اهم اسباب تقطيع السيارة اثناء السير وحلول مشكلة تقطيع السيارة

عندما تمتلك سيارة ، تقع على عاتقك مسؤولية العناية بها.. يجب عليك التحقق باستمرار من الزيت والبنزين واصيانات الدورية وما إلى ذلك ، للتأكد من بقاء سيارتك مناسبة لفترة طويلة.في السيارات الحديثة ، هناك العديد من أجهزة الاستشعار والوظائف لجعل سيارتك تعمل بسلاسة. يمكن أن تساعدك المعرفة الأساسية حول سيارتك في مواجهة مشكلة ميكانيكية مثل إيقاف سيارتك أثناء القيادة.



ويرجع السبب الأكثر شيوعًا وراء إيقاف تشغيل السيارة أثناء القيادة إلى وجود مشكلات في نظام الوقود. ويمكن أن يحدث أيضًا بسبب مشكلة في الدينامو ، أو مفتاح الإشعال ، أو خزان الوقود الفارغ ، أو مشاكل مستشعرات محرك السيارة. وتعد السيارة التي تتعطل فجأة أثناء القيادة محبطة للغاية . لذلك في هذه المقالة ، سوف نلقي الضوء على أسباب تقطع السيارة أثناء السير و أسباب تقطيع السيارة عند الوقوف وأسباب تقطيع السيارة عند الضغط على دواسة البنزين ،حل مشكلة التقطيع في السيارة ،وأسباب تنتيش السيارة الأوتوماتيك ، سبب تقطيع السيارة في الطلوع ، تفتفه السيارة عند المشي ، تقطيع على سرعة 80 ، وحلول مشكلة تقطيع السيارة اثناء السير وكيفية إصلاحها .


اسباب تقطيع السيارة اثناء السير، أسباب تقطيع السيارة عند الدعس ، أسباب تقطيع السيارة عند الوقوف ، أسباب تقطيع السيارة عند الضغط على دواسة البنزين ، حل مشكلة التقطيع في السيارة ،أسباب تنتيش السيارة الأوتوماتيك ، سبب تقطيع السيارة في الطلوع ، تفتفه السيارة عند المشي ، اسباب تقطيع على سرعة 80 ، حل مشكلة تنتيش السيارة ، حل مشكلة تقطيع السيارة عند الدعس ، حل مشكلة تقطيع السيارة عند الوقوف ، حل مشكلة توقف السيارة اثناء القيادة
اهم اسباب تقطيع السيارة اثناء السير وحلول مشكلة  تقطيع السيارة 


اسباب تقطيع السيارة اثناء السير


اهم أسباب تنتيش السيارة


1. نفاد الوقود.

يحدث لأفضل منا. إذا استمر حدوث ذلك لك ، فقد ترغب في أن يلقي شخص ما نظرة على مقياس الوقود الخاص بك لأنه قد يمنحك قراءة خاطئة.

2. قضايا المولد.

عندما يكون هناك خطأ ما في المولد ، فإن السيارة تنفد من البطارية. لا يمكن تشغيل البطارية إلا لفترة طويلة قبل نفادها تمامًا.

3. مفتاح الإشعال المعطل.

عندما يتم تآكل مفتاح الإشعال ، يمكن أن يكون هناك فقدان للطاقة للمحرك بسبب الاهتزاز مثل الاصطدام برقعة طريق خشنة. يؤدي فقدان الطاقة هذا إلى موت محرك السيارة أثناء القيادة.

4. هناك خطأ ما في مضخة الوقود.
 
إذا كان هناك شيء يسد مضخة الوقود أو مرشح في السيارة ، يمكن للسيارة أن تموت أثناء القيادة.

5. أجهزة الاستشعار المعطلة.

السيارات الحديثة بها أجهزة كمبيوتر ، ويمكن لأجهزة الاستشعار الخاصة بها إرسال معلومات غير صحيحة.

اسباب تقطيع السيارة اثناء السير، أسباب تقطيع السيارة عند الدعس ، أسباب تقطيع السيارة عند الوقوف ، أسباب تقطيع السيارة عند الضغط على دواسة البنزين ، حل مشكلة التقطيع في السيارة ،أسباب تنتيش السيارة الأوتوماتيك ، سبب تقطيع السيارة في الطلوع ، تفتفه السيارة عند المشي ، اسباب تقطيع على سرعة 80 ، حل مشكلة تنتيش السيارة ، حل مشكلة تقطيع السيارة عند الدعس ، حل مشكلة تقطيع السيارة عند الوقوف ، حل مشكلة توقف السيارة اثناء القيادة
اهم اسباب تقطيع السيارة اثناء السير وحلول مشكلة  تقطيع السيارة 


ما هو سبب تقطيع السيارة في الطلوع ؟


1. خطأ في استشعار موضع العمود المرفقي

السبب الأكثر شيوعًا وراء إيقاف تشغيل السيارة أثناء القيادة هو وجود عيب في مستشعر موضع العمود المرفقي. يعد مستشعر العمود المرفقي ضروريًا لتشغيل محرك سيارتك على معظم طرازات السيارات.لديك أيضًا مستشعر موضع عمود الحدبات في بعض طرازات السيارات ، والذي تستخدمه السيارة إذا كان مستشعر عمود الكامات معيبًا. هنا ، قد لا يتسبب مستشعر موضع العمود المرفقي الخاطئ في توقف السيارة تمامًا. ومع ذلك ، إذا كانت سيارتك مزودة بمستشعر موضع العمود المرفقي ولكن ليس مستشعر عمود الحدبات ووجدت رمز مشكلة عليه ، فأنت بحاجة إلى استبداله.

2. خلل في مضخة الوقود أو نظام الوقود

تزود مضخة الوقود المحرك بالكمية الصحيحة من الوقود. إذا لم توفر مضخة الوقود الوقود المناسب للمحرك ، فسيتم إيقاف تشغيل المحرك ، وستتركك عالقًا.النبأ السيئ هو أنه لا يوجد تجاوز لمضخة وقود معيبة ؛ عليك إصلاحه أو شراء واحدة جديدة. قد يكون السبب الآخر هو انسداد فلتر الوقود ، وبالتالي لا يمكن لمضخة الوقود ضخ الوقود من خلاله.

فلتر الوقود هو مكون صغير وظيفته الوحيدة هي تنظيف الوقود الذي يدخل المحرك. إذا كان فلتر الوقود مسدودًا ، فلن يكون الوقود الذي يدخل النظام كافياً ، وسيتم إيقاف تشغيل المحرك. لحسن الحظ ، من السهل عليك استبدال فلتر الوقود.يتم تركيب معظم مضخات الوقود داخل خزان الوقود. يتمثل سر الميكانيكي الصغير في توجيه ركلة بقدمك أو شيء مشابه لخزان الوقود عند إيقاف تشغيل السيارة. إذا بدأت السيارة في ذلك الوقت ، فمن المحتمل أن تكون هناك مشكلة في مضخة الوقود الخاصة بك.

3. خزان الوقود الفارغ

ربما يعلم معظم مالكي السيارات أنه يجب عليك التحقق من مستوى الوقود لديك بين الحين والآخر أثناء القيادة.إذا كان لديك وقود كافٍ لقيادتك ، فهذا مثالي ، ولكن إذا حدث خطأ في مقياس الوقود أو مرسل مستوى الوقود ولم يُظهر مستوى الوقود الحقيقي في سيارتك ، فقد تواجه مشكلة كبيرة. من الطرق السهلة لمحاولة معرفة ما إذا كانت هناك مشكلة في مقياس الوقود أو مستشعر مستوى الوقود تعبئة 1 جالون (4 لترات) من الوقود لمعرفة ما إذا كان سيبدأ.


4. مشاكل المولد

المولد يدير إمداد الكهرباء في سيارتك. إذا توقفت سيارتك فجأة عن العمل ، فقد يكون مولد التيار المتردد سيئًا. سيقطع المولد المعيب مصدر الطاقة عن مكونات السيارة الحيوية ، وستلاحظ أن الأضواء تنطفئ في لوحة العدادات أو يفقد المحرك الطاقة فجأة.بشكل أساسي ، إذا كان مولد التيار المتردد الخاص بك سيئًا ، فستشهد ضوءًا أحمر للبطارية على لوحة القيادة بين الحين والآخر.إذا كانت سيارتك لا تزال تحتوي على طاقة كهربائية وكان محرك بدء التشغيل يعمل بعد إيقاف تشغيله أثناء القيادة ، فهناك مشكلة أخرى وليست المولد.

5. مفتاح الإشعال الخاطئ

في بعض الأحيان ، قد يتسبب مفتاح الإشعال الخاطئ في إيقاف تشغيل سيارتك أثناء القيادة. يتم تثبيت مفتاح الإشعال خلف قفل الإشعال ويتم تشغيله أثناء إدارة المفتاح لبدء تشغيل السيارة. داخل هذا المفتاح ، يمكن أن تتسبب الصفائح المعدنية الصغيرة في تراكم التآكل والصدأ. إذا حدث هذا ، فقد تفقد إحدى هذه اللوحات الاتصال ، وسيتم إيقاف تشغيل الإشعال بالكامل.

سيؤدي هذا أيضًا إلى إيقاف تشغيل المحرك بالكامل على الفور. لحسن الحظ ، من السهل التحقق مما إذا كان الأمر كذلك.عند إيقاف تشغيل السيارة - تحقق مما إذا كان لا يزال هناك أضواء / مصابيح إشعال على لوحة القيادة. إذا ماتت أداة لوحة القيادة - فهناك احتمال كبير لحدوث عطل في مفتاح الإشعال.


6. خلل في أجهزة الاستشعار

تحتوي السيارات الحديثة على العديد من المستشعرات لتحسين مزيج الوقود والهواء لتحقيق استهلاك الوقود الأمثل. إذا فشل أحد أجهزة الاستشعار وتم إيقاف تشغيله ، فقد يموت محرك سيارتك تمامًا.

قد يعجبك ايضا

تويوتا راش ، هايلوكس ، راف فور ، يارس ، كورولا كروس ، فورتشنر ، اف جي كروز ، انوفا ، لاندكروزر ، رايز ، برادو ، هايلاندر ، كورولا ، تندرا ، سيينا ، سيكويا ، كامري ، تاكوما ، شاص ، كورولا كروس هايبرد ، كورولا هايبرد ، تويوتا ربع ، انوفا ديزل ، فورتشنر ديزل ، رايز فل كامل ، راش فل كامل ، يارس فل كامل ، اف جي كروز فل كامل ، لاند كروزر GXR ، كورولا فل كامل ، جراند هايلاندر ، فورتشنر فل كامل ، برادو ديزل ، كامري GLE ، هايلاندر فل كامل ، كامري فل كامل ، كامري تيتانيوم ، كامري قرنداي ، كامري لومير ، شاص بريمي ، سيارات معلومستا .

ما هي أسباب تقطيع السيارة عند الوقوف ؟


لماذا تنقطع سيارتي عندما أتوقف؟  إذا توقفت سيارتك عن العمل بعد التوقف ، فإن المحرك يكون حساسًا للغاية في وضع الخمول. يمكن أن يحدث هذا بسبب العديد من الأشياء ولكن عادة ما يكون بسبب خليط الوقود الخالي من الدهون ، مما يتسبب في انخفاض الخمول إلى مستوى منخفض للغاية. يمكن أن يتسبب جسم الخانق الخاطئ أيضًا في حدوث ذلك.

اسباب تقطيع السيارة اثناء السير، أسباب تقطيع السيارة عند الدعس ، أسباب تقطيع السيارة عند الوقوف ، أسباب تقطيع السيارة عند الضغط على دواسة البنزين ، حل مشكلة التقطيع في السيارة ،أسباب تنتيش السيارة الأوتوماتيك ، سبب تقطيع السيارة في الطلوع ، تفتفه السيارة عند المشي ، اسباب تقطيع على سرعة 80 ، حل مشكلة تنتيش السيارة ، حل مشكلة تقطيع السيارة عند الدعس ، حل مشكلة تقطيع السيارة عند الوقوف ، حل مشكلة توقف السيارة اثناء القيادة
اهم اسباب تقطيع السيارة اثناء السير وحلول مشكلة  تقطيع السيارة 


حل مشكلة تقطيع السيارة اثناء السير


4 خطوات يجب اتخاذها عندما تتقطع سيارتك أثناء قيادتها

يجب أن تكون سلامة نفسك والسائقين الآخرين على رأس أولوياتك. إليك ما يجب فعله إذا ماتت سيارتك أثناء قيادتها:


1. قم بتوجيه السيارة إلى جانب الطريق. حاول ألا تنزعج. على الرغم من فقدان نظام التوجيه المعزز والمكابح ، لا يزال من الممكن إيقاف السيارة وإيقافها. سيكون الأمر أكثر صعوبة. إذا وجدت صعوبة في الإبطاء ، تحرك نحو منطقة آمنة واستخدم فرامل الطوارئ. 2. حاول الوقوف بعيدًا عن طريق السائقين الآخرين لمنحك بعض المساحة إذا لم تتمكن من إعادة تشغيل السيارة على الفور.

3. حاول إعادة تشغيل السيارة. إذا كان بإمكانك إعادة تشغيله ، فهذا رائع ، لكن المشكلة الأصلية مع ذلك هي مؤشر واضح على أنك ما زلت بحاجة إلى التوجه إلى ورشة إصلاح لتقييم المشكلة.

3. قم بتشغيل فلاشات الطوارئ الخاصة بك. مرة أخرى ، السلامة هي أهم شيء في هذا السيناريو. إذا تعذر إعادة تشغيل السيارة ، دع السائقين الآخرين يعرفون أنك تواجه مشكلة وأن يمنحك أنت وسيارتك بعض المساحة من خلال وضع الفلاش.

4. اطلب المساعدة. اتصل بشخص ما لسحب سيارتك إلى ورشة الإصلاح. هذه مشكلة تريد العناية بها في أسرع وقت ممكن.

قد يعجبك ايضا

نيسان صني ، اكستيرا ، باترول ، فتك ، التيما ، سنترا ، كيكس ، اكس تريل ، نيسان GTR ، باثفندر ، ماكسيما . سيارة ايسوزو MUX ، ديماكس ، شانجان السفن ، يوني تي ، هنتر ، شانجان CS95 ، شانجان CS35 بلس ، شانجان CS85 ، ايدو بلس ، يوني في ، يوني كي ، شانجان CS75 بلس .MG  ام جي HS ، ام جي ZS ، ام جي RX5 ، ام جي GT ، ام جي RX8 ، ام جي T60 ، ام جي 5 ، ام جي 6 . مازدا CX9 ، مازدا CX90 ، مازدا CX30 ، مازدا 6 ، مازدا CX50 ، مازدا CX70 ، مازدا CX5 ، مازدا CX3 ، مياتا MX6 ، مازدا MX30 ، مازدا CX60 . جيلي امجراند ، مونجارو ، كولراي ، اوكافانجو ، توجيلا ، ازكارا .


حل مشكلة تقطيع السيارة اثناء الطلوع 


1. يجب عليك اتباع الجدول الزمني الصحيح لصيانة السيارة. إنها النصيحة الوحيدة المؤيدة لتجنب أي مشاكل.

2. استبدل شمعات الإشعال المعيبة إذا كانت بالية أو مكسورة أو بها فجوات بين أقطابها. تأكد أيضًا من وجود فجوة 0.8 مم على الأقل بين كل قطب كهربائي لأن شمعات الإشعال البالية غالبًا ما تؤدي إلى اختلالات المحرك وتوقفه.

3. افحص ملف الإشعال وغطاء الموزع حيث قد يكونا معيبين. يمكن أن تؤدي أسلاك الإشعال البالية أو المكسورة أو المثبتة بشكل غير صحيح إلى اختلالات المحرك.

4. قد يتسبب مرحل مضخة الوقود المعيب أو المعيب في توقف السيارة أثناء القيادة في التروس المنخفضة.

5. إذا تآكلت حشية غطاء الغاز ، فإن كفاءة وقود سيارتك ستنخفض.

6. إذا لاحظت اهتزاز الطريق يتسبب في فقدان سيارتك للطاقة ، فقد يكون السبب هو تركيب المحرك غير المحكم.


اسباب تقطيع السيارة اثناء السير، أسباب تقطيع السيارة عند الدعس ، أسباب تقطيع السيارة عند الوقوف ، أسباب تقطيع السيارة عند الضغط على دواسة البنزين ، حل مشكلة التقطيع في السيارة ،أسباب تنتيش السيارة الأوتوماتيك ، سبب تقطيع السيارة في الطلوع ، تفتفه السيارة عند المشي ، اسباب تقطيع على سرعة 80 ، حل مشكلة تنتيش السيارة ، حل مشكلة تقطيع السيارة عند الدعس ، حل مشكلة تقطيع السيارة عند الوقوف ، حل مشكلة توقف السيارة اثناء القيادة
اهم اسباب تقطيع السيارة اثناء السير وحلول مشكلة  تقطيع السيارة 

قد يعجبك ايضا

شيفروليه جروف ، ماليبو ، كمارو ، سوبربان ، تريل بليزر ، ترافيرس ، كابتيفا ، تاهو ، بليزر EV ، كورفيت . فورد تورس ، تيريتوري ، رينجر، رابتر ، اكسبلورر ، ايدج ، F150 ، اكسبدشن ، ايفرست ، برونكو ، موستنج . ميتسوبيشي اتراج ، L200 ، ميراج ، اكسباندر ، اكسباندر كروس ، ميتسوبيشي ASX ، اكليبس ، مونتيرو ، اوتلاندر ، باجيرو ، باجيرو سبورت ، مونتيرو سبورت  . سيارة لكزس RX ، جيب لكزس ، لكزس IS ، لكزس LX600 ، لكزس LS ، لكزس GX ، لكزس NX ، لكزس UX ، لكزس ES . هوندا بايلوت ، سيفيك ، اكورد ، هوندا CRV ، هوندا HRV . سوزوكي بالينو ، سويفت ، فيتارا ، ديزاير ، جيمني ، ارتيجا ، سياز  . لينكون افياتور ، نافيجيتور ، نوتيلوس ، كورسير  . سيارة بيستون B70 ، بيستون T99 ، بيستون B70S ، بيستون T77 برو  . شيري اريزو 5 ، اريزو 6 برو ، تيجو 4 برو ، تيجو 2 برو ، تيجو 7 برو ، تيجو 8 برو ، تيجو 8 برو ماكس . سيارة هافال H9 ، دارجو ، هافال H6 ، جوليان ، هافال H9 GT .


أسباب تقطيع السيارة عند الضغط على دواسة البنزين


1. مضخة الوقود المعيبة


إذا توقف المحرك فجأة أثناء القيادة ، فمن المحتمل أن يكون سببه مضخة وقود سيئة. عند تشغيل المفتاح ، تتلقى جميع العناصر الكهربائية إشارة من PCM (وحدة التحكم في مجموعة نقل الحركة) ، مما يسمح لها بالعمل.عندما تضغط على زر البدء ، فإن هذا يخبر مضخة الوقود أن الوقت قد حان للانطلاق ، ويجب أن تخلق ضغطًا كافيًا لدفع الوقود عبر حاقنات الوقود الخاصة بك وإخراجها من القضيب.


إذا لم تولد مضخة الوقود السيئة ضغطًا كافيًا ، فلن تتلقى حاقناتك الكمية المناسبة من الوقود وسيتوقف محرك سيارتك. ربما سمعت أن هذا يشار إليه على أنه "يتعثر".ليس من الضار القيادة في الجوار لبضع دقائق مع التعثر ، ولكن يجب إصلاحه في أسرع وقت ممكن لأنه قد يؤدي إلى تلف الأجزاء الأخرى.


2. خزان وقود فارغ

نعم ، لقد حدث هذا حتى لأفضل منا. يتم إغلاق السيارة أثناء بدء التشغيل ، ونبدأ في البحث عن الأسباب المحتملة رأسًا على عقب. تم إغلاقه في الواقع بسبب عدم وجود وقود في خزان الغاز.

إذا لم يكن هناك وقود في نظام الوقود ، فكيف سيعمل. في بعض الأحيان بسبب وجود مقياس غاز خاطئ ، لا يمكننا تتبع الكمية الفعلية للوقود. هذا يؤدي إلى عدم وجود وقود في خزان الوقود بينما نحن غير مدركين.يجب عليك إصلاح أو استبدال مقياس الوقود المعيب لتجنب هذا السيناريو.


3. فلتر هواء مسدود

سيؤدي انسداد مرشح الهواء إلى إغلاق سيارتك أثناء القيادة. هذا هو السبب في أنه من المهم التأكد من أن فلتر هواء المحرك الخاص بك نظيف ويعمل بشكل صحيح. إذا تمت صيانته بشكل صحيح ، يجب أن يستمر مرشح هواء المحرك طوال عمر السيارة.ومع ذلك ، كما يعلم أي فني سيارات متمرس أو حتى مالك سيارة ، يتجاهل معظم الناس فلتر هواء المحرك أو ينسون أمره حتى يصبح مسدودًا لدرجة أنه يقلل بشكل ملحوظ من أداء سيارتهم.

4. جهاز استشعار MAP الخاطئ


إذا توقفت سيارتك أثناء القيادة ، فتأكد من التحقق لمعرفة ما إذا كانت هناك أية مشكلات في مستشعر الضغط المطلق المتشعب. تتمثل وظيفة مستشعر الضغط المطلق المتنوع في قياس الضغط الجوي داخل مجمع السحب.ثم يتم استخدام الإشارة بواسطة أنظمة مختلفة ، بما في ذلك نظام إدارة المحرك لحساب تدفق كتلة الهواء وحقن الوقود.

مستشعر الضغط المطلق المتشعب عبارة عن أنبوب فراغ ، مع فتحة صغيرة قطرها حوالي 1 مم في أحد طرفيها. يقوم هذا الثقب برش الغاز في مشعب السحب الذي يمتص طبقة زيتية داخل الأنبوب. يتغير تدفق الكتلة الهوائية للمحرك بشكل دقيق مع امتصاص هذا الغشاء للهواء بشكل أو بآخر.


5. مشكلة في وحدة التحكم في المحرك 


قد تغلق سيارتك أثناء القيادة بسبب خلل في وحدة التحكم في المحرك. تستقبل وحدة التحكم في الهواء (ECU) إشارات من أجهزة استشعار مختلفة. لن تتكيف السيارة مع ظروف القيادة الحالية إذا ساءت.على سبيل المثال ، يكون مستشعر سائل التبريد ECU مسؤولاً عن قياس درجة حرارة المحرك ، وإذا كان معيبًا ، فسيغلق المحرك لتجنب ارتفاع درجة الحرارة ، وبالتالي إنقاذ السيارة من المزيد من التلف.


المستشعرات الأخرى التي يجب أن تبحث عنها هي مستشعر موضع العمود المرفقي الخاطئ ، ومستشعر الأكسجين ، ومستشعر موضع الخانق ، ومستشعر تدفق الهواء الشامل ، ومستشعر الضغط المطلق المتنوع.إذا أخطأت وحدة التحكم الإلكترونية في تفسير القراءات من أي من أجهزة الاستشعار المعيبة ، فقد تتعرض سيارتك للإغلاق أثناء القيادة.


6. بطارية السيارة غير الجيدة 

إذا كانت سيارتك تتوقف عن العمل أثناء القيادة ، فتأكد من فحص صحة البطارية. إذا لم يكن السبب هو وجود خلل في البطارية ، فقد يكون السبب هو الأحمال الطفيلية المفرطة. إذا نفدت بطارية سيارتك بشكل متكرر أو واجهت مشكلة في بدء التشغيل بعد الجلوس دون استخدام لفترات طويلة من الوقت ، فقد تكون لديك مشكلة استنزاف طفيلية. هذا يعني أن شيئًا ما في سيارتك يستنزف الطاقة حتى عند إيقاف تشغيل المحرك.

7. عيب في ملف الإشعال 


قد تنغلق سيارتك أثناء القيادة بسبب خلل في ملف الإشعال. يعد ملف الإشعال مكونًا مهمًا في نظام الإشعال. ملف الإشعال عبارة عن مكون صغير يتم تركيبه فوق الجزء العلوي من شمعة الإشعال.تولد شحنة عالية الجهد لإشعال الوقود في أسطوانات المحرك. إذا كنت تواجه مشكلات في إيقاف تشغيل سيارتك أثناء القيادة أو حدوث خلل ، فقد يكون ملف الإشعال سيئًا ومعطلاً.


كما قد تتخيل ، قد تختلف أعراض الملف المعيب من نموذج إلى آخر وحجم المحرك. قد تحتاج إلى استبدال ملف الإشعال في سيارتك إذا كان به ملف مكسور أو لم يتعرف عليه كمبيوتر المحرك.يمكنك فحص ملفاتك لمعرفة ما إذا كانت بحاجة إلى استبدال. اختبارها يكلف مالًا ، لكنك تعرف مقدار العمل المطلوب عند تغيير ملفات الإشعال.

اسباب تقطيع السيارة اثناء السير، أسباب تقطيع السيارة عند الدعس ، أسباب تقطيع السيارة عند الوقوف ، أسباب تقطيع السيارة عند الضغط على دواسة البنزين ، حل مشكلة التقطيع في السيارة ،أسباب تنتيش السيارة الأوتوماتيك ، سبب تقطيع السيارة في الطلوع ، تفتفه السيارة عند المشي ، اسباب تقطيع على سرعة 80 ، حل مشكلة تنتيش السيارة ، حل مشكلة تقطيع السيارة عند الدعس ، حل مشكلة تقطيع السيارة عند الوقوف ، حل مشكلة توقف السيارة اثناء القيادة
اهم اسباب تقطيع السيارة اثناء السير وحلول مشكلة  تقطيع السيارة 

قد يعجبك ايضا

دودج تشارجر ، دورانجو ، تشالنجر  . جيب كومباس ، رينيجيد ، جلاديتور ، جراند شيروكي ، رانجلر  . سيارة اكسيد LX ، اكسيد TXL ، اكسيد VX . جيتور X70 ، جيتور X70 بلس ، جيتور X90 بلس ، جيتور داشينج . سيارة جي اي سي GS4 ،  GS5 ،  GS3    GS8 . شاحنة دودج رام ، رام 1500 ، رام TRX . مرسيدس اي كلاس ، سي كلاس ، اس كلاس ، GLE ، مرسيدس E200 ، مرسيدس E300 ، جي كلاس ،  مرسيدس CLA ، مرسيدس C300 ، مرسيدس C180 ، مرسيدس CLS ، مرسيدس S400 ، مرسيدس GLC كوبيه ، مرسيدس C200 ، مرسيدس S500 . بورش كاريرا ، باناميرا ، ماكان ، كايين ، بورش 911 ، تايكان . فولكس فاجن تيرامونت ، باسات ، فولكس اطلس ، جولف ، تيجوان ، فولكس طوارق ، تي روك .


كيفية تشخيص اسباب تقطيع السيارة أثناء القيادة ؟

1. تحقق من وجود أي رموز مشكلة في وحدة التحكم في المحرك باستخدام ماسح OBD2. 

2. استمر في تشخيص رمز المشكلة إذا حصلت على أي منها. املأ الخزان بـ 1 جالون أو 4 لترات من الوقود للتأكد من أن مستوى الوقود جيد ، ولا حرج في مقياس مستوى الوقود.

3. تحقق من جهد البطارية وقم بتوصيل شاحن بطارية السيارة للتأكد من أن شحن البطارية جيد.

4. إذا كان بإمكانك بدء تشغيل سيارتك بعد شحن بطارية السيارة. قم بقياس الجهد بمقياس متعدد أثناء تشغيل السيارة. إذا كان الجهد 13.5-14.5 ، فإن المولد الخاص بك على ما يرام ، ولكن إذا حصلت على أقل من 13 فولت أثناء تشغيل السيارة ، فهناك خطأ ما في نظام المولد.

5. تحقق مما إذا كان المحرك يحتوي على ضغط وقود صحيح باستخدام مقياس ضغط الوقود. إذا لم يكن كذلك - تحقق من مضخة الوقود وفلتر الوقود. استبدل إذا كان معيب.

6. تحقق من البيانات الحية باستخدام أداة التشخيص الخاصة بك وابحث عن أي قيم غريبة من مستشعرات المحرك. تحقق مما إذا كنت تحصل على عدد دورات في الدقيقة من مستشعر العمود المرفقي عند تدوير المحرك.

7. تحقق من عداد عدد الدورات في الدقيقة على لوحة القيادة الخاصة بك أثناء تشغيل المحرك على محرك بدء التشغيل. إذا لم يتحرك - فالمشكلة على الأرجح هي مستشعر موضع العمود المرفقي.

اسباب تقطيع السيارة اثناء السير، أسباب تقطيع السيارة عند الدعس ، أسباب تقطيع السيارة عند الوقوف ، أسباب تقطيع السيارة عند الضغط على دواسة البنزين ، حل مشكلة التقطيع في السيارة ،أسباب تنتيش السيارة الأوتوماتيك ، سبب تقطيع السيارة في الطلوع ، تفتفه السيارة عند المشي ، اسباب تقطيع على سرعة 80 ، حل مشكلة تنتيش السيارة ، حل مشكلة تقطيع السيارة عند الدعس ، حل مشكلة تقطيع السيارة عند الوقوف ، حل مشكلة توقف السيارة اثناء القيادة
اهم اسباب تقطيع السيارة اثناء السير وحلول مشكلة  تقطيع السيارة 


هل يمكن أن يتسبب انخفاض الزيت في إيقاف تشغيل السيارة؟


لا تؤدي مستويات زيت المحرك المنخفضة عادةً إلى إيقاف تشغيل سيارتك. ومع ذلك ، إذا كان منخفضًا جدًا بحيث ينخفض ​​ضغط الزيت - يمكن للسيارة إيقاف تشغيل المحرك لأسباب تتعلق بالسلامة. هذا غالبًا في السيارات الأحدث.

قد يعجبك ايضا

سيارة جاكوار XF ، جاكوار F-TUPE ، جاكوار I PAC ، جاكوار F PACE ، جاكوار XE  . سيارة رنج روفر ، رنج روفر سبورت ، ديفندر ، ايفوك ، فيلار  . سوبارو امبريزا ، سوبارو XV  ، كروس تريك ، ليجاسي ، فورستر  . سيارة بايك X7 ، بايك BJ40 ، بايك X35 ، بايك D50  . سانج يونج تيفولي ، توريس ، كوراندو . سيارة جريت وول باور ، وينجل 7 ، وينجل 5 ، كينج فونج . بي ام دبليو BMW X1 ، بي ام دبليو X7 ، بي ام دبليو X2 ، بي ام دبليو M8 ، بي ام دبليو X3 ، بي ام دبليو M4 ، بي ام دبليو الفئة السابعة ، بي ام دبليو X6 ، بي ام دبليو M2 ، بي ام دبليو M5 ، بي ام دبليو X4 ، بي ام دبليو M3 ، بي ام دبليو الفئة الثالثة ، بي ام دبليو XM ، بي ام دبليو X5 ، بي ام دبليو ix ، بي ام دبليو i7 ، بي ام دبليو الفئة الخامسة ، بي ام دبليو X6 M ، بي ام دبليو i3 ، بي ام دبليو XM RED  ، بي ام دبليو i8 .

هل يمكن لبطارية سيئة أن تتسبب في تقطيع السيارة أثناء القيادة؟


نادرًا ما تتسبب بطارية السيارة السيئة في إيقاف تشغيل المحرك لأن المولد يعطي الطاقة المطلوبة التي يحتاجها. يمكن أن يكون مثل هذا القصر في بطارية السيارة في بعض الحالات النادرة ، لذلك سيتم إيقاف تشغيلها ، على الرغم من ذلك.


اسباب تقطيع السيارة اثناء السير، أسباب تقطيع السيارة عند الدعس ، أسباب تقطيع السيارة عند الوقوف ، أسباب تقطيع السيارة عند الضغط على دواسة البنزين ، حل مشكلة التقطيع في السيارة ،أسباب تنتيش السيارة الأوتوماتيك ، سبب تقطيع السيارة في الطلوع ، تفتفه السيارة عند المشي ، اسباب تقطيع على سرعة 80 ، حل مشكلة تنتيش السيارة ، حل مشكلة تقطيع السيارة عند الدعس ، حل مشكلة تقطيع السيارة عند الوقوف ، حل مشكلة توقف السيارة اثناء القيادة
اهم اسباب تقطيع السيارة اثناء السير وحلول مشكلة  تقطيع السيارة 


أسباب تقطيع السيارة عند الدعس


1. فلتر الوقود المتسخ

قد يؤدي مرشح الوقود المتسخ إلى إيقاف تشغيل السيارة. وظيفة مرشح الوقود هي تصفية الملوثات في البنزين. عندما يتسخ فلتر الوقود ، فإنه يحد من تدفق البنزين (والهواء) ، مما يعني أن سيارتك لا تتلقى الكثير من "الغاز" (خليط وقود الهواء) كما تحتاج.

يمكن أن يؤدي هذا إلى توقف السيارة أو المحرك الذي لا يعمل على الإطلاق. هناك بعض الحالات التي قد تفشل فيها مضخة الوقود نفسها ، مما يسبب مشاكل مماثلة. في هذه الحالات ، سيعمل المحرك ولكن ليس جيدًا بما يكفي للاستمرار في العمل طالما كان يعمل بشكل طبيعي.



2. الوقود الردئ

يتم إيقاف تشغيل السيارة أثناء القيادة لعدم حقن الوقود من خط إمداد الوقود. السبب الأكثر احتمالا هو حاقن الوقود المتسخ. تتطلب السيارات المحقونة بالوقود كميات دقيقة من الوقود ليتم تسليمها بواسطة الحاقن في الوقت المناسب.

إذا تم ضخ قطرة واحدة فقط من الغاز المتسخ في حاقن ، فإنه يمكن أن يسد جميع الثقوب مما يؤدي إلى موت سيارتك. يتمثل الأثر الجانبي الأكثر شيوعًا لحاقنات الوقود المتسخة في أن السيارة تبدأ وتدور لبضع دقائق ، ثم تتوقف.ربما كانت السيارة جالسة لفترة من الوقت. لقد تبخر الغاز من خط إمداد الوقود ، وإذا قمت بتشغيله دون إدخال المزيد من الغاز أولاً ، فقد يتوقف المحرك.

3. توصيل الهواء إلى محرك السيارة غير كافٍ.


سوف يتسبب جسم الخانق الخاطئ في إيقاف تشغيل المحرك أثناء القيادة. إنه جزء محرك السيارة المسؤول عن توفير الكمية المناسبة من الوقود والهواء لمحركك ، وبالتالي فهو يتحكم في مقدار الطاقة التي ينتجها المحرك.يقع جسم الخانق بين دواسة الوقود والمحرك. عندما تضغط على دواسة الوقود بقدمك من داخل السيارة ، فإنها تشير إلى جسم دواسة الوقود. ينفتح جسم الخانق بعد ذلك ويسمح بمزيد من الغاز والهواء في عملية الاحتراق ، مما يرسل مزيدًا من الطاقة إلى محرك سيارتك.

يوجد أيضًا مستشعر موضع الخانق ، أو اختصارًا TPS ، في نفس المنطقة العامة لمحرك سيارتك. إنه جهاز كهربائي يرسل المعلومات إلى نظام الكمبيوتر الرئيسي لسيارتك.يخبر نظام TPS كمبيوتر السيارة إذا أعطيته مزيدًا من الغاز أو أخذت بعضه بعيدًا. إذا شعرت السيارة بعدم وجود غاز كافي ، فستغلق تلقائيًا لتجنب إتلاف المحرك.


4. بعض أجهزة الاستشعار في النظام الإلكتروني معطلة.

مستشعر موضع العمود المرفقي هو جزء غير مكلف يمكن أن يفشل بشكل متقطع ، مما يؤدي إلى حالة توقف. عادةً ما يرسل مستشعر موضع العمود المرفقي (CPS) إشارة إلى وحدة التحكم في المحرك (ECM) ، لإعلامها بما إذا كان المحرك يدور ، مما يتيح له التحكم في الشرارة وتدفق حاقن الوقود وتوقيت الإشعال.


عندما تختفي هذه الإشارة ، ستحاول وحدة التحكم في المحرك التعويض عن طريق إعادة تدوير الإشعال ، ولكن هذا في النهاية سينفد عن السيطرة وسيتوقف محرك سيارتك.يمكن أن ينكسر مستشعر موضع العمود المرفقي أو يتلوث بجزيئات معدنية تؤدي إلى تعطله. قد تبلى أيضًا بمرور الوقت. يوجد مستشعر موضع العمود المرفقي في الجزء الخلفي من العمود المرفقي ، لذلك عندما يبدأ في التدهور ، يكون ذلك عادةً بسبب التآكل المفرط في هذه المنطقة. يمكن أن يحدث هذا بسبب فشل محمل الدفع أو من خلال زيادة سرعة المحرك مع مرور الوقت.


5. مشكلة في مستشعر MAF 

يتحكم هذا الجزء في مقدار الهواء الذي يدخل المحرك. إذا فشل هذا المكون ، فسيؤدي ذلك إلى تشغيل سيارتك بشكل متقطع أو حتى التوقف تمامًا أثناء القيادة. فيما يلي بعض الأعراض الأخرى التي قد تواجهها إذا كان جهاز استشعار تدفق الهواء الجماعي سيئًا:

تزداد سرعة الخمول من تلقاء نفسها.
إذا كان هناك خلل في إحدى الأسطوانات ، فقد يكون السبب في ذلك هو مستشعر تدفق الهواء الشامل.
ستزداد سرعة السيارة أو تغير سرعتها بشكل متقطع.
استهلاك الوقود أعلى بكثير من المعتاد.
إذا أصبح مستشعر تدفق الهواء الشامل معيبًا ، فستحتاج إلى استبداله في أقرب وقت ممكن لضمان السلامة عند قيادة سيارتك.


6. نظام إشعال السيارة لا يعمل.

إذا توقفت سيارتك أثناء القيادة ، فقد يكون ذلك بسبب مفتاح الإشعال الخاطئ. أن ما حدث لي. بعد أن وصلت إلى المنزل وفحصت سيارتي بحثًا عن أي شيء خاطئ ، لاحظت أن مفتاح الإشعال لا يعمل ؛ لا يمكن تشغيل أو إيقاف تشغيل أي من المكونات الكهربائية في سيارتي (مثل المصابيح الداخلية والراديو ولوحة القيادة).

يمكن أن يتسبب المفتاح الخاطئ في مجموعة متنوعة من المشاكل الكهربائية. قد تواجه سيارتك مشاكل مع نظام الوسادة الهوائية وأقفال الأبواب الكهربائية ، وقد تفقد استخدام الاستريو أو المصابيح الأمامية. قد تقطعت بهم السبل على طريق مظلم في انتظار وصول شاحنة السحب.

7. عيب في المولد 


إذا توقفت سيارتك أثناء القيادة ، فقد يكون ذلك بسبب خلل في المولد. وظيفة المولد هي الحفاظ على بطارية سيارتك مشحونة. كلما زاد عدد المكونات الكهربائية في سيارتك ، زاد الحمل الذي ستضعه على المولد.إذا استمدت الكثير من الأجهزة الكهربائية الطاقة منه ، فسوف تستنزف البطارية في النهاية وتغلق محرك سيارتك. يمكن أن تموت البطارية أيضًا. إذا كانت البطارية قديمة بدرجة كافية ، فقد لا تتمكن من تحمل الشحن.

ومع ذلك ، يمكن أن تتسبب بعض الأجهزة الكهربائية في إغلاق سيارتك فجأة. إذا كنت تقود سيارة طراز أقدم باستخدام عداد مسافات تناظري ، فمن المحتمل أن يكون الجهاز المسمى "وحدة التحكم في عداد المسافات" قد فشل.يرسل إشارات خاطئة إلى الكمبيوتر الرئيسي لسيارتك ، والذي ينظم مقدار الطاقة المستمدة من المولد. يمكن أن يتسبب ذلك في استنزاف البطارية وإيقاف تشغيل المحرك.



8. مشكلة في شمعات الاشعال

قد يتوقف محرك سيارتك عن العمل بسبب شمعات الإشعال المتسخة أو الفاسدة ، والتي توجد عادةً في الجزء العلوي من رأس الأسطوانة. لا يوجد فتيل لهذا المكون ، لذلك لن تعمل سيارتك إلا إذا تمكنت من إصلاح المشكلة بنفسك أو إصلاحها بواسطة ميكانيكي.

تعتبر شمعة الإشعال جزءًا من نظام الإشعال وتتكون من قطب كهربائي معدني محاط بعازل من السيراميك. يسخن القطب ويخلق تيارًا كهربائيًا ينتقل عبر الأسلاك إلى الموزع وفي النهاية إلى كل أسطوانة في سيارتك. يشعل التيار الوقود داخل كل أسطوانة ، وينتج الطاقة التي تحرك مركبتك على الطريق. تعمل شمعات الإشعال النظيفة على تحسين كفاءة وقود المحرك لأن الأسطوانات تعمل بشكل صحيح. لا تسمح شمعات الإشعال المتسخة أو الفاسدة للتيار بالتدفق بحرية ، لذلك ستتوقف السيارة عند التباطؤ أو القيادة.

إذا كانت لديك سيارة تقطع مسافات طويلة ولم تتم خدمة نظام الإشعال بها من قبل ، فقد يكون الوقت قد حان لتنظيف أو استبدال شمعات الإشعال المتسخة. يمكنك أداء هذه الخدمة بنفسك باستخدام عدد قليل من الأدوات أو الاتصال بأخصائي للقيام بذلك نيابة عنك.
اسباب تقطيع السيارة اثناء السير، أسباب تقطيع السيارة عند الدعس ، أسباب تقطيع السيارة عند الوقوف ، أسباب تقطيع السيارة عند الضغط على دواسة البنزين ، حل مشكلة التقطيع في السيارة ،أسباب تنتيش السيارة الأوتوماتيك ، سبب تقطيع السيارة في الطلوع ، تفتفه السيارة عند المشي ، اسباب تقطيع على سرعة 80 ، حل مشكلة تنتيش السيارة ، حل مشكلة تقطيع السيارة عند الدعس ، حل مشكلة تقطيع السيارة عند الوقوف ، حل مشكلة توقف السيارة اثناء القيادة
اهم اسباب تقطيع السيارة اثناء السير وحلول مشكلة  تقطيع السيارة 

حل مشكلة تنتيش السيارة 


نظرًا لوجود العديد من العوامل التي قد تؤدي إلى موت سيارتك أثناء القيادة ، فمن المهم أن تكون على دراية بصحة سيارتك في جميع الأوقات. تجنب حلقات المفاتيح الثقيلة حيث يسهل نقلها عن طريق الخطأ إلى وضع ACC ، وتتبع مكان مستويات الغاز لديك في جميع الأوقات بشكل جيد.مهما كان سبب تعطل سيارتك ، من المهم أن تقوم بفحصها من قبل محل إصلاح عالي الجودة 

اسباب تقطيع السيارة اثناء السير، أسباب تقطيع السيارة عند الدعس ، أسباب تقطيع السيارة عند الوقوف ، أسباب تقطيع السيارة عند الضغط على دواسة البنزين ، حل مشكلة التقطيع في السيارة ،أسباب تنتيش السيارة الأوتوماتيك ، سبب تقطيع السيارة في الطلوع ، تفتفه السيارة عند المشي ، اسباب تقطيع على سرعة 80 ، حل مشكلة تنتيش السيارة ، حل مشكلة تقطيع السيارة عند الدعس ، حل مشكلة تقطيع السيارة عند الوقوف ، حل مشكلة توقف السيارة اثناء القيادة
اهم اسباب تقطيع السيارة اثناء السير وحلول مشكلة  تقطيع السيارة 


ماذا تفعل إذا توقفت سيارتك فجأة؟


إذا توقفت سيارتك أثناء القيادة ، فإليك بعض الخطوات التي ستساعدك.

1.  حاول قلب المفتاح في الإشعال مرة أخرى ومعرفة ما إذا كان ذلك يؤدي إلى بدء الأمور. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فهذا يعني أن بطاريتك فارغة أو منخفضة ، لذا لا تحاول تشغيلها.


2. إذا لم يؤدي تشغيل المفتاح في الإشعال إلى إعادة تشغيل السيارة ، فاترك المصابيح الأمامية مضاءة واستخدم فرامل الطوارئ واطلب المساعدة باستخدام هاتفك الخلوي أو رقم المساعدة على جانب الطريق.


3. إذا توقفت سيارتك أثناء القيادة ، فلا تفرمل بشدة أو تدير عجلة القيادة فجأة. إذا كان ذلك ممكنًا ، فمن الأفضل استخدام التروس المنخفضة والتوقف. إذا كان الوقت ليلاً ، فقم بتشغيل فلاشات الطوارئ.


اساب تفتفه السيارة عند المشي


1. نفاد معدل الوقود 

إذا لم يكن في سيارتك أي وقود ، فسيتم إيقافها أثناء القيادة. بدون وقود ، لن تتمكن من تشغيل السيارة. يُنصح بفحص الوقود بدلاً من مجرد افتراض ما إذا كان هناك أي عطل ميكانيكي. يحدث هذا في المقام الأول عندما يكون الناس كسالى أو عندما يقللون من حد الوقود.


سيتوقف المحرك ويمكن أن يحدث ذلك بسبب وجود مقياس وقود عالق. هل لاحظ أن مقياس الوقود عالق لا يأتي مع أي تحذير. لن تحصل على المؤشر الصحيح وقد ينفد الوقود مما يؤدي إلى إيقاف القيادة. في بعض الأحيان ، حتى خط الوقود المجمد يمكن أن يجعل السيارة تتوقف.


2. مشكلة في  بطارية 

بخلاف الوقود ، فإن بطارية السيارة هي التي تساعد على بدء تشغيل السيارة. من خلال توفير الطاقة المناسبة ، ستتمكن من بدء عملية الاحتراق. على الرغم من أن البطارية لا تشغل السيارة ، إلا أنها مسئولة عن تشغيل السيارة. يمكن لبطارية السيارة أيضًا تشغيل مكونات أخرى. عندما لا تتمكن البطارية من الشحن بشكل صحيح ، سيتم إيقاف تشغيل سيارتك على الفور. سيكون عليك معرفة ما إذا كانت البطارية ليست ميتة. بصرف النظر عن إيقاف سيارتك ، يمكن أن تكون هناك دوائر قصيرة أثناء القيادة.

عندما لا يعمل المولد ، ستستخدم السيارة البطارية. مع نفاد بطارية السيارة ، سوف تموت سيارتك أيضًا. لن تدوم البطارية طويلاً إذا مات المولد. سيسمح لك جهاز القياس المتعدد بالتحقق من حالة بطارية السيارة. عندما تكون البطارية أقل من 12.6 فولت ، لا يتم شحنها بالكامل. أنت بحاجة إلى بطارية بديلة إذا كانت أقل من 11.7 فولت حيث أنها تحتوي على أقل من 25٪ من الشحن.


3. عيب في دينامو السيارة 

المولد مسؤول عن تشغيل المكونات المختلفة للسيارة بسلاسة. إنها قوة سيارتك وإذا لم تعمل بشكل صحيح ، سيتم إيقاف تشغيل السيارة. يساعد المولد على إدارة إمداد الكهرباء عن طريق إعادة شحن البطارية. عندما يكون هناك مولد تيار متردد سيئ ، سيتم إيقاف تشغيل سيارتك أثناء القيادة. يحدث هذا في المقام الأول لأنه يؤثر على مصدر الطاقة.

مشاكل المولد ستجعل المحرك يفقد الطاقة. ومع ذلك ، نادرًا ما يفشل المولد. سيتعين عليك تحديد المشكلة قبل مواجهة المشكلة أثناء القيادة. عندما يموت المولد ، ستزود البطارية بالطاقة. يمكن أن يحدث هذا لفترة قصيرة فقط حيث لا يمكن للبطارية توفير الطاقة للمركبة بأكملها. ثم تغلق السيارة في النهاية بعد التوقف.


4. خلل في مضخة الوقود

لتحريك السيارة ، سيتعين على المحرك توفير مصدر وقود ثابت. ستغلق سيارتك أثناء القيادة إذا تأثر إمداد الوقود. لن يجعل نظام الوقود الخزان يصل إلى المحرك بالوقود أبدًا. إنه مثل عدم توفير أي وقود للمحرك. لهذا ، من المهم فحص مضخة الوقود المعيبة. يمكن أن يؤثر على الطاقة المستمرة التي تزود المحرك بالوقود.


عندما تكون هناك مضخة وقود سيئة ، فمن المحتمل أن تتعرض لإغلاق المحرك. في بعض الأحيان ، يمكن أن يكون أيضًا بسبب فلتر الوقود. في معظم الحالات ، لن تستمر السيارة في الانطفاء وحتى خط إمداد الوقود يمكن أن يخلق نفس المشكلة. يُنصح بتشخيص نظام الوقود بأخصائي.


5. فشل الكابلات الكهربائية

سبب آخر يمكن أن يجعل السيارة تغلق أثناء القيادة هو عطل في الكابلات الكهربائية. يمكن أن تؤدي العديد من الأشياء مثل المولد وشمعات الإشعال إلى خلل في كبل كهربائي. تعتبر الكابلات مكونات مهمة تساعد في توليد طاقة كافية. إذا كان معيبًا أو مفكوكًا ، فستفقد السيارة الطاقة أيضًا. يمكن أن يؤدي إلى إغلاق غير متوقع للمحرك. قبل أن تصل السيارة إلى هذه المرحلة ، يمكنها حتى أن تعكس إشارات مثل انخفاض أداء المحرك وقلة التسارع. سيكون من الأفضل تحديد ما إذا كان هناك أي عطل في الكابلات الكهربائية.


6. مشاكل نظام الإشعال

عندما يواجه أي مكون من مكونات نظام الإشعال مشكلة ، سيتم إيقاف تشغيل سيارتك عند القيادة. يعد نظام الإشعال مهمًا جدًا لتزويد السيارة بالطاقة. عندما يكون هناك أي نظام إشعال خاطئ ، يمكن أن يؤدي إلى مشاكل مختلفة بما في ذلك البداية. يمكن أن يوفر احتراقًا ضعيفًا يمكن أن يؤدي إلى إيقاف تشغيل السيارة أثناء القيادة. يمكن أن تؤدي العديد من الأسباب إلى حدوث مشكلة مثل تتابع الإشعال الخاطئ أو مفتاح الإشعال البالي.


7. وحدة التحكم في المحرك المعيبة

تعد وحدة التحكم الإلكترونية أو وحدة التحكم في المحرك مكونًا مهمًا في السيارة. يتحكم في معظم العمليات وهو مهمة كمبيوتر صغيرة. تتأكد وحدة التحكم الإلكترونية من أن السيارة تعمل بسلاسة وتساعد على تحديد ما إذا كانت هناك أي مشكلة. تساعد القدرة على التحكم في الآليات المختلفة للمحرك على تقديم أداء مثالي للمحرك.

ومع ذلك ، عندما لا يعمل كمبيوتر السيارة بشكل صحيح ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان المحرك للطاقة. إذا فشلت وحدة التحكم الإلكترونية ، فلن تتمكن من قيادة سيارتك. في بعض الأحيان ، يتم إيقاف تشغيل السيارة بشكل عشوائي ثم ترتد مرة أخرى. يمكن أن يحدث هذا عندما تفقد وحدة التحكم الإلكترونية شرارة أو طاقة أو كفاءة في استهلاك الوقود. هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تتسبب في حدوث خلل في أداء الكمبيوتر. إذا كانت هناك أي مشاكل ، يمكنك التأكد من ذلك باستخدام ضوء المحرك.


لتحديد ما إذا كانت وحدة التحكم الإلكترونية تعمل بشكل صحيح ، فسيتعين عليك الحصول على ماسح ضوئي OBD. ضع في اعتبارك أن تشخيص وحدة التحكم الإلكترونية أو فحصها قد يكون صعبًا للغاية. يمكن فقط لميكانيكي محترف تشخيص وحدة التحكم الإلكترونية باستخدام الأدوات والفهم والبرامج المناسبة.
اسباب تقطيع السيارة اثناء السير، أسباب تقطيع السيارة عند الدعس ، أسباب تقطيع السيارة عند الوقوف ، أسباب تقطيع السيارة عند الضغط على دواسة البنزين ، حل مشكلة التقطيع في السيارة ،أسباب تنتيش السيارة الأوتوماتيك ، سبب تقطيع السيارة في الطلوع ، تفتفه السيارة عند المشي ، اسباب تقطيع على سرعة 80 ، حل مشكلة تنتيش السيارة ، حل مشكلة تقطيع السيارة عند الدعس ، حل مشكلة تقطيع السيارة عند الوقوف ، حل مشكلة توقف السيارة اثناء القيادة
اهم اسباب تقطيع السيارة اثناء السير وحلول مشكلة  تقطيع السيارة 


حلول مشكلة تفتفة السيارة اثناء القيادة 


يمكن أن تتسبب العديد من الأسباب في إيقاف تشغيل السيارة أثناء القيادة. ومع ذلك ، فإن الأهم هو كيفية تعاملك مع الموقف. فيما يلي بعض الطرق التي ستتيح لك العثور على الحل المناسب اعتمادًا على المشكلة.


1. فحص وشد الكابلات الكهربائية

تتمثل إحدى أسهل طرق إصلاح السيارة في فك الكابلات الكهربائية. الأهم من ذلك ، لست مضطرًا لتوظيف ميكانيكي محترف ويمكنك القيام بذلك بنفسك. ومع ذلك ، هذا فقط عندما تشك في أن المشكلة ناتجة عن الكابلات. عندما تغلق السيارة بسبب الأسلاك ، يمكنك إصلاحها على الفور. ابحث عن الذي يأتي من صندوق المصاهر والبطارية. حاول تحديد موقع الكبل السائب ثم أحكم ربطه بسلاسة. في بعض الحالات ، ستجد أيضًا تلفًا دائمًا في الكابل. من المهم استبدال الكابل لإصلاح المشكلة.

2. قم بتركيب مضخة وقود جديدة

عندما تكون هناك مشكلة في مضخة الوقود ، يمكن أن يكون هناك العديد من المشكلات مثل فقدان التسارع والقوة وإيقاف السيارة. سيكون عليك إصلاحه للتعامل مع المشكلة. سيكون الحل المثالي هو استبدال مضخة الوقود السيئة. إذا كنت سائق سيارة متمرسًا ، فيمكنك استبداله بسهولة دون أي مساعدة مهنية.

3. تنظيف أو استبدال المولد

لمنع الإغلاق المتوقع للسيارة ، سيتعين عليك الحفاظ على المولد ووصلة البطارية نظيفة. سيساعد هذا أيضًا على توفير أداء سلس للسيارة. عندما يكون هناك مولد تيار متناوب معيب ، يمكنك بسهولة التمييز بين الأعراض المختلفة بما في ذلك وميض المصابيح الأمامية ، وتشغيل المحرك الخشن ، والتصريف السريع للبطارية ، وضوء التحذير للوحة القيادة. يمكنك بسهولة تنظيف المولد. إذا تعرضت للتلف ، يمكنك استبداله بنفسك. يأتي المولد بسعر معقول ويسمح لك بالحصول على صيانة سريعة.


4. خذ السيارة للفحص الشامل لوحدة التحكم الإلكترونية

من المهم فحص وحدة التحكم الإلكترونية من وقت لآخر. وحدة التحكم الإلكترونية هي عنصر مهم في السيارة. ومع ذلك ، عندما يتسبب ذلك في إيقاف تشغيل السيارة أو إساءة التصرف ، فلن تتمكن من إصلاحها بنفسك. سيتعين عليك الحصول على ماسح ضوئي OBD2 للحصول على فكرة بخصوص رموز الخطأ. يُنصح بأخذ السيارة إلى محترف وإجراء فحص كامل لوحدة التحكم الإلكترونية.

5. تزود السيارة بالوقود وإصلاح مقياس الوقود

في كثير من الأحيان ستبدأ سيارتك في العمل عند إعادة التزود بالوقود. هذا في المقام الأول عندما ينفد الوقود من السيارة. ضع في اعتبارك أنه سيتعين عليك فحص مقياس الوقود. إذا كان لديك أي مشاكل ، فأنت بحاجة إلى إصلاحها. لن يمنحك مقياس الوقود الذي يعمل على نحو غير صحيح المؤشر الصحيح لمقدار الوقود المتبقي.


ماذا تفعل إذا توقفت السيارة أثناء القيادة؟


إذا كنت تقود على الطريق السريع وانطفأت سيارتك ، فستكون في منتصف اللامكان. من المهم الحفاظ على سلامة أفضل واتباع الخطوات اللازمة.


1. قم بتمرير سيارتك على جانب الطريق

أنت بحاجة إلى التزام الهدوء وعدم الذعر عند إغلاق سيارتك أثناء القيادة. اصطحب سيارتك دائمًا إلى الجانب وتجنب اصطدام أي مركبات بالخلف في الخلف. في بعض الحالات ، تفقد سيارتك القدرة على التوجيه والفرامل. إذا شعرت أن إبطاء السيارة أمر صعب ، يمكنك الاستفادة من فرامل الطوارئ. يمكن أن يتسبب هذا في توقف مفاجئ ولكنه يساعد على منع التوقف على الطريق.

2. حاول إعادة تشغيل سيارتك

بمجرد الانتهاء من ركوب السيارة على جانب الطريق ، يمكنك محاولة إعادة تشغيل سيارتك. إذا حدث ذلك ، يمكنك اصطحاب السيارة إلى أقرب ورشة لإصلاح السيارات.

3. استخدم مشاعل الطوارئ أو الأضواء أو الأقماع

إذا كنت غير قادر على إعادة تشغيل السيارة بأي حال من الأحوال ، فيمكنك الاستفادة من مشاعل الطوارئ. سيؤدي ذلك إلى إخطار السائقين بأنك غير قادر على إعادة تشغيل سيارتك بل ويساعد على منع الاندماج في حركة المرور. عند القيام بذلك ، يمكنك معرفة ما يجب القيام به بعد ذلك والحفاظ على سلامتك.

4. اطلب المساعدة من خدمات الطوارئ أو على جانب الطريق

أخيرًا ، يمكنك الحصول على المساعدة من خدمات المساعدة على الطريق التي تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. استفد من رقم الطوارئ وحاول طلب المساعدة. عندما لا يعمل هاتفك ، يمكن للشرطة أيضًا المساعدة في الاتصال بخدمة المساعدة على الطريق. إذا بدأت سيارتك مرة أخرى بأي فرصة ، يمكنك العودة إلى المنزل بأمان. ومع ذلك ، استخدم ماسح ضوئي OBD2 لمعرفة ما إذا كانت وحدة التحكم في المحرك بها أي رموز مشكلة. سيضمن هذا وجود التشخيص المناسب.

اسباب تقطيع السيارة اثناء السير، أسباب تقطيع السيارة عند الدعس ، أسباب تقطيع السيارة عند الوقوف ، أسباب تقطيع السيارة عند الضغط على دواسة البنزين ، حل مشكلة التقطيع في السيارة ،أسباب تنتيش السيارة الأوتوماتيك ، سبب تقطيع السيارة في الطلوع ، تفتفه السيارة عند المشي ، اسباب تقطيع على سرعة 80 ، حل مشكلة تنتيش السيارة ، حل مشكلة تقطيع السيارة عند الدعس ، حل مشكلة تقطيع السيارة عند الوقوف ، حل مشكلة توقف السيارة اثناء القيادة
اهم اسباب تقطيع السيارة اثناء السير وحلول مشكلة  تقطيع السيارة 


أسباب تنتيش السيارة الأوتوماتيك


1- الوقود غير كاف

يحتاج محرك سيارتك إلى وقود لكي يعمل بكفاءة ، وعدم وجوده سيعني أن محرك سيارتك سيتوقف أو لا يبدأ على الإطلاق. عندما تقوم بتشغيل سيارتك على وقود منخفض بانتظام ، فقد يؤدي ذلك إلى انسداد فلتر الوقود حيث يتم امتصاص الحطام والأوساخ من أسفل خزان الوقود إلى الفلتر ، وهذا يعني أنه حتى إذا كان لديك وقود كافٍ ، فلن يتم ترشيحها من خلاله إلى محرك سيارتك كما ينبغي ويمكن أن تتوقف سيارتك. يستقر فلتر وقود سيارتك في خط الوقود ويعمل عن طريق فحص الجسيمات الضارة مثل الأوساخ والغبار والحطام والصدأ قبل أن تتلف الحقن الخاصة بك ، لذلك من المهم ألا تدع سيارتك تنفد من الوقود طوال الوقت.


2. خليط الوقود
عند استخدام وقود رديء الجودة ، لن تكون عملية احتراق محرك سيارتك فعالة. إذا كانت مضخة الوقود لا توفر وقودًا عالي الجودة للمحرك ، أو إذا كان خليط الهواء / الوقود هزيلًا جدًا ، فلن ينتج محرك سيارتك احتراقًا كافيًا في دورة الطاقة للبقاء قيد التشغيل وسينتهي الأمر بالتوقف.


إذا أخطأت في ملء سيارتك بنوع وقود خاطئ ، فسيؤدي ذلك إلى توقف السيارة وغالبًا ما يؤدي إلى إتلاف المحرك. إذا أدركت أنك قد وضعت الوقود الخطأ في سيارتك ، فلا تحاول تشغيله ولكن اتصل بمرآب السيارات المحلي الخاص بك مثل AP Autocare أو شركة الأعطال التي ستخرج وتستنزف الخزان نيابة عنك. سيؤدي بدء تشغيل سيارتك إلى انتقال الوقود غير الصحيح حول محرك السيارة ومكوناته مما يتسبب في أضرار ستكون عملية الإصلاح مكلفة.


3. عيب في مضخة الوقود
بدون ضغط وقود كافٍ ، لن تعمل سيارتك بشكل موثوق وستتوقف غالبًا. حتى إذا كان ضغط الوقود منخفضًا ، يمكن لسيارتك أن تعمل بشكل طبيعي في بعض الأحيان على أرض مستوية ، ولكن بمجرد صعودك أعلى تل ، ستتوقف سيارتك نظرًا لعدم وجود ضغط كافٍ لدفع الوقود عبر نظام السيارة إلى داخل محرك.


4. عيب المولد
يوفر المولد في سيارتك الطاقة لشمعات الإشعال التي تشعل الوقود في محرك سيارتك مما يجعل السيارة تتحرك / تتحرك. عندما يكون المولد معيبًا ، فقد يعني ذلك عدم وجود طاقة كافية في شمعات الإشعال للحفاظ على عمل المحرك ، مما قد يتسبب في توقفه دون سبب واضح ، سواء أثناء القيادة أو عند محاولة تشغيل سيارتك.


5. عيب في صمام EGR

عندما يكون صمام EGR في سيارتك مسدودًا أو متسخًا وهو عرضة له ، فلن يعمل بشكل صحيح مما يتسبب في العديد من المشكلات بما في ذلك توقف سيارتك عند القيادة ، أو التوقف عند التوقف ، مما يؤدي إلى ضعف كفاءة الوقود وانبعاث رائحة قوية الوقود بسبب الهيدروكربونات الزائدة والتي ستؤدي أيضًا إلى فشل اختبار الانبعاث أثناء MOT.


6. عيب في البطارية

عندما لا توفر بطاريتك طاقة كافية ، يجب أن يعمل مولد التيار المتردد للسيارة بجهد أكبر للحفاظ على تشغيل المحرك. عندما يفرط المولد في العمل ، فإنه يضع ضغطًا على محرك سيارتك وهذا سبب لتوقفه.


7. مشاكل فلتر الهواء

يحتاج محرك سيارتك إلى هواء يتنفسه ، وسيؤدي عدم وجود هواء كافٍ إلى توقفه ، وبالتالي ، فإن مرشح الهواء النظيف أمر حيوي لسيارة تعمل بشكل موثوق وفعال. يجب أن يكون فلتر الهواء في سيارتك نظيفًا لتزويد محرك سيارتك بهواء نقي حتى يعمل بشكل صحيح. يزيل فلتر الهواء في سيارتك الملوثات بما في ذلك ؛ الأوساخ وحبوب اللقاح والغبار والأوراق وأي حطام آخر قبل أن تسبب ضررًا لمحرك سيارتك ومكوناته. تصبح جميع فلاتر الهواء في السيارة مسدودة بمرور الوقت وهذا هو سبب أهمية صيانة سيارتك بانتظام وتغيير فلاتر الهواء بحيث تسمح بمرور ما يكفي من الهواء النظيف عبر محرك سيارتك.



8. انخفاض ضغط الوقود

بدون ضغط وقود كافٍ ، لن تعمل سيارتك بشكل موثوق وستتوقف غالبًا أو لا تبدأ بشكل متقطع. إذا كان ضغط الوقود منخفضًا ، فغالبًا ما تعمل سيارتك كالمعتاد على طريق مستوٍ ولكن بمجرد أن تقود سيارتك صعودًا من المحتمل أن تتوقف سيارتك نظرًا لعدم وجود ضغط كافٍ لدفع الوقود عبر نظام سيارتك إلى المحرك. يمكنك محاولة إضافة بعض منظف حاقن الوقود إلى خزان الوقود الخاص بك ، ومع ذلك ، فمن الأفضل دائمًا الحصول على مرآب موثوق به وموثوق به مثل AP Autocare للتحقق مما يحدث حتى لا يحدث أي ضرر إضافي لنظام محرك السيارة ومكوناته.


9. مشاكل القابض

من المرجح أن تتوقف السيارات اليدوية بسبب القابض. إذا لم تقم بتعشيق القابض بشكل صحيح أو التبديل إلى الترس المحايد عند التوقف ، فمن المحتمل أن يتوقف محرك سيارتك. إذا كانت هناك مشكلة في القابض ، فمن المحتمل أن تتوقف سيارتك.

اسباب تقطيع السيارة اثناء السير، أسباب تقطيع السيارة عند الدعس ، أسباب تقطيع السيارة عند الوقوف ، أسباب تقطيع السيارة عند الضغط على دواسة البنزين ، حل مشكلة التقطيع في السيارة ،أسباب تنتيش السيارة الأوتوماتيك ، سبب تقطيع السيارة في الطلوع ، تفتفه السيارة عند المشي ، اسباب تقطيع على سرعة 80 ، حل مشكلة تنتيش السيارة ، حل مشكلة تقطيع السيارة عند الدعس ، حل مشكلة تقطيع السيارة عند الوقوف ، حل مشكلة توقف السيارة اثناء القيادة
اهم اسباب تقطيع السيارة اثناء السير وحلول مشكلة  تقطيع السيارة 

اسباب توقف السيارة أثناء القيادة 


إذا توقفت سيارتك أثناء القيادة ولم يتم تشغيلها ، فعادةً ما يحدث ذلك بسبب خلل في المولد أو انخفاض ضغط الوقود الناجم عن مضخة الوقود. ومع ذلك ، يمكن أن تسببه أشياء كثيرة ، ويجب تشخيصها باستخدام ماسح ضوئي تشخيصي. عندما تغلق سيارتك أثناء القيادة ، فهذا أمر مزعج للغاية. يمكنك دائمًا منع ذلك من خلال قراءة علامات التحذير باستخدام أجهزة فحص السيارة المختلفة المتاحة. إذا كنت مالك سيارة وتقود سيارتك الخاصة ، فيجب عليك مراجعة المقالة بدقة وتذكر جميع النقاط. ستواجه مثل هذا السيناريو الأسوأ عندما تكون خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها مفيدة للغاية.


في هذا الموضوع تناولنا اسباب تقطيع السيارة اثناء السير، أسباب تقطيع السيارة عند الدعس ، أسباب تقطيع السيارة عند الوقوف ، أسباب تقطيع السيارة عند الضغط على دواسة البنزين ، حل مشكلة التقطيع في السيارة ،أسباب تنتيش السيارة الأوتوماتيك ، سبب تقطيع السيارة في الطلوع ، تفتفه السيارة عند المشي ، اسباب تقطيع على سرعة 80 ، حل مشكلة تنتيش السيارة ، حل مشكلة تقطيع السيارة عند الدعس ، حل مشكلة تقطيع السيارة عند الوقوف ، حل مشكلة توقف السيارة اثناء القيادة .
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات