اهم 10 مميزات وعيوب تويوتا لاندكروزر 2024 مع الشرح

تويوتا لاندكروزر 2024 هي احدى السيارات ذات الدفع الرباعي التي تنتجها شركة تصنيع السيارات اليابانية تويوتا. إنها أطول سلسلة من موديلات تويوتا وثاني أطول سيارات الدفع الرباعي عمراً في الإنتاج بعد شيفروليه سوبربان. بلغ إجمالي مبيعات لاند كروزر أكثر من 10 ملايين وحدة في جميع أنحاء العالم.


تتمتع جيب لاندكروزر 2024 بسيرة ذاتية أسطورية كسيارة للطرق الوعرة ، لكن الطراز الحالي يبدو أكثر فخامة من كونه مغامرة. ومع ذلك فانها لا تخلو من بعض العيوب مثل ارتفاع سعرها مع مقارنتها بباقي المنافسين و غير اقتصادها في البنزين و غيرها ،. وفى هذا المقال سوف يعرض موقع معلومستا للسيارات ابرز مميزات و عيوب تويوتا لاندكروزر 2024 ،و مشاكل تويوتا لاندكروزر 2024 الشائعة .


مميزات وعيوب تويوتا لاندكروزر 2024 ، عيوب تويوتا لاند كروزر 2024 ، عيوب تويوتا لاندكروزر 2024. مشاكل تويوتا لاندكروزر 2024
اهم 10 مميزات وعيوب تويوتا لاندكروزر 2024


عيوب تويوتا لاندكروزر 2024


  • ضيق مساحة الصف الثالث مما لا يوفر راحة الركوب المناسبة
  • نظامها الترفيهي اقل من غيرها من السيارات المنافسة
  • من اكبر عيوب معدل استهلاكها المرتفع من الوقود
  • التسعير المرتفع مقارنة بالسيارات الاخرى المنافسة في فئتها
  • ضعف قدرتها على المناورة بسبب حجمها الكبير
  • صعوبة التحكم يمكن أن تكون تويوتا لاندكروزر 2024 صعبة السيطرة عليها في الطرق الوعرة بسبب وزنها الثقيل.
  • التحديثات البطيئة قد يتطلب الحصول على التحديثات البرمجية والميكانيكية لتويوتا لاندكروزر 2024 وقتًا طويلا
  • نظام الترفيه والمعلوماتية يعتبر نظام الترفيه والمعلوماتية في تويوتا لاندكروزر 2024 معقدًا وغير سهل الاستخدام

عيوب تويوتا لاند كروزر 2024 في السوق السعودي


أسباب عدم شراء سيارة تويوتا لاندكروزر 2024 - سلبيات تويوتا لاند كروزر 2024

1. الثمن المرتفع .

حقيقة الوضع هي أن تكلفة سيارة لاند كروزر أكثر بكثير مما يستطيع معظم الناس تحمله. يبلغ سعره المبدئي حوالي 2 مليون و 300 الف جنيها مصريا ، وهو ما يتجاوز بكثير ما قد يعتبره المستهلك العادي تكلفة معقولة لسيارة جديدة. القول المأثور "تحصل على ما تدفعه مقابل الشئ " صحيح ، ولكن هناك العديد من سيارات الدفع الرباعي الجذابة والقادرة في السوق والتي تكون في متناول الجميع من لاندكروزر 2024.

2. الإسراف في الوقود .

قد يجعل محرك لاند كروزر موديل 2024 القيادة ممتعة ، ولكن في الوقت نفسه ، يحتاج إلى الكثير من البنزين لمواصلة العمل. تستهلك تويوتا لاند كروزر 2024 جالونا من الوقود لكل 13 ميل تقطعهم السيارة . ستكون مواكبة احتياجات البنزين مكلفة للغاية.

3. صف ثالث أصغر .

الصف الثالث هو أحد السمات المميزة لسيارة لاند كروزر. قد يصاب البعض بخيبة أمل عندما علموا أن الصف الثالث يحتوي فقط على 28.3 بوصة من مساحة الأرجل. ربما يكون من الأفضل أن يجلس الأطفال في الخلف ؛ في الواقع ، العديد من البالغين ببساطة لا يصلحون هناك.

4. بعض الميزات عالية التقنية غير متوفرة .

بينما تحتوي لاند كروزر على العديد من المكونات المثيرة للإعجاب ، إلا أنها لا تحتوي على كل شيء يمتلكه بعض منافسيها. على سبيل المثال ، تحتوي بعض المركبات على أنظمة وقوف السيارات التي يمكنها بالفعل تولي التوجيه ، والبعض الآخر بها مكابح عكسية تلقائية تمنع السائقين من اصطدام الأشياء خلفهم. لسوء الحظ ، لم يتم العثور على هذه في تويوتا.

5- الافتقار لبعض الكماليات ووسائل الترفيه .

على الرغمن من تمتع تويوتا لاند كروزر موديل 2024 بالعديد من المميزات الفائقة . وانظمة الامان المميزة الا انها تفتقر لبعض الضروريات المهمة في السيارة الحديثة مثل android auto ، apple car play .

6- دواسة سرعة غير دقيقة .

حيث يجد كثير من المستهلكين صعوبة في ايقاف السيارة بطريقة سهلة . وهذا ما يجب على شركة توويتا معالجته فغي الاصدارات القادمة من السيارة .

مميزات تويوتا لاند كروزر 2024 


أهم الاسباب لشراء سيارة تويوتا لاندكروزر 2024 - ايجابيات تويوتا لاندكروزر 2024

1. سيارة دفع رباعي قوية .

يتم تشغيل لاند كروزر بمحرك 4 سلندر سعته 2700 سي سي . وقوة حصانية تبلغ 167 حصان ، تقدم السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات قيادة مثيرة. ويبلغ عزم دورانها 246 نيوتن / متر ، لذلك يمكن للسائق أن يشعر بالتأكيد بالقوة في كل مرة يضغط فيها على دواسة الوقود. يعتبر ناقل الحركة ثماني السرعات تطابقًا رائعًا مع المحرك ، والقيادة سلسة وسريعة الاستجابة بسرعات مختلفة.


2. دفع رباعي قوي .

تتمتع تويوتا لاند كروزر 2024 بذنظام دفع رباعي يعمل دائمًا. وهذا يسمح بتحسين المناورة ، لا سيما عندما تنعطف سيارات الدفع الرباعي في المنعطفات. السبب الرئيسي لوجود نظام دفع رباعي بدوام كامل هو تحسين الجر في الظروف الزلقة. عندما تواجه العجلات الخلفية ، على سبيل المثال ، وقتًا عصيبًا في الإمساك بسطح الطريق أو الممر ، يمكن للعجلات الأمامية القيام بدورها لتحريك السيارة إلى الأمام. وضعت تويوتا مجموعة دفع عالية الجودة في سيارات لاند كروزر الخاصة بها ، واختارت دمج نظام مع ترس تفاضلي مركزي محدود الانزلاق من تورسن يمكن قفله عند الضرورة.

3. سحب قوي .

يخطط بعض الأشخاص المهتمين بسيارات الدفع الرباعي كاملة الحجم لاستخدام سياراتهم لسحب البضائع. يمكن لسيارة تويوتا لاندكروزر موديل 2024 بالتأكيد تحمل هذه المسؤولية ، لأنها تأتي بشكل قياسي مع جهاز استقبال وصلة الجر ، وحزام الأسلاك ، والموصلات. يمنحها محركها القوي قدرة سحب تبلغ 8100. هذا قريب من قدرة السحب للعديد من الشاحنات ومعظم سيارات الدفع الرباعي أو أكبر منها. يمكن نقل الدراجات النارية ومركبات الدفع الرباعي ومعدات العمل والمزيد في جميع أنحاء المدينة أو أخذها في رحلات أطول.


4. قم بتحميل المقصورة .

كما ذكرنا ، يمكن تهيئة تويوتا لاند كروزر بثلاثة صفوف من المقاعد. تعد القدرة على القيادة لأكثر من خمسة أشخاصأمرًا مهمًا حقًا لشريحة كبيرة من المستهلكين ، لذا فإن الحصول على ثمانية مقاعد يساعد تويوتا لاند كروزر 2024 على التميز.خلف كل هذه المقاعد توجد منطقة شحن بحجم 16.1 قدمًا مكعبًا. يؤدي خفض الصف الثالث إلى زيادة حجم الحمولة إلى أكثر من 41 قدمًا مكعبًا ، وهناك ما يقرب من 83 قدمًا مكعبة من المساحة عند طي جميع المقاعد الخلفية لأسفل. يوفر باب خلفي يعمل بالكهرباء طريقة بسيطة للوصول إلى الجزء الخلفي من السيارة. إذا كان لدى الأشخاص أشياء أكبر ، مثل الزلاجات أو الدراجات ، فيمكنهم الاستفادة من قضبان سقف تويوتا لاندكروزر موديل 2024.


5. نظام معلومات وترفيه متقدم .

في هذه الأيام ، يحاول جميع مصنعي السيارات جذب المستهلكين بحزم المعلومات والترفيه الخاصة بهم. تأتي لاند كروزر بنظام ممتاز يشتمل على شاشة تعمل باللمس مقاس 9 بوصات. يمكن للناس الاستمتاع بالاستماع إلى أصوات واضحة ونقية بفضل نظام مكوّن من 14 مكبر صوت باستخدام مكونات JBL. يأتي نظام الوسائط المتعددة مزودًا براديو القمر الصناعي SiriusXM لتوفير المزيد من خيارات الاستماع ، ويمكن أن يكون الشحن اللاسلكي مناسبًا حقًا للاستخدام. يمكن لبرنامج الملاحة المتكامل أن يمنح الأشخاص توجيهات خطوة بخطوة وأن يحفظهم من الاضطرار إلى إلقاء نظرة على الخرائط الموجودة على هواتفهم.

6. السلامة هي الأولوية .

تشتهر تويوتا بتركيب أنظمة أمان شاملة في سياراتها ، ومع لاند كروزر ، لم يكن الأمر مختلفًا. تأتي لاند كروزر مع مجموعة من المكونات التي يمكن أن تلعب دورًا نشطًا في حماية الناس. لا تراقب سيارات الدفع الرباعي الموقف وتحذر الناس من المشاكل المحتملة فحسب ، بل يمكنها أيضًا اتخاذ تدابير وقائية. على سبيل المثال ، يمكن أن تضغط على الفرامل من تلقاء نفسها لمحاولة منع الاصطدام الأمامي.

7. المصابيح في العديد من الأماكن .

تستخدم مصابيح النهار في لاند كروزر تقنية LED ، مثلها مثل مصابيح الضباب الأمامية ومصابيح كشاف ضوئي. توجد أيضًا مصابيح LED في الجزء الخلفي من السيارة في مصابيح التوقف والمصابيح الخلفية. بشكل عام ، تتألق مصابيح LED وتضيف إلى الإحساس المستقبلي لسيارات الدفع الرباعي ، لذلك يُنظر إليها على أنها عناصر مرغوبة في المركبات. في داخل تويوتا ، يتم استخدام مصابيح LED في الإضاءة المميزة وأضواء الخرائط للركاب الخلفيين.


8. مواد ممتازة .

يمكن أن يمنح تصميم لاند كروزر الركاب متعة ، وذلك بفضل المقاعد الجلدية المثقبة. يمكن للعملاء الاختيار من بين الجلود ذات اللون الأسود الأنيق والعصري أو لون Terra الأكثر ترابيًا. في النسخة التراثية ، تكون المقاعد أكثر تطوراً مع خياطة برونزية ، وتكملها بطانة سقف سوداء. في كلا الطرازين ، يتم تغليف عجلة القيادة أيضًا بالجلد ، وتتضمن عنصر تسخين للمساعدة في مواجهة صباح الشتاء البارد. المقاعد الأمامية ساخنة بالإضافة إلى التهوية.


9. كاميرا الرؤي الشاملة .

إحدى الميزات الممتعة في جيب لاندكروزر 2024 هي كاميرا الرؤية الشاملة. إنه يمنح الناس منظورًا من أعلى إلى أسفل لكيفية أداء سيارات الدفع الرباعي مقارنة بالأشياء من حولها. إن امتلاك القدرة على الرؤية حول السيارة يمكن أن يسهل عليك ركن السيارة في الأماكن الضيقة. يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا عندما يقف الناس على التوازي ويحاولون الاقتراب ، ولكن ليس قريبًا جدًا ، من الرصيف.

10. ترفيه المقعد الخلفي

إذا كان أي شخص يخطط لأخذ تويوتا لاند كروزر 2024 في رحلات طويلة على الطريق مع مقصورة كاملة ، فقد يكون اختيار حزمة الترفيه المتوفرة في المقعد الخلفي فكرة جيدة. يأتي مع شاشتين قياس كل منهما 11.6 بوصة. يمكن أن تأتي تغذية الفيديو من خلال مقابس RCA أو مدخلات HDMI أو DVD باستخدام مشغل DVD المرفق. كما يتم تضمين سماعات رأس لاسلكية عن بعد.

11. قدرة فائقة في الطرق غير الممهدة و الوعرة .

من ابرز مميزات تويوتا لاند كروزر 2024 هي امكانيتها العالية في التعامل مع الطرق الصعبة وفي الوديان . فهى تناسب كثيرا الصحراء بسبب ادائها القوي . لذلك نجد تويوتا لاند كروزر 2024 تنتشر بشكل ملحوظ في دول الخليج العربي .

ايهما افضل تويوتا لاند كروزر ام 2024 لكزس ال اكس 2024

تعد سيارة لكزس LX أغلى قليلاً من لاند كروزر ، إذا كانت كفاءة استهلاك الوقود مخيبة للآمال بعض الشيء ، فإن LX تعمل بشكل أسوأ في هذا الصدد. قد يختار العديد من الأشخاص الذين يحبون صلابة هذه المركبات الذهاب مع تويوتا لاند كروزر 2024 ، وهي علامة تجارية أكثر عملية ذات تصميمات خارجية مختلفة قليلاً عن نظيرتها الفاخرة.

مميزات وعيوب تويوتا لاندكروزر 2024 ، عيوب تويوتا لاند كروزر 2024 ، عيوب تويوتا لاندكروزر 2024. مشاكل تويوتا لاندكروزر 2024
عيوب تويوتا لاندكروزر 2024

مقارنة تويوتا لاند كروزر 2024 و لاند روفر رنج روفر 2024

كمثال كلاسيكي لسيارة دفع رباعي متينة ومغامرة ، فإن رينج روفر معروفة جيدًا في الصناعة. في حين أنها تبدو راقية ولديها الكثير من القدرات ، إلا أن رينج روفر لا تحتوي على صفوف المقاعد الثلاثة التي تمتلكها لاند كروزر . أيضًا ، تتفوق لاند كروزر على رينج روفر من حيث قدرة السحب والتكلفة.

تقييم تويوتا لاند كروزر 2024

تم تصميم تويوتا لاندكروزر موديل 2024 للأشخاص الذين يحبون المغامرة ولديهم المال لتمويل مساعيهم. سعرها الذي  يزيد عن 2 مليون و 300 الف جنيه يضعها في نفس فئة النخبة في الصناعة ، وهذه التكلفة هي مؤشر على عدد الميزات  المضمنة في السيارة. إذا كان شخص ما يحب أن يكون محاطًا بالفخامة ويحتاج إلى سيارة دفع رباعي كاملة الحجم للتعامل مع ما خطط له ، فستكون لاند كروزر خيارًا رائعًا.

قد يعجبك ايضا
عيوب تويوتا هايلوكس 2024
عيوب تويوتا هايس 2024
عيوب تويوتا بيلتا 2024
عيوب شاص 2024
في هذا الموضوع تعرفنا على ز مميزات و عيوب تويوتا لاندكروزر 2024 ، و عيوب تويوتا لاند كروزر 2024 ، عيوب تويوتا لاندكروزر 2024. مشاكل تويوتا لاندكروزر 2024 ، مميزات تويوتا لاند كروزر 2024 .


عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-