اهم 10 مميزات وعيوب هوندا سيفيك 2023

هوندا سيفيك 2023 هي سيارة سيدان يابانية المنشأ ، واحدى اكثر السيارات السيدان التي تجذب الانتباه في المنطقة العربية وبخاصة مصر والسعودية ، ويتم تقديمها لتنافس العديد من السيارات السيدان القوية مثل سيارة سكودا اوكتافيا وهيونداي الننرا ومازدا 3 وتويوتا كورولا وشيفروليه ماليبو وغيرها من السيارات ، وتم بناء هوندا سيفيك 2023 على هيكل هوندا CRV الشقيقة الكبرى لسيارة سيفيك 2023 .


وتتميز هوندا سيفيك 2023 بالعديد من المميزات مثل التصميم الخارجي القوي والهحومي الذي يغلب عليه الطابع الرياضى وكذلك تصميمها الداخلي الواسع مع خامات ذات جودة مميزة بالاضافة الى تمتعها بدرجة كبيرة من الاعتمادية  واقتصادها في استهلاك الوقود وغيرها من المزيا ، ورغم تعدد مميزات سيارة هوندا سيفيك 2023 الا انها لا تخلو من بعض السلبيات ومن اهم عيوب هوندا سيفيك 2023 عدم الانتشار الكاف كما ان السيارة لا اتقدم الاداء المرغوب بالاضافة الى ان تسارعها اقل من معظم السيارات المنافسة في هذه الفئة بالاضافة الى صعوبة الحصول على بعض قطع الغيار لها وغيرها من العيوب التي سوف نتناولها لاحقا.


وفي السطور القادمة سوف نناقش بالتفصيل ابرز عيوب سيارة هوندا سيفيك 2023 ومشاكل هوندا سيفيك 2023 الشائعة ومميزات هوندا سيفيك 2023 ومراحعة شاملة لسيارة هوندا سيفيك 2023 لتوضيح نقاط قوتها وضعفها سواء في اداء محركها او ثباتها على الطريق وعزلها للاصوت الخارجية ومدى توفيرها لراحة الجلوس اللازمة وغيرها من التفاصيل لمهمة .

قد يعجبك ايضا 
عيوب سيارة هوندا سيفيك 2023 ومشاكل هوندا سيفيك 2023 وعيوب سيفيك 2023 ومميزات هوندا سيفيك 2023 وعيوب Honda Civic 2023 و مشاكل وعيوب هوندا سيفيك 2023
مميزات وعيوب هوندا سيفيك 2023


مميزات هوندا سيفيك 2023


مزيا سيفيك 2023  - ايجابيات Honda Civic 2023

1. تصميم خارجي قوي


اذا ألقيت نظرة سريعة على المظهر الخارجي لسيارة هوندا سيفيك 2023 وستعتقد أنك تنظر إلى أكورد الأكبر حجمًا. جيث تم تحديث التصميم الخارجي لسيارة سيفيك السابقة. إن هوندا سيفيك 2023 ذات تصميم مطور وحديث ، وأكثر إثارة من ذي قبل.


2. الداخلية الحديثة

ليس هناك جدال حول أن هوندا قد حققت نجاحا كبيرا مع المقصورة الداخلية . إنها جيدة التهوية ومريحة .حيث لاحظنا كيف تبدو المقصورة أخيرًا وكأنها صُنعت بواسطة كيان واحد - وليس أقسامًا مختلفة بها مشكلة في الاتصال. هذا يعني أن تقليم الباب يتناسب بشكل جيد مع لوحة العدادات ، كما أن المواد المستخدمة في جميع أنحاء الباب تتمتع بشعور متسق وفاخر. نحن معجبون بشكل خاص بالشريط الطويل من الحواف الشبكية الذي يمتد على طول لوحة القيادة. هذه اللمسة الرجعية هي إشارة إلى كبائن هوندا الكلاسيكية وتخفي بأناقة فتحات التهوية الأمامية.


3. مساحة مميزة للرؤية اللخارجية

يحب الناس شراء سيارات الدفع الرباعي لأنها توفر رؤية افضل للطريق أمامهم. بينما ذكرنا أن هوندا سيفيك 2023 تقع على الأرض ، فإن منظر العالم الخارجي رائع. الزجاج الأمامي منتصب ، وهناك الكثير من الإرتفاع وليس هناك أعمدة ضخمة تعوق رؤيتك. توفر العديد من سيارات الدفع الرباعي نافذة رائعة للعالم أمامها مباشرة ولكن الرؤية الرهيبة للجانبين والخلف.


4. صقل المحرك

المحرك الأساسي لسيفيك هو 2.0 لتر رباعي الأسطوانات يوفر 158 حصانًا وعزم دوران 138 نيوتن / متر . اختبرنا طراز Touring الذي يتصدر النطاق والمزود بالشاحن التوربيني الاختياري رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر والذي يوفر 180 حصانًا و 177 نيوتن / متر من عزم الدوران. يوفر هذا المحرك أداءً قويًا ويعمل بانسجام مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتغير باستمرار في سيفيك. في الواقع ، لن تشعر هذه القوة المحركة بأنها في غير محلها في سيارة سيدان ذات علامة تجارية فاخرة تكلف آلاف الدولارات أكثر.


5. المزيد من تقنيات السلامة

من الجيد دائمًا رؤية المزيد من ميزات الأمان. بالنسبة لعام 2022 ، زودت هوندا سيفيك الجديدة بوسائد هوائية جانبية للمقاعد الخلفية وكاميرا محدثة لميزات السلامة النشطة مثل التحذير من الاصطدام الأمامي والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ.


6. سلاسة القيادة

تثبت سيارة 2022 سيفيك أن سيارات السيدان موجودة لتبقى ، على الأقل لفترة أطول قليلاً. تتميز سيفيك الجديدة بسلاسة قيادتها ورشقتها وتحميلها بميزات تقنية وأمان عملية يدوية. الأشياء الوحيدة التي لا تمتلكها هي التعليق العالي ومساحة الشحن المتزايدة للعديد من سيارات الدفع الرباعي الصغيرة. حتى هنا ، مع ذلك ، فإن سيفيك لا تخيب الآمال.


7. مساحة المقصورة

لكونها سيارة سيدان صغيرة ، فإن هوندا سيفيك 2023 لديها الكثير من المساحة الداخلية المصممة بذكاء للاستخدام. هناك مساحة كبيرة للأرجل في الخلف ، وفتحة السقف لا تعيق مساحة الرأس لمن يجلسون في المقدمة. حتى مساحة الرأس في المقعد الخلفي واسعة. لن يشعر معظم البالغين بالضيق معًا ، على عكس ما قد يشعرون به في سيارات السيدان الصغيرة الأخرى.


8. مواد ذات جودة عالية

تستخدم هوندا بعض المواد عالية الجودة في سياراتها. بينما من الواضح أن هذه ليست سيارة سيدان فاخرة ، يبدو أنها مصنوعة من بعض المواد باهظة الثمن. تُعد الأسطح ذات الملمس الناعم متعة حقيقية ، وتشعر البطانة الموجودة في المقاعد وكأنها تناسب ظهرك وظهرك وفخذيك. حتى الأجزاء البلاستيكية تبدو وكأنها مبنية جيدًا. لا توجد فجوات بين الألواح بشكل عام ، هناك بنية صلبة لـ Civic.

9. مساحة الشحن

تعتبر مساحة الشحن نقطة قوية لسيارة هوندا سيفيك 2023 . مساحة الشحن التي تبلغ 15.1 قدمًا مكعبًا التي توفرها سيفيك تجعلها واحدة من أكثر السيارات اتساعًا في فئتها. يمكنك دفع المقاعد لأسفل واستخدام أدوات السحب لجعل المقاعد قابلة للطي. تساعد هذه الفتحة الضخمة على زيادة مساحة الأمتعة المتاحة إلى أقصى حد حتى تتمكن من حمل الأشياء الأكبر حجمًا.

10 . التوجيه الدقيق والمناولة

يعد التوجيه والتحكم من الأمور البارزة في سيارة هوندا سيفيك 2023 . التوجيه له وزن طبيعي ، ويبدو أن الطريقة التي يوجه بها تكاد تكون سهلة. بفضل نظام النسبة المتغيرة ، تتمتع سيفيك بتتبع مباشر لها أثناء الدوران عبر الزوايا. العجلة سميكة ولكنها توفر قدرًا ممتازًا من ردود الفعل للسائق. يشعر الجسم بتكوينه أثناء الدوران خلال المنعطفات ، ولا يعطي أي تلميح من التفاف الجسم. والأفضل من ذلك ، أن نظام التعليق الذي تم ضبطه جيدًا يجعل القيادة رياضية.

عيوب هوندا سيفيك 2023

عيوب سيفيك 2023 - ما هي عيوب هوندا سيفيك 2023 Honda Civic ؟

1. عزل سيفيك 2023 غير قوي للاصوات الخارجية

على الرغم من توفير سيارة هوندا سيفيك 2023 الكثير من المزايا الا ان عزل هوندا سيفيك 2023 للضوضاء الخارجية غير جيد ويلاحظ ذلك اذا كنت تقود السيارة على الطرق السريعة ومع التسارع العالي.


2. المقاعد الامامية غير مريحة

واحدة من عيوب هوندا سيفيك 2023 الرئيسة ان مقاعدها الامامية لا توفر الكثير من راحة الركوب بسبب افتقادها الدعم القطنى اللازم ، حيث تشعر بعدم الراحة اثناء الجلوس وبخاصة عند القيادة لمسافات طويلة .


3. ضعف اداء محرك هوندا سيفيك 2023 الاساسي

لا توفر سيارة هوندا سيفيك 2023 اداء قوي في جميع فئاتها حيث نلاحظ اداء مميز في الفئة الاعلى Touring ، لكن مع الفئات الاقل نرى ضعف معدل اداء Touring وبطء في التسارع ،للك اذا كنت ممن تهوى السرعة وقوة الاداء فعليك بالطراز الاعلى من سيفيك 2023 .


4. التحذير من الاصطدام الأمامي شديد الحساسية

تتمثل إحدى عيوب هوندا سيفيك 2023 القليلة في أن التحذير من الاصطدام الأمامي يميل إلى إصدار تحذيرات كاذبة. هذه التحذيرات مشتتة أثناء القيادة. كانت هذه أيضًا مشكلة في سنوات Civic السابقة. إنها مشكلة شائعة تحتاج شركة هوندا إلى الاستمرار في العمل عليها.

5. التسعير المرتفع

تم تسعير سيارة Civic in Touring المحدثة بحوالي 30،000 دولار. هذا مبلغ كبير من المال لشراء سيارة سيدان متوسطة الحجم . لكي نكون منصفين ، لا تحتاج إلى طلب الكثير من الخيارات للاستمتاع بالمزايا الأساسية لسيارة 2022 Civic. 


6. نظام تثبيت السرعة التكيفي بطيء

تعد أداة مساعدة للسائق وهي التحكم التكيفي في ثبات السرعة. بطيئة الاستجابة نوعا ما ، مما قد يجعلك تشعر بالحرج في حركة المرور المتقطعة. كما هو الحال مع تحذير الاصطدام الأمامي ، كانت هذه الميزة مشكلة لبعض الوقت. ، ولكن إذا كانت ميزة تريد استخدامها ، فكن على دراية بأنها يمكن أن تكون مشكلة في Civic.


7. صعوبة استخدام نظام الترفيه

تتمتع هوندا سيفيك 2023 بنظام معلومات ترفيهي أفضل من بعض سنوات الطراز السابقة ، لكنها لا تزال بحاجة إلى بعض التغيير والتبديل. يمكن أن تكون عناصر التحكم مربكة بعض الشيء ، ومعظمها رقمي. ومع ذلك ، بمجرد قضاء بعض الوقت في التعامل مع النظام ، سوف تتعود عليه.


8. الناس الأطول لن يحبون السقف المنحدر

الدخول والخروج سهل للجميع باستثناء البالغين طوال القامة الأطول. حيث ينحدر خط السقف بشكل حاد إلى أسفل ، حيث بمجرد دخولك ، هناك مساحة كافية للرأس ، ولكن سيضطر الأشخاص طويل القامة إلى الانحناء للأسفل للدخول والاهتمام برؤوسهم في الطريق عبر إطار الباب.


9. خلوص ارضي غير جيد

اذا كنت تريد قيادة سيارة هوندا سيفيك 2023 في بعض الطرق غير الممهدة فبالتاكيد لن تكون سيارة هوندا سيفيك 2023 على رأس اولوياتك حيث ان ارتفاع هوندا سيفيك 2023 عن الارض غير جيد مما قد يتسبب في احتكاك باطن السيارة بالمطبات المنتشرة في الطريق .

عيوب سيارة هوندا سيفيك 2023 ومشاكل هوندا سيفيك 2023 وعيوب سيفيك 2023 ومميزات هوندا سيفيك 2023 وعيوب Honda Civic 2023 و مشاكل وعيوب هوندا سيفيك 2023
مميزات وعيوب هوندا سيفيك 2023

عيوب سيفيك 2023

عيوب هوندا سيفيك 2023 - ما هي مشاكل وعيوب هوندا سيفيك 2023 ؟

  • اداء هوندا سيفيك 2023 فقير مقارنة بالمنافسين .
  • بطء معدل التسارع وذلك من عيوب هوندا سيفيك 2023 الرئيسية .
  • عدم الرواج بالقدر الكافي يجعل من عملية اعادة بيع سيفيك 2023 صعبة.
  • واحدة من عيوب هوندا سيفيك 2023 المهمة ندرة قطع الغيار المتوفرة لها .
  • ارتفاع سيفيك 2023 عن الارض سيئ ولا يتناسب مع طبيعة الشوارع وكثرة المطبات .
  • سعرها مبالغ في وذلك من اهم عيوب هوندا سيفيك 2023 .
  • نظام الترفيه بها يتسم بصعوبة الاستخدام .
  • كراسي السيارة الامامية لا توفر الكثير من راحة الركوب .
  • تسرب الكثير من الضوضاء والاصوات الخارجية الى مقصورة السيارة الداخلية.
  • طوال القامة يجدون صعوبة في الدخول والخروج من المقعد الخلفي للسيارة .


المواصفات الفنية لسيارة سيفيك 2023


  • المحرك : 1.5 لتر تيربو
  • القوة : 180 حصان
  • عزم السيارة : 187 نيوتن / متر
  • نظام الدفع : امامي
  • ناقل الحركة : اوتوماتيك 
  • استهلاك الوقود : 5.4 لتر لكل 100 كم
  • العجلات : 17 بوصة
  • عدد الاسطوانات  : 4 

أبعاد سيارة Honda Civic 2023

  • طول سيفيك : 4630 مم
  • عرض السيارة : 1799 مم
  • ارتفاع سييفيك : 1432 مم
  • سعة تحميل الصندوق الخلفي : 510 لتر

عيوب سيارة هوندا سيفيك 2023 ومشاكل هوندا سيفيك 2023 وعيوب سيفيك 2023 ومميزات هوندا سيفيك 2023 وعيوب Honda Civic 2023 و مشاكل وعيوب هوندا سيفيك 2023
مميزات وعيوب هوندا سيفيك 2023

كيف هو تصميم ومظهر هوندا سيفيك 2023 ؟



توفر سيارة هوندا سيفيك 2023 مظهر ومقصورة داخلية مميزة  ، سوف تجد كونسول وسطي مرتفع ولوحة عدادات قابلة للطي. من المؤكد أنها تبدو رياضية من الداخل أكثر من فولكس فاجن جولف أو أوبل أسترا ، ولديها الكثير من المواد الجيدة التي يمكنك لمسها بانتظام.تتميز سلسلة هوندا سيفيك 1 فئة 2022 بنظام معلومات بشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات مع نظام ملاحة عبر الأقمار الصناعية ونظام أندرويد أوتو وهاتف آبل كاربلاي بشكل قياسي. وعدم سلاسة نظام الترفيه من ابرز عيوب هوندا سيفيك 2023 .

كما توفر عجلة قيادة ملفوفة بالجلد ، ودعم خصر قابل للتعديل لتقليل آلام الظهر في الرحلات الطويلة والظهر المتباين. تم تجهيز جميع الطرازات بشاشة رقمية عالية الجودة (مثل نظام أودي للمقصورة الافتراضية) والتي يمكنها عرض مجموعة من البيانات من الاقتصاد في استهلاك الوقود إلى اتجاهات الملاحة عبر الأقمار الصناعية.

كيف حال التكنولوجيا والترفيه في هوندا سيفيك 2023 ؟


تأتي هوندا سيفيك 2023 مع نظام معلومات ترفيهي حساس للمس. تبدو شاشته مقاس 7 بوصات جيدة وسهلة التشغيل. تعمل الأزرار الكبيرة المحددة ماديًا على تبسيط تنظيم درجة الحرارة.تأتي Touring Top-Class بشاشة لمس أكبر ، لكن هذا الإعداد لا يحتوي على زر تعديل مادي لأشياء مثل التنقل بين محطات الراديو. تتوفر ميزات مثل الملاحة وراديو الأقمار الصناعية فقط مع شاشة لمس أكبر.

ميزات المعلومات القياسية: شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات ، و Android Auto ، و Apple CarPlay ، و Bluetooth ، ومنفذ USB ، وأربعة مكبرات صوت استريو .

عيوب سيارة هوندا سيفيك 2023 ومشاكل هوندا سيفيك 2023 وعيوب سيفيك 2023 ومميزات هوندا سيفيك 2023 وعيوب Honda Civic 2023 و مشاكل وعيوب هوندا سيفيك 2023
مميزات وعيوب هوندا سيفيك 2023

ما هي انظمة الامان في هوندا سيفيك 2023 ؟


توفر سيارة هوندا سيفيك 2023 العديد من ميزات الامان مثبل فرامل مانعة للانغلاق ABS وكاميرا خلفية وتوزيع الكتروني للفرامل EBD ووسائد هوائية للسائقوسائد هوائية للمقعد الامامي ووسائد هوائية جانبية وغيرها ، واعطى معهد تأمين السلامة على الطرق سيارة هوندا سيفيك 2023 أفضل تصنيف في جميع اختبارات السلامة الستة الخاصة به ووصفها بأنها أفضل خيار للسلامة. تتمتع المصابيح الأمامية من سيفيك بتصنيف سابق جيد ويستخدم IIHS مقياسًا مختلفًا لتحديد ميزات منع الاصطدام. تحقق سيفيك الجديدة أعلى تصنيف لأنظمة الوقاية من الحوادث السابقة. 

إلى جانب نتائج اختبارات التصادم المستقرة ، تعد سيفيك خيارًا رائعًا لأولئك الذين يفضلون السلامة. تتمتع سيفيك أيضًا بعدد من الميزات لمساعدة السائقين ، بما في ذلك المصابيح الأمامية عالية الشعاع والتحذيرات من الاصطدام الأمامي.

مواصفات اداء هوندا سيفيك 2023


تحتوي هوندا سيفيك 2023 على محرك توربيني  158 حصانًا ومحرك طبيعي رباعي الأسطوانات. إنه جيد للقيادة اليومية ، لكنه لا يوفر متعة القيادة الضرورية. ستوفر هوندا سيفيك 2023 أيضًا محركًا توربينيًا بقوة 180 حصانًا سيجعل أداء سيفيك أفضل.

ناقل حركة أوتوماتيكي متغير (CVT) قياسي في جميع فئات سيفيك. إنه مقترن جيدًا بمحرك توربو ، مما يساعد في التسارع السريع ونقل الطاقة بسلاسة. وضعف اداء السيارة من عيوب سيفيك 2023 الواضحة.تتعامل سيفيك أيضًا مع الزوايا بشكل جيد بفضل الصيانة الممتازة للطريق ، والتعامل السهل والاستجابة والمكابح القوية. هذا يزيد من رحلتها المريحة والمتوازنة.


قيادة في سيارة هوندا سيفيك 2023

ليست سيفيك سهلة مثل فولكس فاجن جولف ، لكنها مريحة للغاية بمعايير فئة سيارات السيدان. توفر هوندا سيفيك 2023 المزودة بنظام تعليق قياسي قيادة شاملة أكثر قوة من فورد فوكس وتمتص تأثير الحفر الصغيرة على الطريق ، وهي أكثر قدرة على تحمل إغراء الترقية إلى عجلات ألمنيوم أكبر إذا كان لديك مستوى أعلى من راحة. وضعف التسارع من عيوب هوندا سيفيك 2023 الاكثر اهمية .

سيفيك لديها إدارة جيدة. من السهل نسبيًا المناورة ، لكن نطاقها أكبر قليلاً من بعض منافسيها. كما أن لديها إدارة دقيقة. وإذا كنت تقوم بالمناورة بالتناوب ، فستحتاج إلى ثقل عجلة القيادة بقليل من الثبات لمساعدتك على تحديد مدى جودة إمساك العجلات الأمامية.

عزل الصوت والرياح  في سيارة هوندا سيفيك 2023

 تتمتع هوندا سيفيك بمحرك توربو بقوة 1500 سم مكعب ، ولكن عندما تضغط على دواسة الوقود بقوة ، فإنها تصدر القليل من الضوضاء وترسل بعض الاهتزازات من خلال الدواسات إلى باطن قدميك. محركات سيات ليون وسكودا اوكتافيا أكثر سلاسة وهدوءًا. تهيمن ضوضاء الطريق والرياح أيضًا على سرعات الطرق السريعة ، حيث يكون المنافسون مثل فولكس فاجن جولف وفورد فوكس أكثر هدوءًا. والعزل الضعيف للرياح وحداة من عيوب هوندا سيفيك 2023 الضرورية .

عيوب سيارة هوندا سيفيك 2023 ومشاكل هوندا سيفيك 2023 وعيوب سيفيك 2023 ومميزات هوندا سيفيك 2023 وعيوب Honda Civic 2023 و مشاكل وعيوب هوندا سيفيك 2023
مميزات وعيوب هوندا سيفيك 2023



في هذا المقال تعرفنا على عيوب سيارة هوندا سيفيك 2023 ومشاكل هوندا سيفيك 2023 وعيوب سيفيك 2023 ومميزات هوندا سيفيك 2023 وعيوب Honda Civic 2023 و مشاكل وعيوب هوندا سيفيك 2023 .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-