أهم 10 مميزات وعيوب جيلي اوكافانجو 2024 ورأي الملاك فيها

عيوب جيلي اوكافانجو 2024 ومميزاتها ، هي سيارة عائلية متعددة الاستخدامات ذات 7 مقاعد صينية الصنع ، وهي احدث طرازات سيارات جيلي في الاسواق العربية وبخاصة مصروالسعودية ، تحتوي سيارة جيلي اوكافانجو 2024 على العديد من المزايا مثل توفيرها مساحة روية خارجية جيدة واقتصادها في استهلاك الوقود بالاضافة الى احتوائها على مجموعة متنوعة التجهيزات الداخلية والخارجية المميزة ، واتساع مقصوتها الداخلية وغيرها العديد من المميزات .


 وهذا لا يعني خلوها من بعض السلبيات ، ومن اهم عيوب جيلي اوكافانجو 2024 ضيق مساحة الكنبة الخلفية بالاضافة الى وجود البلاستك الصلب بكثرة في جميع اجزاء المقصورة الداخلية للسيارة ، وثباتها غير الجيد مع السرعات العالية وغيرها من العيوب التي سوف نتناولها بالتفصيل .


عيوب جيلي اوكافانجو 2024 ومميزات جيلي اوكافانجو 2024 ومشاكل جيلي اوكافانجو 2024 ومواصفات جيلي اوكافانجو 2024 وعيوب سيارة جيلي اوكافانجو 2024 وابرز مشاكل وعيوب Geely Okavango 2024
مميزات وعيوب جيلي اوكافانجو 2024


مميزات جيلي اوكافانجو 2024



مزايا سيارة جيلي اوكافانجو 2024 - ما هي مميزات Geely Okavango 2024 ؟

  • محرك هيجين ويوفر اداء جيد .
  • من مميزات جيلي اوكافانجو 2024 تصفيح السيارة مثل جيلي كول راي .
  • مساحة رؤية جيدة بفضل المساحات الزجاجية اكبيرة .
  • تتميز بوجود اضاءة ليد في جميع اجزاء السيارة.
  • وجود فتحات تكييف خلفية في الصف الثاني والثالث .
  • وجود 2 مخارج يو اي س بي في المقعد الخلفي .
  • وجود شراع زجاج بجانب المرايا . 
  • سهولة الدخول للصف الثالث . 
  • وجود العديد من وسئل الترفيه .
  • توفر عجلة احتياطية وادوات عدة كاملة .
  • معدل جيد من استهلاك الوقود يبلغ 6.6 لتر .
  • تتميز بوجود فرامل مانعة للانغلاق ABS وتوزيع الكتروني للفرامل EBD .
  • توفر نظام الهبوط من المنحدرات ونظام مراقبة ضغط الاطارات .

عيوب جيلي اوكافانجو 2024



مشاكل جيلي اوكافانجو 2024 - عيوب Geely Okavango 2024


  • ضيق مساحة الصف الثالث بها .
  • واحدة من عيوب جيلي اوكافانجو 2024 الرئيسية عدم جودة خاماتها الداخلية .
  • التحكم اليدوى في مقاعد السيارة في الفئة الاولى .
  • افتقارها للبعض ميزات التكنولوجيا والترفيه مثل Apple CarPlay وAndroid Auto .
  • لا توفر الثباتت الكاف مع التسارع العالي وذلك من ابرز عيوب جيلي اوكافانجو 2024 .
  • ضيق مساحة الشنطة الخلفية مع تشغيل 7 مقاعد .
  • عدم احتواء الفئة الاولى على فتحة سقف بانورامية .
  • الاقتصار على التحكم اليدوي في مقاعد السيارة في الفئة الاولى .
  • شاشة العدادات تقليدية وتفتقد للابتكار .
  • لا تحتوي على حساسات ركن خلفية وذلك من اهم عيوب اوكافانجو 2024 .
  • الاقتصارعلى 2 ايرباج في الفئة الاولى .

عيوب جيلي اوكافانجو 2024 بالتفصيل


مشلكل جيلي اوكافانجو 2024 - ما هي عيوب سيارة جيلي اوكافانجو 2024 ؟

1. خامات رديئة مع انتشار البلاستك الصلب بكثرة من عيوب جيلي اوكافانجو 2024 

للوهلة الاولى عند رؤيتك مكونات مقصورة جيلي اوكافانجو 2024 الداخلية سوف تجد انتشار كثيف للبلاستك الصلب داخل السيارة سواء في التابلوه او الابواب او الكونسول الوسطي ، فخاماتها ابعد ما تكون عن الكفاءة والجاذبية اللازمة .


2. المساحة الغير كافية للمقعد الثالث من عيوب جيلي اوكافانجو 2024 

على الرغم من توفير سيارة جيلي اوكافانجو 2024 مساجة جلوس جيدة في المقاعد الامامية والمقعد الثاني الا ان مساحة الكنبة الحلفية لسيارة جيلي اوكافانجو 2024 ضيقة للغاية حتى مع تحريك مقاعد الصف الثاني للامام ، لذلك نرى ان المقعد الثالث يصلح اكثر لفئة الاطفال وصغار السن .

3. ثبات ضيف مع السرعات المرتفعة احد عيوب جيلي اوكافانجو 2024 

عند قيادة سيارة جيلي اوكافانجو 2024 داخل المدينة ومع السرعات العادية والمتوسطة سوف نجد ان استقرار وثبات السيارة مناسب الى حد كبير ، ولكن اثناء القيادة على الطرق السريعة سوف نلاحظ ضعف ثبات السيارة وذلك من ابرز عيوب جيلي اوكافانجو 2024 .


4. مساحة صغيرة للصندوق الخلفي مع اثناء استخدام 7 مقاعد

توفر سيارة جيلي اوكافانجو 2024 العديد من مساحات التخزين الداخلية الا ان مساحة الصندوق الخلفي لسيارة جيلي اوكافانجو 2024 لا يتسم بالاتساع المطلوب وبخاصة مع استخدام مقاعد السيارة السبعة حيث نجد ان مساحة الصندوق الخلفي يتسع الى 275 لتر فقط وهى مساحة غير كافية للتخزين ولكن مع طي مقاعد الصف الثالث تتسع مساحة الصندوق الخلفي الى 1000 لتر .

5. افتقار الفئة الاولى للتحكم اللكتروني في مقاعد السيارة


لا تتميز الفئة الاولى لسيارة جيلي اوكافانجو 2024 بوجود نظام طي المقاعد الكترونيا والاعتماد فقط على التحكم اليدوي في مقاعد السيارة الامامية والخلفية .


6. شاشة عدادات السيارة تفتقر الى الابتكار من اهم عيوب جيلي اوكافانجو 2024 

من خلال قيادة سيارة جيلي اوكافانجو 2024 نجد ان اعدادات شاشة العدادات الامامية غير مطورة  ولم تكتسب التحديث اللازم مقارنة ببعض ببعض السيارات المنافسة .


7. الافتقار لبعض وسائل الامان المهمة احد عيوب جيلي اوكافانجو 2024

على الرغم من توفير سيارة جيلي اوكافانجو 2024 العديد من ميزات السلامة والامان الا ان بعض انظمة الامان غير متوفرة بها مثل حساسات الركن الخلفية ، كما ان الفئة الاولى منها تحتوي على 2 وسائد هوائية فقط .


8. ارتفاع السيارة عن الارض اقل من معظم المنافسين

تعد سيارة جيلي اوكافانجو 2024 سيارة عائلية متعددة الاستخدامات الا ان ارتفاعها عن الارض غير جيد بالمقارنة ببعض السيارت المنافسة لها هذا ويبلغ ارتفاع جيلي اوكافانجو 2024 عن الرض 197 مم .


9. ضعف الموثوقية من عيوب جيلي اوكافانجو 2024 البارزة

على الرغم من عدم ظهور مشكلات كبيرة في سيارات جيلي حتى الان ، الا ان اسيارات جيلى والسيارات الصينية بصفة عامة لا تتمتع بدرجة كبيرة من الموثوقية لدى المستهلكين ، ولكن مع ما تقدمه هذه السيارات من تجهيزات وكفاءة تشغيل سوف تكتسب المزيد من ثقة الافراد في شراء هذه السيارات الصينية .


10 تصميم السيارة الخلفي غير مفضل للبعض

لا تتميز سيارة جيلي اوكافانجو 2024 بتصيم خارجي قوي خاصة المظهر الخلفي للسيارة ، كما ان بعض السيارات المنافسة توفر تصمم اكثر حيوية .


عيوب جيلي اوكافانجو 2024 لدى الملاك 


  • تفتقر خامات السيارة الداخلية إلى الجودة والجاذبية، مما يؤثر على الانطباع العام للمقصورة وراحة الركاب.
  • تُعتبر موثوقية جيلي أوكافانجو 2024 ضعيفة مقارنةً ببعض المنافسين في الفئة نفسها، حيث قد تواجه بعض المشاكل التكرارية أو تحتاج إلى صيانة وإصلاحات متكررة.
  • تعتمد جيلي أوكافانجو 2024 على نظام الدفع بالعجلات الأمامية فقط، مما يعني أنها قد تفتقر إلى القدرة على التحمل والثبات على الطرق غير الممهدة أو الظروف الصعبة.
  • يفتقر نظام التوجيه في جيلي أوكافانجو 2024 إلى الدقة اللازمة، مما يؤثر على قدرة السيارة على التحكم الدقيق والاستجابة السريعة أثناء القيادة.

اداء جيلي اوكافانجو 2024


  1. سعة المحرك : 1.5 لتر
  2. عدد الاسطوانات : 3
  3. القوة الحصانية : 190حصان
  4. العزم : 300 نيوتن / متر
  5. نظام الدفع : امامي
  6. التسارع : 11 ثانية لتصل لسرعة 100 كم من الثبات
  7. ناقل الحركة : اوتوماتيك
  8. استهلاك الوقود : 6.6 لتر / 100 كم .
  9. عدد المقاعد : 7 مقاعد

ابعاد جيلي اوكافانجو 2024

  • الطول : 4838 مم
  • العرض : 1900 مم
  • الارتفاع : 1780 مم
  • ارتفاع السيارة عن الرض : 198 مم
  • سعة تحميل الصندوق الخلفي : 275 لتر 

مزايا جيلي اوكافانجو 2024

ايجابيات اوكافانجو 2024 - ما هي مميزات سيارة جيلي اوكافانجو 2024 ؟

1. قوة هجينة


يتم تشغيل جيلي اوكافانجو 2024 من خلال مزيج من محرك توربو ثلاثي الأسطوانات سعة 1.5 لتر ومحرك كهربائي بقوة 48 فولت ، من أجل توليد 190 حصانًا و 300 نيوتن متر من عزم الدوران. يساعد المحرك الإلكتروني محرك الغاز على تناغم (تقديري) من 15 إلى 20 كيلوبتول ، وبمساعدة ناقل حركة ثنائي القابض بسبع سرعات.


2. العديد من التجهيزات الداخلية

حتى في المواصفات الأساسية ، فإن Okavango مزودة بمصابيح LED تعمل في النهار ومصابيح ضباب أمامية وخلفية ، ومقابض أبواب خارجية من الكروم ، وتحكم أوتوماتيكي في المناخ بثلاث مناطق ، وتشغيل بضغطة زر. ثلاثة صفوف من المقاعد قياسية عبر النطاق. وفي الوقت نفسه ، تحمل الأنواع المتوسطة إلى الأعلى ثمانية مكبرات صوت ، وقوائم للسائق والركاب قابلة للتعديل كهربائياً ، وكاميرا وقوف السيارات بزاوية 360 درجة. مقاعد جلدية لجميع الركاب السبعة بالإضافة إلى باب خلفي كهربائي. أما بالنسبة إلى Okavango Urban Plus ، فهي مغطاة بفتحة سقف بانورامية. تمتد النافذة على طول السقف تقريبًا ، وتتميز أيضًا بمواد تظليل ويمكنها أن تغلق نفسها عندما تشعر بسقوط الأمطار. لوحة العدادات الرقمية بالكامل مقاس 12 بوصة هي ميزة أخرى جيدة بالإضافة إلى هذا البديل المعين.


3. مجموعة متنوعة من أنظمة الأمان


لا تقتصر جيلي اوكافانجو 2024 على ميزات الراحة. بل توفر مجموعة الأمان من ستة وسائد هوائية ، والتحكم الإلكتروني بالثبات ، ومساعدة بدء المرتفعات ، وقفل مركزي مع قفل تلقائي لاستشعار السرعة ، ومراقبة ضغط الإطارات ، والتحكم في نزول المنحدرات . تعد المصابيح الأمامية المزودة بضوء محرك متكيف (ADB) إضافة جديرة بالملاحظة ، حيث يمكنها ضبط شعاعها العالي أو المنخفض وفقًا للظروف. تتبع عوارضهم اتجاه دوران التوجيه ، ويمكن أن يوازن ارتفاع عوارضهم. 

عيوب جيلي اوكافانجو 2024 ومميزات جيلي اوكافانجو 2024 ومشاكل جيلي اوكافانجو 2024 ومواصفات جيلي اوكافانجو 2024 وعيوب سيارة جيلي اوكافانجو 2024 وابرز مشاكل وعيوب Geely Okavango 2024
مميزات وعيوب جيلي اوكافانجو 2024


ما هو رايكم في جيلي اوكافانجو 2024 ؟


تأتي جيلي اوكافانجو 2024 مزودة بنظام معلومات ترفيهي مزود بشاشة ترفيه مقاس 10.25 بوصة المقترن بنظام صوتي مكون من 8 مكبرات صوت. يأتي مع العديد من وظائف الوسائط المتعددة ، ومع ذلك ، فهو لا يأتي مع Apple CarPlay و Android Auto ، ولكن لا داعي للقلق ، فما زالت جيلي تحمل نظام المعلومات والترفيه في Okavango مع تطبيق انعكاس الشاشة يسمى QDLink. على الرغم من أنها قد لا تكون سلسة وسهلة الاستخدام مثل Apple CarPlay و Android Auto ، إلا أنها تؤدي وظيفتها بالتأكيد.



جيلي اوكافانجو 2024 تأتي مع ABS مع EBD ، وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي ، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية ، وكاميرا خلفية ، والتحكم في نزول التل. يساعد نظام بدء التل على التحكم ونظام منع الحركة ومراقبة ضغط الإطارات كمعيار. بالنسبة للنسخة الحضرية ، فهي تأتي مع وسائد هوائية جانبية وستائر هوائية ، بالإضافة إلى كاميرا بزاوية 360 درجة. بالإضافة إلى ذلك ، تأتي أيضًا بشكل قياسي مع أحزمة أمان ثلاثية النقاط لجميع الركاب بالإضافة إلى أحزمة ISOFIX للصف الثاني ، والاداء الباهت احد عيوب جيلي اوكافانجو 2024  .


تم إطلاق جيلي أوكافاجغو في 19 نوفمبر 2020. وهي متوفرة في نسختين مختلفين ، وكلاهما يحمل محرك بنزين سعة 1.5 لتر بشاحن توربيني ثلاثي الأسطوانات ومتزاوج مع نظام هجين بقوة 48 فولت. تُرسل القوة إلى جميع العجلات عبر ناقل حركة ثنائي القابض من النوع الرطب بسبع سرعات. تأتي جميع الطرازات مزودة بإمكانية الوصول إلى أوضاع القيادة Eco و Comfort و Sport بشكل قياسي في سيارة الكروس أوفر السبعة مقاعد الجديدة كليًا .


تأتي جيلي اوكافانجو 2024 مع شبكة كوزموس الموسعة المميزة للعلامة التجارية والتي تحيط بها على الجانبين مصابيح أمامية LED كاملة. كما أنها تأتي مع مصابيح ضباب أمامية وخلفية LED ، ومصابيح LED نهارية ، ومصابيح خلفية LED ، بالإضافة إلى أدوات تحكم في المصابيح الأمامية للطراز Urban. تشمل الميزات الخارجية الأخرى مرايا جانبية كهربائية مع تدفئة لمتغير Comfort ، وطي تلقائي مع تدفئة للطراز Urban ، وقضبان سقف للنسخة الأعلى من الخط.


تستخدم جيلي أوكافانجو في الفلبين منصة Geely NL. يأتي مدعومًا بمحرك بنزين بسعة 1.5 لتر بشاحن توربيني مقترن بنظام هجين بقوة 48 فولت مشابه لذلك الموجود في أعلى سلسلة Azkarra. ينتج 190 حصانًا وعزم 300 نيوتن متر من عزم الدوران المقترن بناقل حركة مزدوج القابض من النوع الرطب بسبع سرعات. تأتي طاقة الإيقاف من فرامل قرصية مهواة في الأمام وأقراص صلبة في الخلف. يركب على تعليق McPherson Strut في المقدمة وتعليق متعدد الوصلات في الخلف ، الا ان الخامات الاقتصادية من اهم عيوب جيلي اوكافانجو 2024  .


من الداخل ، تحييك جيلي اوكافانجو 2024 بتصميم داخلي أسود مع بطانة سقف رمادية. تأتي الكروس أوفر التي تتسع لسبعة مقاعد أيضًا مع نظام معلومات وترفيه مقاس 10.25 بوصة. تأتي خامات الجلوس من القماش أو الجلد حسب الطراز. تتميز Okavango أيضًا بمقعد السائق القابل للضبط يدويًا في 6 اتجاهات ومقعد الراكب الأمامي القابل للتعديل في 4 اتجاهات. بالنسبة لشكلها الحضري ، فهي تأتي مع 6 اتجاهات للتعديل الكهربائي لأكل السائق ، وقابلية تعديل كهربائية في 4 اتجاهات لمقعد الراكب الأمامي.


بفضل نظام التعليق الأمامي والخلفي المستقل تمامًا ، فإن الركوب والراحة رائعة. حتى عند سرعة 60 كم / ساعة ، فإن المرور عبر المطبات ليس عملاً روتينيًا على Okavango. شيء آخر يجب الثناء عليه هو NVH ، حيث تم تقليل ضوضاء الطريق والرياح. من المسلم به أن هذا هجين معتدل ، وكان ضجيج المحرك معزولًا جيدًا. حتى عند إيقاف تشغيل الراديو أثناء القيادة ، كشف أن أوكافانغو تتمتع برحلة هادئة ومُحسّنة حقًا.


جيلي أوكافانجو 2022 هي الطراز الثالث الذي ينضم إلى التشكيلة المحلية لشركة جيلي الفلبين. يتعلق الأمر بالدولة مع نوعين مختلفين متاحين يحمل كلاهما محرك هجين. تجلب الكروس أوفر الجديدة كليًا تصميمًا عصريًا إلى جانب سعة 7 مقاعد. تحت غطاء المحرك ، يتم تشغيل Okavango بواسطة محرك سعة 1.5 لتر مزود بشاحن توربيني ثلاثي الأسطوانات ، وهو محرك مشابه موجود في أعلى Azkarra. ينتج 190 حصانًا و 300 نيوتن متر من عزم الدوران ويساعده نظام هجين بقوة 48 فولت. المحرك متزاوج مع ناقل حركة مزدوج القابض رطب بـ 7 سرعات والذي يرسل الطاقة إلى العجلات الأمامية فقط.


في هذا المقال تعرفنا على عيوب جيلي اوكافانجو 2024 ومميزات جيلي اوكافانجو 2024 ومشاكل جيلي اوكافانجو 2024 ومواصفات جيلي اوكافانجو 2024 وعيوب سيارة جيلي اوكافانجو 2024 وابرز مشاكل وعيوب Geely Okavango 2024 .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري عربي مصطفى
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-