تويوتا كراون 2025 الجديدة سعر ومواصفات وفئات في السعودية

 تعتبر سيارة تويوتا كراون 2025 واحدة من أكثر السيارات المتعددة الاستخدامات تميزا في السوق السعوجي. تتميز كراون 2025 بتصميمها الأنيق والمذهل الذي يجمع بين الأداء والأناقة. تتمتع بمحرك قوي وفعال يوفر أداءً رائعًا واقتصادية في استهلاك الوقود. تمتاز بمقصورة فسيحة ومريحة توفر مساحة كافية للركاب والبضائع. تتضمن تقنيات متقدمة مثل نظام الملاحة وشاشة تعمل باللمس وتوصيل Bluetooth لتجربة القيادة الممتعة والمتصلة.


بفضل نظام السلامة المتطور، توفر كراون حماية ممتازة للركاب مع ميزات مثل نظام الفرامل المانع للانغلاق ونظام التحكم في الثبات. بإجمالها، تعد سيارة تويوتا كراون خيارًا رائعًا لأولئك الذين يبحثون عن رحلات مريحة وموثوقة في جميع الظروف. هذا وقد تم الاعلان عنها من قبل وكيلها في السعودية عبداللطيف جميل للسيارات .لذلك سوف يستعرض موقع معلومستا في السطور القادمة اهم مواصفات سيارات تويوتا كراون 2025 في السوق السعودي وتجهيزاتها الداخلية والخارجية ، بالاضافة الى اسعارها وموعد نزولها، وتقييم شامل لها .


سعر تويوتا كراون 2025 في السعودية ، داخلية تويوتا كراون 2025 ، فئات تويوتا كراون 2025 ، موعد نزولها في السعودية
تويوتا كراون 2025 الاسعار والمواصفات والفئات وموعد نزولها السعودية

تويوتا كراون 2025 الجديدة

تتوفر تويوتا كراون 2024 في السعودية بمحركين، هما:
  • محرك 2.5 لتر، 4 سلندر، هجين
  • القوة القصوى: 218 حصان
  • عزم الدوران الأقصى: 221 نيوتن-متر
  • استهلاك الوقود (مدينة/طرق سريعة): 26.1/18.0 كم/لتر
  • محرك 2.4 لتر، 4 سلندر، توربو، هجين
  • القوة القصوى: 344 حصان
  • عزم الدوران الأقصى: 550 نيوتن-متر
  • استهلاك الوقود (مدينة/طرق سريعة): 18.0/13.0 كم/لتر
  • تتوفر جميع الطرازات مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.

مميزات تويوتا كراون 2025

  • اقتصاد وقود ممتاز
  • تصميم مثير للاهتمام
  • مجموعة قوية لمساعدة السائق

عيوب تويوتا كراون 2025

  • لا توفر شاشة المعلومات والترفيه الكبيرة وضع تقسيم الشاشة
  • مساحة محدودة في المقعد الخلفي

اسعار تويوتا كراون 2025 في السعودية

لم يتم الاعلان عن الاسعار الرسمية لسيارة تويوتا كراون 2025 وهذه هي الاسعار التقديرية :
  • سعر تويوتا كراون 2025 XLE يبدأ من 40,000 دولار اي ما يعادل 150,000 ريال سعودي.
  • سعر تويوتا كراون 2025 بلاتينيوم يبدأ من 50,000 دولار اي ما يعادل 187,800 ريال سعودي.

تويوتا كراون 2025 من الداخل

توفر كراون 2025 المساحة المتوقعة في سيارة سيدان كبيرة ، بأبعاد داخلية تضاهي أفالون المنتهية ولايتها. ومع ذلك ، نظرًا للارتفاع الإضافي الكبير والزيادة المتواضعة في الخلوص الأرضي ، فقد تتوقع أن توفر كراون 2025 مزيد من الحجم. استنادًا إلى الأبعاد وعدم الحاجة إلى عمود إدارة خلفي ، يبدو أن تويوتا قد صممت الحزمة الهيكلية لاستيعاب حزمة بطارية كبيرة مطلوبة لإصدار EV كامل.

في الوقت الحالي ، على الأقل ، تحقق كراون 2025 هدف تقديم نقطة ورك أطول لأولئك الذين لم يعودوا يرغبون في النزول إلى مقعد السيارة. المقاعد الأمامية مريحة ولكن لا تتوقع قدرًا كبيرًا من الدعم الجانبي للقيادة الحماسية. يوفر المقعد الخلفي مساحة كبيرة للساقين والورك والكتف ، لكن خط السقف الخلفي المنحدر يعني أن بعض الدراجين على وجه الخصوص قد يضطرون إلى إمالة رؤوسهم للأمام. تحتوي جميع الديكورات الثلاثة على مقاعد أمامية مدفأة ، بينما تضيف الفئتان ليميتد و بلاتينيوم تدفئة في الخلف وتهوية في المقدمة. مقاعد XLE مغطاة بالقماش ، بينما تأتي الطرز الأخرى بالجلد.


مواصفات تويوتا كراون 2025 من الخارج

إن المظهر العام لسيارة كراون 2025 الجديدة جذاب وأنيق ، على الرغم من أنها تأتي على شكل مزيج غريب بعض الشيء من سيارات الكروس أوفر والسيدان مع ارتفاعها الأطول. أولئك الذين يقدرون جمالية العجلة الضخمة سيعجبهم على الأرجح الموقف على العجلات المعدنية القياسية مقاس 19 بوصة أو العجلات الاختيارية مقاس 21 بوصة. أحد الجوانب المرئية الجذابة بشكل خاص هو مخطط الطلاء ذو اللونين المتوفر في الطراز البلاتيني. تم الانتهاء من الجزء الأوسط من غطاء المحرك باللون الأسود الذي يتدفق إلى الزجاج والسقف وغطاء صندوق الأمتعة ، مما يؤدي إلى تفتيت بعض الكتلة المرئية للسيارة.

قد يعجبك ايضا
مواصفات وسعر تويوتا كرولا كروس 2025
مواصفات وسعر تويوتا سنشري 2025
موعد نزول تويوتا كامري 2025

المعلومات والترفيه في تويوتا كراون 2025


تحتوي جميع سيارات كراون 2025 على شاشتين مقاس 12.3 بوصة ، أحدهما لمجموعة العدادات والآخر بشاشة تعمل باللمس للترفيه والمعلومات. نظام المعلومات والترفيه هو نظام الجيل الجديد الذي ظهر لأول مرة في عام 2022 وانتشر عبر التشكيلة. لقد تم تحسينه بشكل كبير ، مع واجهة مستخدم أسهل بكثير مما كانت عليه في الماضي واستجابة أفضل.نظرًا لحجم الشاشة التي تعمل باللمس ونسبة العرض إلى الارتفاع العريضة ، فمن المؤسف أن Toyota لا تسمح بوضع تقسيم الشاشة الذي يمكنه عرض عناصر التحكم في التنقل والوسائط جنبًا إلى جنب ، وهو شيء يمكنك القيام به إذا كنت تستخدم Android Auto أو Apple CarPlay. يدعم كلا نظامي عرض الهاتف الاتصال اللاسلكي. تحولت Toyota من خدمات Amazon Alexa الصوتية إلى Google Cloud AI كخلفية للتعرف على الصوت لأن Google يمكنها توفير إمكانات بحث أكثر ثراءً لعناصر مثل نقاط الاهتمام.

يوجد مقبض حجم دوار في المنتصف أسفل الشاشة وصف من المفاتيح المادية أسفل فتحات التحكم في المناخ. يحتوي الكونسول المركزي على منفذي USB-C ، ومنفذ USB-A ومنفذ طاقة 12 فولت مع منفذي USB-C إضافيين متاحين للركاب في الخلف. هناك أيضًا فتحة رأسية بها مقابض مطاطية لحمل هاتف للشحن اللاسلكي Qi. لسوء الحظ ، لا تتوفر شاشة عرض أمامية على أي مستوى تقليم.

قد يعجبك ايضا
مواصفات وسعر تويوتا سيينا 2025
مواصفات وسعر تويوتا تندرا 2025
مواصفات وسعر تويوتا فورتشنر 2025

ميزات الأمان التي يتضمنها تويوتا كراون 2025


سيقدم تويوتا كراون 2025 بعض ميزات السلامة الأكثر تقدمًا في الصناعة. سيأتي مع ميزة أمان مصممة حديثًا تسمى نظام ما قبل الاصطدام. بالإضافة إلى ذلك ، سيأتي التاج مزودًا بمراقب النقطة العمياء ، وتنبيه مغادرة المسار ، والعديد من الميزات الأخرى التي لا تتوفر عادةً إلا في الطرازات الأكثر تكلفة. ستأتي كراون 2025 أيضًا بميزات السلامة المعتادة مثل نظام ما قبل الاصطدام الاختياري ، ونظام تثبيت السرعة التكيفي ، وتنبيه الاصطدام الأمامي مع الفرملة التلقائية ، وتخفيف مغادرة الطريق ، ومساعدة الحفاظ على المسار.مساحة الشحن والتخزين في تويوتا كراون 2025

فئات تويوتا كراون 2025

ستتوفر تويوتا كراون 2025 بفئات XLE و ليميتد و بلاتينيوم. سيأتي طراز XLE بشكل قياسي مع عجلات مقاس 20 بوصة ، ونظام تثبيت السرعة التكيفي ، وشاشة تعمل باللمس ، ومنفذ شحن فائق السرعة ، والعديد من الميزات الأخرى. يشبه التصميم المحدود طراز XLE تمامًا ولكن مع بعض الميزات الإضافية ، مثل مستشعرات وقوف السيارات الأمامية والجانبية ، والمقاعد الجلدية ، ومنفذين USB بدلاً من واحد ، وميزة تصميم جديدة للجسم.سيكون الطراز البلاتيني هو الطراز الأفضل في تشكيلة كراون. سيأتي بتقنية أكثر من أي طراز آخر في التشكيلة ، بما في ذلك تقنية مراقبة النقاط العمياء وتقنية مساعدة المسار.

اداء تويوتا كراون 2025

يعد نظام الدفع الهجين قياسيًا في جميع طرازات تويوتا كراون 2025 ، لكن الفئة البلاتينية الأعلى هي الوحيدة التي تتلقى ترتيب Hybrid Max الجديد من Toyota. يجمع هذا النظام بين أربع أسطوانات سعة 2.4 لتر مع شاحن توربيني ومحرك كهربائي مركب على المحور الخلفي لإنتاج 340 حصانًا. تتحد المحركات الكهربائية بسعة 2.5 لتر مع أربعة محركات كهربائية وثلاثة محركات كهربائية لتوفير 236 حصانًا في XLE والمتغيرات الهجينة المحدودة.

يعتبر نظام الدفع الرباعي قياسيًا في جميع الطرازات ، وتتميز XLE و ليميتد بمحرك CVT ، بينما يحتوي بلاتينيوم على ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات. يوفر محرك Crown القياسي تسارعًا كافيًا ؛ وفقًا لتويوتا ، يمكن أن تصل إلى 60 ميلاً في الساعة في 7.6 ثانية. نظرًا لميكانيكياته الأكثر فاعلية ، يشعر طراز بلاتينيوم بأنه أسرع من المعلن ، حيث يصل إلى 60 ميلًا في الساعة في 5.7 ثانية. تتمتع الأبواب الأربعة الضخمة بشخصية أكثر مرحًا بفضل المخمدات القابلة للتعديل في طراز بلاتينيوم ، والتي تجعل القيادة أكثر مغامرة.

في هذه الموضوع تعرفنا على سعر تويوتا كراون 2025 في السعودية ، داخلية تويوتا كراون 2025 ، فئات تويوتا كراون 2025 ، موعد نزولها في السعودية .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-