اهم 10 مميزات وعيوب لكزس RX 2023

عيوب لكزس RX 2023 ومميزاتها : تتوفر لكزس 2023 بصفين أو ثلاثة صفوف من المقاعد ، وتوفر تنوعًا هائلاً للعائلات . تتمتع هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكروس أوفر متوسطة الحجم بوفرة من وسائل الراحة الفاخرة ، بما في ذلك نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء ثلاثي المناطق والتجهيزات الداخلية الرائعة.


وفي السطور القادمة سوف نستعرض اهم مميزات سيارة لكزس RX 2023 وعيوب لكزس RX 2023 وما هي المشاكل الشائعة ، وتقييم شامل للسيارة ، وهل تمثل لكزس RX 2023 قيمة جيدة مقابل السعر والفرق بين لكزس RX 2021 و لكزس RX 2023 وتجربة واراء الملاك في سيارة لكزس RX 2023 .


اهم عيوب لكزس RX 2023 في السعودية والامارات و مميزات لكزس RX 2023 ومشاكل وعيوب لكزس ار اكس 2023 الشائعة وتجربة واراء الملاك في لكزس RX 2023
مميزات وعيوب لكزس RX 2023

مميزات لكزس RX 2023 


أهم 10 أسباب لشراء سيارة لكزس RX 2023 - ما هي ما هي لكزس RX 2023 ؟

1. محرك V-6 قوي

تحتوي لكزس RX 2023 على محرك سعة 3.5 لتر يولد ما مجموعه 295 حصانًا. يتكون المحرك من ست أسطوانات في شكل V ، ويولد المحرك الذي يعمل بسحب الهواء الطبيعي 268 نيوتن / متر من عزم الدوران.


2. ميزات الأمان من الجيل التالي


نظرًا لكونها من أحدث مجموعة نظام أمان لكزس ، فإن نظام التحكم في السرعة بالرادار الديناميكي لجميع السرعات 2023 RX يجذب بشكل كبير السائقين في المناطق الحضرية. تتضمن حزمة LSS + 2.0 مساعد تتبع المسار ، والذي يساعد السائق على التنقل في الطرق المنحنية. تتضمن بعض الميزات الافتراضية الأخرى للوقاية من الحوادث في هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم كروس أوفر نظام تنبيه مغادرة المسار ومساعد إشارة الطريق.
3. معالجة رشيقة ومتسقة

يوفر نظام التحكم الديناميكي بالدفع الرباعي ، والذي يعد اختياريًا في لكزس آر إكس 2023 ، قوة دفع فائقة في جميع الأحوال الجوية. يعمل نظام الدفع بجميع العجلات (AWD) شديد التكيف هذا جنبًا إلى جنب مع نظام ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. تعمل مبدلات السرعة التي تتمحور حول السائق على تعشيق حواجز التروس المتباعدة على نطاق واسع من ناقل الحركة على الفور. من خلال إدارة قرص تحديد وضع القيادة ، يمكن للسائق معايرة نقاط التغيير في علبة التروس بسرعة. يمنع مساعد المنعطفات النشط المميز من تقليل التوجيه والانزلاق في العجلات ، ويوفر قوة كبح مثالية على المسارات المنحنية. سيتم تصحيح الانزلاق والحركة الأخرى غير المتوقعة على الطريق من خلال نظام إدارة ديناميكيات السيارة المتكامل.


4. ميكانيكا رياضية


من المؤكد أن طرازات 2023 RX F Sport التي تلقت تجديدًا ميكانيكيًا وتعديلًا حصريًا تبرز عن باقي القائمة. يقلل نظام التعليق المتغير التكيفي الاختياري (AVS) بشكل كبير من انقلاب الهيكل عند المنعطفات الضيقة. من خلال تقديم ما يصل إلى 650 تعديلًا فريدًا ، يحافظ نظام AVS الحصري على مزيج مثالي من الصلابة والنعومة. تتميز طرازات F Sport أيضًا بمخمدات مضبوطة الأداء ونظام التوجيه الإلكتروني (EPS) المضبوط خصيصًا للقيادة سريعة الاستجابة والحيوية على الطريق السريع. بالإضافة إلى ذلك ، يتوفر Sport S + Mode حصريًا من قرص تحديد وضع القيادة في الكونسول الوسطي.


5. التصميم الخارجي الرياضي

مقسمة إلى خمسة أضلاع ، عجلات معدنية مقاس 20.0 بوصة مع تطبيق Dark Silver متوفرة في سيارة 2023 Lexus RX. تم تثبيت عجلات من سبائك الألمنيوم مقاس 20.0 بوصة مع تصميم Dark Graphite حصريًا على إصدارات F Sport. بقياس 20.0 بوصة أيضًا ، تم تثبيت عجلات من السبائك المعدنية السوداء مع أقفال سوداء على الإصدار الخاص من Black Line. تزين اللمسات السوداء اللامعة الشبكة الأمامية للسيارة والفاصل الأمامي والناشر الخلفي للتأثيرات المرئية المتباينة. مثبتة على طول خط سقف السيارة الانسيابي ، تبرز قضبان السقف المصنوعة من الألمنيوم بوضوح.


6. خامات عالية الجودية

تضيف خامات Yamaha Grey Sapele جاذبية طبيعية لمقصورة 2023 لكزس RX. تشمل بعض خيارات التصميم الأنيقة الأخرى في القائمة خشب الجوز البني ذو المسام المفتوحة وخشب الخيزران غير اللامع. يجب على المستهلكين الذين يسعون إلى تصميم أكثر حداثة اختيار تشذيب الألمنيوم على الدواسات وألواح عتبة الباب. تبرز مصابيح LED المحيطة بلطف لمسات التشذيب الجذابة داخل سيارة لكزس الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة متعددة الاستخدامات. تشمل بعض خيارات التنجيد الغنية لهذه السيارة العائلية الراقية الجلد شبه الأنيلين المثقوب ومواد NuLuxe الاصطناعية.


7. مريحة في جميع الأحوال الجوية

لن يقلل الصيف الحار او الشتاء البارد مستوى الراحة داخل سيارة لكزس آر إكس 2023 ، التي تحتوي على نظام تحكم أوتوماتيكي بالمناخ ثنائي المنطقة ، ومقاعد أمامية مدفأة ، ومقاعد صف ثاني مُدفأة ، وعجلة قيادة مُدفأة. يوفر نظام HVAC ثلاثي المناطق مع فتحات تهوية خلفية متعددة راحة أفضل لكل راكب داخل هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكروس أوفر الفخمة. توفر المظلات اليدوية والسقف الزجاجي البانورامي المميز خيارات إضافية للقيام برحلات على الطريق خلال موسم الصيف الحار. لن يكون الطقس العاصف مزعجًا لسائق 2023 RX بسبب ماسحات الزجاج الأمامي القياسية المستشعرة للمطر ومزيل الجليد لمساحة الزجاج الأمامي.


8. التجهيزات والوسائل الذكية

يوفر الباب الخلفي الكهربائي لكزس آر إكس 2023 فائدة محسّنة للعائلات التي تنقل الكثير من البضائع بشكل متكرر. يعمل زر الطاقة الفردي على خفض مستوى الباب الخلفي بسلاسة من ارتفاع محدد مسبقًا إلى وضع مغلق تمامًا. وبالمثل ، يقوم زر الطاقة المخصص بطي نظام مقاعد الصف الثالث بالكامل داخل سيارة لكزس الرياضية متعددة الاستخدامات كروس أوفر الفاخرة. يحرك نظام ذاكرة لكزس المميز مقعد السائق وعجلة القيادة والمرايا الخارجية إلى أوضاع محددة مسبقًا. بالإضافة إلى ذلك ، تتميز المرايا الخارجية بتصميم قابل للطي كهربائيًا مع تعتيم تلقائي لمزيد من الاستخدام.


9. الكثير من الإلكترونيات المتقدمة


تعد شاشة الوسائط المتعددة مقاس 12.3 بوصة المزودة بأدوات تحكم بالضغط للتكبير اختيارية في 2023 لكزس RX. تعرض هذه الشاشة عالية الدقة مقاطع فيديو من شاشة العرض البانورامي ، والتي تتضمن عرض عين الطائر ، والمنظر المتحرك ، والرؤية من خلال الرؤية. استجابة لمجموعة متنوعة من العبارات ، يوفر الأمر الصوتي الديناميكي وصولاً سهلاً إلى نظام Lexus Enform Navigation System. تحتوي هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة ذات الدفع الرباعي أيضًا على نقطة اتصال Wi-Fi وستة منافذ USB وبلوتوث وميزات أخرى محسّنة للهواتف الذكية. تتوفر شاشة عرض ملونة وأجهزة رقمية مستوحاة من الأداء لتحسين التغذية الراجعة المرئية في الوقت الفعلي.

قد يعجبك ايضا 
موقع معلومستا افضل موقع عيوب سيارات

عيوب لكزس RX 2023


أسباب عدم شراء لكزس آر إكس 2023 - ما هي مشاكل وعيوب لكزس RX 2023 الشائعة ؟


1. سعة الشحن الصغيرة من اهم عيوب لكزس RX 2023

عند تجهيزها بصفين من المقاعد ، توفر لكزس RX 2023 سعة شحن قصوى تبلغ 32.7 قدمًا مكعبة فقط. يمكن للعائلات فقط إضافة 16.0 قدمًا مكعبة من البضائع خلف المقاعد الخلفية المستقيمة. والأسوأ من ذلك ، أن ترتيب المقاعد المكون من ثلاثة صفوف يأتي مع تصنيف حمولة قياسي يبلغ 7.5 قدم مكعب فقط. سيؤدي طي مقاعد الصف الثالث إلى زيادة سعة الحمولة إلى 23.0 قدمًا مكعبًا فقط.


2. الاقتصاد في استهلاك الوقود المنخفض من عيوب لكزس RX 2023 الرئيسية

بدمج محرك البنزين القياسي V-6 مع الدفع بالعجلات الأمامية ، فإنلكزس RX 2023 تحصل فقط على 20 ميلا في الجالون في المدينة. يقلل نظام الدفع الرباعي من الاقتصاد في استهلاك الوقود في المدينة إلى 18 ميلا في الغالون فقط في بعض الطرازات. ينتج عن هذا التكوين الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطرق السريعة بمقدار 25 ميلا في الغالون على طرز مختارة. ستحصل العائلات بالكاد على 480 ميلًا من مدى القيادة من خزان وقود ممتلئ. تتأثر كفاءة الوقود بشكل طفيف بمعامل السحب 0.33. وهذا السبب من ابرز عيوب لكزس RX 2023 .


3. القيادة البطيئة على الطريق السريع من عيوب لكزس RX 2023

يعمل نظام FWD والمحرك الافتراضي 3.5 لتر على تسريع سيارة 2023 لكزس RX من 0 إلى 100 كم في الساعة في 7.7 ثانية. عند التشغيل على نظام الدفع بجميع العجلات (AWD) ، تنتقل بعض الديكورات من حالة التوقف التام إلى 60 ميلاً في الساعة في 8.1 ثانية. على الرغم من امتلاكها قدرات سريعة لتوصيل عزم الدوران ، إلا أن مجموعة نقل الحركة الهجينة بطيئة على الطريق السريع. تدفع هذه القوة الفعالة السيارة الفاخرة من 0 إلى 60 ميل في الساعة في 7.9 ثانية. بالإضافة إلى ذلك ، تقتصر الطرز الهجينة على سرعة قصوى تبلغ 112 ميلاً في الساعة فقط.


ما هي عيوب لكزس RX 2023 في السوق السعودي ؟


سلبيات لكزس RX 2023 - عيوب لكزس ار اكس 2023 

  • لا توفر لكزس RX 2023 مساحات تخزين جيدة .
  • من اهم لكزس RX 2023 عدم القتصادها في استهلاك الوقود .
  • يعتبر تسارع سيارة لكزس RX 2023 اقل من السيارات المنافسة في هذه الفئة .
  • ضيق مساحة المقعد الاخير وهذا من اكثر عيوب لكزس RX 2023 اهمية.
  • تسعير لكزس RX 2023 مرتفع جد رغم تمتها بالعديد من المزايا المتنوعة .
  • نظام الترفيه وخاصة شاشة الترفيه تشتت التركيز في القيادة .
  • المساحات الداخلية لليست الافضل بين المنافسين .

اهم عيوب لكزس RX 2023 في السعودية والامارات و مميزات لكزس RX 2023 ومشاكل وعيوب لكزس ار اكس 2023 الشائعة وتجربة واراء الملاك في لكزس RX 2023
مميزات وعيوب لكزس RX 2023


ما الفرق بين لكزس RX 2021 ولكزس RX 2023 ؟



اعتمادًا على نفس المنصة من العام السابق ، تتوفر لكزس RX 2023 بعدة ألوان طلاء خارجية جديدة تمامًا. Iridium و Cloudburst Gray هي بعض التشطيبات المطبقة في المصنع وهي اختيارية للمجموعة بأكملها. بالإضافة إلى الميزات الرياضية ، توفر حواف F Sport الرائعة لمسة Grecian Water. يحتوي الإصدار الخاص من Lexus RX Black Line على العديد من وسائل الراحة الحصرية ، مثل الزخرفة الخشبية ذات المسام المفتوحة باللون الأسود والخياطة المميزة في جميع أنحاء المقصورة.


مقارنة لكزس RX 2023 وإنفينيتي QX60 2023


يوفر محرك إنفينيتي 2023 القياسي V-6 قوة تبلغ 295 حصانًا و 270 رطلاً قدمًا ، ويتطابق مع الناتج الميكانيكي لمجموعة نقل الحركة الافتراضية في لكزس RX. ومع ذلك ، لا تقدم QX60 نظامًا هجينًا للإبحار بكفاءة على الطرق المعبدة. إنفينيتي

محدد وضع القيادة لديه وضع رياضي أساسي ، وهو ليس مثيرًا مثل Sport S + Mode من Lexus Drive Mode Select. بفضل التعزيز من Active Cornering Assist ، توفر لكزس SUV الكروس أوفر تحكمًا أفضل على الرصيف الجاف والرطب. بالإضافة إلى ذلك ، تتميز طرازات F Sport بميزات مضبوطة الأداء غير متوفرة في QX60.


اهم عيوب لكزس RX 2023 في السعودية والامارات و مميزات لكزس RX 2023 ومشاكل وعيوب لكزس ار اكس 2023 الشائعة وتجربة واراء الملاك في لكزس RX 2023
مميزات وعيوب لكزس RX 2023


مقارنة لكزس آر اكس 2023 و جي إم سي أكاديا 2023


تم تصنيف محرك جي إم سي أكاديا 2023 التوربيني بسعة 2.0 ليتر بقوة 228 حصانًا و 258 رطلاً قدمًا ، ولا يهدد محرك 2023 لكزس آر إكس القياسي V-6. تتوفر سيارة الدفع الرباعي GMC الكروس أوفر بنظام الدفع الرباعي النشط للتحكم في عزم الدوران مع العديد من الإعدادات للتعامل مع ظروف القيادة الصعبة. ومع ذلك ، لا تقدم أكاديا أي شيء يضاهي الإدارة المتكاملة لديناميكيات السيارة في RX. يبلغ عرض نظام المعلومات والترفيه من جي إم سي 8.0 بوصات فقط ، وليس من السهل عرضه وإدارته مثل شاشة RX التي تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة. يوفر نظام Lexus Enform للملاحة أيضًا إرشادات أفضل من وحدة الملاحة الأساسية في طراز GMC.

اهم عيوب لكزس RX 2023 في السعودية والامارات و مميزات لكزس RX 2023 ومشاكل وعيوب لكزس ار اكس 2023 الشائعة وتجربة واراء الملاك في لكزس RX 2023
مميزات وعيوب لكزس RX 2023


ما هي تجربة واراء الملاك في لكزس RX 2023 ؟


تقدم لكزس 2023 خمسة أو سبعة مقاعد ، وتتميز بواحد من أكثر التصاميم الداخلية تنوعًا في فئتها. تتوفر سيارة الكروس أوفر الفاخرة متوسطة الحجم هذه بنظام هجين يوفر كفاءة ملحوظة في استهلاك الوقود في المدينة. يمكن للعائلات التي تسعى إلى مزيد من القدرات الديناميكية الاستفادة من طرازات F Sport ، التي تتمتع بأنظمة تعليق فريدة. تتميز بشبكة Wi-Fi وخدمات عن بُعد وتطبيقات أخرى ، يمكن الوصول إلى مجموعة Lexus Enform بسهولة من شاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة في الكومة المركزية. بالإضافة إلى امتلاكها لتقنيات Lexus Safety System + 2.0 القياسية ، تحتوي هذه السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات الكروس أوفر الفاخرة على 10 وسائد هوائية افتراضية لمزيد من راحة البال.



في هذا الموضوع تعرفنا على اهم عيوب لكزس RX 2023 في السعودية والامارات و مميزات لكزس RX 2023 ومشاكل وعيوب لكزس ار اكس 2023 الشائعة وتجربة واراء الملاك في لكزس RX 2023 .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-