اهم 10 مميزات وعيوب نيسان ليف 2023 بالتفصيل

عيوب نيسان ليف 2023 ومميزاتها : كانت نيسان ليف 2023 واحدة من أولى السيارات الكهربائية التي أصبحت معروفة على نطاق واسع في صناعة السيارات. ويرجع السبب في ذلك الى احتوائها على العديد من المزايا والتجهيزات المتنوعة. ، لذا فهي مناسبة للعديد من السائقين. ستكون نيسان ليف 2023 بالتأكيد قادرة على جذب انتباه المشترين المحتملين بسبب كفاءتها ، ولكن هل سيقرر الناس في النهاية اختيارها على المنافسين؟


لذلك في اسطور اقادمة سوف نستعرض بالتفصيل اهم مميزات نيسان ليف 2023 وما هي ابرز عيبو نيسان ليف 2023 الشئعة ، وتقييم شامل للسيارة ، وهل تعد نيسان ليف 2023 قيمة جيدة مقابل السعر ، والفرق بين نيسان ليف 2023 و طراز 2021 ، وما هي تجربة واراء الملاك في نيسان ليف 2023 .


عيوب نيسان ليف 2023 ومميزات نيسان ليف 2023 ، وما هي مشاكل وعيوب نيسان ليف 2023 الشائعة ، وابرز سلبيات وعيوب Nissan Leaf 2023 في السعودية والامارات
مميزات وعيوب نيسان ليف 2023


مميزات نيسان ليف 2023 - مميزات Nissan Leaf 2023


أهم 10 أسباب لشراء نيسان ليف 2023 - ما هي مميزات نيسان ليف 2023 ؟

  • لا مزيد من الزيارات لمحطة الوقود .

أكبر ميزة لقيادة نيسان ليف هي أنها كهربائية 100٪. هذا يعني أنه لا توجد انبعاثات لأنبوب العادم ولا يوجد محرك صاخب تحت غطاء المحرك. بدلاً من ذلك ، يوجد محرك كهربائي يوفر الطاقة التي تحتاجها السيارة. تستمد طاقتها من بطارية يمكن إعادة شحنها. عند قيادة LEAF ، لا داعي للشعور بالذنب حيال المساهمة في تلوث الهواء أو التلوث الضوضائي ؛ قد يكون هذا هو طريق المستقبل.


  • تتطلب صيانة أقل .

من المزايا الإضافية لقيادة السيارة الكهربائية أنها لا تتطلب الكثير من الصيانة مثل المركبات التقليدية. لا حاجة إلى زيت محرك لتزليق المحرك ، لذا فإن تغيير الزيت العادي الذي اعتاد عليه كثير من الناس يمكن أن يصبح شيئًا من الماضي. شمعات الإشعال وأحزمة التوقيت من المكونات الأخرى التي لا تحتاج إليها السيارات الكهربائية. نتيجة لذلك ، هناك أسباب أقل لزيارة محطة الخدمة.


  • الدواسة الإلكترونية هي متعة للاستخدام

إن قيادة سيارة نيسان ليف هي أشبه بقيادة سيارة في لعبة فيديو. دواسة الوقود ، والتي تسمى الدواسة الإلكترونية في هذا النموذج ، سريعة الاستجابة ، والتسارع سريع جدًا. للإبطاء ، يحتاج الشخص ببساطة إلى التخفيف من الدواسة الإلكترونية ، وسيؤدي ذلك إلى تباطؤ أكبر مما قد يتوقعه الناس. في كثير من الحالات ، قد يكون استخدام الدواسة الإلكترونية كافيًا للتحكم في سرعة السيارة. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فإن دواسة الفرامل موجودة دائمًا.

  • اثنين من خيارات البطارية

يمكن للعملاء الاختيار من بين بطارية قياسية أو بطارية أكبر. توفر البطارية القياسية 40 كيلووات ساعة مدى يصل إلى 149 ميلاً. بالنظر إلى أن معظم الناس يستخدمون سياراتهم للتنقل المنتظم إلى العمل أو المدرسة ، وكذلك لأداء المهمات في المدينة ، فمن المحتمل أن يكون هذا كافيًا للعديد من السائقين.

  • كفاءة عمل البطاية 

مع بطارية 62 كيلو واط في الساعة ، هناك الكثير من وقت القيادة . تتيح هذه البطارية الأكبر حجمًا للسيارة 214 حصانًا. هذه كمية كبيرة من الطاقة ، خاصة بالنظر إلى حقيقة أن LEAF هي سيارة صغيرة الحجم. مع هذه البطارية ، يجب أن تستيقظ نيسان بسرعة بعد أن تكون عند إشارة توقف أو عند إشارة توقف.

  • عملية الشحن سهلة

قد تكون فكرة قيادة السيارة الكهربائية مخيفة للبعض. الخبر السار هو أن شحن سيارة مثل نيسان ليف بسيط وسهل. يوجد منفذ الشحن في الغطاء ، ويفتح بطريقة مشابهة لكيفية فتح غطاء الغاز. يجب فقط توصيل موصل الشحن بمنفذ الشحن حتى يتم نقل الطاقة إلى البطارية. تصدر السيارة صوتًا سريعًا للتأكيد على أن ذلك تم بشكل صحيح.بمجرد شحن البطارية بالكامل ، تتوقف السيارة عن عملية الشحن. بالطبع ، يمكن فصل الموصل في أي وقت لإيقاف الشحن يدويًا.

  •  العديد من الأماكن للشحن

معظم الناس ، إذا كانوا قادرين ، يشحنون سياراتهم الكهربائية في المنزل. عادةً ما يكون الشحن أثناء الليل مناسبًا جدًا ولا يتعارض مع الروتين اليومي. يمكن للأشخاص اختيار استخدام المنافذ العادية بجهد 120 فولت ، أو يمكنهم الترقية إلى أنظمة بجهد 240 فولت. مع نظام 240 فولت ، يمكن أن يستغرق الشحن الكامل للبطارية 40 كيلو وات في الساعة ثماني ساعات و 11.5 ساعة لشحن البطارية الأكبر حجمًا بالكامل.
  • مقصورة متعددة الاستخدامات

 تتمتع نيسان ليف 2023 بمساحة جيدة في مقصورتها ، خاصةً عندما تكون مقاعدها الخلفية مطوية لأسفل. يستغرق خفض هذه المقاعد ثانية أو ثانيتين فقط ، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة مساحة الشحن من 23.6 قدمًا مكعبًا إلى حوالي 30 قدمًا مكعبة. نظرًا لأن المقعد الخلفي به تكوين 60/40 ، يمكن للأشخاص أيضًا خفض جانب واحد فقط إذا كانت هذه هي المساحة الإضافية المطلوبة.

  • معدات عالية التقنية

كما يتوقع المرء من سيارة كهربائية ، هناك العديد من المكونات المتطورة داخل المقصورة. يمكن أن تأتي نيسان ليف مع شاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصات ، و Android Auto ، و Apple CarPlay ، و Bluetooth ، و SiriusXM ، والملاحة. يمكن العثور على شاشة رقمية خلف عجلة القيادة ، ويمكن أن توفر معلومات أساسية حول السيارة.
مما يجعل الأمور أفضل هو أن السيارة يمكنها الاتصال بالهواتف الذكية وبعض الساعات الذكية. من خلال هذه الأجهزة المحمولة ، يمكن للأشخاص ضبط درجة حرارة المقصورة المفضلة لديهم ، والحصول على تحديثات الشحن ، ومعرفة المدى المتبقي لديهم ، وإغلاق أبوابهم ، وميض مصابيحهم الأمامية ، والمزيد. 

  • الحفاظ على سلامة الركاب

هناك العديد من تقنيات مساعدة السائق المتوفرة بشكل قياسي في نيسان ليف. من خلال هذه الأنظمة ، التي تشمل الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ، والتنبيه من الاصطدام الأمامي ، ومراقبة النقطة العمياء ، والتحذير من مغادرة المسار ، يمكن للسيارة البحث عن المشاكل المحتملة ومساعدة الأشخاص على اتخاذ الإجراءات المناسبة. قد يكون من الرائع أن يكون لديك عيون إضافية تراقب المشكلات المحتملة التي قد تظهر في أي وقت.

عيوب نيسان ليف 2023 ومميزات نيسان ليف 2023 ، وما هي مشاكل وعيوب نيسان ليف 2023 الشائعة ، وابرز سلبيات وعيوب Nissan Leaf 2023 في السعودية والامارات
مميزات وعيوب نيسان ليف 2023



عيوب نيسان ليف 2023


أسباب عدم شراء نيسان ليف 2023 - ما هي مشاكل وعيوب نيسان ليف 2023 الشائعة ؟

  • البطارية القياسية محدودة

مع البطارية القياسية 40 كيلو وات في الساعة ، تكون الطاقة والمدى محدودان. قوة 147 حصاناً ، وهو أمر جيد ولكنه غير مثير للإعجاب بأي حال من الأحوال. المدى 149 ميلا. في حين أن هذا كافٍ للرحلات المحلية ، إلا أنه قد يسبب بعض القلق بين أولئك الذين يخططون لأخذ سياراتهم في رحلات برية طويلة. قد يكون من غير المريح أن تضطر إلى التوقف لشحن البطارية كل ساعتين أو ثلاث ساعات ، وسيتعين على الناس تحديد العديد من محطات الشحن على طول طريقهم.

  •  الصف الثاني مساحته محدودة

المقعد الخلفي في Nissan LEAF صغير جدًا ، ولا يوفر سوى 33.5 بوصة من مساحة الأرجل. قد لا يشعر البالغون بالراحة عند الجلوس في الجزء الخلفي من هذا النموذج ، لذلك قد يمثل هذا مشكلة لبعض المشترين. وهذا من اهم عيوب نيسان ليف 2023 .

  • تفتقر للعديد من وسائل التكنولوجيا والتجهيزات 

أعلى طراز من نيسان ليف هو SL Plus. على الرغم من أنها تحتوي على مقاعد جلدية ومقاعد أمامية مدفأة ، إلا أنها تفتقر إلى بعض المكونات التي يمكن العثور عليها في السيارات المنافسة الأخرى. على سبيل المثال ، لا تحتوي على مقاعد أمامية جيدة التهوية ، ولا تحتوي على مقعد الراكب الأمامي قابل للتعديل كهربائيًا أو نظام ذاكرة لمقعد السائق.

عيوب نيسان ليف 2023 ومميزات نيسان ليف 2023 ، وما هي مشاكل وعيوب نيسان ليف 2023 الشائعة ، وابرز سلبيات وعيوب Nissan Leaf 2023 في السعودية والامارات
مميزات وعيوب نيسان ليف 2023


ما هي عيوب نيسان ليف 2023 في السوق السعودي؟


اهم مشاكل وعيوب نيسان ليف 2023

  • ضيق مساحة المقعد الثاني من ليف 2023 حيث لا يوفر الكثير من راحة الركوب .
  • مدى البطارية القياسية قصير وذلك من اهم عيوب نيسان ليف 2023 .
  • تفنقر نيسان ليف 2023 للعديد من وسائل مساعدة السائق القياسية .
  • رداءة خامات القصورة الداخلية للسيارة فهي فقيرة في هذا الجانب.
  • واحدة من عيوب نيسان ليف 2023 الرئيسية ضعف الثبات .
  • تسرب بعض الرياح والضوضاء الخارجية الى مقصورة نيسان ليف الداخلية مع التسارع العالي.
  • لا تتميز نيسان ليف 2023 بتوفر فتحة سقف بانورامية.


عيوب نيسان ليف 2023 ومميزات نيسان ليف 2023 ، وما هي مشاكل وعيوب نيسان ليف 2023 الشائعة ، وابرز سلبيات وعيوب Nissan Leaf 2023 في السعودية والامارات
مميزات وعيوب نيسان ليف 2023

ما الفرق بين نيسان ليف 2023 ونيسان ليف 2022 ؟


هناك أخبار جيدة للعملاء المهتمين بـنيسان ليف 2023 . تم تخفيض سعرها لهذا العام ، والفرق يزيد قليلاً عن 4000 دولار. هذا يجعل LEAF واحدة من أرخص السيارات الكهربائية المتوفرة حاليًا في السوق. بالإضافة إلى ذلك ، قامت نيسان بإجراء تعديل على كيفية شحن السيارة. أصبح الآن نوع من الموصلات سريعة الشحن يسمى CHAdeMO قياسيًا عبر المجموعة. شيء آخر هو أن SV Plus يحصل على نظام ProPilot Assist ، وهو نوع من وضع القيادة شبه المستقل.
قد يعجبك ايضا 

مقارنة نيسان ليف 2023 وتشيفي بولت 2023

بادئ ذي بدء ، فإن Chevy Bolt أغلى من نيسان LEAF. كما أن منطقة الشحن الخلفية أصغر من تلك الموجودة في LEAF. من المحتمل أن يبحث العملاء عن سيارات عملية ، وسيكون السعر والمساحة الداخلية عاملين مهمين.

عيوب نيسان ليف 2023 ومميزات نيسان ليف 2023 ، وما هي مشاكل وعيوب نيسان ليف 2023 الشائعة ، وابرز سلبيات وعيوب Nissan Leaf 2023 في السعودية والامارات
مميزات وعيوب نيسان ليف 2023

مقارنة بين نيسان ليف 2023 وهيونداي كونا إلكتريك 2023


هيونداي تصنع نسخة كهربائية بالكامل من كونا. في حين أن هذه السيارة لديها نطاق أكبر من LEAF ، فإن الفرق يكون ضئيلًا إلى حد ما عندما يكون لدى LEAF بطارية أكبر. ما سيكون ملحوظًا للعديد من المشترين المحتملين هو أن Kona Electric أغلى من LEAF. بالإضافة إلى ذلك ، ليس لديها نفس القدر من القوة التي تتمتع بها ليف.


ما هي تجربة واراء الملاك في نيسان ليف 2023 ؟


يوجد الآن المزيد من السيارات الكهربائية التي يمكن للعملاء الاختيار من بينها. هناك العديد من السيارات التي تندرج في نفس الفئة العامة مثل نيسان ليف .نظرًا لسعرها المعقول نسبيًا ، ستكون نيسان ليف 2023 عملية شراء ذكية لأي شخص يرغب في الحصول على صفقة على سيارة مدمجة تعمل بالكهرباء بالكامل. تجعل أنظمة مساعدة السائق القياسية وحزمة المعلومات والترفيه الشاملة سيارة LEAF أكثر جاذبية لأولئك الذين يرغبون في الاستفادة من المعدات عالية التقنية. من الجيد أيضًا أن يكون لدى LEAF محركان متاحان ، مما يمنح العملاء خيارات فيما يتعلق بمدى القوة والمدى الذي يرغبون فيه.


في هذا الموضوع تعرفنا على اهم عيوب نيسان ليف 2023 ومميزات نيسان ليف 2023 ، وما هي مشاكل وعيوب نيسان ليف 2023 الشائعة ، وابرز سلبيات وعيوب Nissan Leaf 2023 في السعودية والامارات .
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات