تعرف على مميزات وعيوب سيارة ميتسوبيشي اكليبس 2021 قبل الشراء

مميزات وعيوب سيارة ميتسوبيشي اكليبس 2021

 تعد سياراة ميتسوبيشي اكليبس من افضل واكثر السيارات التي تلقى اهتماما في الشارع المصري والاسواق العربية . وهي سيارة يابانية اصنع تم اطلاقها اول مرة علم 1989 . وقد مرت السياراة بالعديد من عمليات التطوير المختلفة حتى وصلت الى هذا التصميم الجديد.ويتوفر من السيارة خمس فئات مختلفة ، تتميز فيما بنها في اسعر و التجهيزات و وسائل الامان .وتعد شركة دايموند موتورز هي اوكيل ارسمي لها في السوق المصري .

و تتميز السيارة بالكثير من ااممميزات والايجابيات المختلفة والتى تمنحها قدرة كبيرة على المنافسة فئي فئتها ، الا انها ايضا يتوفر بها بعض العيوب وهذا ما سيوضحه موقع معلومستا المتخصص في السيارات بالتتفصيل في السطور القادمة .و تتوافر السيارة بمحرك تربو سعة 1500 سي سي وعزم دوران 250 نيوتن / متر ، وقوة حصانية 150 حصان . وتبلغ سرعة ميتسوبيشي اكليبس 2021 حوالي 200 كم / ساعة .

وفي هذا الموضوع سوف نتعرف على مميزات و عيوب ميتسوبيشي اكليبس 2021 ، و اسعار و مواصفات ميتسوبيشي اكليبس 2021 ، و مميزات اكليبس 2021 ، و مزايا ميتسوبيشي اكليبس 2021 ، و عيوب اكليبس 2021 ، و مشاكل ميتسوبيشي اكليبس 2021 ، و سلبيات ميتسوبيشي اكليبس .

عيوب سيارة ميتسوبيشي اكليبس 2021
مميزات و عيوب ميتسوبيشي اكليبس 2021

عيوب سيارة ميتسوبيشي اكليبس 2021

1 - زيادة الميل عند المنحنيات

تعتبر المناورة عاملاً مهمًا آخر في سيارات الدفع الرباعي. لا تتطابق العجلات مع التوجيه ، أو أن المناورة أقل من المتوسط ​​، فإن السيارة لا تتعامل بشكل جيد حتى مع أصغر المنحنيات. هذا ما قد يشعر به المستهلكون عندما يختبرون قيادة Eclipse Cross. تقوم السيارة بقدر كبير من الميل إلى جانب أو آخر على المنحنيات وهذا ىمن اكثر عيوب ميتسوبيشي اكليبس 2021 ظهورا .

2- تعليق ضعيف

  تتمثل إحدى مزايا سيارات الدفع الرباعي بشكل عام في قدرتها على التعامل مع التضاريس الوعرة بفضل حزم التعليق الخاصة بها. لا يحتوي ميتسوبيشي اكليبس 2021 على هذا. لذلك ، حتى على أسطح الطرق العادية ، فإن الركوب ليس فقط ناعمًا ولكنه أيضًا نطاط للغاية. في المقابل ، فإنه يجعل الركوب غير مريح على طرق المدينة المليئة بالحفر أو الطرق السريعة غير الممهدة .

3 - مساحة التخزين قليلة

تعد مساحة التخزين بالسيارة أقل من الشركات المنافسة الأخرى ،عند طي مقعد الصف الثاني لأسفل ، يمكن أن تخزن ميتسوبيشي اكليبس ما يصل إلى 44 قدمًا مكعبة من المواد. هذا أقل بكثير مما يمكن أن تخزنه سيارات الدفع الرباعي الكروس أوفر الأخرى. بالإضافة إلى ذلك ، عندما تكون جميع الصفوف مرتفعة ، تكون المساحة خلف باب صندوق الأمتعة أكثر ضيقة ، مما يمنع تخزين العديد من حقائب اليد .

للتعرف على اسعار و مميزات و عيوب تويوتا لاند كروزر 2021 في مصر اضغط هنا 

للتعرف على اسعار و مميزات و عيوب شيفروليه كابتيفا 2021  في مصر  اضغط هنا 

للتعرف على اسعار و مميزات و عيوب نيسان قشقاي  2021  في مصر  اضغط هنا 

4 - لوحة العدادات مخيبة للآمال

فهي لا تتناسب مع قدرة و وميزات السيارة . بسبب شاشة المعلومات والترفيه المركزية الصغيرة وعدم وجود شاشة عرض رقمية للسائق كما ان بعض تشطيبات المقصورة لا تعكس فخامة السيارة من الخارج .وكان بالامكان تقديم نصميم افضل للمقصورة الداخلية للسيارة  وهذا من اهم عيوب اكليبس 2021.

5- اقتصار الدفع الرباعي على الفئة الخامسة فقط

لا يزال السبب وراء قرار ميتسوبيشي التخلي عن نظام الدفع الرباعي كمعيار لغزا. التفسير المحتمل هو أن الشركة أرادت تركيز بيع هذه السيارة على الافراد داخل المدن بدلاً من أولئك الذين يقومون برحلاتهم على الطرق الوعرة. الخيار الآخر هو أنهم أرادوا زيادة عائداتهم.

6-عزل صوت ضعيف

يمكن أن تتسرب بعض واالرياح والضوضاء الخارجية إلى المقصورة الداخلية للسيارة . خاصة مع السرعات المرتفعة فاذا كنت ممن تهوى القيام بالرحلات الطويلة ، او السفر بالسيارة فقد تلاحظ دخول بعض الضزضاء الى المقصورة الداخلية للسيارة .

7-المقعد الخلفي لا يتمتع بالوسع الكافي .

 سيواجه ركاب المقعد الأوسط الخلفي صعوبة في الحصول على مساحة للركبة إذا كانت المقاعد الأمامية مائلة .وهذه الميزة تفتقدها سيارة ميتسوبيشي اكليبس 2021 خاصة وان غيرها من المنافسين يامتعون بمساحة اكبر في المقعدالخلفي .

8- شاشة الكاميرا ذات جودة ضعيفة 

شاشة الكاميرا الخلفية صعبة الرؤية في ضوء الشمس الساطع ، وهي منخفضة الدقة لدرجة أنها غير قابلة للاستخدام تقريبًا في الليل كما ان المستشعرات الخلفية ليست دقيقة للغاية ، وهو ما قد يفتقده الكثير من الافراد .وهذا يظهر بوضوح ضمن عيوب ميتسوبيشي اكليبس 2021 .

7- الخامات الداخلية للسيارة لا تتمتع بالجودة المطلوبة 

حيث نجد استخدان البلاستيك في التصميم الداخلي للمقصورة ن وكان من الممكن ان يتك استخدام خامات افضل كي تمنحها ميزة اضلفية . خاصة مع المنافسة الشدية لميتسوبيشي اكليبس 2021 معى المنافسين من نفس الفئة .

لمعرفة اسعار و مميزات و عيوب كيا سبورتاج 2021 في مصر اضغط هنا 

لمعرفة اسعار و مميزات و عيوب هيونداي كريتا 2021 في مصر اضغط هنا 

لمعرفة اسعار و مميزات و عيوب رينو داستر 2021 في مصر اضغط هنا 

8- افتقار الشنطة الخلفية للوسع الملائم 

لا تتميز الشنطة الخلفية للسيارة بالوسع الكافي والمناسب . تبلغ سعة مساحة الشنطة الخلفية للسيارة 378 لتر . وذه سعة قليلة جدا خاصة مع مقارنتها مع غيرها من اعربيات من نفس فئتها السعرية .


10 -افتقار الفئات الاولى لبعض التجهيزات . 

حيث لا تحتوي الفئات الاولى منها على مثبت سرعة . و امكانية طي المرايا الجانبية كهربائيا ، و مصابيح ضباب امامية ، رشاشات للمصابيح الاميا مية و غيرها .

مميزات سيارة ميتسوبيشي اكليبس 2021

1. محرك توربو مفعم بالحيوية

وتبلغ سعة المحرك 1500 سي سي تيربو وتتعلق إحدى القواعد التي يجب إضافتها إلى إرشادات سيارات الدفع الرباعي المدمجة الكروس بأداء المحرك. مع حجمها ، يجب أن تحتوي السيارة على محرك مفعم بالحيوية نسبيًا لمساعدة المغامرين في المناطق ذات تضاريس الصعبة وهذا من اهم مميزات ميتسوبيشي اكليبس 2021.

2 . التصميم الداخلي انيق ومريح

بالنسبة لسيارة كروس أوفر يبدو تصميمها الداخلي لطيف شملت التطويراتتحسين أسلوب المقصورة و التنجيد الجلدي ومقعد السائق المعدل كهربائياً مع عنصر تدفئة اختياري. تتوفر أيضًا عجلة قيادة مُدفأة مغلفة بالجلد ترقية متاحة.

3- . نظام المعلومات والترفيه سهل الاستخدام

يعد وجود نظام معلومات ترفيهي سهل الاستخدام للتنقل وإجراء المكالمات واستخدام التطبيقات أمرًا مهمًا لسلامة السائق والركاب. تتسبب الوحدات الأكثر تعقيدًا في تشتيت انتباه السائق ، مما قد يتسبب في وقوع حادث.

4 - قدرة عالية على المناورة

القدرة على المناورة في الأماكن الضيقة من اهم مميزات ، يجب أن تكون السيارة المدمجة ، سواء أكانت سيارة سيدان أو سيارات
الدفع الرباعي كروس أوفر ، ذكية بما يكفي لتمرير نفسها عبر المساحات الضيقة. لحسن الحظ ، يمكن لسيارة ميتسوبيشي
إكليبس كروس 2021 القيام بذلك بشكل جيد. هذا بفضل تصميمها الرشيق وتوجيهها الثابت. في المقابل ، يمكن للسائقين
عبور المساحات والعثور على أماكن وقوف السيارات التي يصعب على المركبات الكبيرة العثور عليها.

5 - اكثر امانا و سلامة 

فهي تحتوي على العديد من انظمة السلامة والامان مثل نظام ABS , EBD , ووسائد هوائية وحساسات ركن خلفية ونظام HAC المساعد في عبور الاماكن العالية وبرنامج التواز الالكتروني ESP وحساسات ركن امامية . و نظام تخفيف حدة التصادم FCM . و  نظام التحكم في الاضاءة المرتفعة AHB  . وعدل الامان من ابرز مزايا ميتسوبيشي اكليبس 2021 .

6 -غطاء قوي للمحرك

غطاء المحرك قويا جدًا وقد تم رفعه إلى خط الرؤية الخاص بالسائق . مما يمنحها ميزة اضافية 

7- استهلاك وقود مناسب 
من اهم مميزات ميتسوبيشي اكليبس 2021  الاقتصاد في استهلاك الوقود حيث تستهلك 6.7 لتر لكل 100 كم  و هو معدل استهلاك جيد جدا بالنسبة للسيارة خاصة مع مقارنتها بغيرها من نفس الفئة

8 - ملائمة لطبيعة الشوارع المصرية 

حيث تتميز بارتفاع كافي يجنبها المطبات العالية ويمنع احتكاكها بالارض حيث ترتفع السيارة عن الارض بمقدار 180 مم وهو ارتفاع كافي جدا لتجنب المطبات والطرق غير الممهدة . ويجنب كثير من المستهلكين الكثير من المشكلات .

9- مزيدا من الترفيه والراحة 

 تحتوي على العديد من الكماليات المميزة في اغلب فئاتها مثل مكيف هواء ويلوتوث و USB و راديو اف ام وشاشة تاتش . وفتحة سقف مميزة و امكانية تعديل مقغد قائد السيارة في العديد من الاتجاهات و نظام ركفورد فوسجيت الخاص بالصوت.

للتعرف على اسعار و مميزات و عيوب سوزوكي اسبريسو 2021 في مصر اضغط هنا 

للتعرف على اسعار و مميزات و عيوب سوبارو  XV 2021 في مصر اضغط هنا 

للتعرف على اسعار و مميزات و عيوب تيجو 8 2021 في مصر اضغط هنا 

10-الثبات العالي 

 تتميز بثبات عالي حتى مع السراعت المرتفعة، والتسارع العالي حيث تصل لسرعة 100 كم من الثبات في وقت 9.3 ثانية . وهو اداء مميز بالنسبة لهذه الفئة من السيارات . 

11- تعدد اماكن التخزين بداخل السيارة .

تحتوي السيارة على العديد من اماكن التخزين بداخلها مما يمنح المستهلكون امكانية تخزين متعلقاتهم في العديد من الاماكن المختلفة بالسيارة .

للتعرف على اسعار و مواصفات ميتسوبيشي اكليبس 2021 اضغط  هنا

في هذا الموضوع تم ابراز مميزات و عيوب ميتسوبيشي اكليبس 2021 ، و سلبيات اكليبس 2021 في مصر . و مشاكل ميتسوبيشي اكليبس 2021 ، و عيوب اكليبس 2021 ، اسعار و مواصفات ميتسوبيشي اكليبس 2021 .

عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-