القائمة الرئيسية

الصفحات

اسباب ضعف عزم السيارة واهم حلول مشكلة ضعف العزم

قد يكون من الصعب بعض الشيء التأكد مما إذا كانت مشاكل سيارتك ناتجة عن محول عزم الدوران أو ناقل الحركة. على هذا النحو ، فإن الخلط بين أعراض ضعف محول عزم الدوران وأعراض ناقل الحركة قد يؤدي إلى إهدار الوقت والموارد - دون الحصول على الحل المتوقع. يمكن أن تحدث الكثير من الأشياء السيئة لسيارتك عندما يبدأ محول عزم الدوران في الضغف . فعندما تقود سيارتك ذات ناقل الحركة الأوتوماتيكي ، فإنك تتحكم في محول عزم الدوران في سيارتك.ذلك لأن محولات عزم الدوران تنقل الطاقة التي ينتجها محرك سيارتك إلى ناقل الحركة في سيارتك. 


لذلك يجب أن تكون على دراية بمشاكل محول عزم الدوران التي ستعطل سيارتك؟ تحتاج أيضًا إلى المضي قدمًا بخيارات قابلة للتطبيق ستساعدك في إصلاح محول عزم الدوران. محول عزم الدوران لديك مليء بالسوائل ، وتتمثل مهمته في العمل كمضخة هيدروليكية ويعمل كإقتران بين المحرك وناقل الحركة. في كثير من الأحيان ، يعتقد الناس أن هناك خطأ ما في ناقل الحركة عندما تكمن المشكلة في محول عزم الدوران. ينبع الارتباك من أعراض فشل ناقل الحركة ، ومحول عزم الدوران الفاشل مشابه جدًا ومرتبط. ستوضح المعلومات الواردة أدناه المشكلات الأكثر شيوعًا في محول عزم الدوران وحلولها.



وفي السطور القادمة سوف نتعرف بالافصيل على اهم اسباب ضعف عزم الدوران ،سبب عزم السيارة الضعيف في الطلعات ، كيف تقوي عزم السيارة ، والسبب في جعل السيارة مخنوقة في السحب .

اسباب ضعف عزم الدوران ،أسباب خنقة السيارة الأوتوماتيك ، ضعف عزم السيارة عند الدعس سبب عزم السيارة الضعيف في الطلعات ، كيف تقوي عزم السيارة ، ضعف عزم السيارة وزيادة مصروف البنزين ، والسبب في جعل السيارة مخنوقة في السحب ، أسباب ضعف عزم السيارة الأوتوماتيك ، أسباب ضعف عزم السيارة في المرتفعات ، أسباب ضعف عزم السيارة في الطلوع ، كيف تقوي عزم السيارة ، أسباب ضعف عزم السيارة الأوتوماتيك ، أسباب ضعف عزم السيارة الديزل . حل مشكلة ضعف عزم السيارة
اسباب ضعف عزم السيارة واهم حلول مشكلة ضعف العزم 


اسباب ضعف عزم السيارة


ينتج محرك السيارة الطاقة باستخدام مزيج من الهواء والوقود لتحقيق الاحتراق. يتم بعد ذلك نقل الطاقة الناتجة نتيجة الاحتراق إلى العجلات وتتحرك السيارة. تتمثل مهمة المحرك في أداء هذه الوظيفة بشكل متكرر وبأقصى قدر من الكفاءة. ومع ذلك ، لعدة أسباب ، يفقد المحرك الطاقة ونعاني من فقدان في الأداء. هذا ليس مرضًا ميكانيكيًا غير قابل للعلاج ويمكن حله من خلال التشخيص المناسب للمشكلة. هنا سوف نلقي نظرة على بعض أسباب فقدان الطاقة وكيفية إصلاحها.

1. فلتر الوقود الخاطئ

يتحمل مرشح الوقود مسؤولية تصفية الوقود قبل دخوله إلى المحرك. في حالة انسداد فلتر الوقود ولم يصل الوقود إلى حجرة المحرك بالكمية المناسبة ، فلن يتمكن المحرك من الأداء بمستواه الأمثل. ستشعر بفقدان القوة أثناء التسارع وأحيانًا الهزات المتقطعة. لحل هذه المشكلة ، ابحث عن فلتر الوقود الموجود في حجرة المحرك أو بالقرب من خزان الوقود في صندوق السيارة. إذا كان فلتر الوقود مسدودًا ، فاستبدله إذا كانت لديك المهارات اللازمة للقيام بذلك أو تغييره في متجر ميكانيكي محلي.

2. فلتر هواء مسدود

يحتاج المحرك إلى هواء نقي ليعمل بشكل صحيح. إذا دخل الغبار والجسيمات الأخرى إلى غرفة الاحتراق ، فقد يتضرر المحرك. لذلك ، لضمان تدفق الهواء النظيف إلى المحرك ، يتم استخدام مرشح هواء. يقوم هذا الفلتر بتنظيف الهواء من الغبار والجزيئات الضارة الأخرى ، مما يعني أيضًا أنه يصبح سيئًا بعد حوالي 3000-5000 من 15000 إلى 30000 ميل حسب ظروف القيادة. أنت ملزم بملاحظة خسارة في أداء سيارتك إذا لم يتم استبدال هذا الفلتر حسب الحاجة.

3. نظام العادم المسدود

يزيل العادم جميع الغازات الضارة وغير الضرورية من المحرك. كلما أسرع العادم في إفراز هذه الغازات ، كلما أسرع المحرك في إعادة تشغيل الاحتراق وزادت الطاقة التي يمكن أن ينتجها محرك سيارتك. ومع ذلك ، إذا كان هناك أي نوع من العوائق في الطريق مثل محول القط المقيد أو العادم المسدود ، فإن محركك يفقد قوته. يمكن أن تساعد منظفات ما بعد البيع في رعاية المحولات الحفازة المسدودة ، ولكن إذا كنت تستخدم مادة مضافة لنظام وقود عالي الجودة كل 3000 ميل ، فسوف تساعد في تقليل الملوثات التي تسد المحول في المقام الأول ، مما يلغي الحاجة إلى فك الانسداد.


4. عطل مستشعر MAF

يقيس مستشعر تدفق الهواء الشامل (MAF) كمية الهواء التي تحتاجها السيارة لتسريعها. بمجرد حصوله على هذا القياس ، فإنه يرسل هذه المعلومات إلى وحدة التحكم الإلكترونية التي تخطر دواسة الوقود لفتحها وفقًا لذلك. إذا كان MAF معيبًا ولا يقيس تدفق الهواء بشكل صحيح ، فقد تواجه خسارة كبيرة في الطاقة. يمكن أن تتلف المستشعرات بسبب الحرارة والغبار. يمكن أن يساعد تنظيفها بانتظام بمنتج متخصص في تحسين وظيفتها وبالتالي كفاءة المحرك.

5. عطل حساس الأكسجين

يستشعر MAF كمية الهواء الداخل إلى المحرك ويقيس مستشعر الأكسجين عدد الغازات الخارجة من المحرك. لذلك يقع في أنبوب العادم. إذا كانت قراءات MAF تتطابق مع قراءات مستشعر الأكسجين ، فهذا يعني أن سيارتك في حالة تشغيل مثالية. يؤثر مستشعر الأكسجين أيضًا على نظام حقن الوقود ، لذا فإن وظيفته المناسبة ضرورية للتشغيل السلس لسيارتك. سوف يتسبب مستشعر الأكسجين المعطل في قيام المحرك بحرق خليط غني من التكييف مما يضر باقتصاد الوقود في هذه العملية. لحسن الحظ ، أجهزة الاستشعار رخيصة جدًا وسهلة الاستبدال.

6. تراكم الكربون على حاقن الوقود

تقوم حاقنات الوقود بإدخال الوقود إلى غرفة الاحتراق. يفعلون ذلك عن طريق إرسال الوقود تحت ضغط عالٍ ، مثل الرذاذ. يحتاجون إلى رش الكمية الدقيقة من الوقود في الغرفة حتى يحدث الاحتراق. إذا كان هناك خطأ بسيط في التقدير ، يمكن أن تتعطل دورة الاحتراق ويمكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان الطاقة وتكسر المكابس في أسوأ الحالات. أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لفشل حاقن الوقود هو تراكم الكربون بسبب انخفاض جودة الوقود. يمكن أن يؤدي تراكم الكربون إلى صعوبة قيام الحاقنات برش الوقود في الأسطوانات مما يؤدي إلى فقدان الأداء. يمكنك حل هذه المشكلة باستخدام منظف نظام وقود عالي الجودة.

7. مضخة وقود ضعيفة

تقوم مضخة الوقود بتوصيل الوقود من خزان الوقود إلى المحرك. يجب أن تكون مضخة الوقود قوية بما يكفي لتتمكن من إرسال الوقود عند ضغط عالٍ. إذا كان الضغط منخفضًا ، فلن يتمكن حاقن الوقود من رش الكمية الصحيحة من الوقود في غرفة الاحتراق وسيؤدي ذلك إلى فقد الطاقة. لن تتسبب مضخة الوقود المعيبة في حدوث مشكلات عند السرعات المنخفضة ، ولكن عندما تبحث عن تسارع سريع ، فقد تترك في حاجة إلى ذلك. لحسن الحظ ، يتم استبدال مضخات الوقود بسهولة.

اسباب ضعف عزم الدوران ،أسباب خنقة السيارة الأوتوماتيك ، ضعف عزم السيارة عند الدعس سبب عزم السيارة الضعيف في الطلعات ، كيف تقوي عزم السيارة ، ضعف عزم السيارة وزيادة مصروف البنزين ، والسبب في جعل السيارة مخنوقة في السحب ، أسباب ضعف عزم السيارة الأوتوماتيك ، أسباب ضعف عزم السيارة في المرتفعات ، أسباب ضعف عزم السيارة في الطلوع ، كيف تقوي عزم السيارة ، أسباب ضعف عزم السيارة الأوتوماتيك ، أسباب ضعف عزم السيارة الديزل . حل مشكلة ضعف عزم السيارة
اسباب ضعف عزم السيارة واهم حلول مشكلة ضعف العزم 


اسباب ضعف عزم السيارة عند المرتفعات


1. أجهزة الاستشعار الخاطئة - تحتوي السيارات الحديثة على الكثير من أجهزة الاستشعار ويمكن أن تفشل أحيانًا ، مما يتسبب في انقطاع الاتصال بالكمبيوتر الرئيسي (ECU). إذا كانت وحدة التحكم الإلكترونية تتلقى معلومات غير صحيحة أو لا تتلقى أي معلومات على الإطلاق ، فمن المحتمل أن تنقطع سيارتك. يكون هذا أحيانًا مصحوبًا بضوء تحذير لإدارة المحرك على لوحة القيادة الخاصة بك وهذا يحتاج إلى تحقيق تشخيصي في أسرع وقت ممكن. يمكن أن تكون أعطال المستشعر متقطعة ، لذا إذا كان ضوء التحذير على لوحة العدادات مضاءً ومطفئًا ، فلا تنتظر انقطاع المحرك بالكامل - اطلب المشورة والفحص في أسرع وقت ممكن.
2. الوقود / النظام الخاطئ أو المحرك الخاطئ - يمكن أن يكون انقطاع المحرك عن طريق مشاكل تتعلق بالوقود ، مثل انسداد مرشح الوقود أو فشل مضخة الوقود.
3. خزان الوقود الفارغ / مقياس الوقود الخاطئ - يبدو هذا واضحًا ولكن في بعض الأحيان إذا كان مقياس الوقود معيبًا ، فقد لا يكون لديك أي فكرة عن انخفاض الوقود. تأكد دائمًا من أنك تعرف أن المقياس الخاص بك يعمل وراقب مستوى الوقود لديك ، خاصة عند القيام برحلات طويلة.
4. مشكلات المولد - يشحن هذا بطارية سيارتك أثناء تشغيل المحرك ، مما يؤدي بشكل أساسي إلى تحويل الطاقة الميكانيكية إلى طاقة كهربائية. لذا فأنت بحاجة إلى بطارية في كل سيارة ، ولكن أيضًا إلى مولد التيار المتردد - فلا فائدة من ذلك دون الأخرى. إذا فشل المولد الخاص بك ، فسوف تنقطع سيارتك.
5. مفتاح الإشعال الخاطئ - يقع هذا الجزء خلف قفل الإشعال عند وضع مفتاح السيارة. يوجد داخل المفتاح صفائح معدنية يمكن أن تعاني من الصدأ والتآكل مما يؤدي إلى فقد الاتصال. والنتيجة هي قطع المحرك بالكامل. إذا لم تكن هناك أضواء على لوحة القيادة عند إيقاف تشغيل السيارة ، فمن المحتمل أن يكون لديك مفتاح إشعال خاطئ.


مشاكل ضعف عزم الدوران


هناك عدة أنواع مختلفة من مشاكل محول عزم الدوران. تأتي المشاكل بأحجام وأشكال وأشكال عديدة. لكن أكثر مشاكل محول عزم الدوران شيوعًا مذكورة أدناه.


1. الانزلاق


يمكن أن يكون لمحول عزم الدوران المعطل اهتزازًا يأتي من ناقل الحركة. يحدث الانزلاق أثناء القيادة أو تغيير التروس ، وعادة ما يأتي مع بعض الأصوات الغريبة أيضًا. تذكر أن محول عزم الدوران عبارة عن أداة توصيل بين المحرك وناقل الحركة.

تذكر أن محول عزم الدوران عبارة عن أداة توصيل بين المحرك وناقل الحركة. وتتمثل مهمتها في تحويل عزم دوران المحرك بسلاسة إلى ضغط هيدروليكي يستخدمه ناقل الحركة الخاص بك لتعشيق وتغيير التروس. عندما يبدأ محول عزم الدوران في التعطل ، قد تشعر بالارتعاش وحتى الانزلاق في زيادة السرعة.

2. الارتعاش


عادة ما تلاحظ أن سيارتك ترتجف لأنها تشعر وكأنها تهتز. ستهتز سيارتك حتى عندما لا تسير بسرعة كبيرة. الارتجاف يجعل السيارة تتأخر بشكل ملحوظ.

3. ارتفاع درجة الحرارة

تحتوي بعض المركبات على مؤشر لدرجة حرارة ناقل الحركة ، والذي سيعلمك عندما ترتفع درجة حرارة ناقل الحركة في سيارتك. إذا استمر ارتفاع درجة حرارة ناقل الحركة في سيارتك ، فقد تلاحظ أيضًا أن ناقل الحركة يبدأ في التصرف بشكل مضحك ، أو قد ينتقل إلى تاريخ الفشل ويبقى في ترس واحد ولا يتحول على الإطلاق. عندما يتم الجمع بين المشكلتين ، فقد يعني ذلك أن محول عزم الدوران الخاص بك قد فشل.والنتيجة النهائية هي أن محول عزم الدوران غير قادر على نقل هذه القوة بشكل كامل وفعال من المحرك إلى ناقل الحركة.

4. سائل ناقل الحركة الخاص بك ملوث

لكونه قارنة سائلة ، يعتمد محول عزم الدوران في سيارتك على سائل ناقل الحركة ليعمل بشكل صحيح. في حالة تلوث السائل ، يمكن أن يتلف أي شيء يستخدم السائل ويعتمد عليه. يمكن أن يتسبب سائل ناقل الحركة الملوث في تلف أجزاء المحول وأجزاء ناقل الحركة.


5. ضرر ختم عزم الدوران

يمكن أن تتلف أختام محول عزم الدوران لعدة أسباب. ولكن بمجرد تلفها ، ستواجه تسرب السوائل. عندما تعاني من تسرب السوائل ، فإنك لا تحتفظ بكمية سائل ناقل الحركة ؛ يحتاج محول عزم الدوران إلى نقل الطاقة من المحرك إلى ناقل الحركة. سيؤدي ذلك إلى تلف كل من ناقل الحركة والمحول.

اسباب ضعف عزم الدوران ،أسباب خنقة السيارة الأوتوماتيك ، ضعف عزم السيارة عند الدعس سبب عزم السيارة الضعيف في الطلعات ، كيف تقوي عزم السيارة ، ضعف عزم السيارة وزيادة مصروف البنزين ، والسبب في جعل السيارة مخنوقة في السحب ، أسباب ضعف عزم السيارة الأوتوماتيك ، أسباب ضعف عزم السيارة في المرتفعات ، أسباب ضعف عزم السيارة في الطلوع ، كيف تقوي عزم السيارة ، أسباب ضعف عزم السيارة الأوتوماتيك ، أسباب ضعف عزم السيارة الديزل . حل مشكلة ضعف عزم السيارة
اسباب ضعف عزم السيارة واهم حلول مشكلة ضعف العزم 


حل مشاكل محول عزم الدوران




1.  ما يجب القيام به لإصلاح الانزلاق أو الارتعاش


مسار العمل الأول الخاص بك ، إذا لاحظت أن ناقل الحركة أو محول عزم الدوران قد بدأ في الانزلاق أو الارتجاف هو فحص مستوى السوائل لديك. لا يمكنك التأكد من أن الانزلاق أو الارتعاش له علاقة بمحول عزم الدوران حتى تتحقق من مستويات السوائل لديك. تذكر أنك لا تعاني من أي من الأعراض ما لم يكن لديك كمية خاطئة من السوائل أو السائل الخطأ في ناقل الحركة.


2. ما يجب القيام به لإصلاح ارتفاع درجة الحرارة وختم الأضرار

عندما يكون لديك ختم محول عزم الدوران تالفًا ، يتسرب السائل ويسبب ارتفاع درجة الحرارة والضرر. إن نقص السوائل هو الذي يسبب ارتفاع درجة الحرارة أو الانزلاق أو الارتعاش. لإصلاح المشكلة ، تحتاج إلى اكتشاف الختم التالف واستبداله.

3. ما يجب القيام به لإصلاح سائل النقل الملوث

عندما يكون لديك سائل ناقل حركة يحتوي على أجزاء من هذا وذاك ، فهذا مؤشر على أن لديك مشاكل أكبر داخل المحول أو ناقل الحركة. ستكون مادة القابض وقطع المحمل والجلبة والمظهر المعدني اللامع مؤشرًا على تفكك الأشياء من الداخل. هذه علامة حمراء تتيح لك معرفة أنك قد تحتاج إلى خبير لإصلاحها لك.

4. محول عزم الدوران في المستقبل

لقد قمت الآن بإصلاح محول عزم الدوران أو استبداله إذا أظهر أيًا من مشكلات محول عزم الدوران الشائعة المذكورة أعلاه. هناك طلب متزايد في السوق اليوم لزيادة الراحة والأمان في السيارات. يتضمن ذلك تكنولوجيا التصنيع المتقدمة المستخدمة في تحسين محولات عزم الدوران.

5. يتم تصنيع محول عزم الدوران ، بعناصره المتعددة ، مع التركيز على المستقبل. سيكون لمحول عزم الدوران في المستقبل إستراتيجية تحكم مضبوطة بعناية ، والتي تأخذ في الاعتبار متطلبات عزم الدوران لكل مركبة. وستعمل أيضًا على دمج هذه المعرفة مع نوع السيارة وناقل الحركة الذي يشتريه المستهلكون.




والنتيجة هي أن كل سيارة ستتمتع بركوب فعال وسلس ومريح. تواصل مع مركز نقل الحركة المحلي في AAMCO عندما تكون جاهزًا لركوبك الفعال والسلس والخالي من القلق.

أسباب ضعف عزم دوران السيارة


قبل أن يظهر محول عزم الدوران لديك علامات الفشل ، يجب أن تكون حذرًا مما قد يؤدي إليه. وبالتالي ، فيما يلي بعض أسباب مشاكل محول عزم الدوران.


1. أختام محول عزم الدوران التالفة

في حالة تلف ختم محول عزم الدوران ، فقد يتسبب ذلك في تسرب سائل ناقل الحركة داخل مبيت الجرس. عندما يحدث ذلك ، لن يتمكن محول عزم الدوران من توفير نقل سلس للطاقة من المحرك إلى ناقل الحركة. نتيجة لذلك ، يمكن أن يكون هناك ارتفاع في درجة الحرارة ، وانزلاق ، وسرعات توقف أعلى ، من بين مشاكل أخرى.


2. الملف اللولبي القابض محول عزم الدوران التالف

الملف اللولبي القابض لمحول عزم الدوران هو مكون إلكتروني يساعد على قياس ضغط السائل وتنظيم كمية السوائل التي يتلقاها القابض القفلي.

إذا كان الملف اللولبي معيبًا ، فلن يكون هناك مقياس دقيق لمقدار سائل ناقل الحركة الذي قد يؤدي إلى ضغوط غير طبيعية للسوائل. نتيجة لذلك ، يمكن أن يكون هناك سلوكيات غير منتظمة مثل ضعف استهلاك الغاز ، وتعطل المحرك ، من بين أمور أخرى.


3. تدهور محول عزم الدوران القابض

تساعد قوابض محول عزم الدوران على قفل ناقل الحركة والمحرك في الدفع المباشر. ومع ذلك ، يمكن أن يتسبب محول عزم الدوران التالف في بقاء السيارة في وضع السرعة حتى عندما يتوقف السائق. يمكن لهذا المحول أيضًا أن يقفل في المحرك المباشر خاصة إذا كانت مادة احتكاك لوحة القابض قد تآكلت.

4. محامل إبرة معيبة

تفصل محامل الإبرة الجزء الثابت والتوربين والمكره ومبيت المحول. بدلاً من ذلك ، يمكن أن تؤدي المحامل المعيبة إلى إحداث ضوضاء أثناء القيادة. يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تراكم رقاقات معدنية في سائل ناقل الحركة بسبب التلامس بين المعدن والمعدن بين مكونات محول عزم الدوران.

اسباب ضعف عزم الدوران ،أسباب خنقة السيارة الأوتوماتيك ، ضعف عزم السيارة عند الدعس سبب عزم السيارة الضعيف في الطلعات ، كيف تقوي عزم السيارة ، ضعف عزم السيارة وزيادة مصروف البنزين ، والسبب في جعل السيارة مخنوقة في السحب ، أسباب ضعف عزم السيارة الأوتوماتيك ، أسباب ضعف عزم السيارة في المرتفعات ، أسباب ضعف عزم السيارة في الطلوع ، كيف تقوي عزم السيارة ، أسباب ضعف عزم السيارة الأوتوماتيك ، أسباب ضعف عزم السيارة الديزل . حل مشكلة ضعف عزم السيارة
اسباب ضعف عزم السيارة واهم حلول مشكلة ضعف العزم 


حل مشكلة ضعف عزم السيارة 



 1.  تأكد من أن نطاق المماطلة يتطابق بشكل صحيح مع نطاق عدد دورات عمود الكامات في الدقيقة. بشكل عام ، يجب أن تكون سرعة مربط محول عزم الدوران أعلى بحوالي 500 دورة في الدقيقة من سرعة بدء تشغيل الكامة. إذا لم يكن هذا هو الحال في حالتك ، فستحتاج إلى محول سرعة توقف مختلف أو عمود كامات جديد يتوافق مع المحول الحالي. للحصول على فهم أكبر لسرعة التوقف والعوامل التي تنطوي عليها ، شاهد هذا الفيديو.


2.  تأكد من أن سرعة توقف المحول هي التطابق الصحيح لنسبة التروس في سيارتك. تساعد نسبة التروس في تحديد مقدار الطاقة اللازمة لتحريك السيارة. كلما زادت نسبة الترس عدديًا ، انخفض توقف الفلاش. عادة ، يتم اقتراح نسبة 3.42 على الأقل مع سرعات توقف أعلى ، لذا قد تحتاج إلى الانتقال إلى محول سرعة توقف مختلف ، اعتمادًا على التطبيق الخاص بك.


3.  ضع في اعتبارك وزن سيارتك. كلما كانت السيارة أخف ، كلما انخفضت سرعة المماطلة - والعكس صحيح. مرة أخرى ، ضع في اعتبارك التبديل إلى محول بسرعة توقف مختلفة إذا كانت لديك مركبة خفيفة.


4.  عزم دوران المحرك له تأثير كبير على سرعة المماطلة. على سبيل المثال ، سيتوقف محول عزم الدوران بمقدار 300-500 دورة في الدقيقة أعلى خلف كتلة كبيرة من كتلة صغيرة. ذلك لأن المحركات التي تنتج المزيد من عزم الدوران المنخفض عادةً ما تصطدم بسرعة المماطلة في نطاق عدد الدورات في الدقيقة. وعلى العكس من ذلك ، فإن محول عزم الدوران نفسه سيتوقف عند السرعة المنخفضة خلف المحرك مما يقلل من عزم الدوران عند الطرف المنخفض. ألقِ نظرة على محركك وعزم الدوران الناتج وحدد ما إذا كنت قد حصلت على سرعة المماطلة الصحيحة. وفقًا لشركة B&M ، يجب تصنيف سرعة المماطلة بحوالي 500-750 دورة في الدقيقة تحت ذروة عزم دوران المحرك في الدقيقة. إذا كنت لا تعرف بالضبط ذروة عزم الدوران الخاصة بك ، فكن متحفظًا. إذا بالغت في تقدير خرج عزم الدوران الأقصى ، فستختار محولًا بسرعة منخفضة جدًا.



حل مشكلة ضعف تسارع السيارة 


1. ابدأ بالنظر إلى نسبة التروس في سيارتك. إذا اخترت محولًا عالي التوقف للعمل مع تروس منخفضة عدديًا ، فسوف يسخن المحول ويفشل. ذلك لأن محول عزم الدوران من المحتمل ألا يصل أبدًا إلى نقطة التوقف الخاصة به عند سرعة دوران الدورات في الدقيقة. ستحتاج إلى استبدال المحول وتثبيت مجموعة تروس أعلى عدديًا تجعل سرعة الدوران أعلى من معدل توقف المحول.

2.  تأكد من عدم تثبيت محول عزم الدوران مطلقًا على ناقل الحركة الذي فشل. من المحتمل أن الحطام الناتج عن ناقل الحركة الفاشل قد يكون قد انتقل عبر المحول وألحق الضرر به.

3.  قم بتثبيت مبرد ناقل الحركة باستخدام محول عزم الدوران الجديد. بالنسبة للمحولات ذات التوقف العالي (2500 دورة في الدقيقة وما فوق) ، يجب استخدام مبرد ناقل حركة خارجي لضمان التبريد المناسب للسوائل.
اسباب ضعف عزم الدوران ،أسباب خنقة السيارة الأوتوماتيك ، ضعف عزم السيارة عند الدعس سبب عزم السيارة الضعيف في الطلعات ، كيف تقوي عزم السيارة ، ضعف عزم السيارة وزيادة مصروف البنزين ، والسبب في جعل السيارة مخنوقة في السحب ، أسباب ضعف عزم السيارة الأوتوماتيك ، أسباب ضعف عزم السيارة في المرتفعات ، أسباب ضعف عزم السيارة في الطلوع ، كيف تقوي عزم السيارة ، أسباب ضعف عزم السيارة الأوتوماتيك ، أسباب ضعف عزم السيارة الديزل . حل مشكلة ضعف عزم السيارة
اسباب ضعف عزم السيارة واهم حلول مشكلة ضعف العزم 


ما هي محولات عزم الدوران؟

محول عزم الدوران هو جهاز يقع بين المحرك وناقل الحركة. ينقل هذا الجهاز طاقة المحرك إلى ناقل الحركة على هذا النحو ؛ لقد حلت محل القابض المستخدم في الكتيبات. أيضًا ، يساعد محول عزم الدوران في الحفاظ على خرج قدرة المحرك في النطاق الأمثل عن طريق ضرب عزم الدوران عند عدد دورات منخفضة في الدقيقة.

مكونات محول عزم الدوران 

ناقل حركة أوتوماتيكي - محول عزم الدوران يتكون من خمسة أجزاء مهمة

يحتوي ناقل الحركة الأوتوماتيكي في سيارتك على محول عزم الدوران. يتكون محول عزم الدوران من خمسة أجزاء:

1. الجزء الثابت

الجزء الثابت يسمى الوسيط. يُطلق على الجزء الثابت اسم الوسيط لأنه يعمل بمثابة القناة التي تعكس سائل النقل وترسله مرة أخرى إلى دافع التوربينات.

2. مضخة المكره

تستقبل مضخة المكره سائل ناقل الحركة بمجرد تسليمه. الدفاعات التي تدور بواسطة العمود المرفقي للمحرك. كلما زادت سرعة دورانه ، زادت القوة التي يوفرها ، مما يؤدي إلى تدفق السائل بشكل أسرع وأصعب.

3. التوربينات


يحتوي التوربين على شريحة متصلة بعمود إدخال ناقل الحركة ، والتي تتصل بالأجزاء الداخلية من ناقل الحركة لتحويل التروس وتوفير الطاقة للعجلات.

4. القابض


تستخدم معظم محولات عزم الدوران اليوم أيضًا قابض احتكاك لقفل المحول بسرعات أعلى لتوفير مزيد من الكفاءة في استهلاك الوقود وتقليل الانزلاق.


5. السائل

يعتبر سائل ناقل الحركة جزءًا مهمًا من محول عزم الدوران حيث يتم استخدامه لتوفير اقتران السوائل والبدء السلس ودون توقف المحرك عند توقف السيارة في الترس.


الخبر السار هو أنه إذا كان محول عزم الدوران هو الذي يواجه مشكلات نظرًا لأنه وحدة قائمة بذاتها ، فقد لا تحتاج إلى استبدال ناقل الحركة بالكامل أو إعادة بنائه. يمكن صيانة محولات عزم الدوران أو استبدالها كوحدة واحدة.

اسباب ضعف عزم الدوران ،أسباب خنقة السيارة الأوتوماتيك ، ضعف عزم السيارة عند الدعس سبب عزم السيارة الضعيف في الطلعات ، كيف تقوي عزم السيارة ، ضعف عزم السيارة وزيادة مصروف البنزين ، والسبب في جعل السيارة مخنوقة في السحب ، أسباب ضعف عزم السيارة الأوتوماتيك ، أسباب ضعف عزم السيارة في المرتفعات ، أسباب ضعف عزم السيارة في الطلوع ، كيف تقوي عزم السيارة ، أسباب ضعف عزم السيارة الأوتوماتيك ، أسباب ضعف عزم السيارة الديزل . حل مشكلة ضعف عزم السيارة
اسباب ضعف عزم السيارة واهم حلول مشكلة ضعف العزم 


اسباب ضعف عزم دوران السيارة الديزل


إذا كنت تقود سيارتك ولاحظت أنك تفقد قوتك أثناء تسارعك ، فيمكن أن يكون هناك سبب واحد فقط لهذا السبب. إما أنك لا تملك وقودًا كافيًا في مركبتك أو ليس لديك طاقة كافية.هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى فقدان سيارتك للطاقة ، خاصة عند التسارع. 11 سبب بضعف عزم السيارة الديزل :


1.  ضغط منخفض 

لكي يعمل محرك السيارة بشكل صحيح ويوفر الطاقة الكافية للسيارة ، يجب أن يكون هناك ضغط جيد للأسطوانة طوال عملية الاحتراق. إذا كان الضغط منخفضًا ، فستكون قوة المحرك منخفضة. ستكون النتيجة محركًا لا يعمل بشكل صحيح. يعتبر تشخيص ضغط الأسطوانة المنخفض هو الخطوة التالية نحو الحل.


2.  فلتر الوقود المسدود 

يوجد فلتر الوقود بين حاقنات الوقود ومضخة الوقود في سيارتك. تتمثل وظيفة مرشح الوقود في فحص البنزين بحثًا عن أي شوائب قد توجد فيه. بهذه الطريقة ، عندما ترسل مضخة الوقود البنزين إلى المحرك ، فإن تلك الشوائب لن تكون موجودة.

يعتبر فلتر الوقود حرفياً حاجزًا بين الملوثات الموجودة في البنزين ومحرك سيارتك. إذا كان لديك فلتر وقود متسخ أو مرشح لا يمكنه أداء وظيفته بشكل صحيح لأنه تالف أو مسدود ، فستجد هذه الملوثات طريقها إلى المحرك وفي مرحلة ما ، تسبب أضرارًا باهظة الثمن.


3. فلتر الهواء السيئ (محرك البنزين والديزل)

غرفة الاحتراق الداخلي للمحرك هي المسؤولة عن خلط البنزين والهواء معًا لتوليد الطاقة اللازمة لتشغيل سيارتك. قبل أن يدخل الهواء إلى الحجرة ، يجب أن يمر عبر مرشح هواء يعمل على حجب الحشرات والحطام وأنواع أخرى من الشوائب التي قد توجد بداخلها.

إذا دخلت هذه الشوائب إلى المحرك ، فقد تتسبب في أضرار جسيمة. ومع ذلك ، تميل فلاتر الهواء إلى الانسداد بعد استخدامها لفترة من الوقت.بمجرد انسداد مرشح الهواء ، فإنه سيحد من كمية الهواء التي يمكن أن تصل إلى غرفة الاحتراق الداخلي. سيؤثر هذا سلبًا على وظائف السيارة لأن المحرك لن يكون قادرًا على توليد قدر كافٍ من الطاقة لتشغيل السيارة. استبدل مرشح الهواء الخاص بك ويجب أن تكون جيدًا كما لو كنت جديدًا. إذا كان لديك مرشح هواء قابل لإعادة الاستخدام مثل K&N ، فقم ببساطة بتنظيفه وفقًا لتوجيهات الشركة المصنعة.


4. انسداد ماسورة العادم (محرك البنزين والديزل)

هناك نوعان من الفلاتر في نظام العادم. كاتم الصوت والمحول الحفاز. تتمثل وظيفة المحول الحفاز في تقليل كمية التلوث الناتج عن غازات العادم.أما بالنسبة لكاتم الصوت ، فإن وظيفته هي ببساطة تقليل كمية الضوضاء الصادرة. إذا انسد أنبوب العادم أو أي من مرشحاته ، فسيؤدي ذلك إلى إضعاف وظيفة المحرك عن طريق تقليل قوته وجعل قيادة السيارة بطيئة عند محاولة التسارع.يعد نظام العادم المسدود أمرًا سيئًا على أي مركبة ولكنه أسوأ في المركبات ذات الشحن التوربيني.

5. عطل مستشعر موضع عمود الكامات (محرك البنزين والديزل)

يكون مستشعر موضع عمود الكامات في السيارة مسؤولاً عن جمع المعلومات حول سرعة عمود الكامات في السيارة ثم إرسالها إلى وحدة التحكم الإلكترونية (ECM).هذه الوحدة عبارة عن جهاز كمبيوتر موجود داخل معظم السيارات على الطريق اليوم. بمجرد إرسال معلومات حول سرعة عمود الكامات إلى وحدة التحكم في المحرك ، سيقوم الكمبيوتر بعد ذلك بإدارة توقيت كل من حقن الوقود والاشتعال بناءً على هذه المعلومات.

ومع ذلك ، إذا كان هناك عطل في مستشعر موضع عمود الكامات ولم يكن قادرًا على إرسال هذه المعلومات إلى وحدة التحكم في المحرك ، فسيتأثر أداء المحرك بشكل كبير ومن المحتمل ألا يكون قادرًا على العمل بشكل صحيح.


6. عطل مستشعر الأكسجين (محرك البنزين والديزل)

عندما تغادر غازات العادم محرك سيارتك ، يتم قياس كمية الغازات الخارجة بواسطة جهاز استشعار الأكسجين. تستخدم وحدة التحكم الإلكترونية بعد ذلك هذه المعلومات لمعرفة نسبة الهواء إلى الوقود في الوقت الفعلي الموجودة في محرك السيارة.يتم وضع مستشعر الأكسجين داخل تيار العادم. إنه يمكّن توقيت المحرك ونظام حقن الوقود من القيام بوظائفهم بكفاءة. يوفر مستشعر الأكسجين أيضًا الدعم مع التحكم في الانبعاثات.

ولكن إذا حدث عطل في مستشعر الأكسجين ، فلن يكون قادرًا على إرسال معلومات دقيقة حول نسبة الهواء إلى الوقود إلى وحدة التحكم الإلكترونية. قد يتسبب ذلك في بدء أداء المحرك بشكل سيئ وسيكون له تأثير سلبي في النهاية على البيئة.


7.  حاقن الوقود السيئ (محرك سكة مشتركة البنزين والديزل)

تعد حاقنات الوقود عنصرًا إداريًا مهمًا لمحرك السيارة. تقع داخل نظام الوقود للمركبة وتتمثل مهمتها الرئيسية في رش الوقود داخل المحرك.كمبيوتر المحرك هو ما يتحكم في حاقن الوقود والفترات الزمنية المحددة والأنماط التي يرش فيها الحاقن الوقود في المحرك. بهذه الطريقة ، يمكن للمحرك أداء أفضل ما يمكنه في ظل ظروف القيادة المختلفة.

ستجد أن معظم المركبات على الطريق هذه الأيام بها محاقن وقود. إذا تعرض حاقن الوقود للتلف أو عطل بطريقة ما ، فلن يتمكن المحرك من توليد كمية كافية من الطاقة لتشغيل السيارة. يمكنك توقع حدوث جميع أنواع مشاكل أداء المحرك نظرًا لأن حاقن الوقود جزء مهم من نظام الوقود.

8.  مضخة الوقود السيئة أو الضعيفة

تتمثل مسؤولية مضخة الوقود في أخذ الوقود من خزان الغاز ونقله إلى محرك السيارة. ليس ذلك فحسب ، فمضخة الوقود تضمن توصيل الوقود بالضغط المناسب بحيث يمكنه تلبية متطلبات المحرك للحصول على أقصى أداء.



 ماذا يشبه صوت محول عزم الدوران السيئ؟


من المعروف أن كل مركبة تُصدر صوتًا. ستوفر لك معرفة صوت سيارتك الكثير ويخبرك عندما يكون هناك خطأ ما. إذا بدأ محول عزم الدوران في الفشل أو اختفى تمامًا ، فسوف ينتج عنه بعض الضوضاء الغريبة مثل ضوضاء الأنين أو الخشخشة. سيصدر الصوت ويختفي فجأة في غضون ثوان.
اسباب ضعف عزم الدوران ،أسباب خنقة السيارة الأوتوماتيك ، ضعف عزم السيارة عند الدعس سبب عزم السيارة الضعيف في الطلعات ، كيف تقوي عزم السيارة ، ضعف عزم السيارة وزيادة مصروف البنزين ، والسبب في جعل السيارة مخنوقة في السحب ، أسباب ضعف عزم السيارة الأوتوماتيك ، أسباب ضعف عزم السيارة في المرتفعات ، أسباب ضعف عزم السيارة في الطلوع ، كيف تقوي عزم السيارة ، أسباب ضعف عزم السيارة الأوتوماتيك ، أسباب ضعف عزم السيارة الديزل . حل مشكلة ضعف عزم السيارة
اسباب ضعف عزم السيارة واهم حلول مشكلة ضعف العزم 


هل سيصدر محول عزم الدوران السيئ صوت طرق؟


سيصدر TC السيئ صوتًا غريبًا مثل صفعة مكبس أو قضيب ربط مفكك إذا كان لديك براغي محول عزم دوران فضفاضة. لكنه مجرد محول عزم الدوران يصل إلى اللوح المرن. سيتطلب إصلاح هذا الصوت فقط إحكام ربط البراغي طالما أنه لم يؤثر على أي شيء حتى الآن.

اسباب ضعف عزم السيارة الاوتوماتيك 


هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى توقف السيارة أثناء التحرك أو محاولة التباطؤ. لقد قمنا بتجميع القائمة التالية التي تغطي الأسباب الأكثر شيوعًا (ولكن من الواضح أنها ليست كل الأسباب!) والتي يمكن أن تتسبب في حدوث المماطلة. يُنصح دائمًا بفحص سيارتك في أسرع وقت ممكن بعد التوقف للتأكد من التعامل مع أي مشاكل بسرعة

1. خلل في المولد / البطارية

لكي تستمر سيارتك في العمل ، فإنها تتطلب جهدًا ثابتًا للحفاظ على بقاء الأنظمة الكهربائية نشطة ونشطة. تتم إدارة هذا بواسطة جهاز يُعرف باسم المولد الذي يحول حركة الدوران إلى طاقة كهربائية والتي تحافظ على شحن البطارية مع توفير جهد كافي لتشغيل الكهرباء في سيارتك.

عندما يصبح المولد معيبًا ، أو إذا كانت بطاريتك معيبة وتنخفض عن الجهد الكهربي ، فإنك بذلك تكون عرضة لخطر توقف أي من الأنظمة الكهربائية في السيارة. عندما يتعذر على النظام الكهربائي العمل ، ستجد أن السيارة غير قادرة على الاستمرار في تشغيل محركها وستتوقف على الفور وتتوقف عن العمل.

المشكلات الشائعة التي نراها مع المولدات هي أحزمة مقطوعة أو مكسورة تدور المولد ، أو أحزمة ضعيفة التوتر ، أو وحدة مولد تيار متردد فاشلة ، أو بطارية ميتة.

نحن نوفر مجموعة من بطاريات Bosch ونقوم بتركيبها ، ويمكننا إجراء اختبار البطارية نيابةً عنك أيضًا ، ما عليك سوى الاتصال بنا.

2. خلل في نظام الوقود

يعد نظام الوقود أمرًا أساسيًا للمحرك الذي يعمل بشكل صحيح وسلس وفعال. يمكن أن يكون هناك العديد من الأعطال في نظام الوقود والتي يمكن أن تسبب أعراضًا مثل عدم بدء تشغيل السيارة أو الركض المتكتل أو التوقف أثناء الركض. عندما يفشل جزء من نظام الوقود ، أو يبدأ في الفشل ، فإن خليط الهواء والوقود الذي يتم توصيله إلى المحرك يصبح نسبة مختلفة عما يتوقع المحرك تلقيه ، وبالتالي يمكن أن يتسبب في حدوث توقف.

يمكن أن تكون الأسباب الشائعة لفشل نظام الوقود عددًا من المشكلات بما في ذلك مضخات الوقود المعيبة / الفاشلة ، وفلاتر الوقود المسدودة ، والحاقن الضعيف / المسدود ، وضغط الوقود المنخفض ، ومنظمات الضغط الفاشلة وحتى تسرب الوقود. يمكنك أيضًا العثور على وقود رديء سيؤدي أيضًا إلى توقف الأوساخ / الطمي في الخزان ، ودخول الماء إلى الوقود ، والوقود المختلط (مثل الديزل في البنزين أو العكس) وحتى نوعية رديئة أو تلوث الوقود من المحطة.

تعد المحركات الحديثة إنجازًا هندسيًا معقدًا يتطلب مزيجًا دقيقًا من الهواء والوقود حتى تعمل بسلاسة. عندما يفشل النظام ويتم التخلص من هذا المزيج من التوازن ، يمكن أن يحدث عالم كامل من المشكلات التي تؤدي غالبًا إلى ضعف تشغيل المحرك أو حتى توقفه.

3. خلل صمام EGR

يعد صمام إعادة تدوير غاز العادم ، المعروف أيضًا باسم صمام EGR جزءًا مهمًا من نظام التحكم في الانبعاثات في العديد من السيارات الحديثة. يسمح هذا الصمام الخاص بغازات العادم بالدوران مرة أخرى من خلال المحرك عند درجات حرارة أعلى عن طريق صمام بسيط.

هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى فشل صمام EGR ، ولكن نظرًا لكونه صمامًا ميكانيكيًا يتحكم فيه محرك إلكتروني ، فهو عرضة لأعطال كهربائية أو تراكم الكربون مما يؤدي إلى فتح الصمام أو إغلاقه.

ستشمل الأنظمة الشائعة في الصمام الفاشل الأداء السيئ أو التشغيل السيئ أو الدخان الزائد أو توقف المحركات. فيما يتعلق بهذا المنشور على المدونة ، سيسمح صمام EGR العالق مفتوحًا باستمرار بغازات العادم في المحرك عند البرودة أو التباطؤ ، وهذا يمكن أن يتسبب في تشغيل السيارة بقسوة شديدة ، وبالتالي يؤدي إلى توقف السيارة أو حتى إيقاف تشغيلها.

4. مرشح DPF الخاطئ

تعد مرشحات DPF إضافة حديثة للمساعدة في مكافحة الانبعاثات من سيارة تعمل بالديزل. يُعرف باسم مرشح جسيمات الديزل ، وهو مصمم لالتقاط وحرق جزيئات انبعاث العادم مما يقلل المستويات التي تخرج منه. يعد DPF نقطة فشل شائعة للعديد من سائقي السيارات ويمكن أن يصبح سيئًا إما من الفلتر المحظور أو الإلكترونيات التي تدير الحمل وتجديد الفلتر نفسه.


5. مشاكل القابض ومحولات عزم الدوران وعلبة التروس
يتحكم القابض في حركة الطاقة من محركك إلى علبة التروس الخاصة بك عبر لوحة القابض. هذا يختلف عن التلقائي الذي يستخدم بشكل عام محول عزم الدوران لتوصيل الطاقة. في جميع الحالات ، يمكن أن يتسبب العطل داخل هذه الأجزاء إما في انزلاق المكونات أو سحبها / الاستيلاء عليها.

عندما ينزلق القابض ، فهذا يعني أن مادة الاحتكاك لا تمسك ولا يتم نقل الطاقة إلى العجلات. كلما زادت سرعتك أو حاولت التحرك كلما قل التقدم الذي ستحرزه. عادةً ما يتم عرض هذا كمحرك دوار بدون حركة للمركبة وعادة ما يكون مصحوبًا برائحة احتراق قوية.

يمكن أيضًا سحب القابض أو التمسك به أو الإمساك به وهذا غالبًا ما يؤدي إلى توقف السيارة أو استمرار تحرك السيارة على الرغم من أن دواسة القابض تنخفض تمامًا. أخيرًا ، يمكن أن يكون صندوق التروس عرضة للتآكل والتلف والأضرار الداخلية التي يمكن أن تتسبب في نهاية المطاف في توقف المحرك.

ستؤدي معظم مشكلات القابض إلى إيقاف السيارة عن القيادة وينتهي بها الأمر تتطلب التعافي ، ولكن إذا قمت بفحص السيارة لمعرفة العلامات الأولى لأعراض القابض ، فغالبًا ما يتم اكتشافها قبل أن يتسبب ذلك في توقف السيارة أو حالة التعافي.

نجري العديد من عمليات استبدال القابض ونساعد في إعادة بناء علبة التروس. اتصل بنا للحصول على مزيد من المعلومات.

6. المبرد / ارتفاع درجة الحرارة
تحتوي معظم السيارات على نظام تبريد بسيط إلى حد ما ، ولكن عندما يفشل ذلك ، يمكن أن يتسبب ذلك في ارتفاع درجات الحرارة إلى السماء. مع ارتفاع درجة الحرارة التي يتم مراقبتها بواسطة وحدة التحكم الإلكترونية ، ستتوقف السيارة في النهاية وربما ترفض إعادة التشغيل مرة أخرى.

هناك العديد من الأسباب لسخونة السيارة الزائدة ، من تسرب سائل التبريد مما يعني أن المحرك يعمل بدون سائل تبريد إلى مضخة مياه مكسورة أو مبرد مسدود أو ترموستات عالق. ونلاحظ أيضًا مشكلات أكثر خطورة مثل حشايا الرأس المنفوخة ومبردات EGR التالفة ومبردات الزيت التالفة. ننصح دائمًا باستبدال مضخة المياه في نفس الوقت مع حزام التوقيت للمساعدة في منع حدوث مشاكل في المضخات المكسورة أو المتسربة.

7. إنذار و منع الحركة

تم تجهيز جميع المركبات الحديثة تقريبًا بنظام إنذار ونظام منع الحركة بشكل قياسي. في حين أن هذه الأنظمة تقوم بعمل رائع في الحد من سرقة المركبات ، فإنها تسبب أيضًا مشاكل عندما تسوء. عند بدء تشغيل سيارتك لأول مرة ، تبحث السيارة عن مفتاح معروف يستخدم بعد ذلك لإيقاف تشغيل الإنذار. إذا فقدت السيارة الاتصال بالمفتاح لأي سبب من الأسباب ، خاصةً في المركبات التي لا تلامس ، فسيتم إيقاف تشغيل السيارة. في كثير من الأحيان في هذا السيناريو ، سترفض السيارة أيضًا إعادة التشغيل ما لم تتمكن من إعادة اكتشاف المفتاح.

يمكن أن تكون الأسباب الشائعة لذلك بسيطة مثل انخفاض طاقة البطارية في المفتاح ، أو حتى نسيان وضع المفتاح داخل السيارة! هناك مشكلات أكثر خطورة يمكن أن تحدث مثل رقائق جهاز الإرسال والاستقبال وحلقات الالتقاط وإنذار وحدة التحكم الإلكترونية والأسلاك وما إلى ذلك ، وكلها تلعب أدوارًا حيوية معرضة للفشل.

8. توقيت المحرك

ربما يكون أهم جانب في المحرك هو التوقيت بين الكتلة السفلية ورأس الأسطوانة في الأعلى. يتم تحقيق ذلك عادةً من خلال حزام التوقيت الذي يربط الاثنين ولكن يمكن أن يكون أيضًا سلسلة توقيت. يمكن أن تحدث العديد من المشكلات التي تؤدي إلى نفاد الوقت في القسمين وبالتالي توقف المحرك (بشكل طبيعي ، كارثي) !.

ما إذا كان جهاز التوقيت (الحزام أو السلسلة) قد انقطع ، أو ببساطة انزلق ، عندما يكون التوقيت غير صحيح أو مفقود تمامًا ، لا يمكن تشغيل المحرك. تُعرف معظم المحركات باسم محركات "نوع التداخل" بمعنى أنه عندما يفشل التوقيت ، فإنه يتسبب في أضرار جسيمة لأجزاء المحرك الداخلية التي تتطلب غالبًا إعادة بناء المحرك بالكامل.

إذا كان لديك حزام توقيت ، فمن الضروري تغيير الحزام والموتر / البكرات بشكل منتظم وفقًا لإرشادات المصنّعين. إذا كان محركك يحتوي على سلسلة ، فمن الضروري إجراء تغييرات منتظمة وصارمة في الزيت والتحقيق الفوري في أي ضوضاء في السلسلة. من خلال مواكبة الصيانة الوقائية ، يمكنك تجنب سيناريو "توقف المحرك" المكلف.

9. الكهرباء

طوال الوقت الذي يكون فيه محرك سيارتك قيد التشغيل ويتم مراقبة تشغيل المحرك باستمرار بواسطة مجموعة من أجهزة الاستشعار. ستراقب وحدة التحكم الإلكترونية في السيارات جميع أجهزة الاستشعار في الوقت الفعلي وتستخدم البيانات المقدمة لضبط نسب الهواء والوقود. إذا حدث عطل لأي سبب في هذه الشبكة الكهربائية لأجهزة الاستشعار ، فإن وحدة التحكم الإلكترونية تحصل على معلومات غير صحيحة أو تعطي معلومات غير صحيحة قد تؤدي في النهاية إلى توقف المحرك وعدم تشغيله.

من الشائع أن تصبح أجهزة الاستشعار "كسولة" مع تقدم العمر أو أن تعيش حياة عملية تجعلها إما تتوقف عن العمل أو تقرأ خارج نطاقاتها المُعايرة أو المعروفة. بالإضافة إلى ذلك ، نرى أيضًا الأسلاك المكسورة والموصلات المعطلة ودخول المياه وأعطال وحدة التحكم الإلكترونية الداخلية.

هناك بالطبع مشكلات كهربائية أخرى يمكن أن تسبب مشكلات أيضًا ، مثل المولد الذي لا يوفر الطاقة للحفاظ على تشغيل النظام الكهربائي ، أو بطارية ضعيفة / ميتة أو حتى اتصال أرضي فاشل. أخيرًا ، هناك أيضًا صمامات ومرحلات ودوائر حساسة أخرى تعتمد عليها السيارة لبدء التشغيل والتشغيل والتي يمكن أن تفشل جميعها لأسباب مختلفة.

10. خطأ المستخدم

يمكن أن تتوقف السيارة ببساطة عن طريق خطأ المستخدم ، فلا شيء يدعو للإحراج ويحدث من وقت لآخر مع السائقين الأكثر تقدمًا ، خاصة عند قيادة مركبة جديدة أو غير مألوفة. ببساطة اختيار الترس الخطأ ، وعدم إعطاء تسارع كافٍ عند الابتعاد ، واستخدام الفرامل دون غمس القابض وما إلى ذلك ، كل ذلك يمكن أن يتسبب في توقف سيارتك عن الاهتزاز. الخبر السار في هذا هو أنه لا يوجد شيء خاطئ في السيارة ، لذلك فقط أعد تشغيلها وانطلق.

اسباب ضعف عزم الدوران ،أسباب خنقة السيارة الأوتوماتيك ، ضعف عزم السيارة عند الدعس سبب عزم السيارة الضعيف في الطلعات ، كيف تقوي عزم السيارة ، ضعف عزم السيارة وزيادة مصروف البنزين ، والسبب في جعل السيارة مخنوقة في السحب ، أسباب ضعف عزم السيارة الأوتوماتيك ، أسباب ضعف عزم السيارة في المرتفعات ، أسباب ضعف عزم السيارة في الطلوع ، كيف تقوي عزم السيارة ، أسباب ضعف عزم السيارة الأوتوماتيك ، أسباب ضعف عزم السيارة الديزل . حل مشكلة ضعف عزم السيارة
اسباب ضعف عزم السيارة واهم حلول مشكلة ضعف العزم 


هل يمكن لمحول عزم الدوران السيئ إتلاف ناقل الحركة؟


بكل تأكيد نعم. يمكن أن يتسبب TC الرديء في تدهور سائل ناقل الحركة وارتفاع درجة الحرارة وتلف الاحتكاك. كلما تجاهلت مشاكل محول عزم الدوران ، كلما تسببت في تلف ناقل الحركة.

كيف تتسارع السيارة؟


لتطوير القدرة على التسريع بسرعة ، يحتاج محرك الاحتراق الداخلي إلى التنفس. وإليك الطريقة: يأخذ كمية دقيقة من الهواء والوقود الذي يتم ضغطه وإشعاله في غرفة الاحتراق ، ثم يتم إخراج غازات العادم بسرعة من أنبوب العادم. أي شيء يعطل هذه العملية المتوازنة بدقة يؤدي إلى فقد الطاقة.

منذ أوائل الثمانينيات ، تم التحكم في أداء المحرك من خلال وحدة التحكم في المحرك (ECM) التي تستخدم البيانات من العديد من أجهزة الاستشعار لإدارة عملية الاحتراق. دعونا نلقي نظرة على بعض المشاكل الشائعة والأعطال الأخرى التي تسبب انخفاض الطاقة وبطء التسارع.
اسباب ضعف عزم الدوران ،أسباب خنقة السيارة الأوتوماتيك ، ضعف عزم السيارة عند الدعس سبب عزم السيارة الضعيف في الطلعات ، كيف تقوي عزم السيارة ، ضعف عزم السيارة وزيادة مصروف البنزين ، والسبب في جعل السيارة مخنوقة في السحب ، أسباب ضعف عزم السيارة الأوتوماتيك ، أسباب ضعف عزم السيارة في المرتفعات ، أسباب ضعف عزم السيارة في الطلوع ، كيف تقوي عزم السيارة ، أسباب ضعف عزم السيارة الأوتوماتيك ، أسباب ضعف عزم السيارة الديزل . حل مشكلة ضعف عزم السيارة
اسباب ضعف عزم السيارة واهم حلول مشكلة ضعف العزم 


سلبيات وعيوب محول عزم الدوران الضعيف 


تم توضيح بعض أعراض مشاكل محول عزم الدوران أدناه. هذه هي العلامات التي يجب أن تكون على اطلاع عليها لضمان عدم فشل سيارتك في الوقت الذي لا تتوقعه على الأقل.

1. الانزلاق

يمكن لمحول عزم الدوران أن ينزلق من الترس أو يؤخر إزاحة الزعنفة أو المحمل التالف. وذلك لأن محول عزم الدوران يغير عزم دوران المحرك إلى ضغط هيدروليكي مطلوب لشحن تروس ناقل الحركة.


على نفس المنوال ، يمكن أن يؤدي عدم كفاية السوائل أو الزائدة في ناقل الحركة إلى أداء التروس بطريقة غير متوقعة. أحد هذه الأسباب هو الانزلاق الذي يتضح في فقدان السيارة للتسارع وانخفاض الاقتصاد في استهلاك الوقود.


2. الانهاك

علامة أخرى على وجود مشكلة في محول عزم الدوران هي ما إذا كان مقياس درجة حرارة سيارتك يشير إلى وجود سخونة زائدة عن طريق وميض مصباح وحدة التحكم في ناقل الحركة على لوحة القيادة. قد تحدث هذه العلامة بسبب انخفاض ضغط السائل أو خلل في الملف اللولبي.

يمكن أن يؤدي الانزلاق أثناء القيادة أيضًا إلى ارتفاع درجة الحرارة. من ناحية أخرى ، لا يعد ارتفاع درجة الحرارة أمرًا جيدًا للمحول الخاص بك لأنه يمكن أن يؤدي إلى تآكل المكونات الداخلية لناقل الحركة. علاوة على ذلك ، لن يتمكن المحول من تنفيذ وظيفته الأساسية المتمثلة في نقل الطاقة من المحرك إلى ناقل الحركة.


3. سائل ناقل الحركة الملوث

يتم تعبئة محول عزم الدوران بسائل ناقل الحركة الأوتوماتيكي (ATF). إذا كان السائل يحتوي على حطام أو أوساخ أو حمأة سوداء ، فهو ملوث ، وهذه علامة على تلف ناقل الحركة. أيضًا ، يمكن أن يؤثر السائل المتسخ على مكونات محول عزم الدوران مثل محامل الجزء الثابت وزعانف التوربينات.

لمنع حدوث أي من هذه الأمور بمرور الوقت ، تحتاج إلى التأكد من وجود سائل عالي الجودة في ناقل الحركة في جميع الأوقات. ضع في اعتبارك أنه يمكنك توفير الكثير من المال بمجرد استبدال السائل المتسخ.

4. الارتجاف

ترتجف سيارتك عندما تتحرك على طريق سلس ، ومع ذلك تشعر وكأنك على سطح صخري مما يجعل الركوب مليئًا بالمطبات - إنها علامة على احتمال وجود مشكلة في قابض القفل الموجود في محول عزم الدوران .ما يحدث هنا هو صعوبة قابض القفل لتمكين المحول من إجراء نقل سلس للقيادة المباشرة. وبالتالي ، إذا واجهت هذا من حين لآخر ، فاستخدم خدمات ورشة إصلاح محلية.

5. زيادة سرعة المماطلة

النقطة التي تكون عندها عدد دورات المحرك في الدقيقة عالية بما يكفي لمحول عزم الدوران لنقل قوة المحرك إلى ناقل الحركة تسمى سرعة التوقف. لن يتمكن محول عزم الدوران التالف من توفير نقل سلس لقوة دوران المحرك إلى الضغط الهيدروليكي.

الجانب السلبي لذلك هو أنه يمكن أن تكون هناك زيادة في سرعة المماطلة العادية ، وعلى هذا النحو ، قد يستغرق ناقل الحركة وقتًا أطول لإشراك المحرك.

6. أصوات غير عادية

سيصدر محول عزم الدوران السيئ ضوضاء ، وهذه علامة واضحة على أنه يجب فحصه. لذلك ، إذا سمعت صوت طنين أو طقطقة ، سواء من المحامل التالفة أو زعنفة التوربين المكسورة ، فأنت بحاجة إلى بديل.
اسباب ضعف عزم الدوران ،أسباب خنقة السيارة الأوتوماتيك ، ضعف عزم السيارة عند الدعس سبب عزم السيارة الضعيف في الطلعات ، كيف تقوي عزم السيارة ، ضعف عزم السيارة وزيادة مصروف البنزين ، والسبب في جعل السيارة مخنوقة في السحب ، أسباب ضعف عزم السيارة الأوتوماتيك ، أسباب ضعف عزم السيارة في المرتفعات ، أسباب ضعف عزم السيارة في الطلوع ، كيف تقوي عزم السيارة ، أسباب ضعف عزم السيارة الأوتوماتيك ، أسباب ضعف عزم السيارة الديزل . حل مشكلة ضعف عزم السيارة
اسباب ضعف عزم السيارة واهم حلول مشكلة ضعف العزم 



لماذا تنتج محركات الديزل عزم دوران اكثر من محركات البنزين؟


عادةً ما تكافح السيارات التي تعمل بمحركات ديزل للتنافس مع نظيراتها التي تعمل بالبنزين في ورقة المواصفات ، ولكن لماذا تنتج المزيد من عزم الدوران؟

ليس سراً أن محركات الديزل تنتج باستمرار عزم دوران أعلى من محركات البنزين. عادةً ما يكون الفرق بين القدرة الحصانية وعزم الدوران أقرب كثيرًا في محركات الديزل (إذا تم قياسه بالرطل قدمًا) ، فكيف يصنعون كل هذا النخر الإضافي مقارنة بالبنزين؟


1. نسبة ضغط عالية

السبب الأول هو نسبة ضغط أعلى بكثير. هذه هي نسبة الحجم الأقصى والأدنى في أسطوانة المحرك. يتم تكبيره في محرك ديزل بسبب شوط أطول ، مما يعني أن المكبس يتحرك لأعلى ولأسفل حجمًا داخليًا أكبر من الأسطوانة. لا تزيد سرعة محركات الديزل أبدًا عن محركات البنزين نظرًا لحقيقة أن المكبس يجب أن يسافر لمسافة أبعد من أجل دورانه الكامل ، بينما يستخدم محرك البنزين شوطه الأقصر لتحريك المكبس في دفعات أسرع ، مما يعني أن سرعة المحرك يمكن أن تكون أسرع.


2. قيمة أعلى من السعرات الحرارية

تأثير آخر على خرج عزم الدوران هو الضغط الذي يمارس على المكبس من الوقود المحترق. يحتوي الديزل (45500 كيلو جول / كجم) على قيمة حرارية أقل قليلاً من البنزين (45800 كيلو جول / كجم) مما يعني أنه يتم احتواء قدر أكبر من الحرارة داخل البنزين لحجم معين مقارنةً بالديزل. ومع ذلك ، فإن الديزل أكثر كثافة من البنزين ويمكنه تخزين ما يصل إلى 15 في المائة من الطاقة لكل حجم معين. هذا يعني أنه في كل مرة يتم فيها احتراق الديزل ، يتم نقل المزيد من الطاقة إلى الضغط على المكبس ، مما يزيد من كمية العزم التي تعمل من خلال العمود المرفقي.


3. دفعة أعلى

يتم أيضًا شحن العديد من محركات الديزل بشاحن توربيني لتعويض نقص القدرة الحصانية وسرعة المحرك. يؤدي هذا بعد ذلك إلى زيادة الضغط داخل الأسطوانة من أجل شوط القدرة ، مما يؤدي بدوره إلى زيادة عزم الدوران. بالمقارنة مع الشاحن التوربيني على محركات البنزين ، يتم إعداد توربو الديزل بشكل عام لضغط تعزيز أعلى بكثير ، مما يقلل من خسائر الضخ أثناء شوط السحب للمحرك ، مما يسمح للمحرك بأن يصبح أكثر كفاءة في تحويل الطاقة من خلال العمود المرفقي.

الشيء الرئيسي الذي يجب استخلاصه من كل هذا هو أن القدرة الحصانية ليست بالتأكيد كل شيء ونهاية كل شيء ، ولكنها بالتأكيد لها استخداماتها. يمكن لمحرك السباق الذي يعمل بالبنزين أن ينتج عزم دوران ضئيل ، لكن نطاق الدوران الهائل يمكن أن يعني قوة حصانية عالية. من ناحية أخرى ، سيكافح محرك ديزل منخفض الدوران دائمًا للوصول إلى نفس القيمة بالحصان ولكن يمكنه الاستفادة من مكاسب عزم الدوران. هذا هو السبب في أنك لا تجد محركات ديزل أبدًا في أي من السيارات الخارقة أو السيارات الفائقة ؛ إذا كان لديك محركان يولدان نفس المقدار من عزم الدوران ولكن أحدهما قادر على تدوير العمود المرفقي بشكل أسرع وبالتالي خلق المزيد من القوة ، فأنت تتماشى مع ذلك.



يجب أن تتذكر أن محركات الديزل في بدايتها تم تطويرها لتنافس المحرك البخاري ؛ محركات مصممة لتحريك الأحمال الثقيلة جدًا ، مما يجعل عزم الدوران العالي والسرعة الثابتة ضروريين. من ناحية أخرى ، تم تطوير محركات البنزين للوظائف التي تتطلب نسبًا عالية من الطاقة إلى الوزن (الطائرات والدراجات النارية المبكرة) ، وبالتالي تنتج تلك الخاصية سريعة الدوران التي تتوق إليها معظم محركات البنزين.


طريقة إلقاء نظرة على محركات الديزل تستخدم تشبيهًا مثل تحميل صندوقك بشيء ما: دعنا ننتقل إلى ألواح الرصف. تشبه طاقة البنزين حمل كل لوح رصف في أسرع وقت ممكن ، في حين أن محرك الديزل يشبه إلى حد كبير تحريك أربع ألواح في المرة الواحدة. يقوم محرك الديزل بمزيد من العمل لكل ثورة محرك.


من المؤكد أيضًا أن محركات الديزل عالية الأداء في تحسن - خذ Alpina على سبيل المثال. ينتج D3 Bi-Turbo 345 حصانًا و (كما هو متوقع) 516 رطل قدم من عزم الدوران مما يؤدي إلى 4.6 ثانية من 0 إلى 62 ميل في الساعة. هذا يضعها في أراضي BMW M2 ، وهو إنجاز مثير للإعجاب لعقار كبير يحترق الزيت. ومن يستطيع أن ينسى أودي R8 V12 TDI التي تسير على الطريق منذ عام 2008 ، والتي تمكنت من تحقيق سرعة قصوى تبلغ 202 ميل في الساعة من خلال التطوير الشامل لمتسابقي R18 Le Mans للشركة. لذلك يمكن استخدام طاقة الديزل بشكل فعال لآلات الأداء ، ولكن التحول من البنزين لم يحدث بعد ، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى الارتفاع المفاجئ في عمليات التهجين وفضائح انبعاثات الديزل المختلفة.

علامات ضعف عزم الدوران


1. فقدان التسارع

إذا شعرت أن سيارتك بطيئة أكثر من المعتاد أو كانت ترتجف جسديًا عندما تضغط على دواسة الوقود - كما لو كانت تكافح من أجل التسارع كما هو معتاد - فهذه علامة على احتمال وجود مشكلة في ناقل الحركة ومن المرجح أن يكون محول عزم الدوران مجرم.

2. الانزلاق بين التروس

يجب أن تنتقل السيارات الأوتوماتيكية بسلاسة بين التروس. يمكنك عادةً الشعور به إلى حد ما ، خاصةً عندما تتسارع أو تتباطأ بسرعة. ومع ذلك ، قد تشعر أيضًا بانزلاق السيارة أثناء انتقالها بين التروس أو لاحظت أنها تواجه مشكلة في البقاء في ترس معين. إذا كان التغيير يبدو قاسيًا أو غريبًا ، فهناك فرصة جيدة لوجود مشكلة في محول عزم الدوران.

3. لن تتغير السيارة على الإطلاق

هناك علامة مؤكدة على فشل محول عزم الدوران عندما لا تتحول السيارة إلى ترس معين على الإطلاق. إذا لم تتمكن من جعله يتجه للخلف أو لن يتدخل محرك الأقراص إلى الأمام ، فمن المحتمل أن يكون هناك خطأ ما في محول عزم الدوران.


4. انتقال الحرارة الزائدة

مثل المحرك الخاص بك ، يحتوي ناقل الحركة الخاص بك على مقياس درجة حرارة حساس يحذرك إذا كانت درجة حرارة ناقل الحركة مفرطة. يعتبر ناقل الحركة المحموم مصدر قلق كبير ، لذلك قد ترغب في فحص سيارتك من قبل أخصائي ناقل الحركة في أقرب وقت ممكن. قد يكون فشل محول عزم الدوران أو بعض الأضرار الداخلية الأخرى التي يجب معالجتها.

5. تسرب السوائل

يعتبر سائل ناقل الحركة أمرًا حيويًا لصحة وأداء محول عزم الدوران (ونظام النقل ككل). يمكن أن تتلف أختام محول عزم الدوران بسهولة أو تتآكل بمرور الوقت ، لذا فهي مصدر شائع لتسرب سائل ناقل الحركة. في أي وقت ترى سائل ناقل الحركة يتسرب ، فأنت لا تريد المخاطرة. إنها علامة تحذير مبكرة على وجود خطأ ما ويمكن أن تؤدي إلى ضرر داخلي كبير إذا تم تجاهلها.

6. سائل ناقل الحركة السيئ

إذا قمت بفحص سائل ناقل الحركة ولاحظت أنه مظلم أو محترق أو حليبي أو مليء بالحطام مثل نشارة الخشب ، فسترغب في صيانة ناقل الحركة على الفور. قد يكون هذا كل ما تحتاجه للحصول على سائل جديد يمر عبر النظام مرة أخرى. يمكن أن يكون أيضًا علامة على وجود مشاكل في ناقل الحركة الداخلي أو محول عزم الدوران ، لذا فإن الفحص المناسب من قبل فني ناقل حركة خبير يعد فكرة جيدة أيضًا.

اسباب ضعف عزم الدوران ،أسباب خنقة السيارة الأوتوماتيك ، ضعف عزم السيارة عند الدعس سبب عزم السيارة الضعيف في الطلعات ، كيف تقوي عزم السيارة ، ضعف عزم السيارة وزيادة مصروف البنزين ، والسبب في جعل السيارة مخنوقة في السحب ، أسباب ضعف عزم السيارة الأوتوماتيك ، أسباب ضعف عزم السيارة في المرتفعات ، أسباب ضعف عزم السيارة في الطلوع ، كيف تقوي عزم السيارة ، أسباب ضعف عزم السيارة الأوتوماتيك ، أسباب ضعف عزم السيارة الديزل . حل مشكلة ضعف عزم السيارة
اسباب ضعف عزم السيارة واهم حلول مشكلة ضعف العزم 


هل يمكن أن تتوقف السيارة الأوتوماتيكية أيضًا؟


إجابة بسيطة ، نعم! يمكن أن يكون محرك المماطلة لأسباب عديدة ، ناقل الحركة هو واحد فقط من هؤلاء. حتى مع ذلك ، تستخدم السيارة الأوتوماتيكية محول عزم الدوران الذي يمكن أن يتسبب في توقف المحرك عن العمل عندما يفشل.



اسباب عزم السيارة الضعيف في الطلعات


الفواق في توصيل الهواء والوقود وقضايا الاستشعار هي الأسباب الرئيسية لضعف العزم والتسارع. ومع ذلك ، يمكن أن تكون المشكلات الميكانيكية أيضًا سببًا في انخفاض الطاقة. إليك ما تحتاج إلى معرفته.

1. مشاكل توصيل الهواء

إذا كانت سيارتك لا تتسارع بشكل صحيح ، فتحقق من مرشح الهواء. يقوم مرشح الهواء بحبس الأوساخ والحطام والشوائب الأخرى لمنعها من الدخول إلى غرفة الاحتراق. يتسبب مرشح الهواء المسدود في حرمان المحرك من الهواء الذي تشتد الحاجة إليه ، مما يؤدي إلى انحراف خليط الهواء / الوقود الذي يؤثر على التسارع.

سيؤثر أيضًا جهاز استشعار تدفق الهواء الكتلي الفاشل أو المتسخ (MAF) ، أو صمام التحكم في الهواء الخامل (IAC) أو صمام "الفراشة" المصنوع من جسم الخانق ، على تدفق الهواء إلى المحرك ، مما يتسبب في إجهاده عند التسارع. هناك العديد من منظفات DIY في السوق والتي تتيح لك تنظيف نظام سحب الهواء.

يقيس مفتاح موضع الخانق (TPS) حركة لوحة الخانق وموضعه ويساعد في الحفاظ على خليط الهواء / الوقود المناسب. تؤثر بيانات TPS السيئة على سرعة المحرك ، مما يؤثر على التسارع. إصلاح هذا يجب أن يترك للمحترفين.

2. مشاكل توصيل الوقود
يمكن أن يتسبب نظام الوقود المتسخ أو المسدود في حرمان المحرك من الوقود ويكون دائمًا سببًا محتملًا لانخفاض قوة المحرك. تشمل الجناة مرشح الوقود المتسخ أو مصفاة خزان الوقود المسدودة أو حاقن الوقود المسدود أو المعطل أو مضخة الوقود المعيبة. في معظم المركبات ، يتم استبدال فلتر الوقود بعملية DIY.

3. مشاكل الاشتعال
تم تصميم أنظمة الإشعال لإنتاج شرارة قوية لإشعال خليط الهواء / الوقود. تمنع شمعات الإشعال المتسخة أو البالية وأسلاك أو ملفات الإشعال السيئة الوقود الموجود في غرفة الاحتراق من الاحتراق التام ، مما يؤدي إلى فقد الطاقة. استبدال شمعات الإشعال والأسلاك هو عملية DIY. ومع ذلك ، من الأفضل ترك تشخيص واستبدال الملفات للميكانيكي.

4. مجسات التحكم في الانبعاث

يقيس مستشعر الأكسجين (O2) مستويات الأكسجين في نظام العادم بعد الاحتراق. ينتج عن حساس O2 التالف أو المتسخ أو البطيء التفاعل مزيجًا غنيًا أو هزيلًا من الهواء / الوقود وتسارعًا بطيئًا. يمكن أن يكون استبدال مستشعر O2 بمثابة مشروع DIY ، ولكن من المهم معرفة ما إذا كان المستشعر (المستشعرات) سيئًا قبل استبداله.
تستخدم وحدة التحكم في المحرك بيانات مستشعر الكامة / العمود المرفقي لمزامنة توصيل الوقود وتوقيت الشرارة. سيؤدي تسليم الوقود غير المتطابق وتوقيت الإشعال ، حتى لو تم إيقاف التشغيل لبضعة أجزاء من الثانية ، إلى ضعف تسارع مركبتك. من الأفضل ترك هذه المستشعرات للمحترفين لتشخيصها وإصلاحها.


5. غازات العادم المحتبسة 

 أو كاتم الصوت المسدود بالأوراق والجوز ، تمنع قدرة المحرك على التنفس. نظرًا لأن العادم لا يمكنه الهروب ، يمكن أن يؤدي تراكم الضغط الخلفي المفرط إلى تقليل قوة المحرك بشكل كبير. هذا الإصلاح هو واحد للميكانيكي الخاص بك.
إن قرص القابض المنزلق الذي لا يقوم بإشراك ناقل الحركة بشكل كامل في المحرك سوف يتسبب في نقص الطاقة ، على الرغم من أنك تسمع صوت المحرك يتسابق. يمكن أن يكون كبلًا بسيطًا أو تعديل خطي ، أو سائل هيدروليكي منخفض "أسطوانة القابض الرئيسية" ، أو وقتًا لاستبدال قرص القابض ولوحة الضغط. ناقل الحركة الأوتوماتيكي منخفض السوائل سيظهر أيضًا نفس أعراض "الانزلاق".

السيارة التي لا تتسارع بشكل صحيح عند الضغط على دواسة الوقود يجب فحصها وإصلاحها بشكل احترافي على الفور. يمكن أن يؤدي الاستمرار في القيادة مع هذه المشكلات إلى إصلاحات أكثر شمولاً وباهظة الثمن. العديد من الإصلاحات المقترحة هنا سهلة وغير مكلفة. إذا لم يحلوا مشكلات التسارع لديك ، اصطحب مركبتك إلى فني محترف وموثوق به لتحديد سبب مشاكل التسارع في مركبتك.


كيف تتحقق من ضعف عزم السيارة


في بعض الحالات ، يمكنك التحقق من صحة محول عزم الدوران عن طريق إجراء اختبار سرعة المماطلة. يتضمن الاختبار وضع السيارة في وضع الترس مع الضغط على دواسة الفرامل ، والضغط على دواسة الوقود على الأرض ، وملاحظة السرعة القصوى للمحرك (سرعة التوقف) على لوحة العدادات.


تشير سرعة التوقف التي تكون أعلى من المواصفات إلى وجود مشكلة في الإرسال الداخلي. وفي الوقت نفسه ، تشير سرعة التوقف الأقل من المواصفات إما إلى وجود خلل في محول عزم الدوران أو مشكلة في أداء المحرك.


لسوء الحظ ، لا ينصح باختبار مماطلة محول عزم الدوران لجميع المركبات. استشر دليل الإصلاح أو قاعدة بيانات الإصلاح لمعرفة ما إذا كان اختبار سرعة المماطلة ممكنًا للتطبيق الخاص بك.


يختبر المحترفون عادةً قابض محول عزم الدوران من خلال قيادة السيارة باستخدام أداة فحص على مستوى OEM متصلة بمنفذ التشخيص الموجود على متن الطائرة. عادةً ما تشير بيانات قابض محول عزم الدوران على الأداة إلى متى و / أو مقدار استخدام القابض. في بعض المركبات ، يمكن أيضًا استخدام أداة الفحص لتنشيط قابض المحول مباشرةً. يجب أن يحدث تعشيق قابض المحول بسلاسة وبأدنى حد من الانزلاق.


الأسئلة الشائعة حول عزم دوران السيارة 


1. هل يمكن لمحول عزم الدوران السيئ إتلاف ناقل الحركة؟
قطعاً. يمكن أن يتسبب محول عزم الدوران الخاطئ في زيادة سخونة ناقل الحركة ، مما يؤدي إلى تلف داخلي واسع النطاق. علاوة على ذلك ، يمكن أن تتسبب الحطام الناتج عن المحول المعيب في حدوث مشكلات من خلال الدوران خلال ناقل الحركة.

2. هل يمكن إصلاح محول عزم الدوران؟
في حين أن هناك شركات متخصصة في إصلاح محولات عزم الدوران ، فإن هذه الممارسة غير شائعة إلى حد ما. سيحاول عدد قليل جدًا من ورش الإصلاح إعادة بناء محول عزم الدوران - عادةً ما يكون الاستبدال هو الخيار الوحيد.


3. هل يمكنك استبدال محول عزم الدوران دون إزالة ناقل الحركة؟
لا ، يجب إزالة ناقل الحركة للوصول إلى محول عزم الدوران واستبداله.


4. سوف محول عزم الدوران السيئ يرمي رمز؟
في بعض الاحيان ولكن ليس دائما معظم الرموز المتعلقة بمحول عزم الدوران لها علاقة بقابض محول عزم الدوران. من غير المرجح أن تؤدي المشكلات الأخرى مع المحول إلى تعيين رمز.
اسباب ضعف عزم الدوران ،أسباب خنقة السيارة الأوتوماتيك ، ضعف عزم السيارة عند الدعس سبب عزم السيارة الضعيف في الطلعات ، كيف تقوي عزم السيارة ، ضعف عزم السيارة وزيادة مصروف البنزين ، والسبب في جعل السيارة مخنوقة في السحب ، أسباب ضعف عزم السيارة الأوتوماتيك ، أسباب ضعف عزم السيارة في المرتفعات ، أسباب ضعف عزم السيارة في الطلوع ، كيف تقوي عزم السيارة ، أسباب ضعف عزم السيارة الأوتوماتيك ، أسباب ضعف عزم السيارة الديزل . حل مشكلة ضعف عزم السيارة
اسباب ضعف عزم السيارة واهم حلول مشكلة ضعف العزم 


ضعف عزم السيارة عند الدعس


قد يلاحظ السائقون أنه بعد فترة طويلة من خروج سيارتهم على الطريق ، فإنها لا تعمل كما ينبغي. يمكن أن تتخذ مشكلات الأداء أشكالًا متنوعة ، ولكن ينتج عنها تقريبًا جودة قيادة أسوأ ، ووقت استجابة بطيء ، وتسارع ضعيف. هل أنت مهتم بمعرفة ماذا تفعل إذا كانت سيارتك تعمل بشكل أسوأ من المعتاد؟ لقد قمنا بتجميع قائمة بمشكلات الأداء الشائعة وأسبابها المحتملة لمساعدتك في تشخيص المشكلة.


هناك العديد من الأعراض والعلامات التحذيرية لفشل أو تدهور مجموعة نقل الحركة والتي يجب على السائق الانتباه لها أثناء السير على الطريق. يمكن أن يكون بعضها أكثر وضوحًا من البعض الآخر ، مثل الضوضاء غير العادية أو المفرطة ، أو توقف المحرك أو الروائح غير العادية أثناء تشغيل السيارة. تشمل العلامات الأخرى للمحرك الإشكالي بطء التسارع وضعف الاقتصاد في استهلاك الوقود.

تتكون أنظمة المحركات الحديثة من مجموعة متنوعة من الأجزاء والمكونات المعقدة التي تلعب جميعها دورًا في تحديد الأداء العام للسيارة. عندما يبدأ أحد هذه المكونات بالفشل ، فقد يؤدي ذلك إلى حدوث مشكلات كبيرة في المحرك. تشمل الأسباب المحتملة لمشاكل أداء السيارة ما يلي:


  • ضغط منخفض
  • فلتر هواء متسخ أو مسدود
  • فلتر وقود متسخ أو مسدود
  • حاقن الوقود السيئ
  • شمعات الإشعال السيئة
  • انسداد ماسورة العادم
  • عطل حساس الأكسجين
  • مضخة وقود ضعيفة
  • لفائف الاشتعال المتدهورة

وفي هذا المقال تعرفنا على اهم اسباب ضعف عزم الدوران ،أسباب خنقة السيارة الأوتوماتيك ، ضعف عزم السيارة عند الدعس
سبب عزم السيارة الضعيف في الطلعات ، كيف تقوي عزم السيارة ، ضعف عزم السيارة وزيادة مصروف البنزين ، والسبب في جعل السيارة مخنوقة في السحب ، أسباب ضعف عزم السيارة الأوتوماتيك ، أسباب ضعف عزم السيارة في المرتفعات ، أسباب ضعف عزم السيارة في الطلوع ، كيف تقوي عزم السيارة ، أسباب ضعف عزم السيارة الأوتوماتيك ، أسباب ضعف عزم السيارة الديزل . حل مشكلة ضعف عزم السيارة .
معلومستا
معلومستا
موقع معلومستا اقوى موقع عربي يقدم احدث اسعار ومواصفات السيارات في مصر والسعودية والدول العربية .

تعليقات