اهم 10 مميزات وعيوب تويوتا بريوس 2023 بالتفصيل

عيوب تويوتا بريوس 2023 ومميزاتها :تواصل تويوتا بريوس 2023 الهيمنة على فئة السيارات الهجينة . إلى جانب امتلاكها مجموعة نقل حركة فعالة وموثوقة ، تقدم بريوس 2023 مجموعة من العناصر عالية التقنية. تؤكد الشاشة الملونة على الزجاج الأمامي وشاشة اللمس مقاس 11.6 بوصة على التصميم المتقدم تقنيًا لهذه السيارة الأسطورية. وقياسيًا في جميع الفئات .


وفي السطور القادمة سوف نستعرض بالتفصيل اهم مميزات سيارة تويوتا بريوس 2023 وما هي عيوب تويوتا بريوس 2023 الشائعة ؟ وتقيم شامل للسيارة وهل تعد بريوس 2023 قيمة جيدة مقابل السعر ، والفرق بين تويوتا بريوس 2023 و2021 ، وما هي تجربة واراء الملاك ، ونصيحة قبل الشراء. وما هي سلبيات وعيوب تويوتا بريوس 2023 البارزة ؟ ، وماهية مشاكل وعيوب سيارة Toyota Prius 2023 ؟

قد يعجبك ايضا 

عيوب تويوتا بريوس 2023 ومميزات تويوتا بريوس 2023 ، ومشاكل وعيوب بريوس 2023 الشائعة ، وابرز سلبيات وعيوب Toyota Prius 2023 في السعودية والامارات . وماهية عيوب سيارة تويوتا بريوس 2023 ؟ ، تويوتا بريوس 2023 ما هي عيوبها ومميزاتها ؟ ، عيوب بريوس 2023 ما هي ؟ ، ماذا تعرف عن عيوب تويوتا بريوس 2023 ؟ وما هو راي الملاك في عيوب تويوتا بريوس 2023 ؟ ، وعيوب بريوس 2023 من حيث التصميم ، وعيوب سيارة تويوتا بريوس 2023 من حيث الاداء ، وعيوب تويوتا بريوس 2023 االداخلية ، وعيوب بريوس 2023 الخارجية
مميزات وعيوب تويوتا بريوس 2023

مميزات تويوتا بريوس 2023

  • محرك بنزين موثوق

بشكل قياسي تأتي بريوس 2023 مع محرك سعة 1.8 لتر ما مجموعه 96 حصانًا عند حرق الوقود العادي الخالي من الرصاص. بدمج الصمام المثبت جيدًا مع توقيت الصمام المتغير مع تقنية الذكاء ، تولد مجموعة نقل الحركة ذات الأربع أسطوانات عزمًا يصل إلى 105 رطل-قدم كحد أقصى. باستخدام الحقن الإلكتروني للوقود والتحكم الإلكتروني في الخانق ، يستجيب محرك I-4 بشكل لا يصدق لأدنى انخفاض في دواسة الوقود. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي محرك الاحتراق الداخلي على 16 صمامًا كامة علوية مزدوجة التي يتم فتحها وإغلاقها بسرعة لتحسين الإخراج في كل دورة. لذلك ، يكتسب هذا الطراز الهجين المحدث شارة السيارة المتقدمة ذات الانبعاث الصفري الجزئي.

مجموعة نقل الحركة الهجينة الفعالة


يولد محرك كهربائي يعمل بالتيار المتردد 53 كيلووات ، وهو قياسي في طراز 2023 بريوس. عند تقديره عند 600 فولت صافي ، يولد محرك المغناطيس الدائم 120 رطل قدم من ذروة عزم الدوران. ينتج المحرك الخلفي غير الممغنط 5 كيلوواط إضافية في الإصدارات عالية المستوى. معظم الموديلات مزودة ببطارية ليثيوم أيون تنتج 207.2 فولت. تحتوي الزخارف المتطورة على بطارية 201.6 فولت تستخدم كيمياء هيدريد ومعدن النيكل. هذه البطارية من نوع الجر محكمة الغلق بالكامل لتوفير حماية معززة من عوامل الطقس الخارجية.


  • قدرات المناولة المتقدمة

يعمل نظام النقل المتغير باستمرار مع أدوات التحكم الإلكترونية على دفع تويوتا بريوس 2023. من خلال إنشاء مجموعة واسعة من مجموعات التروس ، يرسل نظام ECVT الإخراج إلى محرك الدفع الأمامي الافتراضي. تعمل الموديلات المتطورة بنظام الدفع الإلكتروني عند الطلب بجميع العجلات. يوفر نظام الدفع بجميع العجلات (AWD-e) ، الذي يتم التحكم فيه جزئيًا بواسطة المحرك الخلفي بقدرة 5 كيلوواط ، قوة سحب مثالية بسرعات تصل إلى 43 ميلاً في الساعة على الطرق المعبدة. بفضل التكوين المعزز بالطاقة ، يسهل نظام التوجيه الكهربائي التعامل مع المسارات الخطية والمنحنية.

  • اقتصاد وقود ممتاز

استنادًا إلى توقعات وكالة حماية البيئة ، تتميز سيارة 2023 بريوس باقتصاد في استهلاك الوقود يصل إلى 58 ميلا في الغالون في المدينة و 56 ميلا في الغالون على الطريق السريع. عندما تكون مجهزة بنظام FWD ، تأتي هاتشباك الهجينة مع خزان وقود سعة 11.3 جالونًا يضمن مدى قيادة تقديري يصل إلى 655 ميلًا على الطرق الحضرية. يقترن نظام AWD-e بخزان وقود سعة 10.6 جالونًا يقلل بشكل طفيف من نطاق القيادة الإجمالي في المدينة أو على الطريق السريع. يتم تنشيط وضع EV بواسطة زر في المقصورة ، حيث يستفيد من الطاقة الكهربائية من حزمة البطارية للرحلات القصيرة بسرعات منخفضة. وبالمثل ، يعمل وضع ECO على زيادة كفاءة استهلاك الوقود لسيارة تويوتا المدمجة هذه على أي طريق.

  • خيارات الشحن والتخزين

بالنسبة لمنصتها المدمجة ، توفر بريوس 2023 حجم شحن داخلي محترم يصل إلى 50.7 قدم مكعب خلف مقاعد الصف الأول. إذا كانت مقاعد الصف الثاني منتصبة ، فإن سعة الحمولة القصوى هي 27.4 قدمًا مكعبًا. يمكن وضع الملحقات والمعدات الإضافية على القضبان المتقاطعة على السطح ، والتي تتوافق مع حاملات الدراجات والأجهزة الخارجية الأخرى من العلامات التجارية الأخرى. يجب تخزين الأغراض الشخصية داخل الكونسول الوسطي الذي يحتوي على مسند للذراعين ولمسات باللون الأسود اللامع. غطاء صندوق الأمتعة لمنطقة الشحن قياسي في معظم الطرازات.


  • مقصورة مريحة

توفر تويوتا بريوس 2023 مقاعد أمامية مدفأة لسيارة تويوتا هاتشباك الهجينة. تم دمج دعامة أسفل الظهر القابلة للتعديل كهربائياً في مقعد السائق ذي الثماني اتجاهات. بفضل التكوين القابل للإمالة / التصغير ، يتم أيضًا تغليف عجلة القيادة المُدفأة في هذا النسيج المميز لقبضة مريحة. تتميز المقاعد الخلفية بمسند ذراع مركزي ، وتتميز بتصميم قابل للطي قابل للطي مع 60-40 فتحة لمنطقة الشحن.

  • مركز المعلومات والترفيه المتطور

تم تجهيز تويوتا بريوس 2023 بوحدة تحكم الوسائط المتعددة Audio Plus القياسية التي تتضمن شاشة لمس قطرية 7.0 بوصة. يتميز مركز Premium Audio ، الذي يتميز بملاحة GPS ، بشاشة عرض قطرية مقاس 11.6 بوصة وأدوات تحكم باللمس. تشتمل كلتا وحدتي المعلومات والترفيه على Android Auto و Apple CarPlay لمزامنة سهلة لأحدث الهواتف الذكية. توفر تقنية Bluetooth اللاسلكية و Toyota + Alexa مستويات إضافية من الاتصال للأجهزة المحمولة داخل قمرة القيادة. بالإضافة إلى ذلك ، تقدم سيارة تويوتا الهجينة هذه الخدمات المتصلة مع ميزات الأمان والكونسيرج والاتصال المتقدمة.

  • جودة صوت جيدة

تم تجهيز تويوتا بريوس 2023 بنظام صوت قياسي يحتوي على ستة مكبرات صوت ، مما يتيح لجميع الركاب الاستمتاع بالموسيقى على راديو SiriusXM عبر الأقمار الصناعية. تم تصميمه حصريًا لشركة Toyota ، وهو نظام صوتي مكون من 10 مكبرات صوت من JBL مثبت على الطرازات المتطورة. يقدم هذا النظام الصوتي المخصص صوتيات واضحة وغنية وغامرة ، ويأتي مع اشتراك تجريبي في SiriusXM. تحتوي عجلة القيادة على أزرار توفر اختصارات لضبط مستوى الصوت لمكبرات الصوت.
  • تقنيات السلامة الديناميكية النشطة

تم تجهيز هذه السيارة الهجينة من تويوتا بتقنيات Toyota Safety Sense 2.0 التي تستجيب بشكل فعال للتصادم المحتمل على الطريق. فعّالاً عند سرعات تصل إلى 110 ميلاً في الساعة ، يمكن لنظام تثبيت السرعة الديناميكي الرادار منع الاصطدامات الشديدة على الطريق السريع. تتضمن حزمة TSS 2.0 أيضًا نظام تنبيه مغادرة المسار ومساعد تتبع المسار لمنع الاصطدامات الجانبية مع المركبات المتحركة الأخرى. من خلال التدخل السريع من نظام ما قبل الاصطدام ، قد يتجنب السائق الاصطدام بأحد المشاة. بالإضافة إلى ذلك ، تأتي هاتشباك المدمجة مع نظام مساعدة إشارة الطريق المتصل بشاشة عرض المعلومات المتعددة في لوحة العدادات.

عيوب تويوتا بريوس 2023


أسباب عدم شراء سيارة تويوتا بريوس 2023 - ما هي مشاكل وعيوب تويوتا بريوس 2023 الشائعة ؟

  • تسارع بطيء

نظرًا لكونها سيارة صغيرة مع مجموعة نقل الحركة الهجينة ، فإن 2023 Prius ليست مصممة تمامًا للتسريع السريع والحركات الرياضية الأخرى على الطريق. يتسارع أبطأ طراز في المجموعة من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة في حوالي 12 ثانية. أسرع نموذج في القائمة لا يزال يحتاج إلى ما يزيد قليلاً عن 10 ثوانٍ للانتقال من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة على الرصيف. هذا الأداء الخامل والبطئ هو بشكل أساسي خطأ محرك البنزين سعة 1.6 لتر. بالإضافة إلى ذلك ، يجب تشغيل وضع الطاقة يدويًا للحصول على الأداء الأمثل.

  • المظهر المتواضع من ابرز عيوب تويوتا بريوس 2023

تحتفظ بريوس 2023 بمظهر خارجي تقليدي لم يتغير عبر الأجيال. لمسات رياضية مميزة وغيرها من التركيبات اللافتة للنظر غير مرئية بوضوح في المظهر المتواضع لهذه السيارة الفعالة. وبالمثل ، تحتوي مقصورة سيارة تويوتا هذه على مواد أساسية مصممة للمستهلكين المقتصدين في الولايات المتحدة الأمريكية. يبدو أن لوحة القيادة وألواح الأبواب والكونسول الوسطي لها مظهر بلاستيكي إلى حد ما.

  • لا توفر الكثير من راحة القيادة

لا يوفر ذراع التغيير في 2023 Prius بيئة عمل مثالية. يجب على السائق الوصول إلى هذا المقبض الذي يبدو قديمًا ، . يوفر مقعد الراكب الأمامي قابلية ضبط في أربع اتجاهات فقط ، ومن المؤكد أن لديه مساحة للتحسين في قسم الراحة. بالإضافة إلى ذلك ، قد تعيق المقاعد الخلفية رؤية السائق جزئيًا من خلال نافذة الفتحة الخلفية.

  • نظام المعلومات والترفيه القديم احد عيوب تويوتا بريوس 2023

على الرغم من أن نظام المعلومات والترفيه داخل تويوتا بريوس 2023 متاح بشاشة مقاس 11.6 بوصة ، فقد تكون الواجهة مربكة بعض الشيء ويصعب استخدامها. يبدو أن أحدث البرامج في وحدة تحكم الوسائط المتعددة قد عفا عليها الزمن إلى حد ما مقارنة بالعلامات التجارية الأخرى التي تقدم بالفعل أجنحة من الجيل التالي. بالتأكيد لم تعطي Toyota الأولوية لتجربة المستخدم في وحدات التحكم Audio Plus و Premium Audio. حتى نظام الملاحة GPS لديه تصميم أساسي لم يتم تحديثه لواجهة أكثر استجابة وديناميكية أثناء القيادة على طرق غير مألوفة.

قد يعجبك ايضا 

ما هي عيوب تويوتا بريوس 2023 في السوق السعودي؟


سلبيات وعيوب بريوس 2023 - عيوب Toyota Prius 2023

  • لا يتميز النظام الترفيهي بها بالتجديد فهو تقليدي وبحاجة لمزيد من الابتكار 
  • لا توفر تسارع جيد وذلك من عيوب تويوتا بريوس 2023 البارزة .
  • تصميم تويوتا بريوس 2023 الخارجي غير مفضل لدى البعض .
  • تسعير تويوتا بريوس 2023 مبالغ فيه مقارنة ببعض السيارات المنافسة .
  • واحدة من عيوب تويوتا بريوس 2023 الرئيسية ضعف معدل الاداء .
  • نظام التعليق لا يوفر الكثير من راحة الركوب مع الشعور بالكثير من اهتزازات الطريق .
  • تصميم السيارة الداخلي غير جيد ولا يخلق بيئة جيدة للقيادة .

ما الفرق بين تويوتا بريوس 2023 و2022 ؟


الإصدار الخاص من Nightshade هو أبرز ما يميز سيارة تويوتا بريوس 2023. تم طلاء هذا الزخرفة الفريدة باللون الأسود اللامع الرائع للتصميم الراقي في المدينة. تغطي اللمسات السوداء أيضًا أغطية المرايا والمصابيح الأمامية ومقابض الأبواب. ظهر أيضًا لأول مرة داخل سيارة بريوس 2023 ، ويعزز التذكير بالمقعد الخلفي القائمة الرائعة بالفعل لميزات الأمان والسلامة. بالإضافة إلى ذلك ، تتوفر جميع الحواف باشتراك تجريبي في تقنية Service Connect المميزة.

نظرًا لتصميمها الفعال ، تتمتع بريوس 2023 ببعض الذوق الرياضي للقيادة الحضرية. تتوفر هاتشباك الهجينة باللونين الأزرق والأحمر الفائق السرعة اللافت للنظر. وبالمثل ، يضيف طلاء Midnight Black بعض السمات المتطورة لهذه السيارة المميزة. تشكل أي من ألوان الهيكل مزيجًا رائعًا مع العجلات المصنوعة من سبائك الألمنيوم مقاس 17 بوصة ذات الخمسة أضلاع والتي تتميز بلمسات نهائية من التيتانيوم. يوفر مصراع الشبكة النشط ومقابض الأبواب الخارجية ذات المفاتيح الملونة ومصابيح LED تحسينات إضافية في فئتي التصميم والمرافق.
قد يعجبك ايضا 

عيوب تويوتا بريوس 2023 ومميزات تويوتا بريوس 2023 ، ومشاكل وعيوب بريوس 2023 الشائعة ، وابرز سلبيات وعيوب Toyota Prius 2023 في السعودية والامارات . وماهية عيوب سيارة تويوتا بريوس 2023 ؟ ، تويوتا بريوس 2023 ما هي عيوبها ومميزاتها ؟ ، عيوب بريوس 2023 ما هي ؟ ، ماذا تعرف عن عيوب تويوتا بريوس 2023 ؟ وما هو راي الملاك في عيوب تويوتا بريوس 2023 ؟ ، وعيوب بريوس 2023 من حيث التصميم ، وعيوب سيارة تويوتا بريوس 2023 من حيث الاداء ، وعيوب تويوتا بريوس 2023 االداخلية ، وعيوب بريوس 2023 الخارجية
مميزات وعيوب تويوتا بريوس 2023


مقارنة بين تويوتا بريوس 2023 وهيونداي أيونك هايبرد2023


باعتبارها هاتشباك مع محرك هجين ، فإن هيونداي أيونيك 2023 هي واحدة من عدد قليل من المنافسين الحقيقيين لسيارة 2023 بريوس. تحت غطاء المحرك ، يحتوي طراز هيونداي على محرك 1.6 لتر GDI يتطابق بشكل وثيق مع قدرات القدرة الحصانية وعزم الدوران لمحرك الغاز بريوس. ومع ذلك ، لا تقدم Ioniq خيار الدفع الرباعي ، والذي يعد أحد الميزات الرئيسية في Prius المحدثة. بالإضافة إلى ذلك ، لا يحتوي طراز Hyundai الهجين على أي شيء يضاهي مساعد الركن الذكي من تويوتا.

عيوب تويوتا بريوس 2023 ومميزات تويوتا بريوس 2023 ، ومشاكل وعيوب بريوس 2023 الشائعة ، وابرز سلبيات وعيوب Toyota Prius 2023 في السعودية والامارات . وماهية عيوب سيارة تويوتا بريوس 2023 ؟ ، تويوتا بريوس 2023 ما هي عيوبها ومميزاتها ؟ ، عيوب بريوس 2023 ما هي ؟ ، ماذا تعرف عن عيوب تويوتا بريوس 2023 ؟ وما هو راي الملاك في عيوب تويوتا بريوس 2023 ؟ ، وعيوب بريوس 2023 من حيث التصميم ، وعيوب سيارة تويوتا بريوس 2023 من حيث الاداء ، وعيوب تويوتا بريوس 2023 االداخلية ، وعيوب بريوس 2023 الخارجية
مميزات وعيوب تويوتا بريوس 2023

مقارنة بين تويوتا بريوس 2023 وهوندا انسايت 2023

صممت أيضًا من قبل واحدة من أكثر العلامات التجارية للسيارات شهرة في اليابان ، تتمتع هوندا إنسايت 2023 بمنافسة صحية ضد سيارة بريوس 2023. كانت سيارة إنسايت ، التي كانت متوفرة سابقًا كسيارة رفع بخمسة أبواب ، تتبنى الآن منصة حديثة بأربعة أبواب. مدعومًا بمحرك غاز سعة 1.5 لتر ، يوفر طراز هوندا الهجين استهلاكًا أقل للوقود قليلاً من طراز تويوتا. متوفر في نسختين فقط ، إنسايت لديها بالتأكيد تشكيلة أصغر من بريوس. تأتي سيارة هوندا هذه بشكل قياسي مع شاشة عرض معلومات وترفيه مقاس 8.0 بوصات ، وهي أصغر بمقدار 3.6 بوصات من أكبر شاشة داخل بريوس.
قد يعجبك ايضا 

عيوب تويوتا بريوس 2023 ومميزات تويوتا بريوس 2023 ، ومشاكل وعيوب بريوس 2023 الشائعة ، وابرز سلبيات وعيوب Toyota Prius 2023 في السعودية والامارات . وماهية عيوب سيارة تويوتا بريوس 2023 ؟ ، تويوتا بريوس 2023 ما هي عيوبها ومميزاتها ؟ ، عيوب بريوس 2023 ما هي ؟ ، ماذا تعرف عن عيوب تويوتا بريوس 2023 ؟ وما هو راي الملاك في عيوب تويوتا بريوس 2023 ؟ ، وعيوب بريوس 2023 من حيث التصميم ، وعيوب سيارة تويوتا بريوس 2023 من حيث الاداء ، وعيوب تويوتا بريوس 2023 االداخلية ، وعيوب بريوس 2023 الخارجية
مميزات وعيوب تويوتا بريوس 2023


ما هي تجربة واراء الملاك في تويوتا بريوس 2023 ؟


بالاستفادة من تقنيات الجيل الرابع ، أصبحت تويوتا بريوس 2023 أكثر تقدمًا من الناحية التكنولوجية وراحة من أي وقت مضى. متوفرة مع AWD-e ، توفر هذه الهاتشباك المدمجة مزيجًا رائعًا من المناولة في جميع الأحوال الجوية وكفاءة استهلاك الوقود. سيقدر السائقون البارعون في مجال التكنولوجيا أيضًا وفرة التطبيقات والخدمات الرقمية على هذه السيارة الفعالة ، بما في ذلك خدمات Toyota Connected و SiriusXM. من أجل MSRP شديد التنافسية ، تقدم 2023 Prius قيمة لا تضاهى تقريبًا في السلامة النشطة والراحة الداخلية.
قد يعجبك ايضا 

في هذا المقال تعرفنا على اهم عيوب تويوتا بريوس 2023 ومميزات تويوتا بريوس 2023 ، ومشاكل وعيوب بريوس 2023 الشائعة ، وابرز سلبيات وعيوب Toyota Prius 2023 في السعودية والامارات . وماهية عيوب سيارة تويوتا بريوس 2023 ؟ ، تويوتا بريوس 2023 ما هي عيوبها ومميزاتها ؟ ، عيوب بريوس 2023 ما هي ؟ ، ماذا تعرف عن عيوب تويوتا بريوس 2023 ؟ وما هو راي الملاك في عيوب تويوتا بريوس 2023 ؟ ، وعيوب بريوس 2023 من حيث التصميم ، وعيوب سيارة تويوتا بريوس 2023 من حيث الاداء ، وعيوب تويوتا بريوس 2023 االداخلية ، وعيوب بريوس 2023 الخارجية .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-