اهم 10 مميزات وعيوب لكزس NX 2023

عيوب لكزس NX 2023 ومميزاتها : هي سيارة كروس أوفر صغيرة الحجم مع منصة معاد تصميمها ، تهيمن لكزس إن إكس 2023 على فئة السيارات الفاخرة في فئات متعددة. تتميز هذه السيارة العائلية المكونة من خمسة مقاعد بأحدث إصدار من تقنية Lexus Safety System 3.0 ، كما فازت بجائزة Top Safety Pick من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة. تعد المقاعد التي يتم التحكم في درجة حرارتها والتنجيد الجلدي وفتحة السقف والإضاءة المحيطة بـ 64 لونًا من بين وسائل الراحة المتطورة المتوفرة في سيارة لكزس الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة كليًا.


يعرف أي شخص يهتم بصناعة السيارات أن سيارات الدفع الرباعي قد اكتسبت شعبية خلال السنوات الأخيرة. أحد الطرازات التي ظلت رائدة في هذا المجال هي Lexus NX. إنها سيارة دفع رباعي صغيرة توفر للركاب المواد الفاخرة ووسائل الراحة المميزة . تسير 2023 لكزس NX بشكل جيد ، ولديها قدر كبير من المساحة الداخلية ، وتأتي مع بعض التقنيات المتقدمة وفي السطو القادمة سوف نتعرف على ابرز عيوب لكزس NX 2023 وما هي اهم مميزاتها .


عيوب لكزس NX 2023 في السعودية والامارات ومميزات لكزس NX 2023 وما هي اهم مشاكل لكزس NX 2023 وعيوب Lexus NX 2023
مميزات وعيوب لكزس NX 2023

مميزات لكزس NX 2023 



أهم 10 أسباب لشراء سيارة لكزس NX 2023 - ما هي مميزات سيارة لكزس NX 2023 ؟

1. محركات قوية

يأتي بشكل قياسي في لكزس إن إكس 2023 ، محرك 2.5 لتر يولد ما مجموعه 203 حصانا صافية. يتكون من أربع أسطوانات بترتيب مضمن ، ينتج عن مجموعة نقل الحركة الافتراضية 184 نيوتن / متر من عزم الدوران.

2. الأنظمة الهجينة والهجينة ذات الكفاءة العالية


مثبّتًا على إصدار 2023 NX 350h ، يوفر محرك لكزس الهجين الكهربائي مزيجًا رائعًا من القوة والكفاءة. يعد محركان كهربائيان ومحرك احتراق داخلي سعة 2.5 لتر جزءًا من مجموعة نقل الحركة الهجينة الحاصلة على براءة اختراع ، والتي يبلغ صافي إنتاجها مجتمعة 239 حصانًا. تعمل الكبح المتجدد والمحرك الفعال التنبؤي على تحسين كفاءة محرك لكزس الكهربائي الهجين. دافعًا للطرازات التي تحمل شارة 450h + ، يوفر محرك Lexus Plug-In Hybrid Electric Drive ناتجًا صافياً يبلغ 304 حصان. يوفر نظام الدفع المبتكر هذا مدى قيادة كهربائيًا يصل إلى 36 ميلًا تقريبًا.


3. التعامل الديناميكي

توفر لكزس NX 2023 العديد من اوضاع القيادة ، حيث هناك الوضع الاقتصادي والعادي والرياضي. كما هو متوقع ، تم إضافة وضع EV حصريًا إلى الطرازات الهجينة والهجينة. يوفر Sport + Mode ، المخصص فقط للطراز الرياضي 350 F Sport Handling ، تحكمًا ديناميكيًا على الطريق. يركب هذا الطراز المستوحى من السباقات أيضًا على نظام التعليق المتغير المتكيف ، والذي يضمن انعطافًا أفضل واستقرارًا جانبيًا بشكل عام على الرصيف الجاف. يقدم نظام ECT-i ثمانية تتابعات تروس وأزرار نقل الحركة ، وهو مقترن بدفع أمامي أو دفع رباعي.


4. نظام متطور للوسائط المتعددة


لأول مرة داخل 2023 NX ، يوفر نظام واجهة لكزس للوسائط المتعددة مستوى مرتفعًا من الاتصال الرقمي. يأتي مركز المعلومات والترفيه المتطور هذا مزودًا بشاشة لمس قياسية مقاس 9.8 بوصة ، وتتوفر ترقية لشاشة مقاس 14.0 بوصة للحصول على مناظر أفضل. بوجود قائمة منطقية ، توفر وحدة الوسائط المتعددة من الجيل التالي نقطة اتصال Wi-Fi مع خطة بيانات من AT&T. يتميز Drive Connect بملاحة GPS المستضافة على السحابة ، ويوفر إرشادات رائعة لأي نوع من محركات الأقراص. بالإضافة إلى وجود نظام Android Auto و Apple CarPlay اللاسلكي ، تأتي وحدة المعلومات والترفيه مع المساعد الذكي الذي يتم تنشيطه صوتيًا.

5. قمرة القيادة التي تركز على السائق

تقدم لكزس ال SUV الفاخرة هذه شاشة عرض مقاس 10.0 بوصة تعمل على تحسين تركيز السائق على الطريق. تطفو شاشة HUD على الزجاج الأمامي ، وتعرض صورًا ملونة دون أي وهج وعيوب بصرية أخرى. مرتبط بكاميرا عالية الدقة ، تعمل مرآة الرؤية الخلفية الرقمية على تعزيز حكم السائق للنسخ الاحتياطي أو تبديل المسارات. سيرى السائق بوضوح مجموعة من الإعدادات الأخرى على شاشة عرض المعلومات المتعددة مقاس 7.0 بوصة بواجهة عالية الدقة. عند تثبيته داخل إطار F Sport Handling ، يُظهر MID قوى G ، وتعزيز توربو ومعايير أخرى على غرار السباقات.



6. ترفيه عالي الجودة

صُمم نظام الصوت المحيطي Mark Levinson PurePlay ، المصمم حصريًا لكزس NX 2023 ، بما مجموعه 17 مكبر صوت. يقدم هذا النظام الصوتي الاختياري صوتيات بأسلوب الحفلة الموسيقية في جميع أنحاء المقصورة بأكملها ، ويتضمن مضخم صوت بـ 10 قنوات. بشكل قياسي عبر المجموعة بأكملها ، ينتج نظام Lexus الصوتي الفاخر المكون من 10 مكبرات صوتيات رائعة. تسهل واجهة Apple CarPlay تشغيل Apple Music و Audiobooks. يمكن بث Spotify و Pandora وغيرهما من قنوات الموسيقى الشهيرة عبر Android Auto.


7. المظهر الخارجي الرياضي

بتصميم يشبه الشفرة ، تُضفي المصابيح الخلفية 2023 NX انطباعات جريئة على الطريق. تتدحرج سيارة لكزس الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة من فئة الكروس أوفر على عجلات من سبائك الألمنيوم مقاس 18.0 بوصة  تتوفر فقط في موديلات 350 ، العجلات المعدنية مقاس 20.0 بوصة و 20 برامق تتبنى اللون الفضي. تتميّز الزخارف التي تحمل شعار F Sport Handling بعجلات منقسمة بخمسة أضلاع مقاس 20.0 بوصة مع تطبيق باللون الأسود اللامع. تتوفر جميع الموديلات بمصابيح أمامية LED ثلاثية الشعاع ، والتي تشمل مصابيح المنعطفات وغسالات لأقصى قدر من الرؤية.

8. مواد داخلية فاخرة

تتميز المقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً في 2023 NX بلمسات NuLuxe الخاصة. خفيفة الوزن ومتينة وناعمة ، هذه المادة الحاصلة على براءة اختراع متوفرة بعدة ألوان غنية ، بما في ذلك الأسود والكريم الغني وأحمر بالومينو وريوجا. يضيف التشذيب الأسود للخشب ذو المسام المفتوحة لمسة من الأناقة العصرية إلى المقصورة الفاخرة. تشمل بعض الأشكال الأخرى الاختيارية للتصميم الداخلي للسيارة Black Prism و Striped Black. تتميز طرازات F Sport Handling بتشذيب من الألومنيوم الغرافيتي الداكن ودواسات من الألومنيوم وعجلة قيادة بجلد مثقوب.


9. مقصورة شخصية

يوفر نظام HVAC ثنائي المنطقة في  2023 NX راحة شخصية في الصف الأمامي ، ويشتمل على مرشح الضباب الدخاني ، وفلتر الهواء عالي السعة ، وإعادة الدوران التلقائي. يقوم نظام ذاكرة لكزس الخاص بضبط أوضاع مقعد السائق والمرايا الخارجية وعجلة القيادة بسرعة. توفر الإضاءة المحيطة الموضوعية ما يصل إلى 64 لونًا فريدًا ، مما يخلق جوًا مخصصًا داخل المقصورة الفخمة. توفر لكزس الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة هذه أيضًا سقفًا زجاجيًا بانوراميًا ، مما يضيف قدرًا مرغوبًا من أشعة الشمس والهواء النقي لقيادة ممتعة.


10. تقنيات سلامة موثوقة

يشتمل نظام Lexus Safety System + 3.0 ، القياسي في 2023 NX ، على بعض ميزات السلامة النشطة الأكثر تطوراً التي قدمتها العلامة التجارية على الإطلاق. بتحليل هندسة الطريق في الوقت الفعلي ، تعمل Curve Speed ​​Management على تحسين نظام التحكم في السرعة بالرادار الديناميكي التقليدي لجميع السرعات. بمسح الطريق للدراجات النارية والدراجات والمشاة والمركبات ، يتبنى نظام ما قبل الاصطدام المحدث دعم التقاطع. تتضمن بعض تقنيات تخفيف الاصطدام الأخرى في سيارة لكزس الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة كروس أوفر نظام تنبيه مغادرة المسار ، ومساعد إشارة الطريق ، وعوارض الضوء العالية الذكية. بالإضافة إلى ذلك ، توفر جميع الحواف شاشة عرض بانورامية تقوم باستخراج مقاطع فيديو عالية الجودة من أربع كاميرات خارجية.

عيوب لكزس NX 2023



أسباب عدم شراء لكزس NX 2023  - ما هي مشاكل وعيوب لكزس NX 2023 الشائعة ؟ 

1. القيادة البطيئة في بعض التكوينات


عندما تكون مجهزة بمحرك غاز 2.5 لتر ونظام دفع رباعي ، تنتقل 2023 NX 250 من 0 إلى 100 كم في الساعة في 8.6 ثانية. لذلك ، يجب على السائقين تجاوز المركبات الأخرى بحذر على الطريق عند استخدام مجموعة نقل الحركة للمبتدئين. يقلل تكوين FWD فقط من تسارع السيارة من 0 إلى 100 كم في الساعة بمقدار 0.4 ثانية. حتى من خلال المحرك التوربيني سعة 2.4 لتر الذي يحتوي على قوة كبيرة في قسم عزم الدوران ، فقد تكون هناك بعض المشكلات المتعلقة بالتأخير والتأخير. عند التسارع من حالة التوقف التام ، من المحتمل أن يلاحظ السائقون تأخيرًا كبيرًا في نقل القوة إلى العجلات.


2. ضيق المساحة الداخلية

واحدة من عيوب لكزس NX 2023 الرئيسة عدم تمتعها بمساحة داخلية واسعة ، بدون فتحة السقف ، توفر 2023 NX ما يصل إلى 38.4 بوصة من الإرتفاع في الصف الأول. ستؤدي إضافة فتحة السقف أو زجاج البانوراما إلى تقليل المساحة الكلية للرأس إلى 37.1 بوصة فقط. الركاب في الخلف لديهم 36.09 بوصة فقط من المساحة القصوى للساقين ، مما قد يسبب بعض الانزعاج لرحلة طويلة. عند طي المقاعد الخلفية بآلية تعمل بالطاقة ، سيكون لدى العائلات ما يصل إلى 46.9 قدمًا مكعبًا من حجم الأمتعة. تبلغ سعة الحمولة العادية خلف المقاعد الخلفية 22.7 قدمًا مكعبة فقط ، لذلك يجب تأمين بعض العناصر بشكل صحيح على قضبان السقف. 


3. وسائل الراحة متواضعة في الطراز القياسي

تم تجهيز 2023 لكزس NX 250 بمقاعد أمامية بثمانية اتجاهات ، والتي تحتوي على تعديلات كهربائية وعناصر تدفئة. نظرًا لتصميمه الفاخر ، لا يقدم الطراز الأساسي بالتأكيد قيمة لا تصدق في فئة بيئة العمل. مقابل رسوم إضافية ، يمكن استبدال تنجيد NuLuxe الافتراضي بجلد مثقوب. عجلة القيادة المُدفأة والمقاعد الخلفية القابلة للطي كهربائياً والمدفأة ليست قياسية داخل الإصدار الأساسي 2023 NX. نظرًا لعدم وجود تقنية Active Sound Control ، فقد يتم اختراق المقصورة بسهولة عن طريق الضوضاء العالية.

عيوب لكزس NX 2023 في السعودية والامارات ومميزات لكزس NX 2023 وما هي اهم مشاكل لكزس NX 2023 وعيوب Lexus NX 2023
مميزات وعيوب لكزس NX 2023


عيوب لكزس NX 2023 في السوق السعودي


  • افتقار الفئات الاولى لبعض وسائل الراحة .
  • من اهم عيوب لكزس NX 2023 مساحتها الداخلية الضيقة .
  • لا تتميز بتوفير مساحات تخزين داخاية مناسبة .
  • تسارع لكزس NX 2023 بطيء مقارنة بالسيارات المنافسة .
  • واحدة من اكثر عيوب لكزس NX 2023 اهمية سعرها المبالغ فيه .
  • لا توفر مساحة جيدة للرؤية وبخاصة الرؤية جهة الخلف .
  • لا يتميز نظام التكنووجيا والمعلومات في لكزس NX 2023 بالاستخدام السهل.

عيوب لكزس NX 2023 في السعودية والامارات ومميزات لكزس NX 2023 وما هي اهم مشاكل لكزس NX 2023 وعيوب Lexus NX 2023
مميزات وعيوب لكزس NX 2023


ما الفرق بين لكزس NX 2022 و لكزس NX 2023 ؟


انطلاقًا من جيلها الثاني في الولايات المتحدة الأمريكية ، تقدم لكزس إن إكس 2023 مجموعة من التقنيات المتطورة الجديدة كليًا. يتميز نظام لكزس للوسائط المتعددة بشاشة تعمل باللمس مقاس 14.0 بوصة ، مما يجعل ظهوره المرتقب لأول مرة داخل المقصورة. وبالمثل ، تعمل تقنية واجهة الإنسان الآلي (HMI) على تحسين وحدة التحكم المعلوماتية القياسية مقاس 9.8 بوصة. تشمل بعض وسائل الراحة الجديدة تمامًا داخل هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الدفع الرباعي الراقي نظام المزلاج الرقمي ومرآة الرؤية الخلفية الرقمية. في قسم الأداء ، تشتمل بعض خيارات السيارة الجديدة كليًا على محرك توربو سعة 2.4 لتر ومجموعة نقل الحركة الهجينة.



مقارنة بين و لكزس NX 2023  وأكيورا آر دي إكس 2023



من خلال إطلاق 272 حصانًا و 280 رطلاً من عزم الدوران ، فإن محرك 2023 Acura RDX سعة 2.0 لتر ، أحادي التمرير التوربيني يحزم بعض اللكمات الكبيرة لمثل هذا الحجم الصغير. ومع ذلك ، فإن محرك توربو 2.4 لتر في NX يتفوق على مثل هذا الخرج من عزم الدوران بما يصل إلى 37 رطل-قدم. لا تتوفر الأنظمة الهجينة والمكونات الهجينة في سيارة Acura Crossover SUV. عند التدحرج على دفع أمامي ، يربح 2023 RDX اقتصادًا في استهلاك الوقود وفقًا لتقديرات وكالة حماية البيئة (EPA) فقط 28 ميلا في الغالون على الطريق السريع. يتميز الطراز الأساسي 2023 NX 250 بتصنيف مثير للإعجاب يصل إلى 33 ميلا في الغالون على الطريق السريع. بالإضافة إلى ذلك ، تم تصنيف محرك Lexus Plug-In Hybrid Electric Drive بمعدل 84 ميلا في الغالون.

عيوب لكزس NX 2023 في السعودية والامارات ومميزات لكزس NX 2023 وما هي اهم مشاكل لكزس NX 2023 وعيوب Lexus NX 2023
مميزات وعيوب لكزس NX 2023


مقارنة بين لكزس NX 2023 ولينكولن كورسير 2023


يستغل لينكولن كورسير 2023 عزم دوران يبلغ 310 رطل-قدم من كتلة محرك سعة 2.3 لتر بشاحن توربيني. ومع ذلك ، لا يزال هذا التصنيف أقل من ذروة إنتاج محرك 2023 NX سعة 2.4 لتر توربو. على الرغم من وجود الكثير من ميزات السلامة المتطورة ، فإن حزمة لينكولن Co-Pilot360 1.5 لا تتحدى تمامًا مجموعة Lexus Safety System + 3.0. على سبيل المثال ، يعد نظام المساعدة على تجنب المخاطر في حالات الطوارئ واكتشاف المركبات القادمة من بعض تقنيات السلامة المتقدمة التي تميز لكزس NX 2023 عن باقي السيارات المنافسة. بقياس 8.0 بوصات فقط ، لا يتطابق نظام المعلومات والترفيه SYNC 3 من Corsair مع نظام الوسائط المتعددة 14.0 بوصة من NX.


عيوب لكزس NX 2023 في السعودية والامارات ومميزات لكزس NX 2023 وما هي اهم مشاكل لكزس NX 2023 وعيوب Lexus NX 2023
مميزات وعيوب لكزس NX 2023


ما هي تجربة واراء الملاك في لكزس NX 2023 ؟


تتوفر 2023 لكزس NX مع ما يصل إلى أربعة خيارات لمجموعة نقل الحركة ، وهي تروق للسائقين الذين لديهم تفضيلات فريدة للأداء والكفاءة. تعد الأنظمة الهجينة والقابلة للتوصيل الهجين خيارات رائعة للعائلات التي تقدر أسلوب الحياة الصديق للبيئة. سيتبنى السائقون الباحثون عن الإثارة قدرات إصدارات F Sport Handling. نظرًا لكونها حائزة على جائزة IIHS Top Safety Pick + ، فإن كروس 2023 NX الفاخرة توفر أيضًا راحة البال لأي نوع من القيادة.


في هذا المقال تعرفنا على عيوب لكزس NX 2023 في السعودية والامارات ومميزات لكزس NX 2023 وما هي اهم مشاكل لكزس NX 2023 وعيوب Lexus NX 2023 الشائعة .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-