اهم 10 مميزات وعيوب تويوتا كورولا كروس 2023

عيوب تويوتا كورولا كروس 2023 ومميزاتها ، تحظى سيارات الكروس أوفر بشعبية كبيرة في الوقت الحالي ، وتعد تويوتا كورولا واحدة من أكثر السيارات شعبية على الإطلاق. حيث توفر كورولا كروس 2023 الكثير من المزايا مثل احتوائها على العديد من وسائل السلامة والامان القياسية واقتصادها في استهلاك الوقود ، وموثوقيتها العالية . وهذا لا يعني خلوها من بعض السلبيات حيث نجد ان من ابرز عيوب تويوتا كورولا كروس 2023 ضيق مساحتها الداخلية ، وعدم تمتع تصميمها الخارجي بالجاذبية الموجودة لدى بغض المنافسين وغيرها .وفي السطور القادمة سوف نستعرض بالتفصيل اهم مميزات تويوتا كورولا كروس 2023 وما هي عيوب تويوتا كورولا كروس 2023 ؟ وتقيم شامل للسيارة ، وهل تعد تويوتا كورولا كروس 2023 قيمة جيدة مقابل السعر ام لا.

قد يعجبك ايضا 
عيوب تويوتا كورولا كروس 2023 ومميزات تويوتا كورولا كروس 2023 ، وسلبيات تويوتا كورولا كروس 2023 البارزة ، وايجابيات تويوتا كورولا كروس 2023 ، وماهية عيوب سيارة تويوتا كورولا كروس 2023 ، مشاكل تويوتا كورولا كروس 2023
اهم 10 مميزات وعيوب تويوتا كورولا كروس 2023

مميزات تويوتا كورولا كروس 2023

  • العديد من ميزات الأمان القياسية
  • معدل جيد من استهلاك الوقود
  • توفر الكثير من راحة القيادة حيث تمتص اغلب اهتزازات الطريق
  • ميزات الراحة المتطورة المتوفرة
  • سهولة استخدام النظام الترفيهي بها
  • المحرك هادئ بشكل جيد ولا ينتج عنه الكثير من الضوضاء
  • تسعير تويوتا كورولا كروس 2023 التنافسي
  • من اكبر مزايا تويوتا كورولا كروس 2023 اعتماديتها العالية

عيوب تويوتا كورولا كروس 2023

  • خاماتها الداخلية لا تتميز بالفخامة والجاذبية اللازمة
  • من اكبر عيوب تويوتا كورولا كروس 2023 تسارعها البطيء
  • مظهرها الخارجي غير مفضل لدى البعض
  • بعض التجهيزات الداخلية الرخيصة
  • مساحة الصف الثاني الضيقة
  • الاقتصار على محرك واحد فقط لجميع الفئات
  • ضيق مساحة المقصورة الداخلية من ابرز عيوب تويوتا كورولا كروس 2023
  • لا توفر مساحة كافية للشحن والتخزين
  • الصندوق الخلفي الصغير مقارنة ببعض المنافسين

عيوب كورولا كروس 2023 مع الشرح

1. تصميم السيارة ليس مثيرًا للإعجاب مقارنة بمنافسيها.

إنها سيارة بسيطة المظهر للوهلة الأولى. إن تويوتا كورولا كروس ليست أنيقة كما تتوقعها. على الرغم من أنها لا تبدو سيئة، إلا أنها لا يوجد شيء مميز بتصميمها ، ويعد التصميم غير القوي من عيوب كورولا كروس 2023 .

2. سيارة ضيقة.
توفر المساحة المخصصة للأرجل في الصف الثاني والارتفاع الأمامي راحة للركاب. ومع ذلك ، فهي ضيقة وغير مريحة عندما يكون هناك ثلاثة ركاب في الخلف. على الرغم من أنه يمكن أن يجلس حتى 3 أشخاص في الصف الثاني ، إلا أنه أفضل بكثير إذا كان هناك شخصان فقط والمساحة الداخلية غير الواسعة احد اهم عيوب تويوتا كورولا كروس 2023 .

3. سعة صندوق السيارة الصغير
إذا كنت تبحث عن سيارة كروس أوفر يمكنها استيعاب كمية هائلة من البضائع ، فقد لا يكون Corolla Cross هو الخيار المناسب لك. لديها مساحة صندوق تسمح لك بتحميل بعض البضائع ، لكنها ليست سخية مثل منافسيها. بالإضافة إلى ذلك ، تم رفع أرضية صندوق الأمتعة لإفساح المجال لبطارية الطاقة في الأسفل وذلك من اهم عيوب تويوتا كورولا كروس 2023 .

5. مقاعد الصف الثاني لا تطوى بشكل مسطح.
نظرًا لأن مساحة الصندوق الخلفي قد لا تكون كافية بالنسبة لك ، فإن طي مقاعد الصف الثاني بشكل مسطح يجب أن يكون الحل الذي تفكر فيه. لكن للأسف ، لا يتم طي مقاعد الصف الثاني بشكل مسطح تمامًا مثل طرازات السيارات الأخرى. يحتوي المقعد الخلفي لـ Corolla Cross فقط على 32 بوصة من مساحة الأرجل. قد لا يشعر الركاب الأطول بالراحة في الصف الثاني ومن المحتمل أن يطالبوا بمكان بجانب السائق.

6. لا يوجد ناقل حركة يدوي
ناقل الحركة اليدوي التقليدي لا يتوقعه السائقون العاديون كثيرًا في الوقت الحاضر ، على عكس ناقل الحركة الأوتوماتيكي. ومع ذلك ، لا يزال بعض الأشخاص يجدون الدليل أكثر موثوقية وأسهل في الصيانة من ناقل الحركة الأوتوماتيكي ، وعدم وجود ناقل حركة يدوي احد عيوب تويوتا كورولا كروس 2023 .

7. ثلاثة فئات فقط
أعطت تويوتا العملاء ثلاث فئات فقط للتفكير بها مع كورولا كروس الجديدة. هذا ليس كثيرًا حقًا ، لا سيما بالنظر إلى أن بعض سيارات تويوتا الأخرى تأتي بأكثر من ستة أو سبعة فئات . بالنسبة لسيارة كورولا سيدان العادية ، هناك تسعة طرازات متوفرة. نسخة هجينة من تويوتا كورولا كروس 2023 قيد التشغيل ، لذلك عندما يتوفر هذا ، سيكون هناك العديد من الخيارات.

8. لا يوجد خيار محرك آخر

مع هذا النموذج ، لا توجد فرصة للحصول على محرك بشاحن توربيني أو محرك أكبر يحزم المزيد من اللكمات. الناس عالقون في محرك واحد ، وعلى الرغم من أنه كافٍ تمامًا ، إلا أنه ليس بهذه الإثارة. يحب بعض العملاء فكرة دفع سياراتهم إلى أقصى الحدود ويحتاجون إلى تلك التي يمكنها نقل المقطورات الثقيلة وتسلق التلال أثناء تحميلها ثقلاً بالبضائع.وعد وجود اكثر من محرك للاختيار بينهك من عيوب تويوتا كورولا كروس 2023 الشائعة .

9. الافتقار ليعض التجهيزات المهمة
كثير من الناس لديهم توقعات عالية هذه الأيام فيما يتعلق بوسائل الراحة في السيارة. بالنسبة لهم ، قد لا تلبي تويوتا كورولا كروس 2023 معاييرهم. على سبيل المثال ، يحتوي جزء واحد فقط على مقاعد أمامية مدفأة ، ولا تتوفر مقاعد أمامية جيدة التهوية. بعض الأشياء التي أصبحت أكثر شيوعًا ، مثل عجلة القيادة المسخنة والمقاعد الخلفية المدفأة وفتحة السقف ، ليست أيضًا جزءًا من حزمة Corolla Cross.

اداء كورولا كروس 2023

المحرك : 1.8 لتر
القوة : 121 حصان
العزم : 163 نيوتن / متر
الدفع : امامي
ناقل الحركة : CVT
استهلاك الوقود :23 كم / لتر
قد يعجبك ايضا 

الابعاد الخارجية لكورولا كروس 2023

  • الطول : 4460 ملم
  • العرض : 1825 ملم
  • الارنفاع : 1620
قد يعجبك ايضا 


عيوب تويوتا كورولا كروس 2023 ومميزات تويوتا كورولا كروس 2023 ، وسلبيات تويوتا كورولا كروس 2023 البارزة ، وايجابيات تويوتا كورولا كروس 2023 ، وماهية عيوب سيارة تويوتا كورولا كروس 2023 ، مشاكل تويوتا كورولا كروس 2023
اهم 10 مميزات وعيوب تويوتا كورولا كروس 2023

ما هو رأيكم في تويوتا كورولا كروس 2023 ؟


لا تشبه تويوتا كورولا كروس 2023 أي شيء مثل كورولا العادية ، على الأقل من الخارج. في الواقع ، إنه يذكرنا بطفل هايلاندر ، بهيكل مربّع يبلغ طوله 3.6 بوصات و 7.7 بوصات أطول من كورولا سيدان. بالنظر إلى النقاشات المحتدمة حول ما إذا كان بعض المتنافسين على سيارات الدفع الرباعي لدينا هم بالفعل سيارات الدفع الرباعي - فنحن ننظر إليك يا كيا EV6 ونيرو - فقد قدرنا عدم وجود غموض من Corolla Cross. هذه سيارة دفع رباعي في كل اسمها باستثناء نصفها.

قد يعجبك ايضا 

بنيت تويوتا كورولا كروس 2023 على منصة TNGA-C ، نفس المحرك رباعي الأسطوانات بسعة 169 حصان 2.0 لتر ونظام CVT التلقائي ، نفس إعداد التعليق (مع المحور الخلفي ذو العارضة الملتوية كورولا سيدان للقيادة الأمامية أمثلة ، والخلفية متعددة الوصلات الخاصة بهاتشباك مع نظام الدفع بجميع العجلات (AWD) ، إلى حد كبير نفس تخطيط لوحة القيادة. وقد شعرت بالتأكيد أنها تمتلك أحدث جودة بناء إلى الأبد تشتهر بها Corollas.

رسمت كورولا كروس 2023 بعض العيوب لبعض الأجزاء الداخلية الرخيصة لكنها نالت الثناء على مستويات المعدات ، لا سيما مجموعة ميزات الأمان ومساعدة السائق التي تأتي بشكل قياسي في جميع الطرز. سعر XLE الأفضل في فئته هو 32،789 دولارًا أمريكيًا بفضل عدد قليل من خيارات التكلفة الإضافية ، بما في ذلك الباب الخلفي الذي يعمل بالطاقة ، والذي أشار المحرر المساعد بوب هيرنانديز إلى أنه "ميزة أخرى مريحة تتدفق فقط إلى السيارات السائدة الأقل تكلفة".

قد يعجبك ايضا 

من حيث ديناميكيات القيادة ، فإن تويوتا كورولا كروس 2023 لم تحصل على ضخ الدم تمامًا. شعرت أن تشغيلها 9.3 ثانية من 0-60 أشبه بالمشي السريع ، على الرغم من أنها كانت أسرع بنصف ثانية من منافستها اللدود ، هوندا HR-V الجديدة 2023. وجدنا أيضًا مستويات عالية من ضجيج المحرك والرياح ، وركوب غير مستقر فوق أسطح الرصيف الأسوأ ، وقليلًا من الجسم ينحني على مسار الطريق.
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-