اهم 10 مميزات وعيوب اوبل كروس لاند 2023

ما هي عيوب اوبل كروس لاند 2023 ومميزاتها؟ هي سيارة SUV متعددة الاستخدامات ، توفر العديد من المزايا مثل معدل استهلاكها الجيد من البنزبن وتوفير العديد من وسائل السلامة والامان بها واتساع مساحة الشنطة الخلفية مقارنة ببعض السيارات الاخرى المنافسة . وهذا لا يعني خلوها من بعض السلبيات ، فمن ابرز عيوب اوبل كروس لاند 2023 ضعف ادائها وضعف القدرة على المناورة وارتفاع اسعار قطع الغيار لها وغيرها .


وفي السطور القادمة سوف نستعرض بالتفصيل ابرز مميزات وعيوب اوبل كروس لاند 2023 ، وتقيم شامل للسيارة ، وهل تعد اوبل كروس لاند 2023 قيمة جيدة مقابل السعر ، وما هي تجربة واراء الملاك فيها ؟ ، ونصيحة قبل الشراء، واهم سلبيات وعيوب سيارة اوبل كروس لاند 2023 الشائعة .



اهم 10 مميزات وعيوب اوبل كروس لاند 2023


مميزات اوبل كروس لاند 2023


  • سيارة اقتصادية في استهلاك الوقود
  • تتميز بوجود الكثير من وسائل السلامة القياسية
  • تتيح اوبل كروس لاند 2023 مساحة جيدة للرؤية الخارجية
  • تتميز اوبل كروس لاند 2023 بابعاد خارجية جيدة
  • سهولة استخدام النظام الترفيه
  • تصميم داخلي واسع يتيح الكثير من راحة الجلوس
  • تتميز اوبل كروس لاند 2023 بمساحة واسعة للشنطة الخلفية
  • خلوص ارضي جيد يتناسب مع الطرق غير المستوية
  • المقاعد الداعمة والتي توفر راحة القيادة
  • مقصورة داخلية عملية .


اداء اوبل كروس لاند 2023


  • سعة المحرك : 1200 سي سي تربو
  • القوة الحصانية : 110 حصان
  • العزم : 205 نيوتن / متر
  • التسارع : 11.8  ثانية / لتصل لسرعة 100كم
  • نظام الدفع : امامي
  • السرعة القصوى : كم / ساعة
  • استهلاك الوقود : 5.4لتر / 100 كم

ابعاد اوبل كروس لاند 2023 


  • الطول : 4211 ملم
  • العرض : 1765 ملم
  • الارتفاع : 1605 ملم
  • قاعدة العجلات : 2604 ملم
  • سعة الشنطة الخليفة : 410 لتر


عيوب اوبل كروس لاند 2023


ما هي عيوب اوبل كروس لاند 2023 ؟

  • الخامات الداخلية الاقتصادية ولا تتمتع بالجودة المطلوبة.
  • أحد عيوب اوبل كروس لاند 2023 هو الأداء الضعيف مقارنة بالمنافسين.
  • لا يحب العديد من الافراد التصميم الخارجي للسيارة.
  • ثبات السيارة على السرعة العالية ضعيف .
  • عدم وجود بعض قطع اوبل كروس لاند 2023 وارتفاع اسعارها .
  • قدرة السيارة على المناورة ليست الأفضل في فئتها.
  • يعد التسارع البطيء أحد أهم عيوب اوبل كروس لاند 2023
  • لا تمثل اوبل كروس لاند 2023 قيمة جيدة للسعر ، خاصة مع سعرها المرتفع .


اهم 10 مميزات وعيوب اوبل كروس لاند 2023


ما هي عيوب اوبل كروس لاند 2023 ؟


توجد بعض السلبيات والعيوب في اوبل كروس لاند 2023 هي كالتالي : 

1- وجود الكثير من البلاستيك الصلب في مقصورة السيارة

عند قيادتك اوبل كروس لاند 2023 تلاحظ انتشار مواد بلاستيكية صلبة داخل السيارة. ينطبق هذا على الجزء الداخلي من السيارة . كان من الممكن تحسين جودة المواد بشكل أكثر . وتعد عدم جودة الخامات من ابرز عيوب اوبل كروس لاند 2023.


2- ثبات ضعيف

نلاحظ عدم ثبات اوبل كروس لاند 2023 عندما تزداد سرعة السيارة عند 110 كم / ساعة ، فإن ثبات السيارة غير كافٍ. تصل السيارة إلى 100 كم / ساعة في 11.3 ثانية وأقصى سرعة للسيارة 182 كم / ساعة.

3. ضغف اداء المحرك

يفتقر المحرك إلى القوة اللازمة ، حيث تحتوي السيارة على محرك ثلاثي سعة 1.2 لتر بقوة 110 حصان وعزم دوران 205 نيوتن متر ، وهو ما يعتبر غير كاف في الأداء والتسارع ، ويتفوق بعض المنافسين في هذا الصدد. أداء السرعة والقوة والاداء الضعيف احد عيوب اوبل كروس لاند 2023 .


4. المناورة البطيئة

لا يُعرف عن القدرة على المناورة بأنها شيء جيد في السيارات العائلية. حيث لا يقتصر الامل على سيارتنا اليوم بل يمتد لمعظم السيارات الكروس ، ويعد ضعف اداء السيارة في المنعطفات من اهم عيوب اوبل كروس لاند 2023 .

5. التصميم أنثوي في الغالب وقد لا يعجبه البعض.

بينما نحب التصميم الخارجي الجذاب لسيارة أوبل كروسلاند 2023 ، إلا أنها لا تلبي احتياجات بعض المشترين. تميل أكثر إلى المفهوم الأنثوي في التصميم ، وهذا أحد عيوب اوبل كروس لاند 2023 البارزة.

6- قطع غيار باهظة الثمن

من الأشياء التي يبحث عنها المستهلكون هو توافر قطع غيار السيارات ، ويكافح بعض المستخدمين للعثور على قطع غيار سيارات بسعر معقول ، والارتفاع المبالغ فيه في اسعار قطع الغيار من اهم اسباب عيوب اوبل كروس لاند 2023

8- ضعف قيمة إعادة البيع

إذا كنت تخطط لشراء سيارة أوبل كروسلاند 2023 وصيانة الأجزاء بشكل صحيح ، فمن المحتمل أن تحصل على الكثير من الاستخدام لسنوات قادمة. ومع ذلك ، إذا كنت تخطط فقط لقيادة السيارة لبضع سنوات ثم بيعها ، فلا تتوقع الكثير من حيث قيمة إعادة البيع. هذا السيارة تنخفض قيمتها بسرعة ، مما يجعلها غير مناسبة لأولئك الذين يرغبون في تبديل سيارتهم باستمرار وصعوبة اعادة البيع من عيوب اوبل كروس لاند 2023 الجوهرية .

اهم 10 مميزات وعيوب اوبل كروس لاند 2023


عيوب اوبل كروس لاند 2023 في السوق المصري


  • المواد الداخلية لا تتميز بالجودة المناسبة
  • الاداء المتواضع مقارنة ببعض السيارات الاخرى
  • من ابرز عيوب اوبل كروس لاند 2023 ثباتها الضعيف في المنعطفات
  • لا تتميز بسهولة اعادة البيع
  • ارتفاع اسعار قطع الغيار لها وعدم توافر بعضها
  • ضعف مساحات التخزين الداخلية بها
  • توفر بدائل افضل منها وباسعار مقاربة لها
قد يعجبك ايضا


ما هو رأيكم في اوبل كروس لاند 2023 ؟



غالبًا ما تتمتع سيارات الكروس اوفر الصغيرة بتصميم غريب وتصميم داخلي ملون مصمم لجذب الأشخاص العصريين الذين يشترونها غالبًا ولكن ماذا لو كنت تريد سيارة دفع رباعي مدمجة لا تلفت الانتباه إلى نفسها؟ حسنًا ، يمكن أن تكون اوبل كروس لاند 2023هي السيارة المناسبة لك. 


جاءت اوبل كروس لاند 2023 السوق لأول مرة في عام 2017. لقد تم - حيث كانت تجلس أسفل طرازات SUV '' الأخرى ، وهي موكا و جراند لاند  ، بينما تلقت اوبل كروس لاند 2023 أيضًا بعض التحديثات التي تشتد الحاجة إليها لمنحها فرصة ضد مجموعة قوية بشكل لا يصدق من المنافسين - سيارات مثل بيجو 2008 و نيسان جوك و فورد بوما و رينو كابتر ، وغيرها .



سواء كنت تشتري اوبل كروس لاند 2023 قبل أو بعد شد الوجه ، فإن المقصورة الداخلية لا تتمتع بنفس عامل "الإبهار" مثل المنافسين. اجلس خلف عجلة القيادة في بيجو أو نيسان وستعتقد أنك على سطح طائرة من نوع من المركبات الفضائية بفضل مقصوراتها الرائعة. إذا لم يكن ذلك مناسبًا لك ، فستحب اوبل كروس لاند 2023. يتميز بتصميم بسيط مع أدوات تناظرية والكثير من الأزرار التقليدية.


حتى اوبل كروس لاند 2023 لا يمكنه تجنب تركيب شاشة معلومات وترفيه حديثة ، ولكن نظام 7 أو 8 بوصات الذي تحصل عليه في اوبل كروس لاند 2023 سهل الاستخدام مع قوائم بديهية وشاشة ملونة تفاعلية. لا تحتوي جميع الطرز على نظام ملاحة عبر الأقمار الصناعية ، ولكن لديهم Apple CarPlay و Android Auto حتى تتمكن من استخدام خرائط Google عبر هاتفك الذكي بدلاً من ذلك. نعتقد أن هذا يعمل بالفعل بشكل أفضل من التنقل المدمج ن ويهد الاداء الباهت من ابرز عيوب اوبل كروس لاند 2023 .


إذا كنت تريد نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية ، فابحث عن طراز يحمل كلمة "nav" في اسمه (اوبل كروس لاند 2023 Nav ، Elite Nav ، إلخ). تأتي هذه مع شاشة أكبر ، بالإضافة إلى نظام رسم خرائط أوروبي مع تحديثات عبر الهواء.


ليس هناك الكثير لتذمر منه فيما يتعلق بالتطبيق العملي مع اوبل كروس لاند 2023. قد تكون سيارة SUV صغيرة ولكن كروس لاند تناسب أربعة بالغين طوال القامة دون الكثير من الشكاوى وصندوق الأمتعة كبير جدًا - كبير بما يكفي لابتلاع مجموعة من الحقائب ، 

في حين أن شكل صندوق كروسلاند جيد للتطبيق العملي ، إلا أنه ليس جيدًا للتعامل معه. إن تصميمه الثقيل من الأعلى يعني أنه يتدحرج في الزوايا وأن التوجيه الخفيف لا يوحي بالكثير من الثقة. قام اوبل كروس لاند 2023 بتعديل نظام التعليق والتوجيه عندما تم تحديث اوبل كروس لاند 2023  ، ولكن لا يزال من الصعب القيادة أكثر من. فورد بوما أو سيات ارونا . يشعر صندوق التروس اليدوي بالضعف أيضًا ، في حين أن علبة التروس الأوتوماتيكية ذات الست سرعات أفضل بشكل هامشي فقط. ويعد الاداء الباهت من اهم عيوب اوبل كروس لاند 2023 .


تشعر اوبل كروس لاند 2023 بأنه بعيد قليلاً عن عمقه على الطريق السريع ، مع كمية مدهشة من الرياح وضوضاء الطريق تتعدى على المقصورة. إنه أفضل في جميع أنحاء المدينة ، شريطة أن تتمكن من التعامل مع الركوب الوعر قليلاً. تسهل أدوات التحكم في الإضاءة المناورة ، بينما تعني مستشعرات وقوف السيارات الخلفية القياسية أنه يمكنك الاسترخاء في المساحات الضيقة دون القلق بشأن إتلاف الجزء الخلفي من السيارة ، وإذا كنت تريد المزيد من المساعدة ، فإن المستشعرات الأمامية والكاميرا الخلفية اختيارية.

فيما يتعلق بخيارات المحرك ، يمكنك الحصول على ثلاثة بنزين واثنين من محركات الديزل للاختيار من بينها. لا يوجد كروس لاند طراد هادئ بشكل خاص ، ولكن طراز البنزين بقوة 110 حصانًا هو الأسوأ على الإطلاق ، فهو ناقل حركة يدوي بخمس سرعات يعني أنه يتعين عليه العمل بجد على الطريق السريع.


اختر سيارة كروس لاند بحكمة وسينتهي بك الأمر بسيارة SUV صغيرة رخيصة الركض ورشيقة وواسعة لسيارة صغيرة. بالتأكيد ، إنها ليست الآلة الأكثر إثارة معروضة للبيع ، ولكن من المؤكد أن المظهر المتواضع لـ اوبل كروس لاند 2023سوف يستأنف إذا كنت لا تتطلع إلى الإدلاء ببيان ، ومظهر السيارة  غير المميز احد عيوب اوبل كروس لاند 2023 الجوهرية .

لا توجد أداة رقمية مع رسومات جميلة ورسوم متحركة رائعة هنا ، بدلاً من ذلك ، يمكنك الحصول على أقراص تناظرية باللونين الأبيض والأسود وأزرار تقليدية لنظام التهوية وستيريو حتى لا تضطر إلى البحث عن شاشة المعلومات والترفيه.

ومع ذلك ، فهو نظام لائق مع تخطيط منطقي وشاشة سريعة الاستجابة ورسومات واضحة. إنه لا يفخر بوحدة التحكم عندما تدخل في بعض السيارات - لذلك ليس من السهل قراءتها أثناء القيادة - ولكن قد تفضل الطريقة التي تم دمجها بدقة في لوحة القيادة.

ومع ذلك ، فإن ما لا تحصل عليه هو أي إحساس بالأناقة. تتميز لوحة أجهزة القياس في اوبل كروس لاند 2023 بتصميم بسيط يجعلها تبدو بلاستك بشكل مفرط ولا يوجد أي مزيج من الأشكال المنحوتة اللافتة للنظر والموجودة في بيجو 2008. حتى الزخارف البلاستيكية اللامعة في اوبل كروس لاند 2023 بدأت في الظهور بجانب الكربون- تأثير اللمسات النهائية والومضات الملونة التي تحصل عليها في بيجو 2008.


على الأقل موضع القيادة جيد. تتمتع كروسلاند بمقعد سائق قابل لضبط ارتفاعه وعجلة قيادة مكسوة بالجلد تتحرك للوصول والارتفاع حتى تشعر بالراحة خلف عجلة القيادة. ومن الجدير بالذكر أيضًا أن الحصائر الأرضية تأتي كمعيار قياسي ، وهو أمر يفرضه بعض المصنّعين على دفع رسوم إضافية مقابل ذلك. الغريب الوحيد هو فرملة اليد التي تنبثق من الكونسول الوسطي مثل الكوبرا المغطاة.


ومع ذلك ، من الصعب عدم الحصول على موضوع "اللحوم واثنين من الخضار" بالطريقة التي يوفر بها اوبل كروس لاند 2023 الأساسيات التي تحتاجها في حزمة غير ملهمة. الجودة والتشطيب مجال آخر يعرض قدرة فوكسهول كروسلاند الذكية على أن تكون متوسطة.


نعم ، تحصل على بعض البلاستيك الناعم الملمس على الأبواب ولوحة القيادة ، لكن الجودة تتدحرج مع انخفاض أنفك في المقصورة. ستجد الكثير من البلاستيك الصلب والهش حول مقعدك وتشعر الأزرار الموجودة على الكونسول الوسطي بالضعف ، ولن تشعر أنها بنيت بشكل جيد مثل بيجو 2008.


تحصل طرازات اوبل كروس لاند 2023 ذات المواصفات الأعلى على أغطية ملونة للاندفاعة وإدخالات للأبواب تضفي إشراقًا على المقصورة. يأتي Ultimate Nav مزودًا بأغطية مقاعد Alcantara مع دعامات جانبية بتأثير الجلد ، إلى جانب عجلة قيادة مغطاة بالجلد أكثر ذكاءً. إنه أفضل ، لكنك ما زلت لن تخطئ في كروسلاند للحصول على عرض متميز.


يتمتع مقعد السائق في Vauxhall Crossland بالكثير من التعديلات حتى تشعر بالراحة بسهولة. إذا كنت ترغب في الحصول على مقعد الراكب القابل لضبط ارتفاعه ، فسيتعين عليك شراء المقاعد الأمامية المريحة الاختيارية والتي يمكن ضبطها في 16 وضعًا ، بما في ذلك الإمالة الكهربائية ودعم أسفل الظهر. يضيف هذا الخيار أيضًا مقبسًا بجهد 12 فولت خلف المقاعد الأمامية وحجرة تخزين مغطاة في الكونسول الوسطي.

هناك ترقيات جديرة بالاهتمام متاحة للمقعد الخلفي أيضًا. تضيف حزمة تعدد الاستخدامات (القياسية في طرازي SRi Nav و Elite Nav) مقاعد خلفية تتحرك للأمام وللخلف على العدائين ولديها أيضًا مساند ظهر قابلة للتعديل حتى يتمكن ركابك من التمدد قليلاً في رحلة طويلة. من السهل أن يكون لديك ولكن ليس ضروريًا لأن المقعد واسع مع مساحة كافية للرأس والركبة للركاب طوال القامة طالما لا يوجد أحد طويل القامة جالسًا في المقدمة.


ومع ذلك ، فإن الحصول على مقعد الطفل في مكانه يمثل مشكلة. الأبواب الخلفية لسيارة فوكسهول كروسلاند صغيرة ولا تفتح 90 درجة لتمنحك وصولاً غير مقيد إلى المقعد الخلفي ، بالإضافة إلى أن نقاط ISOFIX ليست مخفية بدقة تحت أغطية بلاستيكية. هناك أخبار أفضل عن التخزين الداخلي لـ اوبل كروس لاند 2023. مقدمًا ، تحصل على جيوب باب كبيرة ، وصينية لهاتفك ، وأكواب صغيرة قابلة للإغلاق في الكونسول الوسطي واثنين من حاملات الأكواب. ومع ذلك ، فإن صندوق القفازات صغير وكذلك جيوب الباب الخلفي. لذلك وجود الكثير من البلاستك من عيوب اوبل كروس لاند 2023 الهامة .


يعد صندوق اوبل كروس لاند 2023 بسعة 410 لترات كبيرًا ، على الرغم من أنه أكبر مما ستجده في المنافسين مثل Renault Captur ويمكنك زيادة ذلك إلى 520 لترًا باستخدام حزمة متعددة الاستخدامات التي تتيح لك تحريك المقاعد الخلفية للأمام. التحميل سهل لأن غطاء صندوق الأمتعة يترك فتحة كبيرة ، على الرغم من وجود حافة تحميل ، سيتعين عليك رفع الأمتعة الثقيلة. وتعد صعوبة اعادة البيع احد اكبر عيوب اوبل كروس لاند 2023. يمكن طي المقاعد الخلفية بنسبة 60:40 (أو 40:20:40 مع حزمة متعددة الاستخدامات) مما يتيح لك مساحة صندوق السيارة القصوى البالغة 1،255 لترًا ، أو ما يكفي لتعبئة دراجة شخص بالغ بعيدًا دون الاضطرار إلى خلع العجلات.

في هذا المقال تعرفنا على عيوب اوبل كروس لاند 2023 ومميزات اوبل كروس لاند 2023 ، وسلبيات اوبل كروس لاند 2023 البارزة ، وايجابيات اوبل كروس لاند 2023 ، وماهية عيوب سيارة اوبل كروس لاند 2023 ، مشاكل اوبل كروس لاند 2023 .

عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-