انخفاض ضغط الاطارات في الصيف الاسباب والحلول

ما أسباب انخفاض ضغط الإطارات في الصيف ؟ يعتبر ضغط الإطارات أمرًا بالغ الأهمية للسلامة عندما يتعلق الأمر بقيادة السيارة. يمكن أن يؤدي ضغط الإطارات المنخفض إلى انخفاض قوة الجر كما أنه يتسبب في تلف الإطارات بسرعة أكبر . وربما يشكل خطورة كبيرة على سلامة قائد السياراة والركاب ،  لكل هذه الأسباب ، من المهم الانتباه إلى ضغط الإطارات.



تؤثر الحرارة والبرودة على السيارات وإطاراتها بشكل مختلف. يمكن أن يكون لدرجات الحرارة في الخارج تأثيرات كبيرة على ضغط الإطارات. في هذه المقالة ، سنناقش انخفاض ضغط الاطارات في الصيف وكيف يجب عليك ضبط ضغط الإطارات لتجنب العديد من المشكلات.



انخفاض ضغط الاطارات في الصيف ، اسباب انخفاض ضغط الاطارات في الصيف ، حل مشكلة انخفاض ضغط الاطارات في الصيف ، كيف تؤثر حرارة الصيف على ضغط الاطارات ، كم يجب ان يكون ضغط الاطارات في الصيف ؟
انخفاض ضغط الاطارات في الصيف الاسباب والحلول


كيف تؤثر حرارة الصيف على ضغط الإطارات؟


  • يمكن أن يكون لدرجات الحرارة بشكل عام تأثيرات كبيرة على ضغط الإطارات.
  • مع تغير درجة الحرارة ، يتغير الضغط في إطارات سيارتك أيضًا.
  • تؤدي درجات الحرارة المرتفعة إلى زيادة ضغط الإطارات. تؤدي درجات الحرارة المنخفضة إلى انخفاض ضغط الإطارات.
  • لكل 10 درجات من التغيير (بالفهرنهايت) ، فإن الضغط في إطارات سيارتك سيزداد أو ينقص بمقدار 1psi.
  • في حين أن هذا قد لا يكون مشكلة كبيرة في المناطق الأكثر اعتدالًا مع تغيرات أقل في درجة الحرارة ، إلا أنه يمكن أن يسبب بعض المشكلات الحقيقية في المناطق التي تتقلب فيها درجة الحرارة بشكل كبير.
  • على سبيل المثال ، يمكن أن تتمتع المناطق الصحراوية مثل نيفادا أو تكساس بأيام حارة للغاية وليالي شديدة البرودة.
  • يمكن أن تعني التغيرات السريعة في درجة الحرارة أنه من الصعب الحفاظ على إطارات سيارتك عند PSI الموصى به.
  • يمكن أن تؤدي درجات الحرارة المنخفضة - وبالتالي انخفاض PSI - إلى مشاكل مثل إهدار الوقود والصعوبة في جعل السيارة تستجيب بسرعة.
  • وفي الوقت نفسه ، تؤدي درجات الحرارة المرتفعة إلى ارتفاع PSI ومخاطر أكبر للإطارات المثقوبة والانفجارات وغير ذلك.


كم يجب أن يكون ضغط الإطارات في الصيف ؟



جميع الشركات المصنعة للسيارات لديها ضغط هواء محدد موصى به. يمكنك عادةً العثور على هذا في الجزء الداخلي من الباب الجانبي للسائق ، حيث يمكنك أيضًا البحث عن رقم VIN. من الناحية المثالية ، يجب أن تكون سيارتك تحت هذا الضغط . للحصول على أدق قراءة ، يوصى بفحص ضغط الإطارات في الصباح قبل قيادة السيارة وتسخين الإطارات. ويجب عليك التحقق من ذلك مرة واحدة في الشهر على الأقل. يفقد إطار سيارتك القليل من الضغط كل يوم. لدينا بعض النصائح الإضافية حول تغييرات ضغط الإطارات هنا. 
سيؤدي الحفاظ على إطاراتك عند الضغط المناسب إلى تحسين تجربة القيادة الخاصة بك. سيكون من السهل التعامل مع السيارة وسيكون الاقتصاد في استهلاك الوقود أفضل بكثير إذا كان ضغط الإطارات صحيحًا. قلة احتكاك الإطارات على الطريق تعني قيادة أفضل.


كيف تتحقق من ضغط إطارات سيارتك ؟


قبل أن تبدأ في فحص الضغط على إطاراتك ، يجب أن تكون على دراية بـ PSI الموصى به لسيارتك. إذا ألقيت نظرة على إطارات سيارتك ، فسترى رقمًا متعلقًا بـ PSI. هذا هو الحد الأقصى من PSI الموصى به لإطاراتك. ليس دائمًا الرقم المثالي لإطاراتك.للعثور على PSI المثالي لإطاراتك ، افتح باب جانب السائق وألق نظرة على الملصق الذي وضعته الشركة المصنعة على الجزء الداخلي من الباب. تأكد من أن لديك مقياس ضغط الإطارات. يمكن الحصول عليها في معظم متاجر السيارات أو المتاجر التي بها أقسام للسيارات بسعر رخيص للغاية.

مع وجود مقياس في متناول اليد ، ابحث عن الصمامات الموجودة على إطارات سيارتك. يجب أن تبدو مثل سيقان صغيرة تخرج من إطارات سيارتك. يجب أن يكون هذا هو الشيء الوحيد الذي يخرج من إطارات سيارتك. ابحث عن غطاء الصمام وقم بإزالته بعناية.
تحقق من المقياس الخاص بك للتأكد من دفع العصا البيضاء على طول الطريق داخل الغطاء. أدخل الصمام في الفتحة على الجانب المستدير من المقياس. سيؤدي هذا إلى دفع العصا البيضاء المرقمة للخارج من الغطاء ، لتظهر الأرقام الموجودة على العصا. اقرأ المقياس الذي يبدأ من أقل رقم. أعلى رقم مكشوف هو ضغط الإطار الخاص بك. قارن قراءتك بـ PSI التي أوصت بها الشركة المصنعة. إذا كان الرقم الموجود في قراءتك أقل ، فستحتاج إلى إضافة المزيد من الهواء إلى الإطار. إذا كان الرقم أعلى ، فستحتاج إلى إزالة الهواء من الإطار.



هل تحتاج إلى ضغط هواء أعلى أم أقل في الصيف؟


في الصيف ، يجب الحفاظ على ضغط الإطارات في PSI التي أوصت بها الشركة المصنعة لسيارتك. يعني الطقس الصيفي أنك قد تحتاج إلى تقليل الضغط في إطاراتك بدلاً من زيادته ، ولكن تأكد دائمًا من أن PSI في إطارات سيارتك يطابق ما تتطلبه سيارتك.


انخفاض ضغط الاطارات في الصيف ، اسباب انخفاض ضغط الاطارات في الصيف ، حل مشكلة انخفاض ضغط الاطارات في الصيف ، كيف تؤثر حرارة الصيف على ضغط الاطارات ، كم يجب ان يكون ضغط الاطارات في الصيف ؟
انخفاض ضغط الاطارات في الصيف الاسباب والحلول


هل يجب ضبط ضغط الإطارات خلال فصل الصيف؟


  • لا توجد قاعدة تنص على أنك بحاجة إلى تغيير ضغط الإطارات لمجرد أن الطقس أصبح أكثر دفئًا.
  • بغض النظر عن الوقت من العام ، من المهم أن تظل إطاراتك قريبة من مستوى الضغط الموصى به قدر الإمكان. يساعد هذا في تجنب المشكلات غير المتوقعة مثل الانفجار وزيادة التآكل والإطارات المثقوبة.
  • يجب ألا تضبط ضغط الإطارات إلى الحد الأقصى للبوصة المربعة الموضحة ، ابق أقل من ذلك لتكون في الجانب الآمن. يمكنك تحديد مستويات ضغط الهواء في إطاراتك عن طريق قياس PSI.
  • على الرغم من أن الطقس الصيفي يمكن أن يزيد من فرص أنك ستحتاج إلى خفض ضغط الهواء في إطارات سيارتك ، فلا يوجد ضمان على ذلك دائمًا.
  • يتغير ضغط الإطارات مع تغير درجة الحرارة ، مما يعني أنه يمكن أن يتغير على أساس يومي أو حتى كل ساعة.
  • وفقًا لوزارة النقل الأمريكية ، من الجيد فحص الضغط في إطارات سيارتك مرة واحدة على الأقل شهريًا طوال العام. يجب أن يتم ذلك قبل أن تبدأ القيادة لهذا اليوم من أجل الحصول على القراءة الأكثر دقة.


ما هو ضغط الإطارات المناسب في الصيف ؟


في أي درجة حرارة ، يكون ضغط الإطارات الصحيح هو الضغط المشار إليه من قبل الشركة المصنعة لسيارتك. تم اختبار هذا المستوى من الضغط من قبل الشركة المصنعة لضمان الكفاءة والسلامة في مجموعة متنوعة من المواقف. وهذا هو السبب أيضًا في أنك سترى على الأرجح فرقًا بين PSI الموصى به والحد الأقصى لـ PSI الذي ستجده مباشرة على إطارات سيارتك. كما ذكرت ، يتغير PSI بالنسبة للتغيرات في درجة الحرارة. سيؤدي الحفاظ على إطاراتك عند PSI الموصى به طوال العام إلى تقليل فرص حدوث مشاكل على طول الطريق.


كيف تؤثر درجات الحرارة المرتفعة للغاية على الإطارات؟


أي زيادة في درجة الحرارة يمكن أن ترفع PSI لإطاراتك. كلما ارتفعت درجة الحرارة ، زاد الضغط في إطارات سيارتك. في الأماكن التي ترتفع فيها درجة الحرارة بمقدار 10 أو 15 درجة فقط ، ستكتسب إطارات سيارتك حوالي 1 PSI فقط. عادةً ، لن يكون ذلك كافيًا لإحداث أضرار جسيمة لإطارات سيارتك. ومع ذلك ، قد يتسبب الطقس الصيفي في بعض الأماكن في ارتفاع درجة الحرارة بمقدار 20 درجة أو أكثر.

إذا بدأ الضغط في الإطارات في الارتفاع بمقدار 2PSI أو أكثر ، فإنه يزيد من فرص المستويات الخطيرة من التضخم المفرط.
عند حدوث تضخم مفرط ، قد تلاحظ مشاكل في طريقة قيادة سيارتك. قد يصبح الكبح أكثر صعوبة ، وقد تزداد احتمالية ثقب إطارات سيارتك بأشياء على الطريق.لهذا السبب ، من المهم للغاية فحص ضغط الإطارات بانتظام عندما تتوقع تغيرات كبيرة في درجة الحرارة.


هل تنفجر الإطارات في أيام الصيف الحارة؟


يمكن أن تنفجر الإطارات عندما تقضي الكثير من الوقت في حالة تضخم مفرط. إذا كنت عادة ما تحتفظ بإطاراتك في PSI المثالي - ولكن تنسى فحصها في يوم حار بشكل خاص - فمن غير المحتمل أن تتعرض لانفجار الإطارات. ومع ذلك ، فإن PSI الذي لا يتم فحصه بانتظام يمكن أن يؤدي إلى تلف الإطارات بسبب التضخم المفرط. عندما تتلف إطارات سيارتك بهذه الطريقة ، هناك احتمال أكبر بحدوث انفجار. يمكن للناس في كثير من الأحيان الخلط بين الانفجار والإطار المثقوب.

في كلتا الحالتين ، ينتهي الأمر بالإطار فارغًا. ومع ذلك ، يعتبر الانفجار بمثابة انفجار سريع ، بينما يصف الإطار المثقوب تسربًا أبطأ يحدث بمرور الوقت.بشكل أساسي ، يمكن أن تنفجر الإطارات في الأيام الحارة ، ولكن هذا يحدث فقط عندما يتم تجاهل الإطار المنتفخ لفترة طويلة جدًا. طالما أنك تقوم بفحص PSI على إطاراتك بانتظام وتحافظ على المستوى الموصى به لضغط الهواء ، فمن غير المرجح أن يحدث انفجار ما لم يكن هناك شيء على الطريق قادر على إحداث هذا الضرر.

انخفاض ضغط الاطارات في الصيف ، اسباب انخفاض ضغط الاطارات في الصيف ، حل مشكلة انخفاض ضغط الاطارات في الصيف ، كيف تؤثر حرارة الصيف على ضغط الاطارات ، كم يجب ان يكون ضغط الاطارات في الصيف ؟
انخفاض ضغط الاطارات في الصيف الاسباب والحلول


افحص إطارات سيارتك في الصيف بشكل روتيني


انخفاض ضغط الاطارات في الصيف ، درجة الحرارة ليست الشيء الوحيد الذي يؤثر على ضغط الإطارات. يعد الفحص الروتيني جزءًا حيويًا من صحة الإطارات. يجب عليك فحص إطارات سيارتك بشكل دوري بحثًا عن أشياء مثل التسريبات . يقضي الأشخاص عمومًا وقتًا أطول في القيادة في الصيف ، مما يجعل من السهل التأخر في جدول الصيانة.

مع ارتفاع درجة الحرارة ، يرتفع ضغط الإطارات أيضًا. لكل 10 درجات فهرنهايت ترتفع درجة الحرارة ، سيزداد ضغط الإطارات بمقدار رطل لكل بوصة مربعة. يمكن أن يؤدي هذا إلى تغيير جذري ، خاصة إذا كان الجو باردًا في الليل حيث تعيش. هذا يعني أيضًا أن ضغط الإطارات سيتغير على مدار اليوم.

في هذا المقال تعرفنا على انخفاض ضغط الاطارات في الصيف ، اسباب انخفاض ضغط الاطارات في الصيف ، حل مشكلة انخفاض ضغط الاطارات في الصيف ، كيف تؤثر حرارة الصيف على ضغط الاطارات ، كم يجب ان يكون ضغط الاطارات في الصيف ؟


معلومستا
بواسطة : معلومستا
موقع معلومستا اقوى موقع عربي يقدم احدث اسعار ومواصفات السيارات في مصر والسعودية والدول العربية .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-