اهم عيوب تويوتا فيلوز 2023 في السوق السعودي اعرفها قبل الشراء

عيوب تويوتا فيلوز 2023 ، هي احدي السيارات SUV يابانية المنشأ ، واحدث طرازات تويوتا في السوق السعودي ، تأتي مع العديد من المزايا والتجهيزات القياسية مثل التصميم الخارجي الانيق وتصميمها الداخلي الواسع واعتماديتها العالية ، الا انها تحتوي على بعض العيوب مثل خاماتها الداخلية منخفضة الجودة وادائها الضعيف مقارنة بالمنافسين . وفي السطور القادمة سوف نستعرض بالتفصيل ابرز عيوب تويوتا فيلوز 2023 ، وهل هي سيارة جيدة تستحق الشراء وابرز فئاتها المطروحة ، وهل تعد قيمة جيدة مقابل السعر ام لا .
قد يعجبك ايضا 

عيوب تويوتا فيلوز 2023 ، سلبيات تويوتا فيلوز 2023 ، مشاكل تويوتا فيلوز 2023 الشائعة ، رأي الملاك في تويوتا فيلوز 2023
عيوب تويوتا فيلوز 2023 في السوق السعودي 


عيوب تويوتا فيلوز 2023

1- قدرة المحرك الضعيفة : يتوفر في تويوتا فيلوز محرك بسعة 1.5 لتر وقدرة 104 حصان، وهذا يجعلها ليست الخيار الأفضل للأشخاص الذين يبحثون عن سيارة ذات أداء عالي.
2- التعليق الصلب من ابرز عيوب تويوتا فيلوز 2023 : يعاني بعض الأشخاص من عدم راحة القيادة في تويوتا فيلوز بسبب صلابة التعليق وعدم قدرته على التعامل بشكل جيد مع الطرق الوعرة.
3- احد اكبر عيوب تويوتا فيلوز 2023 ضعف مستويات الأمان: تفتقر تويوتا فيلوز إلى بعض ميزات الأمان الحديثة مثل نظام تحذير الخروج عن المسار ونظام تحذير التصادم.د
4- العزل السئ للاصوات الخارجية : قد تواجه بعض الموديلات من تويوتا فيلوز مشكلة في الصوت أثناء القيادة، مما يسبب ضوضاء زائدة في المقصورة الداخلية.
5- وجود الكثير من البلاستيك الصلب في كابينة السيارة الداخلية:
تعد هذه العيب واحدة من أكثر العيوب شيوعًا في سيارات تويوتا فيلوز حيث يتم استخدام الكثير من البلاستيك الصلب في تصنيع الأجزاء الداخلية للسيارة، مما يؤدي إلى تقليل جودة الشعور بالفخامة والجودة الداخلية. كما أنه يمكن أن يؤدي إلى صوت الرنين والصدى داخل المقصورة عند قيادة السيارة على الطريق الوعر.
قد يعجبك ايضا 

عيوب تويوتا فيلوز 2023 في السوق السعودي

  • تسارع السيارة ضعيف حيث يظهر عزم المحرك مع عدد كبير من اللفات
  • ضعف عزل السيارة من الرياح والضوضاء، خاصةً مع السرعة العالية.
  • تسعير السيارة المرتفع مقارنة بالمنافسين من اعيوب تويوتا فيلوز 2023 الاساسية
  • تفتقر تويوتا فيلوز 2023 لكثير من وسائل الأمان المتطورة.
  • افتقارها لكثير من وسائل مساعدة السائق القياسية
  • تستخدم نفس محرك تويوتا افانزا القديم
  • افتقار مقصور السيارة للجاذبية الموجودة لدى المنافسين
  • لا توفر الثبات الكافي مع السرعات العالية

عيوب تويوتا فيلوز 2023 بالتفصيل مع الشرح


1- افتقارها للثبات اللازم مع السرعات العالية:

تعاني فيلوز من بعض الاهتزازات الغير مريحة عند السرعات العالية، وهذا يعني بأنها قد تكون أقل ثباتًا في الطرق السريعة بالمقارنة مع بعض المنافسين في فئتها.

2- أداء المحرك المتواضع:

تعد السيارة فيلوز معروفة بأدائها الضعيف في التسارع وخاصةً عند القيادة بالحمولة الكاملة. ومع ذلك، فإنها توفر استهلاكًا منخفضًا للوقود ومعدلات انبعاث منخفضة، ولكن يمكن أن يكون هذا غير مريح لبعض المستخدمين الذين يفضلون الأداء القوي.

3- افتقارها لكثير من وسائل مساعدة السائق القياسية:

على الرغم من أنه يتم توفير بعض الوسائل الأساسية مثل نظام الفرامل المانعة للانزلاق، ونظام مساعدة الثبات، فإن بعض الوسائل الأخرى ليست متوفرة بشكل قياسي في سيارة فيلوز، وتحتاج إلى زيادة التكلفة للحصول عليها.

4- استخدام المحرك القديم:

تأتي تويوتا فيلوز 2023 مع نفس محرك تويوتا أفانزا القديم، وهو محرك بقوة 4 سلندر وسعة 1.5 لتر. ويمكن أن يتسبب هذا في بعض القيود في الأداء والاستجابة عند القيادة على الطرق الوعرة.

5- مساحة الشحن المحدودة:

يعتبر حجم مساحة الشحن في فيلوز صغيرًا بالمقارنة مع بعض المنافسين في فئتها، وهذا يعني بأنها قد لا تكون الخيار الأمثل للأشخاص الذين يحتاجون إلى نقل البضائع أو الأغراض الكبيرة.

6- افتقار مقصور السيارة للجاذبية الموجودة لدى المنافسين:

يعتبر قيادة فيلوز أقل استقرارًا بالمقارنة مع بعض المنافسين في فئتها، وهذا يعني بأنها قد تكون أقل ثباتًا في المنعطفات الحادة أو في الطرق غير المستوية.

عيوب تويوتا فيلوز 2023 ، سلبيات تويوتا فيلوز 2023 ، مشاكل تويوتا فيلوز 2023 الشائعة ، رأي الملاك في تويوتا فيلوز 2023
عيوب تويوتا فيلوز 2023 في السوق السعودي 


ما هو رأيكم في تويوتا فيلوز 2023 في السوق السعودي ؟


يتميز الجيل الجديد من تويوتا فيلوز 2023 بواجهة أمامية أنيقة تهيمن عليها شبكة رئيسية سداسية مثبتة على ارتفاع عالٍ تحيط بها مصابيح LED أمامية طويلة رفيعة. بالانتقال إلى الجانب ، تحصل على تقليم كامل لخط حزام الكروم الذي يبدأ من المصابيح الأمامية. كما تتميز أيضًا بامتدادات قوس العجلة لمظهر SUV. في الخلف ، ترتبط المصابيح الخلفية بشريط إضاءة LED. تضيف اللوحة الانزلاقية المدمجة بعض الصلابة إلى تصميم المصد الخلفي. تتميز جميع طرازات Veloz بعجلات من سبائك الألمنيوم مقاس 17 بوصة مع إطارات منخفضة الارتفاع مقاس 205/50 R17.
قد يعجبك ايضا 
في الداخل ، يتبع التصميم الأساسي للوحة القيادة لسيارة Avanza الجديدة كليًا ، ولكن مع معالجة أكثر تميزًا. تتميز الكونسول المعاد تصميمه بفرامل انتظار إلكترونية مع تثبيت تلقائي. في قسم السلامة ، تحصل جميع تويوتا فيلوز 2023 على ستة وسائد هوائية ، ونظام فرامل مانع للانغلاق ، ونظام تحكم إلكتروني بالثبات ، والتحكم في الجر ، ومساعدة بدء التلال. يحصل متغير 1.5 فولت الذي يتصدر النطاق على شاشة عمياء ، وتنبيه حركة المرور الخلفية ، ومجموعة Toyota Safety Sense اليابانية لصناعة السيارات من أنظمة مساعدة السائق ، بما في ذلك ميزات مثل تنبيه مغادرة المسار ، ونظام ما قبل الاصطدام ، ونظام تلقائي عالي. الحزم.
قد يعجبك ايضا 
محرك فيلوز الجديد كليًا هو سعة 1.5 لتر والتي تولد 105 حصانًا وعزم دوران 138 نيوتن متر. يتم إرسال الطاقة إلى العجلات الأمامية من خلال ناقل حركة متغير باستمرار. مثل افانزا الجديدة كليًا ، تتميز تويوتا فيلوز 2023 الجديدة بنظام تعليق أمامي مستقل بدعامة MacPherson وإعداد خلفي لحزمة الالتواء. تحصل جميع المتغيرات على فرامل قرصية أمامية مهواة ومكابح قرصية خلفية.

قد يعجبك ايضا 

في هذا المقال تعرفنا على عيوب تويوتا فيلوز 2023 ، سلبيات تويوتا فيلوز 2023 ، مشاكل تويوتا فيلوز 2023 الشائعة ، رأي الملاك في تويوتا فيلوز 2023 .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-