اهم 10 مميزات وعيوب لكزس GX 2023

عيوب لكزس GX 2023 ومميزاتها : تعد GX460 أقدم سيارة في تشكيلة لكزس ،وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات بثلاثة صفوف تم طرحها اول مرة في عام 2010 ، و تعتمد على محرك V-8 قياسي. تتميز لكزس GX460 موديل 2023 بأنها ليست كروس أوفر عادية ، فهي تتمتع بقدرات على الطرق الوعرة وتجهيزات فاخرة تجعلها سيارة فريدًا بين الطرازات الفاخرة ذات السبعة مقاعد.


في هذه الأيام ، لن تجد العديد من سيارات الدفع الرباعي تتمتع بالكثير من الموثوقية الكبيرة والفاعلية العالية اثناء القيادة في بعط الطرق الصعبة ، ولكن لكزس GX 460 هي استثناء بفضل هيكلها ونظام الدفع الرباعي الخاص بها ، يمكن لـ Lexus GX التعامل مع أي طرق وعرة او تضاريس غير ممهدة . هذا العام ، أصبحت GX460 أكثر حداثة مع إضافة نظام معلومات ترفيهي جديد. يوفر الإصدار الخاص 2023 GX460 Black Line تفاصيل تصميم مميزة والعديد من المعدات القياسية .


عيوب لكزس GX460 موديل 2023 ، ومميزات لكزس GX460 موديل 2023 ، ومشاكل لكزس GX 460 موديل 2023 ، وعيوب لكزس GX460 موديل 2023 ، وسلبيات لكزس GX 2023 ، وعيوب لكزس GX 2023 ، وايش رايكم في لكزس GX460 موديل 2023
مميزات وعيوب لكزس GX460 موديل 2023 في السعودية


مميزات وعيوب لكزس GX 2023 

تتمتع لكزس GX 460 موديل 2023 بالعديد من المميزات مثل موثوقيتها العالية وتوفيرها قائمة كبيرة من ميزات السلامة والامان وقدرتها الفائقة في الطرق غير الممهدة والوعرة والاحتفاط بقيمتها عند الحاجة الى بيعها وغيرها العديد من المزايا .كما ان السيارة لا تخلو من بعض المشاكل ومن اهم عيوب لكزس GX 460 موديل 2023 صلابة نظام التعليق بها حيث يشعر سائق السيارة باهتززات الطريق كما ان معدل استهلاكها مرتفع من الوقود و قلة مساحة الشحن والتخزين بها وغيرها العديد من العيوب التي سنتاولها بالتفصيل .
قد يعجبك ايضا 

عيوب لكزس GX 2023

عيوب لكزس GX 460 موديل 2023 - عيوب لكزس جي اكس 2023

  • مساحة محدودة للركاب والبضائع .
  • مساعدات السائق عفا عليها الزمن وبحاجة لمزيد من التطوير .
  • حجمها الكبير ووزنها الثقيل يصعب من قيادتها داخل المدن 
  • من اهم عيوب لكزس GX 460 انها غير اقتصادية في استهلاك الوقود .
  • وضعية ركوب شاقة وصلبة خاصة في الطرق غير الممهدة .
  • من ابرز عيوب لكزس GX 460 موديل 2023 تصميمها التقليدي وغير الحيوي .
  • المساحة الضيقة في مقاعد الصف الخلفي
  • يمكن أن يؤدي باب البضائع ذي الأرضية العالية والمفصلات الجانبية إلى صعوبة تحميل البضائع .
  • مقاعد غير مريحة وذلك من عيوب لكزس GX460 موديل 2023 المهمة .
  • الاقتصار على محرك واحد وفقط .


عيوب لكزس GX460 2023

عيوب لكزس 460 - عيوب جيب لكزس GX 2023

  • ضيق المساحة الداخلية مقارنة بالمنافسين .
  • أدوات القيادة تحتاج إلى مزيد من التحسين .
  • غير فعالة في استهلاك الوقود، حيث تستهلك اكثر من غيرها من المنافسين .
  • اقتقارها لكثير من وسائل التكنولوجيا والترفيه المطورة
  • وضعية قيادة ناشفة ، خاصة على الطرق الوعرة وذلك من اهم عيوب لكزس GX460 .
  • تصميم السيارة الخارجي بحاجة الى مزيد من الابتكار.
  • تصميم الصندوق الخلفي يصعب من عملية الشحن والتخزين .
  • لا توفر مقاعد لكزس GX 460 الراحة اللازمة .
  • من اهم عيوب لكزس GX460 عدم توفيرها اكثر من خيار من المحركات .
قد يعجبك ايضا 
موقع معلومستا افضل موقع عيوب سيارات

عيوب لكزس GX 2023 في السوق السعودي


أسباب عدم شراء لكزس جي إكس 2023 - عيوب لكزس GX 2023

1. الاستهلاك المرتفع من الوقود احد عيوب لكزس GX 2023

كان هناك اتجاه حديث نحو صنع المزيد من السيارات الصديقة للبيئة ، بما في ذلك سيارات الدفع الرباعي الهجينة. من الواضح أن لكزس GX لم تكن جزءًا من هذا الاتجاه. تستهلك لكل 13 لتر / 100 كم وهذا معدل مرتفع فيىاستهلاك الوقود مقارنة بغيرها من السيارات المنافسة ، وسيكون معدل الاستهلاك العالي من الوقود شيئًا يتعين على الأشخاص تجاوزه إذا كانوا مهتمين بـ GX.


2. لا يوجد محرك آخر متاح

هناك العديد من سيارات الدفع الرباعي في السوق التي تقدم أكثر من محرك. يمنح هذا الأشخاص مزيدًا من التحكم في سياراتهم التالية التي يمكنهم القيام بها ، ويوسع نطاق وصول هذه الطرازات إلى السوق. يمكن للأشخاص الذين يشعرون بالرضا عن المحركات الأصغر توفير المال واستخدام المحركات القياسية ، ويمكن لأولئك الذين يحبون الطاقة دفع المزيد مقابل المحركات الأفضل. مع GX ، هناك خيار واحد فقط ، وهذا قد لا يجعل الناس في أي من طرفي الطيف سعداء للغاية.


3. الافتقار لبعض ميزات التكنولوجيا والترفيه من عيوب لكزس GX 2023 الرئيسية

سيكون أي شخص يتسوق لشراء سيارة جديدة قد سمع عن Apple CarPlay و Android Auto. لسوء الحظ ، هذه المكونات ليست جزءًا من 2023 Lexus GX على الرغم من وجودها على نطاق واسع في المركبات الأخرى ، بما في ذلك بعض أكثرها بأسعار معقولة. ليس من المنطقي حقًا استبعاد هذا النوع من توافق الهواتف الذكية ، خاصة وأن العديد من طرازات لكزس الأخرى بها هذه البرامج.


4. القيادة الصلبة على الطرق من ابرز عيوب لكزس GX 2023

تتميز سيارة لكزس GX 460 موديل 2023 باداء جيد ومميز ولكن فيما يتعلق بالراحة المنشودة اثناء القيادة ، فلا تلبي سيارة لكزس GX 460 موديل 2023 مطلباتك بسبب نظام التعليق الصلب الذي لا يوفر راحة الركوب اللازمة . ويظهر ذلك اثناء قيادة لكزس GX 460 في بعض الطرق غير المستوية او المتعرجة ، حيث تشعر بمعظم اهتزازات الطريق .


5. المساحة الداخلية اقل من المنافسين من عيوب لكزس GX 2023 الشائعة

لا تتميز سيارة لكزس GX 460 موديل 2023 بتوفر مساحةكافية للركب او الاغراض ، حيث يتفوق عليها الكثير من المنافسين في ذلك الصدد ، بالاضافة الى قلة مساحات التخزين الداخلية ، والمساحة لمتاحة لقائد السيارة .



6. تصميم لكزس GX 460 تقيلدي ويقتقد للابتكار

من ابرز عيوب لكزس GX 460 موديل 2023 هو افتقار تصميمها الخارج للجاذبية المطلوبة ، حيث لا يفضل الكثير من الافراد مظهر السيارة الخارجي ، ومن اجل كسب فئة اكبر من المشترين في هذا القطاع من السيارات على الشركة المصنعة تطوير تصميم السيارة الخارجة لجعله اكثر تطورا وجاذبية للمشترين .
 

7. المقاعد غير المريحة احد عيوب لكزس GX 2023

لا تتميز مقاعد سيارة لكزس GX 460 بالراحة المنشودة ، ويظهر ذلك اذا كنت تقود السيارة لمسافات طويلة او القيام برحلة مع افراد العائلة ، ويعد ذلك من ابرز عيوب لكزس GX 460 .

عيوب لكزس GX 460 2023 الشائعة

  • ضيق مساحة حيز الأمتعة في الصندوق الخلفي .
  • عدم توفير المقاعد الراحة المطلوبة .
  • تستهلك الكثير من الوقود. 
  • ركوب خشن .
  • تسارع ضئيل مقارنة بالمنافسين.


مميزات لكزس GX 460 2023


مزايا لكزس GX 2023 - ايجابيات لكزس GX460 موديل 2023


1. كمية جيدة من القوة

تستخدم GX محرك V8 بسعة 4.6 لتر. إنه بالتأكيد على الجانب الأكبر مما يمكن العثور عليه في سيارات الدفع الرباعي ، ويأتي مع أكثر من 300 حصان وما يقرب من 330 رطل-قدم من عزم الدوران. يجب أن يكون هذا كافيًا لإبقاء معظم العملاء سعداء سواء كانوا يستخدمون سياراتهم في مغامرات في الجبال أو يقومون ببساطة بالتنقلات المنتظمة في جميع أنحاء المدينة.


2. الحجم المناسب

يحتاج العديد من المستهلكين إلى مركبات أكبر حتى يتمكنوا من استيعاب الركاب أو البضائع أو كليهما. تتمتع 2021 GX بمساحة أكثر من كافية لغالبية المشترين المحتملين. تبلغ مساحة الأرجل في الصف الأوسط حوالي 34 بوصة ، ويوفر الصف الثالث ما يقرب من 30 بوصة من مساحة الأرجل لراكبين. تبلغ سعة الحمولة الإجمالية ما يقرب من 65 قدمًا مكعبًا عند طي جميع المقاعد الخلفية لأسفل ، وهناك رفوف سقف يمكن استخدامها لتأمين معدات أكبر.


3. اختر التهيئة المفضلة

يمكن أن تأتي لكزس GX إما بمقعد أو كراسي قبطان في صفها الأوسط. يمنح هذا الأشخاص خيار الإقامة لستة أو سبعة أشخاص. بالنسبة للبعض ، ستة مقاعد كافية ، ويمكن لكراسي القبطان أن تمنح الناس مساحة أكبر للتنقل. حتى إذا تم اختيار المقعد الطويل ، يمكن للناس الدخول بسهولة إلى الصف الثالث لأنه يستغرق حوالي ثانية لطي ظهور المقاعد الوسطى لأسفل. المقعد ذو تكوين 40/20/40 ، بحيث يمكن طي كل مقعد لأسفل بشكل مستقل عن المقاعد الأخرى.


4. يمكن استخدامها لسحب البضائع

أكثر من مجرد سيارة دفع رباعي تبدو وكأنها جزء ، GX هي سيارة متينة وقوية. يساعد هيكلها على الهيكل كثيرًا في هذا الصدد. يمكن أن يأتي طراز لكزس هذا من المصنع بمعدات القطر ، وقدرة السحب الخاصة به تبلغ 6500 رطل. هذا مشابه لما يمكن أن تحمله بعض الشاحنات الصغيرة ، وهو أكثر بكثير مما يمكن أن تفعله العديد من سيارات الدفع الرباعي الأخرى.


5. المقصورة متطورة

وغني عن القول أن المستهلكين يتوقعون أن يتم تعيين سيارة لكزس بشكل جيد. لا تخيب سيارة GX الجديدة آمالها ، لأنها تحتوي إما على مقاعد من الجلد الصناعي (NuLuxe) أو مقاعد من الجلد الطبيعي. المقاعد الأمامية قابلة للتعديل كهربائياً ويمكن تسخينها وتهويتها. تُعد صفائح الأبواب المضيئة خيارًا ويمكن أن تضيف إلى الأجواء العامة ، وسوف يقدرها الركاب إذا تم تركيب مقاعد الصف الثاني المدفأة المتوفرة. فتحة سقف كهربائية قياسية ، مما يساعد السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات على الشعور بمزيد من السطوع والتهوية.


6. نظام ملاحة مميز

التنقل هو عنصر مطلوب. قد يكون من المريح جدًا أن يكون لديك نظام خرائط مدمج في السيارة لأن هذا يوفر على الأشخاص الاضطرار إلى الاستمرار في النظر إلى هواتفهم للحصول على الاتجاهات. تأتي الطرازات لأعلى بشكل قياسي مع نظام الملاحة ، ويمكن ترقية الطراز الأساسي باستخدام حزمة ملاحة. يتضمن برنامج Enform Destination Assist من Lexus ، وهو في الأساس خدمة كونسيرج على مدار 24 ساعة يمكن استخدامها للعثور على مواقع محددة مثل المطاعم والمعالم.


7. إعطاء الأولوية للسلامة

بذلت لكزس جهدًا واعيًا للحفاظ على سلامة الناس في سياراتها. تم تصميم GX مع حزمة Lexus Safety System +. وهو يتألف من عدة شاشات ومكونات متقدمة يمكن أن تكون استباقية في حماية الأشخاص. من خلال التحكم التكيفي في ثبات السرعة ، يمكن لـ GX ضبط سرعتها للحفاظ على مسافة آمنة ، ويمكن تشغيل وإيقاف الضوء العالي من تلقاء نفسه ، اعتمادًا على الموقف. يمكن لسيارة GX أن تضغط على الفرامل إذا لزم الأمر لتجنب الاصطدام الأمامي مع مركبة أو أحد المشاة ، وهي تأتي بشكل قياسي مع نقطة عمياء ومراقبة حركة المرور الخلفية. النظام المتاح هو نظام Intuitive Parking Assist ، والذي يمكن أن يقلل من احتمالية التقاط الخدوش والخدوش أثناء المناورة في المساحات الصغيرة.


8. قدرة جيدة على الطرق الوعرة للطرق الوعرة

التكوين القياسي لـ Lexus GX قوي جدًا. تتميز سيارات الدفع الرباعي بنظام الدفع الرباعي مع التحكم النشط في الجر ، وتقع على مسافة جيدة من الأرض ، ولديها محرك يمكنه سحبها خلال مجموعة من الظروف. بالنسبة لأولئك الذين يخططون لقضاء الكثير من الوقت على المسارات ، هناك حزمة الطرق الوعرة المتاحة. إنه يأتي مع نظام التحكم بالزحف ، واقي لخزان الوقود ، ومبرد خاص لزيت ناقل الحركة ، وأنماط قيادة مختلفة يمكن تحسينها للرمل والثلج والوحل ، على سبيل المثال.


9. تقنية "Enform" بإعلام السائقين

تستخدم لكزس تقنية Enform. يتيح ذلك للأشخاص الوصول إلى تطبيقات جوال معينة من خلال الشاشة الموجودة في السيارة. يتم تضمين Amazon Alexa أيضًا حتى يتمكن الأشخاص من البحث عن جميع أنواع المعلومات. يسهل التعرف على الصوت الوصول إلى ميزات معينة والتحكم فيها في نظام المعلومات والترفيه.

عيوب لكزس GX460 موديل 2023 ، ومميزات لكزس GX460 موديل 2023 ، ومشاكل لكزس GX 460 موديل 2023 ، وعيوب لكزس GX460 موديل 2023 ، وسلبيات لكزس GX 2023 ، وعيوب لكزس GX 2023 ، وايش رايكم في لكزس GX460 موديل 2023
مميزات وعيوب لكزس GX460 موديل 2023 في السعودية


ايجابيات لكزس GX 2023

مميزات لكزس GX 460 موديل 2023 - مزايا لكزس 460 .

  • تحتوي على نظام معلومات وترفيه حديث لعام 2023 .
  • توفر وضعية القيادة المرتفعة إطلالة جيدة على الطريق .
  • أدوات تحكم داخلية سهلة الاستخدام .
  • من ابرز مميزات لكزس GX 460 موديل 2023 ان نظام 4WD قياسي .
  • احتوائها على العديد من معايير السلامة والامان المتنوعة .
  • قيمة إعادة البيع قوية وذلك من اهم مميزات لكزس GX 2023 .
  • تتميز لكزس GX 460 موثوقية فائقة .
  • تميز GX 460 بقدرة عالية على السحب . 

ميزات لكزس GX460 2023


1. مناسبة للطرق الوعرة

تجعل بنية الجسم على الهيكل ، والدفع القياسي الرباعي ، والمحرك الموثوق به V8 من لكزس GX واحدة من أقوى سيارات الطرق الوعرة في هذه الفئة.


2. نظام الأمان المميز

تتضمن مجموعة تقنيات السلامة القياسية هذه الكبح التلقائي في حالات الطوارئ مع اكتشاف المشاة ، وتنبيه مغادرة الممر ، وعوارض عالية أوتوماتيكية ، ونظام تثبيت السرعة التكيفي.


3. ميزات لكزس GX 460  القياسية

تأتي لكزس GX مجهزة بشكل جيد على المستوى الأساسي ، خاصة مع بعض الميزات القياسية الجديدة لعام 2023. تشتمل المعدات القياسية على مرايا قابلة للتدفئة وقابلة للطي كهربائياً ومصابيح أمامية LED وعجلات معدنية مقاس 18 بوصة وألواح تشغيل مضيئة ومقاعد تتسع لسبعة ركاب ومحاكاة. تنجيد جلدي ، تحكم أوتوماتيكي في المناخ ثنائي المنطقة ، وفتحة سقف كهربائية.


تأتي كل سيارة GX بشكل قياسي مع نظام لكزس للسلامة + مجموعة تقنيات السلامة. يتضمن ذلك الكبح التلقائي في حالات الطوارئ مع اكتشاف المشاة ، وتنبيه مغادرة المسار ، وعوارض عالية أوتوماتيكية ، ونظام تثبيت السرعة التكيفي. تتوفر أيضًا مستشعرات وقوف السيارات الأمامية والخلفية بشكل قياسي. أصبح نظام المعلومات والترفيه القياسي المحدث في GX الآن شاشة بحجم 10.3 بوصة مع Android Auto و Apple CarPlay و Amazon Alexa والملاحة.

عيوب لكزس GX460 موديل 2023 ، ومميزات لكزس GX460 موديل 2023 ، ومشاكل لكزس GX 460 موديل 2023 ، وعيوب لكزس GX460 موديل 2023 ، وسلبيات لكزس GX 2023 ، وعيوب لكزس GX 2023 ، وايش رايكم في لكزس GX460 موديل 2023
مميزات وعيوب لكزس GX460 موديل 2023 في السعودية

ما هو رايكم في لكزس GX 460 موديل 2023 ؟


إنها سيارة دفع رباعي حقيقية ، تم بناؤها بالطريقة القديمة: هيكل على هيكل ، ومحور خلفي مباشر ، ودفع رباعي مناسب ، ومحرك V-8. مع هذا النهج تأتي الفوائد والعيوب.

على الجانب العلوي ، تعد GX460 واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الجاهزة للطرق الوعرة المعروضة للبيع اليوم. تعد علبة النقل ذات السرعتين ، والتحكم في السرعة المنخفضة ، والتعليق الهوائي القابل لضبط الارتفاع ، وإعدادات الجر متعددة التضاريس ، وألواح التزحلق السفلية من بين تجهيزاتها الجاهزة للدرب.


على الجانب السلبي ، فإن الوظائف كمركبة ذات ثلاثة صفوف يومية ليست رائعة. مساحة الأمتعة والركاب معرضة للخطر ؛ الصف الثالث صغير جدا. يتضاءل الاقتصاد في استهلاك الوقود مقابل عمليات الانتقال مع مجموعات نقل الحركة الأكثر حداثة. تسير GX460 بشكل مريح ، لكن جذورها الشبيهة بالشاحنة تسود تجربة القيادة. بغض النظر عن كل ذلك ، يجب أن يحل نظام المعلومات والترفيه الجديد الذي تمت إضافته هذا العام واحدة من أكبر مشاكلنا.



في عام 2023 ، هناك العديد من سيارات الكروس أوفر الفاخرة ذات الثلاثة صفوف للاختيار من بينها ، بما في ذلك ضمن تشكيلة لكزس. GX460 ليس من بينهم - وهذا هو بيت القصيد. تظل سيارة متخصصة للسائقين الذين يرغبون في الحصول على قدرة قوية وزركشة فاخرة ، وعوامل مثل التطبيق العملي أو الاقتصاد في استهلاك الوقود تكون مرتفعة ،  وتيعد اسرافها في استهلاك الوقود من اهم عيوب لكزس GX460 موديل 2023 .

في هذا الموضوع تعرفنا على عيوب لكزس GX460 موديل 2023 ، ومميزات لكزس GX460 موديل 2023 ، ومشاكل لكزس GX 460 موديل 2023 ، وعيوب لكزس GX460 موديل 2023 ، وسلبيات لكزس GX 2023 ، وعيوب لكزس GX 2023 ، وايش رايكم في لكزس GX460 موديل 2023 .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري عربي مصطفى
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-