتياطي. غالبًا ما يكون قطع الغيار من الشركة المصنعة بالحجم الكامل.

2. إطارات الشتاء


يمكن أن تكون الإطارات الشتوية شائعة في مناطق معينة من الدولة وهي مصممة للتعامل مع ظروف الطقس البارد. إذا كنت تعيش في مناخ تنخفض فيه درجة الحرارة بانتظام إلى أقل من 45 درجة فهرنهايت / 7.2 درجة مئوية أو في منطقة يظل فيها الثلج والجليد لأشهر متتالية ، فمن المحتمل أن تكون مجموعة من الإطارات الشتوية ، والمعروفة أيضًا بإطارات الثلج ، حكيمة خيار لتمضي بك خلال موسم ثلجي. يمكن للإطارات الشتوية التعامل مع الظروف الجوية مثل الثلج وعادة ما تكون إما مرصعة أو غير مرصعة. يمكن أن تساعد الإطارات الشتوية المرصعة في التضاريس الجليدية ؛ ومع ذلك ، قد يكون من غير القانوني القيادة على طرق معينة ، لذا تحقق من إدارة النقل في ولايتك أو قسم المركبات ذات المحركات. يمكن للإطارات الشتوية غير المرصعة أو غير المرصعة أيضًا التعامل مع الجليد والثلج وهي أكثر شيوعًا بشكل عام لأنها يمكن استخدامها في أنواع أكثر من الطرق والبيئات.

تم تصميم إطارات الثلج خصيصًا للعمل في ظروف الشتاء ، مما يوفر لك قوة الجر والثبات والتحكم التي لم يتم تصميم إطارات الصيف لتوفيرها. تبقى المركبات المطاطية الخاصة في الإطارات الشتوية أكثر نعومة ومرونة من الإطارات الصيفية أو جميع المواسم في الظروف شديدة البرودة ، مما يمنحك قبضة أفضل وقدرة كبح فائقة.

3. كفرات مقطورة


تتوفر إطارات المقطورة إما في طبقات التحيز أو الإنشاءات الشعاعية. يمكن أن تحمل الإطارات ذات الطبقات المنحازة وزنًا أكبر لفترات زمنية أطول. ومع ذلك ، فإنها تميل إلى التآكل غير المنتظم وقيادة أقسى من الإطارات الشعاعية. توفر الإطارات ذات الطبقات الشعاعية قيادة أكثر سلاسة وهي مناسبة بشكل أفضل للقيادة على الطرق السريعة.

4. كفرات ATV / UTV


تتوفر إطارات ATV في أنواع الطين والرمل وجميع التضاريس وأنواع السباقات. يمكن أن تتميز بكتل مداس فردية كبيرة وفراغات كبيرة ، والتي توفر قوة جر ممتازة في الرمال والطين والحصى والصخور. بشكل عام ، كلما كان نمط المداس أكثر عدوانية ، يمكن أن يكون الاستخدام أكثر عدوانية.

5. اطارات العشب والحدائق


لدينا أيضًا إطارات للعشب والحدائق في المخزون. وهذا يشمل إطارات دوللي (الملقب بالشاحنة اليدوية) وإطارات عربة اليد وإطارات جزازة العشب وإطارات عربة الجولف.

مقاسات كفرات السيارات 

  • الحرف "P" يعني "الراكب". إذا حل "LT" محل "P" ، فهذا يعني "شاحنة خفيفة"
  • "215" يشير إلى عرض الإطار بالمليمتر
  • "60" يشير إلى ارتفاع الإطار مقارنة بعرضه (نسبة العرض إلى الارتفاع)
  • يشير الحرف "R" إلى أنه إطار شعاعي. إذا تم استبدال الحرف "R" بحرف "D" ، فهذا يعني أن الإطار عبارة عن إطار ذو طبقات منحازة قطريًا
  • "16" يشير إلى قطر الإطار بالبوصة
  • يشير 94 إلى مؤشر الحمولة ، وهو مقدار الوزن الذي يمكن أن يتحمله كل إطار.
  • أخيرًا ، T هو تصنيف السرعة ، وهو أقصى سرعة للإطار بالنسبة لمؤشر الحمولة.
  • يجب أن تتطابق مع قياسات حجم الإطار ، ولكن لديك بعض المرونة للارتقاء إلى مستوى أعلى مع مؤشر الحمولة وتقييم السرعة.
انواع كفرات السيارات والفرق بينها ،وانواع اطارات السيارات والفرق بينها ، افضل اطارات وكفرات السيارات
انواع كفرات السيارات والفرق بينها لعام 2024

لماذا تعتبر أنواع الإطارات مهمة؟


هناك نوع مناسب من الإطارات للجميع ، بناءً على ثلاثة معايير بسيطة. للتأكد من أنك تختار المجموعة المناسبة لنفسك ، تراجع لثانية وفكر في نوع القيادة التي تقوم بها يوميًا.فكر في الطقس الذي تقود فيه السيارة ، هل هو معتدل على مدار العام ، أم أن درجة الحرارة تنخفض بانتظام إلى ما دون 45 درجة فهرنهايت / 7.2 درجة مئوية؟ فكر في نوع السيارة التي تقودها وكيف تقودها أو كيف تريد قيادتها. في هذا المقال تعرفنا على انواع كفرات السيارات والفرق بينها ،وانواع اطارات السيارات والفرق بينها ، افضل اطارات وكفرات السيارات .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-