اهم 10 مميزات وعيوب تويوتا فور رنر 2023 بالتفصيل

عيوب تويوتا فور رنر 2023 ومميزاتها : تتوفر سيارة تويوتا 4 رنر 2023 بخمسة أو سبعة مقاعد ، وتوفر مرونة وتنوعًا محسّنين داخل مقصورتها. تتميز هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم أيضًا بميزات رائدة في فئتها تم ضبطها بدقة للتعامل مع الطرق الوعرة ، مثل نظام تحديد التضاريس المتعددة ونظام التعليق الديناميكي الحركي. العائلات التي تبحث عن مغامرات ستعجب كثيرا بهذه السيارة . تقدم هذه السيارة أيضًا أحدث تقنيات الاتصال الحديثة.وفي السطور القادمة سوف نستعرض بالتفصيل اهم مميزات سيارة تويوتا 4 رنر 2023 وما هي عيوب تويوتا 4 رنر 2023الشائعة ؟ وتقيم شامل للسيارة .

عيوب تويوتا 4 رنر 2023 ومميزات تويوتا 4 رنر 2023 ، ومشاكل وعيوب 4 رنر 2023 الشائعة ، وابرز سلبيات وعيوب Toyota 4Runner 2023 في السعودية والامارات . وماهية عيوب سيارة تويوتا فور رنر 2023 ؟ ، تويوتا 4 رنر 2023 ما هي عيوبها ومميزاتها ؟ ، عيوب فور رنر 2023 ما هي ؟ ، ماذا تعرف عن عيوب تويوتا 4 رانر 2023 ؟ وما هو راي الملاك في عيوب تويوتا 4 رنر 2023 ؟ ، وعيوب تويوتا 4 رنر 2023 من حيث التصميم ، وعيوب سيارة فورد تويوتا 4 رانر 2023 من حيث الاداء ، وعيوب تويوتا فور رنر ٢٠٢٢ االداخلية ، وعيوب تويوتا 4 رنر 2023 الخارجية
مميزات وعيوب تويوتا 4 رنر 2023


مميزات تويوتا فور رنر 2023 


أهم 10 أسباب لشراء سيارة تويوتا فور رنر 2023 - ما هي مميزات تويوتا 4 رنر 2023 ؟

  • مجموعة نقل الحركة موثوقة

من خلال إطلاق 270 حصانا صافيا ، يستغل محرك 2023 4Runner سعة 4.0 لترات توقيت الصمامات المتغير المزدوج مع تقنية الذكاء. باستخدام محرك Toyota Direct Ignition للاحتراق ، يطور محرك البنزين V-6 ما يصل إلى 278 نيوتن /متر  من عزم الدوران. متصل بنظام ناقل حركة أوتوماتيكي خماسي السرعات مع وضع النقل المتسلسل ، يمكن لمحرك الطاقة ذو الست أسطوانات سحب 5000 رطل لكل شهادة SAE J2807. تأتي مجموعة نقل الحركة المتينة في سيارة تويوتا الرياضية متعددة الاستخدامات مع ضمان يستمر لمدة 60 شهرًا أو 60،000 ميل ، أيهما ينتهي أولاً.


  •  أداء أسطوري على الطرق الوعرة

تتوفر تويوتا 4 رنر 2023 بأنظمة دفع 4x4 بدوام جزئي ودوام كامل ، ويتميز بإمكانيات هائلة على الطرق الوعرة. بفضل ما يصل إلى خمس سرعات مختلفة ، يعمل نظام التحكم في الزحف على تحسين القيادة منخفضة السرعة على المناظر الطبيعية الوعرة. يوفر خيار Multi-Terrain Select أربعة أوضاع فريدة ، وهو يزيد من قوة الجر على الممرات على الطرق الوعرة. من خلال التوزيع المتساوي لعزم الدوران في العجلات الخلفية ، يعمل ترس القفل التفاضلي على تحسين المناولة على الأسطح غير الممهدة. من صنع Torsen ، الترس التفاضلي المركزي المزود بخيار القفل هو تركيب ميكانيكي آخر يعزز التعامل مع الطرق الوعرة.


  •  تصميم في جميع الأحوال الجوية

يمكن قيادة تويوتا 4 رنر 2023 في اصعب الاجواء ، فهي مجهزة بواقيات من الطين الأمامي والخلفي . تمنح مصابيح الضباب LED للسائق مزيدًا من الطمأنينة للوقوف خلف عجلة القيادة عندما تكون الرؤية المحلية محدودة. وبالمثل ، تمنع المرايا الخارجية المُدفأة الصقيع والندى والجليد والثلج والسوائل الأخرى من حجب رؤية السائق للمحيط. يتميز بوظيفة التسخين السريع ، حيث يعمل مزيل الجليد على إذابة الثلج والجليد بسرعة من الزجاج الأمامي دون التسبب في أي تشققات وأضرار هيكلية أخرى. يعمل مزيل الضباب المزود بمؤقت أيضًا على مسح المناظر من خلال نافذة باب صندوق الأمتعة الخلفي.

  • تكوينات جلوس متعددة الاستخدامات

يوفر مقعد السائق إمكانية ضبط بثماني اتجاهات ، ويتوفر بنسيج أو جلد أو تشطيبات SofTex. نظام الذاكرة والتدفئة ودعم أسفل الظهر هي بعض الميزات المتقدمة الأخرى لمقعد السائق. تتوفر مقاعد الصف الثاني بقماش قابل للطي بشكل مسطح وتصميم 40-20-40 ووظائف إمالة لمزيد من المرونة. وبالمثل ، تتميز مقاعد الصف الثالث بتصميم 50-50 مع آليات قابلة للطي بشكل مسطح لزيادة سعة الحمولة. بالإضافة إلى ذلك ، يتم إخفاء سطح شحن خلفي منزلق خلف مقاعد الصف الثالث داخل سيارة تويوتا الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة.

  • خيارات متعددة للتحكم في المناخ

توفر 2023 4Runner نظامًا تلقائيًا للتحكم في المناخ مقسمًا إلى منطقتين مختلفتين. تتميز بفلتر هواء المقصورة ، وتعمل وحدة HVAC المتقدمة هذه على تحويل الهواء إلى فتحات متعددة في الصف الثاني. تتوفر التهوية أيضًا لمقاعد الصف الأمامي داخل سيارة تويوتا الرياضية متعددة الاستخدامات. يمكن تهوية المقصورة بشكل طبيعي ببعض الهواء النقي من فتحة السقف المنزلقة كهربائياً ، والتي تتميز أيضًا بوظيفة الإمالة والمظلة الشمسية. يمنع زجاج الخصوصية المزود بألواح أرباع بعض الإشعاع الشمسي من الدخول إلى المقصورة.


  •  نظام متطور للوسائط المتعددة

تشتمل وحدة التحكم في المعلومات والترفيه في تويوتا 4 رانر 2023 على شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات وثمانية مفاتيح إلكترونية وقرصين. متوافق مع Android Auto و Apple CarPlay و Bluetooth ، تم تحسين مجموعة الوسائط المتعددة لأحدث الهواتف الذكية. يوفر تطبيق Toyota + Alexa طريقة سهلة لاستخدام مجموعة المعلومات والترفيه من خلال أوامر صوتية بسيطة. تقدم هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات أيضًا خدمات Toyota المتصلة ، بما في ذلك شبكة Wi-Fi Connect التي تبلغ سعتها خمسة أجهزة. من خلال الضغط على الأزرار الموجودة في اللوحة العلوية ، يمكن للسائق تنشيط Safety Connect بسرعة.

  •  تقنيات السلامة النشطة

تعمل تقنيات Toyota Safety Sense P القياسية على إبقاء تويوتا فور رنر 2023 بعيدًا عن المخاطر على الطريق. عندما يبدو وقوع حادث وشيكًا ، يقوم نظام ما قبل الاصطدام بالضغط على دواسة الفرامل. وبالمثل ، فإن مثبت السرعة الديناميكي بالرادار يضغط على الفرامل عندما يكون هناك خطر متزايد من الاصطدام عالي السرعة. من خلال إصدار تنبيهات مرئية ومسموعة ، قد يقلل تنبيه مغادرة المسار من احتمالية حدوث تصادم جانبي. بالإضافة إلى ذلك ، تعمل ميزة Blind Spot Monitor على زيادة وعي السائق بأي تعارضات محتملة مع السيارات الأخرى في الممرات المجاورة.


  •  تصميم خارجي مميز

تتوفر تويوتا 4 رنر 2023 بعدة ألوان خارجية تجسد المتانة والتجديد، مثل Blizzard Pearl و Lunar Rock و Army Green. تأتي سيارة تويوتا الرياضية متعددة الاستخدامات القوية هذه أيضًا بخيارات طلاء أكثر براقة ، بما في ذلك Barcelona Red Metallic و Nautical Blue و Lime Rush. يبرز الجناح الخلفي ذو المفاتيح الملونة المظهر الرياضي لهذه السيارة متعددة الاستخدامات. مزينة بختم TRD Pro ، توفر الألواح الانزلاقية المصنوعة من الألومنيوم الحماية والتصميم الفريد لهذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الشهيرة.

  • أنظمة التعليق المتقدمة

يعزز نظام التعليق الديناميكي الحركي ، الاختياري في 2023 4Runner ، التعبير المفصلي على التضاريس الوعرة. من خلال فصل قضبان التأرجح وفقًا لذلك ، يوسع KDSS نطاق حركة العجلات. يتم تعشيق قضبان التأرجح بمجرد أن تتلامس العجلات مع الأسطح المستوية نسبيًا. من خلال تحسين المنعطفات وغيرها من المناورات الرياضية على الأسطح المرصوفة ، يتكيف نظام التعليق X-REAS بسرعة مع هندسة الطريق. بالإضافة إلى ذلك ، توفر سيارة تويوتا الرياضية متعددة الاستخدامات القوية هذه ممتصات صدمات TRD Fox مع خزانات بعيدة وميزات متقدمة أخرى لأخذ الضربات الوحشية من الأرض.

عيوب تويوتا 4 رانر 2023

أسباب عدم شراء سيارة تويوتا 4 رنر 2023 - ما مشاكل وعيوب تويوتا 4 رنر 2023 ؟

  • ضعف كفاءة الوقود

توفر تويوتا 4 رنر 2023 الحد الأقصى للاقتصاد في استهلاك الوقود بمقدار 16 ميلا في الغالون فقط في المدينة. لا يمكن لهذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الثلاثة صفوف من السير لأكثر من 19 ميلاً على الطريق السريع من جالون واحد من البنزين. يضمن خزان الوقود الكامل سعة 23 جالونًا مدى قيادة يبلغ حوالي 440 ميلًا. لا يحتوي محرك V-6 القوي على أي تقنيات موفرة للوقود لحركة المرور المتقطعة أو الإبحار الثابت على الطريق السريع. والاستهلاك المرتفع من عيوب تويوتا فور رنر 2023 البارزة.

  • يصعب التعامل معها

بوزن قياسي يبلغ 6300 رطل ، تعد تويوتا 4 رنر 2023 واحدة من أثقل سيارات الدفع الرباعي في فئتها. قد يكافح السائقون عديمي الخبرة للتعامل بشكل صحيح مع هذه السيارة الوعرة ، المليئة بالكثير من الأجهزة الضخمة لتوفير أقصى قدر من الحماية والجر على الطرق الوعرة. يزيد الارتفاع عن الأرض بمقدار 9.6 بوصة بشكل كبير من مخاطر الانقلاب ، خاصة على الأراضي شديدة الانحدار. سيتعين على السائقين أيضًا التكيف مع تقنية التحكم في التدفق المتغير في نظام التوجيه ، والتي يتم تقييدها جزئيًا بواسطة مقياس سرعة الدوران. حتى مع بعض المساعدة من نظام التحكم النشط في الجر ، قد يواجه السائقون صعوبة في قيادة سيارة تويوتا الرياضية متعددة الاستخدامات هذه على الطرق الوعرة. وذلك من ابرز عيوب تويوتا فور رنر 2023

  •  التصميم الداخلي قديم وباهت

باعتبارها سيارة دفع رباعي مليئة بالمغامرات ، فإن تويوتا فور رنر 2023 لا تحتوي بالضبط على مقصورة فاخرة بمواعيد راقية. يحتوي التصميم الداخلي المتواضع على مواد منخفضة نسبيًا تبدو قديمة وغير مكررة وفقًا للمعايير الحالية. تحتوي الكومة المركزية ولوحة العدادات ولوحة العدادات والأجهزة الأخرى على أشكال هندسية مستطيلة بدون أي تصميم مميز. تتمتع الطرازات التي تحمل شارة TRD فقط ببعض التجهيزات الداخلية الفريدة ، مثل الشعارات المخيطة والمحفورة.

ما هي عيوب تويوتا فور رنر 2023 ؟

ابرز سلبيات وعيوب تويوتا 4 رانر 2023 - مشاكل وعيوب تويوتا فور رنر 2023

  • حجم ووزن السيارة الكبير يصعب من عملية قيادتها .
  • من اهم عيوب تويوتا فور رنر 2023 اتفاع معدل استهلاكها من الوقود .
  • تصميم مقصورة السيارة الداخلية تقليدي ولا يتمتع بالجاذبية اللازمة .
  • لا تتميز خامات السيارة الداخلية بالجودة المتوقعة من هذه السيارة القوية.
  • ضعف معدل التسارع مقارنة بالمنافسين وهذا من عيوب تويوتا 4 رنر 2023 الرئيسية .
  • ارتفاع السيارة من الارض يصعب من عملية الدخول والخروج منها .
  • لا توفر راحة الركوب اللازمة مثل بعض السيارات المنافسة.
قد يعجبك ايضا 
عيوب تويوتا 4 رنر 2023 ومميزات تويوتا 4 رنر 2023 ، ومشاكل وعيوب 4 رنر 2023 الشائعة ، وابرز سلبيات وعيوب Toyota 4Runner 2023 في السعودية والامارات . وماهية عيوب سيارة تويوتا فور رنر 2023 ؟ ، تويوتا 4 رنر 2023 ما هي عيوبها ومميزاتها ؟ ، عيوب فور رنر 2023 ما هي ؟ ، ماذا تعرف عن عيوب تويوتا 4 رانر 2023 ؟ وما هو راي الملاك في عيوب تويوتا 4 رنر 2023 ؟ ، وعيوب تويوتا 4 رنر 2023 من حيث التصميم ، وعيوب سيارة فورد تويوتا 4 رانر 2023 من حيث الاداء ، وعيوب تويوتا فور رنر ٢٠٢٢ االداخلية ، وعيوب تويوتا 4 رنر 2023 الخارجية
مميزات وعيوب تويوتا 4 رنر 2023


ما الفرق بين تويوتا 4 رنر 2023 و2022 ؟


ربما يكون طراز TRD Sport هو الإضافة الأبرز إلى تشكيلة تويوتا 4 رانر 2023. تم ضبط هذا الإصدار الجديد كليًا بشكل أساسي للقيادة على الطريق ، ويأتي مزودًا بنظام تعليق الامتصاص النسبي المتشابك وغير ذلك من لمسات التصميم المميزة. تتدحرج هذه الزخرفة الرائعة على عجلات مقاس 20.0 بوصة مغطاة بلمسات باللون الرمادي الداكن. يحتوي طراز TRD Sport على عدد قليل من التجهيزات الداخلية الفريدة ، مثل الشعارات المخيطة يدويًا على مساند الرأس في الصف الأمامي.

مقارنة تويوتا 4 رانر 2023 وكيا تيلورايد 2023

باعتبارها سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم بسمات صلبة للطرق الوعرة ، فإن كيا تيلورايد 2023 تفرض بعض المنافسة العادلة على سيارة 2023 4Runner. مدعومًا بمحرك سعة 3.8 لتر بتصميم V-6 ، تتطابق تيلورايد تمامًا مع قدرة السحب الخاصة بطراز تويوتا. ومع ذلك ، فإن محرك GDi Lambda لا يتفوق على محرك Toyota في قسم عزم الدوران. على الرغم من وجود وضع الثلج ووضع القفل ، فإن Telluride لا تقدم أي تقنيات إضافية لتحسين القيادة على الطرق الوعرة. بالإضافة إلى ذلك ، يفتقر طراز كيا هذا إلى قضبان التأرجح المنفصلة وأنظمة التعليق المتقدمة الأخرى التي تم ضبطها لإدارة ظروف القيادة الصعبة.

عيوب تويوتا 4 رنر 2023 ومميزات تويوتا 4 رنر 2023 ، ومشاكل وعيوب 4 رنر 2023 الشائعة ، وابرز سلبيات وعيوب Toyota 4Runner 2023 في السعودية والامارات . وماهية عيوب سيارة تويوتا فور رنر 2023 ؟ ، تويوتا 4 رنر 2023 ما هي عيوبها ومميزاتها ؟ ، عيوب فور رنر 2023 ما هي ؟ ، ماذا تعرف عن عيوب تويوتا 4 رانر 2023 ؟ وما هو راي الملاك في عيوب تويوتا 4 رنر 2023 ؟ ، وعيوب تويوتا 4 رنر 2023 من حيث التصميم ، وعيوب سيارة فورد تويوتا 4 رانر 2023 من حيث الاداء ، وعيوب تويوتا فور رنر ٢٠٢٢ االداخلية ، وعيوب تويوتا 4 رنر 2023 الخارجية
مميزات وعيوب تويوتا 4 رنر 2023

مقارنة تويوتا 4 رنر 2023 وسوبارو أوتباك 2023

تعمل سوبارو آوتباك 2023 على محرك 2.5-L BOXER ، ولا تقترب حتى من مطابقة القدرات الميكانيكية لمحرك 2023 4Runner القياسي V-6. ومع ذلك ، فإن محرك BOXER المزود بشاحن توربيني سعة 2.4 لتر يطابق ناتج عزم الدوران لمجموعة نقل الحركة في تويوتا. حتى عندما تكون مجهزة بمحرك توربو ، لا يمكن لطراز سوبارو الخفيف هذا أن يجر أكثر من 3500 رطل. يقلل محرك BOXER القياسي من قدرة السحب بمقدار 800 رطل صافي. مع الحفاظ على خلوص أرضي ثابت يبلغ 8.7 بوصة ، يوفر Outback تنوعًا أقل على المسارات على الطرق الوعرة.
قد يعجبك ايضا 

عيوب تويوتا 4 رنر 2023 ومميزات تويوتا 4 رنر 2023 ، ومشاكل وعيوب 4 رنر 2023 الشائعة ، وابرز سلبيات وعيوب Toyota 4Runner 2023 في السعودية والامارات . وماهية عيوب سيارة تويوتا فور رنر 2023 ؟ ، تويوتا 4 رنر 2023 ما هي عيوبها ومميزاتها ؟ ، عيوب فور رنر 2023 ما هي ؟ ، ماذا تعرف عن عيوب تويوتا 4 رانر 2023 ؟ وما هو راي الملاك في عيوب تويوتا 4 رنر 2023 ؟ ، وعيوب تويوتا 4 رنر 2023 من حيث التصميم ، وعيوب سيارة فورد تويوتا 4 رانر 2023 من حيث الاداء ، وعيوب تويوتا فور رنر ٢٠٢٢ االداخلية ، وعيوب تويوتا 4 رنر 2023 الخارجية
مميزات وعيوب تويوتا 4 رنر 2023


مقارنة بين تويوتا فور رنر 2023 وفورد اكسبلورر 2023


بفضل تصميمه القوي وثلاثة صفوف من المقاعد ، يتنافس فورد إكسبلورر 2023 إلى حد ما مع 2023 4 رنر. من حيث الأداء في جميع الأحوال الجوية ، فإن نظام Explorer الذكي للدفع الرباعي يشبه نظام الدفع الرباعي بدوام جزئي أو بدوام كامل من تويوتا. ومع ذلك ، فإن فورد SUV ليس لديها أي شيء يشبه تقنية التحكم في الزحف على طراز تويوتا. على الرغم من تقديم نظام إدارة التضاريس ، لا يزال 2023 Explorer لا يتفوق على 2023 4Runner في التعامل الكلي على الطرق الوعرة. يفتقر طراز فورد هذا وغيره من سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم إلى أي تقنيات بصرية تتطابق مع شاشة Multi-Terrain Monitor من Toyota.
قد يعجبك ايضا 

عيوب تويوتا 4 رنر 2023 ومميزات تويوتا 4 رنر 2023 ، ومشاكل وعيوب 4 رنر 2023 الشائعة ، وابرز سلبيات وعيوب Toyota 4Runner 2023 في السعودية والامارات . وماهية عيوب سيارة تويوتا فور رنر 2023 ؟ ، تويوتا 4 رنر 2023 ما هي عيوبها ومميزاتها ؟ ، عيوب فور رنر 2023 ما هي ؟ ، ماذا تعرف عن عيوب تويوتا 4 رانر 2023 ؟ وما هو راي الملاك في عيوب تويوتا 4 رنر 2023 ؟ ، وعيوب تويوتا 4 رنر 2023 من حيث التصميم ، وعيوب سيارة فورد تويوتا 4 رانر 2023 من حيث الاداء ، وعيوب تويوتا فور رنر ٢٠٢٢ االداخلية ، وعيوب تويوتا 4 رنر 2023 الخارجية
مميزات وعيوب تويوتا 4 رنر 2023


ما هي تجربة واراء الملاك في تويوتا 4 رانر 2023 ؟


تتمتع تويوتا 4 رنر 2023 بسجل غني  ، وتفي بالتوقعات العالية في الأداء على الطرق الوعرة والمتانة والموثوقية. متوفرة بكابينة من صفين وثلاثة صفوف ، توفر هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم تكوينات ملائمة للعائلات. عندما يتعلق الأمر بخصائص الطرق الوعرة ، فإن عددًا قليلاً جدًا من المركبات الموجودة في السوق الحالية يمكنها مطابقة 4Runner الأسطورية. توفر هذه السيارة متعددة الاستخدامات أيضًا الكثير من الميزات عالية التقنية لمستخدمي الهواتف الذكية ، مثل خدمات تويوتا المتصلة ، وبلوتوث ، وأبل كاربلاي. يضمن تشغيل الأغاني على راديو HD و SiriusXM ، وهو نظام صوتي مكوّن من 15 مكبر صوت من شركة JBL ، رحلة ممتعة على الطريق في سيارة تويوتا الرياضية متعددة الاستخدامات الشهيرة.


في هذا المقال تعرفنا على اهم عيوب تويوتا 4 رنر 2023 ومميزات تويوتا 4 رنر 2023 ، ومشاكل وعيوب 4 رنر 2023 الشائعة ، وابرز سلبيات وعيوب Toyota 4Runner 2023 في السعودية والامارات . وماهية عيوب سيارة تويوتا فور رنر 2023 ؟ ، تويوتا 4 رنر 2023 ما هي عيوبها ومميزاتها ؟ ، عيوب فور رنر 2023 ما هي ؟ ، ماذا تعرف عن عيوب تويوتا 4 رانر 2023 ؟ وما هو راي الملاك في عيوب تويوتا 4 رنر 2023 ؟ ، وعيوب تويوتا 4 رنر 2023 من حيث التصميم ، وعيوب سيارة فورد تويوتا 4 رانر 2023 من حيث الاداء ، وعيوب تويوتا فور رنر ٢٠٢٢ االداخلية ، وعيوب تويوتا 4 رنر 2023 الخارجية .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-